• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
نزار عجيب

ماذا يريد الكاردينال؟

نزار عجيب

 0  0  10283
نزار عجيب


لم تعد قرارات الرئيس الهلالي اشرف الكاردينال مفهومة لدينا , بات محيرا امر هذا الرجل الذي قد يسجل رقما قياسيا في اقالات المدربين مع بداية كل موسم على مستوى رؤساء الهلال , فهو يتخذ القرار دون سابق انذار ودون وجود اي وقائع موضوعية ومنطقية .

قرار الاستغناء عن المدرب الفرنسي كفالي الذي صدر عقب الجولة الخامسة وبعد فوز مهم للفريق الازرق على نمور شندي محير للغاية , لان توقيت القرار ايضا صادم خصوصا وان الفريق بدا يقدم افضل ما عنده من خلال الجولة الماضية .

في الوقت الذي ظهرت فيه شخصية الفريق الازرق ووضحت بصمة المدرب الفرنسي جاء القرار بابعاده والاستغناء عن خدماته , بل نجد ان رياح التغيير شملت كذلك فوزي المرضي رئيس القطاع الرياضي وغيره الكثيرين .

قرارات بالجملة صدرت بالتزامن مع اقالة كافالي لا ادري ما هي اسبابها وهل كانت مؤجلة من فترة سابقة خصوصا وان هنالك اشخاص تم ابعادهم من قطاعات مختلفة في النادي وهم ليسوا على تماس مع فريق الكرة ونتائجه الحالية .

بات واضحا ان هنالك خلل كبير في ادارة الهلال على مستوى صناعة القرار , واقالة المدرب الفرنسي حلقة من مسلسل تخبط كبير ستكون نهايته كارثية وسيدفع ثمنها فريق الكرة .

ما اشبه الليلة بالبارحة , في الموسم الماضي تمت اقالة البلجيكي باتريك بعد الجولة السابعة للدوري , وفي الموسم الحالي تم اقصاء الفرنسي كافالي بعد الجولة الخامسة وكان التاريخ يعيد نفسه وبذات التفاصيل .

مباراة النمور كانت الاختبار الاصعب للمدرب الفرنسي الذي نجح فيه بامتياز وتغلب على الغيابات واستطاع ان يسير بالمباراة الى بر الامان وحقق فوزا عجز عنه مدربون قبله منذ عام 2013 .

لاول مرة نشاهد هلالا مقنعا في لقاء النمور السابق , ولاول مرة كان الفريق الازرق بطعم ولون مختلف , ولاول مرة كانت هنالك بصمة تدريبية وجهد فني واضح ولاعبين لعبوا بروح قتالية واداءا عال .

قرار التخلص من كافالي تم قبل لقاء الهلال ونمور شندي ومن سوء حظ الادارة الزرقاء ان الفريق ادى افضل مبارياته ولذلك كان القرار صادما للجميع .

اذا كانت الادارة الهلالية تعتقد انها سوف تصنع فريقا يهز الارض بين يوم وليلة فهي واهمة , لانها بهذه القرار المتسرع اعادت الفريق عدة خطوات للوراء ووضعته في مأزق كبير وربما لن يجني الفريق اي شئ في الموسم الحالي طالما ان هذا هو الفكر السائد .

لانعرف من يقيم عمل المدربين في الهلال , ولا نعرف كيف يسمح مجلس لنفسه ان يصدر مثل هذه القرارات العشوائية التي اضرت بالفريق كثيرا , ولا ندري كيف ولماذا يسير المجلس الهلالي عكس التيار دائما .

رئيس النادي هو من يدفع للمدرب واللاعبين ولكن هذا لا يمنحه الحق باتخاذ قرارات قد تدفع بالفريق الى الهاوية , فهذا التسرع سيدفع الهلال ثمنه في المستقبل القريب ويكفي ما حدث في الموسم الماضي الذي شهد نفس الاحداث تقريبا .

تقيم عمل اي مدرب امر صعب للغاية وليس بالسهولة التي يعتقدها المجلس الهلالي , واتخاذ هكذا قرار كان يجب ان يكون برؤية وباسباب مقنعة , ولكن لدى الرئيس الهلالي نجد ان اقالة المدرب اسهل من شرب الماء .

ابعاد المدرب الحالي يعني ببساطة هدم كل العمل الذي قام به الجهاز الفني في معسكر طويل بتونس وخلال المباريات الماضية , ويعني ببساطة ان المدرب الجديد سيبدأ من الصفر وسيحتاج الى اربع او خمس جولات حتى يتعرف على قدرات اللاعبين .

البطولات والانجازات لايمكن ان تاتي بقرارات عشوائية , ولا يمكن ان يحصد الفريق الازرق اي شئ طالما كان هذا هو مستوى الفكر وهذه هي العقلية التي يدار بها النادي وفريق كرة القدم .
قد ينجح المدرب الجديد وقد يفشل وهذا ليس موضوعنا في الوقت الحالي , وما نقصده هو ضرورة ان يكون القرار المناسب في الوقت المناسب , وان تكون هنالك مبررات واضحة لاي قرار يصدر من ادارة ناديا كبيرا في قيمة الهلال , وان لايترك اي شئ للصدفة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019