• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
خلف الله ابومنذر

الاستقرار فى قبر بمكان قفر

خلف الله ابومنذر

 2  0  1684
خلف الله ابومنذر


# رغم المستوى الفني الذى قدمه هلال السودان على ملعبه أمام الأهلى شندى فى الاسبوع الخامس لبطولة الممتاز والذى وصفه أهل الشأن من مدربين وفنيين ومحللين وقاعدة النادى العريضة بالمستوى الجيد الذى لم تقدمه الفرقة منذ انطلاقة الموسم التنافسى وأكدوا ان الأداء يثبت ان الفرقة تسير فى الاتجاه الصحيح بكل المقاييس والمعايير الفنية رغم فوز الهلال بهدف وحيد جاء فى خواتيم الحصة الثانية للمباراة ورغم اهدار الفرص المضمونة من المهاجمين .
# رغم التطور المحسوس الملوس فى أداء الفرقة الزرقاء أصدر مجلس ادارة نادى الهلال قرارا فاجأ به الجميع قضى باقالة المدير الفني الفرنسي كافيالى وقطاعات الكرة بل انقلاب شمل كل القطاعات ، وتعيين المصرى العشرى مديرا فنيا والوطنى سلمان مدربا عاما.
# بدون تحفز أو التفاتة ومد بصر وقدح زناد فكر نستطيع القول ان القرار غير مدروس وسيأتى خصما أول ما يأتى على فريق الكرة كما حدث فى الموسم الماضى الذى شهد اشراف ثلاثة مدربين على الفريق ليخرج الهلال من كل البطولات ، وكما حدث فى مواسم سابق تم خلالها اقالة الأجهزة الفنية أثناء الموسم وتدهور مستوى الفريق.
# قرار خطأ بكل ما تحمل كلمة خطأ من معنى ومضمون ومبنى لأنه سيضرب ويضر بالاستقرار الفني الذى هو رأس الرمح ورأس المال وساس وأساس الاشراقات والنجاحات والانجازات فى كل المجالات.
# مهما كانت قدرات وخبرات وانجازات المدير الفني الجديد طارق العشرى الا انه وهو الذى يجهل الكثير عن الكرة السودانية واللاعب السوداني يحتاج لفترة ليست بالقصيرة قد تطول ليقف على امكانيات عناصر الفريق الفنية والبدنية كأفراد وكمجموعة ليختار الأفضل من وجهة نظره ويوظفها حسب امكانياتها ووفق ما يرسمه من تنظيم لعب واسلوب واستراتيجية يراهن عليها كمدير فني ، وبالطبع لا يجوز ومن غير المنطقى والعقلانى أن يبدأ المدير الفنى فى الوقوف على مستويات لاعبيه ومستويات الأندية المنافسة بعد انطلاقة الموسم ، كما أن اللاعبين يحتاجون لفترة قد تطول أيضا للتعرف على المدير الفني وطريقة تفكيره واسلوبه فى التدريب وخوض المباريات وربما مزاجه أثناء العمل ليتعاملوا معه بهدوء وبدون سوء فهم ليستوعبوا فكره.
# المدير الفني الجديد لن يكون مسؤولا عن نتائج الفريق خلال فترته الأولى ولن يستطيع أحد محاسبته على نتائج فريق لم يكن يعرف شيئا عن عناصره ولم يخترها ولم يشرف على فترة اعدادها للموسم، فمن سيكون المسؤول وهل سنحاسب المدير الفني من أول مباراة؟
# الاستقرار هو أول ما ينشده الجميع ويسعى اليه لتحقيق النجاحات لأن بدونه كما أثبتت التجارب لا يتحقق شئ وهذه حقيقة لا يستطيع كائن كان انكارها ، وبهذا القرار غير المدروس أرسل مجلس ادارة الهلال الاستقرار فى أهم شق وهو الشق الفني ، أرسله الى قبر بمكان قفر لأن ذهاب كافيالى فى هذا التوقيت هدم للاستقرار الفني بلا شك.
غيض
# نادينا وطالبنا مجلس الهلال ببسط الاستقرار خاصة فى الشق الفني حتى لا تذهب محهوداته وما صرفه من أموال ضخمة فى تجهيز الفريق أدراج الرياح ولكن سارع المجلس بهدم ركائز الاستقرار.
# لقد صبرنا وانتظرنا لأكثر من شهرين ونحن نتابع المباريات الاعدادية والتنافسية لنصل للمستوى المطمئن المبشر الذى قدمته الفرقة الزرقاء أمام الأهلى شندى ولا ندرى كم نحتاج من الوقت لنتابع ونصبر وننتظر مع المدير الفني العشرى وقد انطلق الموسم؟
# بالطبع المدير الفني طارق العشرى لن يكون مسؤولا عن نتائج الفريق خلال الفترة القادمة لهذا (وطالما الفأس وقعت فى الرأس ) من المنطقى اسناد الأمر لمدير فني وطني متابع للفريق وأندية الممتاز ومن الأفضل الاستعانة بالكابتن الفاتح النقر بجانب مبارك سلمان.
# معقول مدير فني أجنبى تسلم مقاليد الامور قبل شهرين تتم اقالته لأننا جلسنا معاهو لمدة عشر دقائق فقط واكتشفنا أن كيسو فاضى.
# غايتو يا كافيالى أنت محظوظ بالجد قعدنا معاك عشرة دقائق فقط واكتشفنا كيسك فاضى لأنو لو قعدنا معاك نص ساعة بتطلع اسمك عباس وجنسيتك بنغالى ومشيت فرنسا تجيب رصيد زين لحبوبتك.
# غايتو يا باشمهندس بشة بالغت عديل.. معقول تجيب قون فى الأهلى شندى ويبكوا ناس نجمة المسالمة فى العرضة جنوب ويفرشوا
# بأمانة يا باشمهندس بشة أنا اكتشفت قونك ده ناس علم الأنثربلوجى فى قسم الكهرباء بسموه الانشكاح اللابورى المنبعث من البعد الحزاينى للنقاط الجوفيزيائية فى التأثير البعدى للا وعى الفطرى.
# الكلام ده أظنو واضح جدا يا أخى مزمل أبوالقاسم عشان ما ترسل لى صورة بالواتس قاطعها من رأسك تقول لى هدف أهلى شندى صحيح مائة بالمائة والمباراة تعادل وجددتوا الثقة فى على جعفر.
# يا أخوانا معليش أعفوا أخونا فيصل سيحة من التعليق على أداء حكام فى عام 2016 أداروا مباراة لهلال السودان فى بطولة.
# معليش لأنو أخونا الكبير سيحة اعتزل التحكيم قبل وفاة الفنان كرومة وفى الوقت داك كان اللاعبون بدخلوا الملعب شايلين قصب سكر ورجل الخط بشيل ملاية بدل الراية وبجدد الثقة فى على جعفر.
# تحليل شنو وأخونا سيحة البرنامج كلو شابكنا كدى يا رضا رجع لى اللقطة دى ما ظاهرة ويرجعوا ليهو اللقطة وتانى يقول ليهو رجع لى كراع اللاعب والفنلة والكدارة.. هو ده تحليل وللا سوق الجمعة.



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 02-14-2016 08:0
    والله يا ابو المنذر فشيت لي غبينتي في المدعو سيحة دا.. ياخي دا فقع مرارتنا يتحليلاته المنحازة وال"قاطعا" من راسه...دا.بالله يا عمو سيحة انت ما تستحي.. شوف بقول شنو في اعتداء طراوري علي المدافع بدون كرة قال ايه مفروض ياخد كرت أصفر.."لاجظ اعتداء بدون كرة"..وعندما "شلت" علي جعفر احد المهاجمين تدري ماذا قال الخبير التايواني؟؟.. تخيل قال ما كان في لزوم.. يا عمو سيحة انت راجل كبير اما ان تحلل بضمير او تلزم السرير.. ســــــــــــــــــــــــلام..
  • #2
    عزالدين تنزانى 02-14-2016 07:0
    ياجماعة والله بالفعل برنامج الامبراطور دا بمجمعه كومة من التخلف بداية بالاستوديو الفغير الباهت المظلم معدوم الزوق ومروراً بمقدمه البائس المتلون .وحكاية الامبراطور دى حكاية أخرى فهو امبراطور من العصر الحجرى ايام كان الاعب بقرش الكورة من وسط الملعب للحارس ايام تقريشات سليمان ابوداوود وايام التلفزيون ابيض واسود وكانت كاميرا وحيدة تنقل المباراة .ذلك الامبراطور يعتقد انه لازال فى هذا الزمن الذى عاشه من قبل لذلك دائماً الرؤية عنده غير واضحة .
    والشئ الاهم ما الفائدة لفكرة هذا البرنامج من الاصل . فى كل دول العالم الاستوديو التحليلى دائماً يعقب المباراة يستضيف فيه محللين متمكنين ذو خبرة يحللون سير المباراة واداء الاعبين ومستوى التحكيم والاخطاء فى اداءهم. فما الفائدة ان تحلل مباراة بعد مرور اسبوع عليها ومن شخص فاته قطار التحضر والتكنلوجية وهو لا زال يقبع فى زمن ( تقرشات ) ابوداوؤد والرؤية الغير واضحـــــــــــــــة000000
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019