• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
يعقوب حاج ادم

فيلا خطير ومخيف ياأولاد

يعقوب حاج ادم

 4  0  1551
يعقوب حاج ادم


* يفتتح فريق الخرطوم الوطني ممثل السودان في بطولة كاس الكونفدرالية شريط مبارياته في الادوار التمهيدية للبطولة عندما يلاقي فريق فيلا اليوغندي الخطير المخيف قاهر الهلال والمريخ في مباراة تعتبر محك حقيقي لاولاد الخرطوم الوطني في مشاويرهم بهذه البطولة التي نطمع ان يقطع فيها شوطا بعيدا في هذا الموسم بعد ان صيف مبكرا في الموسم الماضي وتلك تجربة مريرة قطعا فان الاولاد قد استوعبوا دروسها وخرجوا منها بعبر وعظات مفيدة ستكون نبراسا يضئ لهم الطريق في بطولة هذا العام التي ننتظر ان يكون لفريق الخرطوم الوطني فيها صوت قوي وحديث مسموع.

* وفريق الخرطوم الوطني الذي يقف على قمة هرم الدوري الممتاز في المركز الاول متساويا مع عملاقي الكرة الكبيرين هلال مريخ برصيد 13 نقطة هو دون شك يختلف عن ماكان عليه في الموسم السابق بعد أن تطور مستواه بصورة قوية تجعله قادرا على مقارعة اي فريق يقف امامه كند قوي ونحن لانريد ان نزرع الهلع والفزع في نفوس لاعبي الخرطوم ولانريد ان يتسلل الاحباط الى قلوبهم ولكننا نقول لهم وبصريح العبارة بانكم تلاعبون فريق قوي ومتمرس وصعب المراس ويمتلك ثقافة الفوز في مثل هذه المباريات وبلاشك فان فريق استطاع ان يزيح العملاقين الكبيرين هلال مريخ من طريقه جدير بالاحترام وجدير بان يعمل له الف حساب وحساب ومن هنا فاننا نقول لاولاد الخرطوم بان مهمتكم لن تكون سهلة ميسورة بل هي مهمة صعبة بكل المقاييس ولكنها ليست مستحيلة متى ماادي لاعبي الخرطوم الوطني الواجب المنوط بهم داخل الملعب ونفذ كل لاعب المهام المولكة اليه من المدرب بحذافيرها بنفس الطريقة التي رسمها المدرب فساعتها لن يجد لاعبي الخرطوم صعوبة في تخطي فريق فيلا اليوغندي بكل سطوته وجبروته وخبراته التراكمية.

* ولا اظنني في حاجة لكي اذكر لاعبي الاولاد بان المباراة تقام على ارضهم وبين جماهيرهم وهي مباراة الذهاب وهذا يعني بان اولاد الخرطوم مطالبين بضرورة العمل على تحقيق فوز باهر يعطي مساحة من الامل والتفاول للقاء الذهاب الذي سيقام في العاصمة كمبالا وهو لقاء لن يكون سهلا ميسورا ويحتاج الى رصيد مقنع وهذا الرصيد المقنع لن يتأتي الا اذا نجح اخوان صلاح الامير وصلاح نمر في تحقيق فوز باهر ومؤزر لايقل عن الهدفين بأي حال من الاحوال ان لم تكن ثلاثة اهداف ومتى ماتحقق ذلك فنستطيع ساعتها ان نقول لاولاد الخرطوم مبروك التأهل مقدما لان مباراة الاياب في كمبالا ستكون مباراة لاداء الواجب فقط بعد ان يكون اولاد الخرطوم قد حسموا امر الصعود من الخرطوم عاصمة الصمود .. فكونوا لها ايها الابطال وازرعوا البسمة في كل الشفاه التي انهكتها ظروف الحياة القاسية وشظف العيش والمصير المجهول. وعن جماهير الخرطوم الوطني فلا اظنهم يحتاجون لدعوة للحضور الى المدرجات فهم يدركون جيدا بان الفريق لن يحقق النجاحات المرجوة من هذه المباراة الا بوقفة صلدة ودعم كبير ومؤازرة مستمرة من جماهير الخرطوم قاطبة وعشاق الخرطوم الوطني على وجه الخصوص فلتكونوا حضورا في ملعب استاد الخرطوم لكي تقدموا الشحنة المعنوية المطلوبة لشحذ همم اللاعبين وصولا الى النصر الكبير الذي سيقود الفريق الى مرحلة أهم في المسابقة.

سيحه قال النصيحه

* لاول مرة ومنذ زمن طويل احس بالصدق في قراءة الأمبراطور فيصل سيحة للمباريات الدورية من خلال تحليلاته وتفنيده للاخطاء التحكيمية التي يقع فيها الحكام في المباريات فقد تعودنا من هذا المحلل الفضائي ان يلوي عنق الحقائق في تحليلاته وينحاز وبصورة سافره في تحليلاته للفريق الوصيفي في ظاهرة مشينة لم نجد لها تفسير من قبل فيما يناصب الهلال العداء ويفتي في كل الحالات التحكيمية المتعلقة بمباريات الهلال باراء استفزازية تاتي جميعها ضد الهلال حتى لو كانت الرؤية واضحة بالنسبة له وهو امر لم نجد له تفسير حتى يومنا هذا وبالامس عاد الامبراطور فيصل سيحه لصوت العقل وتحدث بمصداقية وهو يفند الحالات التحكيمية التي صاحبت عدد من مباريات الدوري الممتاز ويبدو ان صوت الضمير قد صحى عند سيحه فكان أن ابدي رأي صريح في نجمي المريخ تراوري وبجري المدينة وقال في شجاعه لم نعهده عليها بانهما كانا يستحقان الطرد في مباراة الفاشر وهي جزئية تحسب له لانه تجرد ساعتها من لونيته المفضلة وراعي ضميره واخرجه من اجازته المفتوحة التي منحت له من قبل. وفي نفس الوقت يجب ان نشيد به هذه المره وهو يؤكد صحة هدف الشنداوية في الهلال فهي حقيقة نعترف بها بكل امانة لان الكرة ليست بها حالة تسلل ونشكر حكم المباراة ومساعده والذين كانا يغطان في نوم عميق والا لكان الفارق بيننا وبين الوصيف الواهن الضغيف نقطتين بالتمام والكمال ونحن نقول للشنداوية دبلي سوري تعيشوا وتاخدوا غيرها فقد سرق الحكم جهودنا في الموسم الماضي في حاضرة الجعليين وهو يقوم بالغاء هدفين شرعيين ومافيش حد أحسن من حد .. ومن حفر حفرة لاخيه وقع فيها.

التمريرة .. الأخيرة

* حيرتنا ياونسي مرة تقول الحكومة مادعمت مجلس الحاج عطا المنان رئيس مجلس التسير السابق في نادي الهلال باي مليم وتأتي بعد ذلك لتؤكد بان الحكومة دعمت مجلس عطا المنان بي 8 مليار .. اعا ده نسميهو شنو ياونسي .. نسميهو هضربة .. ولا جقليب .. ولا هزيان محموم .. ولازهايمر مبكر !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوبكر كوني 02-13-2016 06:0
    يازول انت كج علي الكوره السودانيه اها الخرطوم طار فضل الهلال واﻻهلي والمريخ تم الكجوجيه ريحنا منهم.
  • #3
    jo 02-13-2016 11:0
    أيضا سيحة قال إن ضربة الجزاء الهلالية غير صحيحة.
    وقال إن جمال سالم لا يستحق الطرد.
    وقال إن الحكم تغاضى عن ضربة جزاء صحيحة ارتكبت ضد تراوري.
    وان الحكم تساهل مع هلال الفاشر ضد المريخ.
    بذلك يكون الفارق بين الزعيم والوصيف 6 نقاط على أقل تقدير وليس نقطتين فقط.
  • #4
    نصرالله 02-13-2016 10:0
    نقض هدف اهلي شندي ليس حكام المباراة كانا في نوم عميق ولكن في انحياز واضح وسخيف وبالذات من رجل الراية كانه موصى ، ومحموده منك الاعترفت بيهو .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019