• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
اكرم حماد

موكورو لعاب

اكرم حماد

 2  0  3804
اكرم حماد



جمعتني قبل يومين جلسة بمدرب الهلال السابق المحترم صلاح محمد أدم وقد تحدثنا في الكثير من المواضيع الخاصة بالهلال وقد سألته عن مهاجم الهلال مدثر كاريكا وقلتُ له ما هو المركز المناسب لهذا اللاعب.. هل من الأفضل أن يلعب كمهاجم صريح داخل الصندوق أم يلعب على الأطراف بنفس الطريقة التي لعب بها في كثير من مباريات الموسم الماضي ومباريات هذا الموسم.

الجنرال أشاد بكاريكا وقال أن أبرز مميزات هذا اللاعب هي السرعة الفائقة لهذا يجب أن لا يتم الدفع به كمهاجم داخل الصندوق لأن في هذا الأمر تعطيل لميزة السرعة لهذا فإن أفضل خيار هو أن يكون مهاجم ولكن مهاجم ثان مع إمكانية أن يلعب على الأطراف في بعض أوقات المباراة وقد تحدث عن فترته في الهلال وكيف أنه كان يعتمد على كاريكا وبكري المدينة باللعب على الأطراف مع دخول بشة ونزار داخل الصندوق أثناء الهجمات مشيرا إلى أن كثير من أهداف الهلال سجلها بشة ونزار من عكسيات كاريكا والمدينة.

بالأمس ومن خلال إنطلاقاته السريعة نجح كاريكا في زعزعة دفاعات اهلي مدني وإنطلق كثيرا على الأطراف على مدار الشوطين وأرسل العديد من الكرات لزملائه في الهجوم وبالإضافة إلى ذلك تسبب في ركلتي الجزاء وسددهما بنفسه مسجلا هدفي الفوز.

ورغم أن الهدفين من علامة الجزاء إلا أن هذا الأمر يعتبر جيدا لأن الهلال أهدر الكثير من ركلات الجزاء في المواسم الماضية.. وحتى في هذا الموسم أهدر ولاء الدين ركلة جزاء لهذا فإن تسجيل كاريكا لهدفين من علامة الجزاء يعني أنه قد يتحول إلى إختصاصي ركلات الجزاء الأول في الهلال وهذا أمر مهم جدا ففي أي فريق في العالم هناك لاعب معين يسدد ركلات الجزاء.

كاريكا وبالإضافة إلى تسجيله لهدفي الفوز شكل ثنائيا جميلا مع شيخ موكورو في أكثر من لقطة أبرزها لقطة الشوط الثاني فقد جاءته تمريرة من شيخ موكورو الذي دخل إلى الصندوق بسرعة ليرفع كاريكا رأسه وينظر إلى الإيفواري موكورو ويمرر إليه الكرة فوق المدافعين بصورة ذكية ولكن موكورو لم يلازمه التوفيق في هذه الكرة.

تحدثتُ عن شيخ موكورو في المباراة الماضية أمام مريخ نيالا والتي تألق فيها بشكل كبير وقلت أن مؤشرات هذا اللاعب إيجابية وربما يقدم الكثير مع الهلال وبالأمس وفي مباراة سيد الأتيام واصل اللاعب تقديم مستوياته الجيدة مقدما نفسه بأروع صورة ليؤكد أنه سينضم إلى قائمة المحترفين الكبار الذين قدموا الكثير للهلال أمثال قودوين وكلاتشي وسادومبا.

شيخ موكورو يمتلك قدم يسارية مهارية وفي نفس الوقت تتميز هذه القدم بالقوة وهذا الأمر يظهر في التسديدات القوية التي يسددها وسبق أن قلت أن الهلال كان يفتقد للاعب الجريء الذي يطلق تسديدات قوية من خارج خط ال18 وحتى عندما كان يمتلك المعلم عمر بخيت لم يكن يستثمر هذه التسديدات لأن أغلب تسديدات عمر بخيت كانت بعيدة من الخشبات الثلاث.

الهلال في المواسم الماضية لم يكن موفقا بخصوص المحترفين ربما لأن الإختيار من الأساس يكون خاطئا.. لاعب مثل سيدي بيه ورغم أنه لاعب موهوب إلا أنه مثل وارغو لم يقدم الكثير وخذل الجماهير التي كانت تنتظر منه الكثير.

وفي الموسم الماضي إستقبل الجمهور والإعلام اللاعب البرازيلي اندرزينهو بحفاوة وترحاب كبيرين وتم التعامل معه على أنه لاعب مبدع وكبير بسبب فيديوهات الإنترنت ولكن هذا اللاعب لم يقدم الإضافة للهلال ولم يكن بحجم الضجة التي جاء بها والملاحظ أن أغلب المحترفين الذين تحيط بهم الأضواء لا يقدمون الكثير للهلال لعل من بينهم الكاميروني اوتوبونغ.

موكورو دخل كشوفات الهلال بهدوء وبدون ضجة كبيرة ويقدم الآن في عروض كبيرة ويتحرك بشكل مميز في خط الوسط طولا وعرضا.. يراوغ.. يمرر.. يسدد.. لاعب مميز وسيقدم الكثير للهلال هذا الموسم.

عودة سيف مساوي للمشاركة في التشكيلة الأساسية عودة جميلة فهو قائد الفريق وصاحب خبرات كبيرة وتواجده في التشكيلة أمر لا بد منه وقد ظهر بشكل جيد كما أنه قام بلقطة جميلة من خلال إعطاء ولاء الدين شارة القيادة أثناء دخوله في الشوط الثنائي بإعتبار أن ولاء الدين يواجه فريقه السابق.

المريخ فاز على مريخ الفاشر بهدفين لهدف لينجو هذه المرة من ملعب النقعة.. أعجبني جدا هدف مريخ الفاشر الوحيد الذي سجله إبراهيم جعفر فقد جاء من تسديدة قوية ورائعة من خارج الصندوق.. هدف لا ينقصه إلا ملعب جميل وتصوير محترم.

ملعب النقعة لا علاقة له بملاعب كرة القدم وأرضية الملعب السيئة يمكنها أن تتسبب في إصابة اللاعبين وقد شاهدنا أكثر من لاعب يسقط بكرة ومن غير كرة مثل مهاجم المريخ بكري المدينة.. ملعب النقعة لا يشبه الدوري الممتاز.












امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اللدر 02-09-2016 07:0
    أنا هلالابي ، أهداف المريخ العاصمي أجمل من الهدف الذي أعجبك.
  • #2
    الاسر جمالك 02-08-2016 05:0
    هههههههه عرفتو هسي ملعب النقعة بعد خلاص المريخ لعب ياخوي اركز الدور عليكم و بطل الجرسة
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      alyyas 02-09-2016 12:0
      ما فش جرسة ، بس أنتم الراجيكم كثير غنوا معي : الليلة و الليلة نار كادقلي وعطبرة يا حليلة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019