• ×
السبت 24 يوليو 2021 | 07-24-2021
ديدي

مازال في الجراب ..يا هلال

ديدي

 3  0  2005
ديدي

*أضاف الهلال ثلاث نقاط جديدة بفوز سهل ومريح علي الأهلي مدني بهدفي كاريكا من ركلتين من نقطة الجزاء ،وتغاضي الحكم معتز عبد الباسط سامحه الله ،عن ضربة جزاء أوضح من الشمس ،من حالة (الشقلبة) رأساً علي عقب لكاريكا من المدافع الأهلاوي .

*لم يجد الهلال اي صعوبة في تحقيق الفوز ،وكان بإمكانه ،نصب مهرجان من الأهداف في شباك سيد الأتيام لولا الفرص التي اهدرها موكورو وصلاح الجزولي وكاريكا ومنها حالات كان هؤلاء الثلاثي علي إنفراد كامل بالمرمي .

*سيطر الهلال علي معظم مجريات المباراة ،إلا من محاولات يائسة من الأهلي الذي عمد لاعبوه علي اللعب علي الأجسام، علي طريقة (اليفوت يموت) ،وهو أسلوب العاجز ،رغم اننا توقعنا ان يقدم أولاد حداثة أداء أفضل ،يليق بتاريخ سيد الأتيام ،ويليق بمدرب ينتظر منه الكثير ،بعد لفته الأنظار في اكثر من موسم.

*وقد إتسم اسلوب الاهلي علي التكتل والضغط علي لاعبي الهلال ،والإعتماد علي الكرات المرتدة، ولكنها لم تشكل خطورة تذكر ،خاصة في الشوط الثاني ،والذي وقف فيه مكسيم كضيف شرف ،وهذا مع العنف الزائد عن الحد ،وتعامل حكم المباراة بطريقة لا أري ،ولم أشاهد ،الأمر الذي جعل لاعبي الاهلي يتمادون في الضرب والركل خاصة في الكرات المشتركة.

*وعاب لاعبي الهلال ،الإحتفاظ بالكرة ،ومنحوا بذلك الفرصة للاعبي الاهلي لممارسة لعب (المقصات) والضرب تحت الحزام ،بينما كان من الأجدي الإعتماد علي التمريرات السريعة ،ونقل الكرات الي منطقة جزاء سيد الأتيام والذي وضح ضعف خط دفاعه ،حيث نفذ منه موكورو وصلاح الجزولي أكثر من مرة واهدرا فرصاً سهلة امام المرمي.

*الهلال ظهر بصورة أفضل من ذي قبل ،وظاهر للعيان ان هنالك (شغل) وعمل متدرج ،ووضح ان ميشيل كافالي ،يضع في كل مباراة بصمات علي أداء اللاعبين ،وله في التبديلات أسرار وأسرار ،وقد دخل في تشكيلة المباراة لأول مرة ،النجم القائد سيف مساوي ،ونلسون ،وظهرا بمستوي جيد ،وشارك فداسي بعد غياب.

*ولكن مازال يعيب الهلال كثرة التحضير في وسط الملعب وحسن ختام الهجمة ،بالرغم من ان هنالك تكتيك واضح في بناء الهجمات ،وبدأ التجانس والتفاهم واضحاً بين موكورو ،القصير المكير، وكاريكا وصلاح الجزولي ومعهم بشة ،وهنالك طلعات جيدة من طرفي الملعب معاوية فداسي وابو عاقلة ،رغم قلة العكسيات من جانبهما.

*وبالرغم من سهولة المباراة علي الهلال ،ووضوح ذلك منذ وقت مبكر ،لرجوع الاهلي كثيراً الي منطقة جزاءه ،إلا ان تسجيل هدفين فقط ومن ركلتي جزاء ،لم يكن كافياً ،فكان علي لاعبي الهلال إحراز المزيد من الأهداف ،خاصة وان الفريق إطمأن علي النتيجة ،ولا يلعب تحت ضغط نفسي لا من النتيجة ولا من الفريق المنافس ،ولا من الجمهور الهلالي الذي كان سعيداً علي المدرجات من الأداء والسيطرة الميدانية.

*عموماً قدم الهلال السهل الممتنع ،وفاز بالنتيجة المحببة (هدفين) نظيفين ،مع نظافة شباك مكسيم ،الذي كان بإمكانه في هذه المباراة الجلوس علي المقصورة الزرقاء ،وترك شباكه خالية!!

*اداء سيد البلد مطمئن حتي الآن ،وكان معنا كل الحق ونحن نطالب بالصبر ،علي الفرقة الهلالية ،فهاهو الفريق يثبت في كل مباراة ،انه جدير بالمساندة والتشجيع ،والدعم المعنوي ،وليس الهجوم غير المبرر علي المدير الفني واللاعبين .

*عودة مساوي السيف الضاوي لتشكيلة الفريق منحت الهلاليين المزيد من الطمأنينة والأمل ،وبالفعل كان سيف كالعهد به قائداً ،يملأ العين ،ويمنح الأمل بالفوز والمحافظة علي الإنتصار .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد جابر عمر 02-08-2016 10:0
    كلكم صحفيين كبار وتفهمون في العمل الفني المتدرج خصوصا في بداية كل مؤسم عدا صحفي واحد(الرشيد) يجهل كثيرافي الامور الفنية ومع ذلك عكس استقرار الجهاز الفني والفريق ككل ... المتابع للهلال في السنوات الماضية هذا الشخص له القدح المعلي في المساهمة في زعزعة كل المدربين الذين اشرفوا علي الفريق وبالتالي تذبذب المستوي العام للفريق اهذا ي رشيد الله يرحم والديك
  • #2
    محمد الواثق 02-08-2016 10:0
    فائز ديدي ... أفضل من يحلل ... أنت صحفي رياضي خمسة نجوم...

    هادئ ..متزن ... وناقش كورة ...

    هذا ما يريده الهلال من الصحافة الموضوعية.
  • #3
    واحد سودانى مهاجر 02-08-2016 09:0
    هل تتحدث عن مباراة اخرى شاهدها وحدك عن اى سهل واي ممتنع لقد كانت مباراة عبارة عن عك كروى لا لمسات فنيات من اللاعبيين بل حتى حكم المباراة كان على مستواها على نفس السوء ولم خيب الظن وهو يحتسب ركلتى جزاء وانت تطالب بالثالثة وكنا نتمنى ان تكون خمسة حتى يكون الفوز خماسية .اين التدرج بل قل التخبط وعدم الاستقرار على تشكيلة ثابتة رغم طول فترة الاعداد وكثرة المباريات الودىة والتنافسية فاذا استمر الاداء بنفس هذا المستوى السهل على قولك فبشرى بالخروج من دور ال٣٢ بالبطولة الافريقية فالبطولات المحلية دائما تكون المساعدة حاضرة ام فى الافريقية ليست دائما متوفرة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019