• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
يعقوب حاج ادم

فزنا بالوسيلة الجبانة

يعقوب حاج ادم

 24  0  3218
يعقوب حاج ادم


* قد يكون شكل الزعيم الهلالي الذي شهدناه بالامس امام ضيفه فريق الاهلي مدني مقبولا الى حد ما فالشكل العام للفريق كان افضل بصورة امثل من شكله الذي كان عليه في اللقاءات الثلاثة الماضية ونستطيع ان نقول بان الفريق قد قدم كوره مقنعة الى حد معقول اكرر الى حد ما ولم اقل الى حد كبير ختى لاتفهموني غلط بعد ان قدم اللاعبين عطاءات جميلة ورسموا لوحات مضيئة على المستطيل الأخضر وشهدنا الروح القتالية تسود اوساط اللاعبين وهي جزئية افتقدناها في المباريات السابقة كما ان الغزو الهجومي قد تنوع قي هذا اللقاء عن ماكان عليه من قبل فكان الغزو من العمق والاطراف والتي اجاد فيها الظهير العصري معاوية فداسي والذي طالبنا بمنحه الفرصة على حساب زميله عبد اللطيف بويا حيث ساهم فداسي في تتشيط الجبهة اليسري بصورة فعالة سببت صداع مستديم لجبهة دفاع الاهلي اليمني وليت الفرنسي كافالي يعتمد على النجم فداسي كظهير اساسي في المباريات القادمة لانه قد اثبت وبالدليل القاطع بانه اللاعب المناسب في المكان المناسب وبما ان البقاء للاصلح فان فداسي يبقى هو صاحب قصب السبق في وظيفة الظهير الايسر بحماسه وصلابته واجادته للادوار المزدوجة دفاعا وهجوما فمصلحة الهلال لاتعرف المجاملة وتفضيل زيد على حساب عمر.

* المباراة اكدت بان مشكلة التهديف في الهلال قائمة وهي كانت وستبقى مشكلة ازلية وهاجس مخيف حتى اشعار اخر ربما يكون حتى نهاية شهر مايو القادم وهو الموعد الذي سيشهد فترة التسجيلات الصيفية والتي وعد الكاردنال جماهير الاسياد فيها بمهاجم سوبر استار حيث ان فوزنا قد جاء بركلتي جزاء وهي وسيلة جبانة لاحراز الاهداف كما قال عنها ملك الكرة البرازيلي بيلية حتى وان كانت صحيحة والفوز بركلات الجزاء ليس ممتعا ختى لو وصلت ركلات الجزاء الى خمسة ركلات وسجلت جميعها فانها لن تشبع نهم الجماهير الذواقة للفن الكروي الرفيع حيث ان الهدف ان لم يكن ملعوبا واتي بجملة او جمل تكتيكية متنوعة وتناقلت فيه الكرة بين اقدام اللاعبين بكل سلاسة وانسيابية حتى تستقر الكرة في شباك الفريق الخصم فانه لن يرضي جماهير الاسياد لانها تعودت على الاهداف الملعوبة والمتعوب عليها.

* ونحن نتسال وفي براءة شديدة هل سننتظر في كل لقاء ان يمنحنا الحكم ركلة او ركلتي جزاء لكي نحقق بهما الفوز بالطبع من الصعب ان تحتسب لنا ركلات جزاء في كل اللقاءات اذن فنحن في حاجة ماسة الى صحوة هجومية فعالة من راسي الرمح في الفريق ولاء الدين موسي ووليد الشعلة بحكم انهما يمثلان القوة الهجومية الضاربة في الفرقة الهلالية وينبغي بل يجب ان يجدا الفرصة كاملة من المدرب كافالي لترسيخ اقدامهما واكتساب الخبرة والاحتكاك المطلوب لان وضعهما الحالي وهما يلعبان بالتقسيط غير المريح ربع ساعه او نصف ساعه من مباراة الى اخرى لن يعطيهما الثقة المطلوبة ولن يساهم في تجهيزهما للفرقة كمهاجمين صريحين وهذه جزئية مهمة يجب ان لاتغيب عن فطنة الفرنسي كافالي ومساعده المدرب العام لاعب المريخ السابق.

ولابد لنا من ان نقول بان كاريكا قد استطاع ان يكسر حاجز النحس الذي لازم لاعبي الهلال في تنفيذ رملات الجزاء وحالات الاخفاق التي كان عليها اللاعبين منذ الموسم الماضي ومرورا بمباراة جورماهيا وانتهاءا بلقاء سيد الاتيام الذي لم يعد سيدا كما اسلفت من قبل حيث سدد النجم المخضرم كاريكا الركلتين الجزائيتين بكل اتقان وبثقة مفرطة بعد ان حدد الزاوية التي سيلعب بها الكرة اضافة الى القوة في التصويب وهي الجزئية التي تصعب مهمة اي حارس في التصدي للكرة من سرعتها وقوتها والراي عندي ان تكون هنالك حصة تدريبية خاصة لكاريكا على تنفيذ ركلات الجزاء في التدريبات حتى يتقنها اكثر واكثر ويصبح متعهد ركلات الترجيح في الفرقة الهلالية. وهذا لايمنع ان يتدرب معه مجموعة من اللاعبين لتنفيذ الركلات بقيادة الشغيل ونيلسون وبشه وولاء الدين وايشا وموكةرو تحسبا للمنافسة الافريقية الكبرى والتي قد نحتاج فيها للركلات الترجيحية في دور الاربعة او الدور النهائي.

تراوري قي راسو ريشه !!!

* لن اتحدث عن المسرحية الهزلية والهزيلة التي شهدناها والتي كان ابطالها المريخيين مريخ العرضه جنوب بوهنه وضعفه وانكساره ومريخ السلاطين بفقره وهزاله وذلك لان المباراة قد قتلت بحثا وجيرت نقاطها الثلاثة لمريخ ام درمان في الغرف المغلقة قبل ان تطأ اقدام الفريقين ارضية ملعب النقعة بعد ان قدم المريخ الاب المعدات الرياضية والفنايل والشنكارات والجوارب والكدارات وتوابعها لمريخ السلاطين لياتي لاعبي مريخ السلاطين الى الملعب وهم ضامنين الهزيمة وخاتنها في جيوبهم الخلفية بعد ان كتل مجلس التسير قلوبهم بالهدايا المغلفة فكانت تلك الهوشة التي افتعلها نجوم مريخ السلاطين عبارة عن ((اكشن)) وتغطية للسيناريو الممل الرتيب الذي كانوا عليه في ملعب المباراة والا فليخرج علينا اي مراقب ليفسر لنا حالة الشرود والتوهان التي كان عليها متوسطي دفاع السلاطين وهم يتفرجون على بجري المدينة ابو كهربة زايده وهو يرتقي للكرة بكل سهولة وحيدا بلا مضايقة من قلبي الدفاع ليغمز الكرة براسه نحو المرمى والحارس الهمام يطير في الهواء بعد ان استقرت الكرة في المرمى كهدف سبق في المباراة ياراجل انت بتضحك على نفسك ولا يتضحك علينا احنا انت قايل روسينا دي فيها قنابير.

وبرغم السوء الذي كان عليه لاعبي الفريقين والعك الكروي الذي شهدناه والشلاليت المتبادلة بين لاعبي الفريقين الا ان اسواء مافيها كان عنترية جمال سالم الذي صب جام غضبه على اللاعب مصعب العلمين الذي احتك معه لحظة استلامه الكرة احتكاك عادي لم يشير اليه الحكم بالعقوق فاذا باليمني ينهض من الارض ويدفع اللاعب بكلتا قدميه حتى اطاح به ارضا ليحدث الهرج والمرج وبعد شد وجذب تتفتح عبقرية الحكم باشهار البطاقة الحمراء للاعبين معا ليصبح النجم مصعب العلمين كبش فداء لليوغندي لان الحكم لو طرد جمال لوحده وهو القرار الصائب كانت القيامة قامت.

* واذا كان في هذه المباراة القضيحة حسنة واحدة فهي تتمثل في الهدف الرجولي البعيد عن النعومة والذي احرزه اللاعب ابراهيم جعفر بقذيفة صاروخية لاتصد ولاترد لم يشاهدها الحارس البديل محمد المصطفى الا وهي تتراقص في المقص العلوي من الشباك كاحلي اهداف الدوري بلا منازع لاتقول لي هدف اوكرا ولا تقول لي هدف بشه فهذا هدف اسطوري لم نشاهد مثله الا علي ايام سليمان المحينة شفاه الله او على ايام البرازيلي ريفلينو في الهلال السعودي فالهدف قد لايتكرر قريبا في ملاعبنا لاننا حقيقة نفتقد في ملاعبنا للمدفعجية الذين يهددوا المرمى من كل ابعاد الملعب وماارجوه ان لايكون الهدف قد جاء كخبطة عشواء بل اتمنى ان يكون اللاعب بالفعل متمكن وقادر على تكراره من لقاء الى اخر لان مثل هذه الاهداف تعتبر هي فاكهة المباريات ومن الجمل الفنية التي تسعد الجماهير وتنثر الفرح في نفوسها.

التمريرة .. الأخيرة

* قال حسن كمال هداف مريخ السلاطين ان هزيمة المريخ العاصمي هي مسالة وقت فقط .. افحمتنا والله .. ياراجل انت المباراة ماكملتها مع رفقاء الدرب فكيف تكون مسالة وقت فقط .. قالوا الفاضي يعمل قاضي .. قال ابه .. قال مؤالة وقت فقط .. اي وقت يادولي !!!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 24  0
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوبكر كوني 02-09-2016 04:0
    يااستاذ حرام والله ان تكون انت تدربت تحت اعلامي مخضرم مثل عمر عبدالتام عليه الرحمه
  • #2
    حنونة بت القبايل 02-08-2016 08:0
    ومساعده المدرب العام لاعب المريخ السابق.
    بالجد انت متخلف عقليا
  • #3
    مهند ميرغنى 02-08-2016 05:0
    بعد سنك الكبيرة دي ولسه برضو بتكتب بطريقة المراهقين دي وبتوزع الاتهامات يمين وشمال
    يا راجل ما تحترم شيبتك دي
  • #5
    essam 02-08-2016 12:0
    وما رأيك في هدف تراوري من مسافة 45 ياردة يعني قريب السنتر ؟؟ بطلوا التعصب .. هدف ابراهيم جعفر جميل ما في كلام وهو برضو ولدنا بس هدف تراوري اجمل ومن مسافة ابعد .. لو خلعتو عين الحسد والتعصب والكراهية للأحمر وقلتو الحقيقة بيزيد احترام الناس ليكم .. انت لسة من زمن المحينة وريفلينو ؟؟ حالتك متأخرة شديد رجعتنا خمسين سنة لي وراء
  • #6
    Chakuch 02-08-2016 11:0
    لا فرق بين قوون تراوي وقوون ابراهيم جعفر فكليهما نتجتا من خارج الخط 18 عكس قوون اوكرا الاجمل حتي الان في الدوري ولكن لا افهم التطفل والتشكك في انتصارات المريخ حتي ولو مع فرق روابط امبدة ونراك مبتسما بالفوز بهدفي نتجا عن ضربتين جزاء احتسبهما الحكم في شوط واحد وبنفس الوقت قامتو بنقد حكم مباراة المريخ ووفاق سطيف الجزائري وهو يحتسب ضربتي جزاء للمريخ علي مدار شوطين المباراة فحلال عليكم وحرام علي المريخ
  • #7
    مانديلا 02-08-2016 11:0
    حقيقة انت واحد و لن أقول صحفى لأنك لا تمت لها بصلة انت غير آمين فى سردك للحقائق و معرفتك بكرة القدم ضعيفة
  • #8
    الفاتح نورالدين قاقا 02-08-2016 11:0
    لم أشاهد المياراة على التلفاز رغم أنه يقال منقولة على قناة لم نسمع بها من قبل و هكذا إعلامنا المسموع و المشاهد يعطيك أخبارا ناقصة و مرات عديدة غير متطابقة
    سمعت من الراديو ربع الساعة الأخيرة للمباراة و حدث و لا حرج نفس العشوائية التي يلعب بها الهلال كرات طائشة و مقطوعة و بربي أصبت بالغثيان من المستوى الفني للعلال و لا جديد تحت الشمس الفريق غير متجانس و تصريحات مدربه في كل مؤتمر صحفي نفسها بالكربون سوف نعمل على تصحيح الأخطاء و أي أخطاء سوف تصححها كل الفريق خطأ بخطوطه الثلاثة أربعة مباريات في الدوري الممتاز و لم نشاهد شخصية الفريق عجبي أما المحترفين الأجانب و المحليين أشباح متحركة لم يضيفوا أي جديد إذا أين تكمن العلة؟ و يا إدارة أبحثوا لنا عن حل قبل فوات الاوأن مستوى الهلال لا يبشر
  • #9
    sami mustafa 02-08-2016 11:0
    (ويدفع اللاعب بكلتا قدميه حتي اطاح به ارضا ) يا رجل اتقي الله فيما تكتب كلنا شاهدنا اللقاء وارجع للفيدو حتي لا تنشر الكذب والنفاق من اجل حفنة جنيهات حسبي الله عليك وعلي امثالك
  • #10
    naser88818@yahoo.com 02-08-2016 11:0
    والله يا يعقوب انت حيرتنا

    انت داير الهلال دة كيف تانى غير يفوز ( يا اخوى دة ما دورى ونقاط )

    بعدين الوسيلة الجبانة دى حصلت الاعاقة للمهاجمين وهم فى طريقهم لاحراز اهداف

    تانى شنو ؟؟؟
  • #11
    ابو محمد 02-08-2016 10:0
    الصحفيين كتابتهم زى كوتنا السودانية.
    تراجع فى كل مناحى الحياة.
  • #12
    عبدالعزيز 02-08-2016 10:0
    أنت صحفي جاهل يا يعقوب حاج آدم رغم عمرك الطويل في الصحافة التي لا تجيد فيها شيء غير الحقد والكذب والافتراء، مفروض تدخل مدرسة مزمل أبو القاسم يعلموك محو أمية الحصافة يا بليد.
  • #13
    سودانى 02-08-2016 10:0
    يعنى يا صفيراب خليت مباراة فريقك وقاعد تتابع
    فى مباراة المريخ هههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههاى
  • #14
    واحد سودانى مهاجر 02-08-2016 09:0
    رغم خبرتك الكبير فى بلاط صاحبة الجلالة الا انك مازلت تكتب كمشجع متعصب ولم تغير فيك الغربة شىئا استاذ يعقوب لقد كنت صادقا فى تحليلك لمباراة الهلال . ولكنك اجحفت وظلمت المريخين الاب والابن باتهام باطل لااساس له من الصحة ولقد شاهدنا كيف قاتل الابن واستمات من اجل الخروج بالتعادل على اقل تقدير ولكنهم اصطدموا برغبة الاب فى الخوج بالفوز لهزيمة الابن والاتحاد ولجانة المساعدة والحكام الذين يمنحوكم الهدايا لحل مشكلتكم فى التهديف .
    ليتك ترجع لعمود الاستاذ ناصر بابكر وهو صحفى صادق حتى تعلم حقيقة الهدايا التى قدمت من صحيفة الزعيم وليس لجنة التسيير لكل الفرق الولائية التى تحمل اسم المريخ وعبارة عن طقم كامل
  • #15
    نصرالله 02-08-2016 09:0
    وانت يا يا صحفي يا دولي يافاهم ياخطير ما قلت المباراة متفق عليها بين المريخين
    وبعدها تقول هدف ابراهيم جعفر هدف دولي واحلى اهداف الدوري برضو كان متفق عليهو ولا ايه. والمهازل الحصلت دي ايضا متفق عليها انت واحد حاقد على المريخ وفاكر القراء لا يفهمون اسلوبك المتناقض وخليك في حال هليلك المتهالك .
  • #17
    تونجيلا 02-08-2016 09:0
    كومر البلد بداء بالدفرة جوز ضربة جزاء فى مباراة واحدة حقيقة الاختشوا ماتوا.. كان توزعوها على المباريات الجاية علشان ماتكون شينةوظاهرة قى حق ابو الهل.
  • #18
    حسن الامين 02-08-2016 09:0
    ونحن نتسال وفي براءة شديدة هل سننتظر في كل لقاء ان يمنحنا الحكم ركلة او ركلتي جزاء لكي نحقق بهما الفوز بالطبع من الصعب ان تحتسب لنا ركلات جزاء في كل اللقاءات

    صدقني حكام صلاح ما عنهم مانع من ذلك اسال تعرف
    الغريب في الامر ان هذا يحصل في الجوهرة الزرقاء ههههههه
    كيف لا يحصل في وفت الزنقة وما اكثرهاهاهاهاهاهههههههههه
  • #19
    yagoubmahmoud 02-08-2016 09:0
    والله تشكيلةالهلال لو ما بقي فيها يا استاذ وليد الشعلة / ولاءالدين/محمد عبدالرحمن /فى الهجوم وفى الوسط صهيب الثعلب / واطهر الطاهر / وابو عاقلة والله عمر حال الهلال ما ينصلح المذكورين اعلاه هم افضل مليون الف مرة من الذين يلعبون الان وتشكيلة الهلال الان بها مجاملات فوق العادة الاربعه كورة التى لعبت كان فيها مجاملات غير عادية وفى لعيبة لايستحقون اللعب يلعبون لذا نرجو من كل كتاب الهلال وخبراء الهلال من قدامى اللاعبين ان ينتبهوا وينبهو القائمين على الامر على هذا الخلل الواضح لماذا لايلعب وليد الشعلة المباراة كاملة لماذا لايلعب ولاء الدين المباراة كاملة وهو فى الموسم السابق هداف اهلى مدنى بتسعه اهداف كيف يلعب صلاح الجزولى والذى صام عن التسجيل منذ ان تم تسجيله فى الهلال لماذا ولماذ ولماذا اذا لم تتركوا الامور الفارغه وتوافه الامور لن ينصلح حال الهلال ولن نجنى غير السراب كما هو الحال فى المواسم السابقه عليه نرجو من السيد اشرف الكاردينال ان يراجع حساباته ويراجع الطريقة التى يدار بها فريق الكرة لا للواسطة لا للمجاملات على حساب الهلال وجماهيره الدخول للتشكيلة يجب ان يكون بالمجهود والاداء المربح والمفيد للفرقة لا للاسماء الكبيرة التى تدخل التشكيلة بالواسطة على حساب اللاعبين الصغار اصحاب المواهب العاليه والذين اشرت لهم يجب عليك يا استاذ ان تكتب لنا فى هذا الجانب وبكل امانة بحسب خبرتك التى كما ذكرت انها فاقت الاربعين عاما لماذا نجامل فى الهلال الذى يدفع التمن هو جمهور الهلال لان عمر المجاملات ما جابت ليها كاس خارجى يجب ان نرتقي لمستوى المسئولية وندير الفريق بطريقة تكون قمة الاحترافية وقمة الانصاف واعطاء كل لاعب حقه يجب ان تنتهى مسالة المجاملات والى الابد نريد ان نصل بالفريق للقمة وحصد الكؤؤس بالعمل العلمى المتقن البعيد عن الهوى والغرض مع خالص شكرى وتمنياتى ان ارى الهلال حاملا كاس افريقيا
  • #20
    جلابي الدوحة قطر 02-08-2016 08:0
    خليك في هلالك الحاسم امره من قبل المباراه وبلا خجل
    لماذا صمم الهلال ان يلعب في نفس توقيت مباراة المريخ ؟ ..طبعا لانشغال اعلام الاحمر بمباراته وهنا ينال الهلال الدفع الرباعي ويفتتح الموسم بضربتي جزاء ..والحكم كان معطاء جدا وهو يمنح مواسير كردنه ضربتي جزاء وتاتي وبكل فظاعه تتحدث عن مباراة المريخ ..حقا الضمير الحي لا وجود له في صحافه زرقاااء
  • #21
    عناد 02-08-2016 08:0
    هههههه يااخي ارحم نفسك الاهداف الرجولية دي انتو ما لكم ما جبتوها وللا عشان ضامنين بدوكم ضربات جزاء كل اهدافكم حتي الان مشكوك في امرها !!!!!!!!!!
  • #22
    محمد العطايا 02-08-2016 08:0
    بصراحة فوز المريخ بهدفين رائعين وملعوبين أصابك في مقتل هذا هو إعلام الهلال ابرع من يوزع التهم حتى يصل الى مراده وهو تعطيل المريخ ، ضاعت الامانة المهنية وضاع الضمير وضاعت الاخلاق فأصبح تخبيس الناس أشياءهم أسهل من شرب الماء.
    فريق يفوز على أرضه ووسط جمهوره بركلتي جزاء ويثنى عليه وفريق يفوز خارج أرضه بأهداف روعة يبخس فوزه. إنه الكيل بمكيالين ولاحول ولاقوة إلا بالله .
  • #24
    الكمدان 02-08-2016 07:0
    غريبة وصاروخ تراوري رايك فوقو شنو
    قال ايه وهو يدفع اللاعب بكلتا قدميه ههههههه اصلو هو حارس ولا كنغر والله انت ظريف
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019