• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
يوسف حسين صنعاء

بالأرقام الكاردينال فشل في ملف اللاعبين الأجانب فلما الهجوم على المدربين يا إعلام حول الكاردينال؟

يوسف حسين صنعاء

 5  0  6009
يوسف حسين صنعاء

في حوارين منفصلين مع قطب الهلال أشرف الكاردينال في ذلك الوقت مع يوسف السماني بالإذاعة الرياضية 104 سأله عن رأيه عن مدرب الهلال الصربي ميشو في 2011 رد وقال إذا كنت رئيس الهلال سأطيح به لا محالة كان ذلك في أخر أيام ميشو وفي 2012 قال نفس الكلام مع يوسف السماني على نفس الإذاعة عن مدرب الهلال الفرنسي ديغو غارزيتو وبتذكر كتبت موضوع في منتدى الهلال الألكتروني أبديت تخوفي في حالة وصول الكاردينال لرئاسة الهلال وفعلا حصل ما تخوفت منه في ال6 شهور الأولى لرئاسة لمجلس الهلال تبادل على تدريب الهلال ثمانية مدربين هم مجدي كسلا وكامبوس والتاج محجوب ومبارك سليمان وعاكف عطا وفوزي المرضي ثم الفاتح النقر ثم أعقبهم البلجيكي باتريك أسيموس في بداية موسم 2015 الذي أطيح به بعد ثلاثة أشهر وبعد ثلاثة تعادلات مع أهلي شندي والخرطوم الوطني وهلال الأبيض وهي أقوى أندية الممتاز بعد فريقي القمة ثم جاء النقر ثم أعقبه نبيل الكوكي حيث يعتبر الكوكي المدرب الوحيد الذي ذهب من تلقاء نفسه .
* الإعلام الموالي للكاردينال يعرف أن سبب إخفاق فريق الكرة أسبابه إدارية في المقام الأول وبالذات رئيس النادي أشرف هل يملكون الشجاعة لمهاجمته لكنهم للأسف يحملون الأجهزة الفنية أخطاء الكاردينال في أختيار اللاعبين الأجانب في تسجيلات نوفمبر 2014 تعاقد الكاردينال مع أربعة لاعبين أجانب هم الإثيوبي بوتكاو والمالي كوناتيه والكميروني مكسيم والبوركيني كيبي في فترة القيد والتسجيل التكميلية إستغنى الكاردينال عن الإثيوبي بوتاكو وسجل الكاردينال البرازيليين أندرزينهو وجوليام ، في نوفمبر 2015 إستغنى الكاردينال عن البوركيني كيبي والمالي كوناتيه والبرازيليين أندرزيهو وجوليام بذلك يكون الكاردينال إستغنى خمسة لاعبين أجانب من أصل ستة لاعبين أجانب سجلهم الهلال في بداية موسم 2015 أبقى فقط على الحارس الكميروني لويك مكسيم فدجو بذا نقدر أن الكاردينال فشل بنسبة 90% في ملف اللاعبين الأجانب فلماذا تحملوا الأجهزة الفنية أخطاء الكاردينال في إختيار اللاعبين الأجانب كان عليكم إنتقاد الكاردينال لأنه لا يستقيم الظل والعود أعوج كيف تطلبوا من الأجهزة الفنية فريق قوي والرئيس فشل في تسجيل لاعبين أجانب يخلقون الفارق.
*أجمع كل النقاد والمحليين أن مشكلة الهلال الموسم الماضي هجوميه الكاردينال ضيع وقته بأخبار كاذبة حيث روج الإعلام الموالي له عن إقتراب الهلال من تسجيل المهاجم الزمبابوي موسانا الذي يلعب لأحد الأندية بالدوري البلجيكي والتنزاني علي ساماتا هداف مازيمبي ودوري أبطال إفريقيا لكن الكاردينال فاجأ الجميع وإكتفى بتسجيل لاعبين في خط الوسط هما الإيفواري الشيخ موكور والغاني كينيدي أيشا يا ترى من يتحمل هذا الخطأ الكبير ؟ هل هو الكاردينال أم الفرنسي كافالي ؟
*الكاردينال يسير على خطى جمال الوالي حيث كان الوالي يملك المال حيث كان كل موسم المريخ بمدرب أجنبي جديد ولاعبين أجانب جدد حيث أثر ذلك على الإستقرار الفني وأثر على الإنسجام بين اللاعبين كنت أتمنى أن يتعلم الكاردينال من الأرباب والفريق سر الختم أو حتى البرير في الصبر على المدربين مكث ريكاردو ثلاثة مواسم في تدريب الهلال حيث حافظ الهلال بطولة الممتاز لخمسة سنوات متتالية فيها موسمين في عهد الفريق سر الختم ومكث ميشو في تدريب الهلال موسم ونصف وغارزيتو موسم وثلاثة أشهر في المقابل عمر المدربين في عهد الكاردينال لا يتجاوز الثلاثة أشهر كحد أقصى . ألفت نظر الكادرينال أن الهلال في حقبة الأرباب وفترة تدريب ريكاردو للهلال تخلف عن عن المريخ بفارق سبعة نقاط بخسارتين خارج أرضه وتعادل بإستاد الهلال رغم ذلك حقق الهلال بطولة الممتاز بفارق سبعة نقاط وكمان عاوز ألفت نظر الكادرينال أن أهلي شندي في أول مواسمه بالممتاز عندما كان يشرف عليه تدريبيا التونسي محمد عثمان الكوكي من خمسة مباريات حقق أهلي شندي نقطة واحدة وأضاع 14 نقطة لكن الأرباب صبر عليه وكانت نتيجة الصبر أن حقق الأهلي المركز الثالث ومثل السودان إفريقيا في بطولة كأس الإتحاد الإفريقي (الكنفدرالية ) 2012 ووصل دور المجموعتين .

قبل الختام
كدي تخيلوا معاي أن مدرب الهلال كان هو مدرب اليوفي أليقري وأن الهلال في مكان اليوفي حيث خسر اليوفي في الستة اسابيع الأولى ثلاثة مرات وتعادل مرتين وفاز مرة واحدة في أسوأ بداية له في العشرة سنوات الأخيرة من 18 نقطة حصل على خمسة نقاط وأضاع 13 نقطة يا ترى كان كيف سيحكم إعلام حول الكاردينال على المدرب أليقري أكيد سيقول بأنه أصلا ما عندو كيس وليس كيسو فاضي فقط للعلم أن اليوفي اليوم يطارد نابولي حيث يتفوق الأخير بفارق نقطتين فقط .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزعيم 02-03-2016 12:0
    يا عدن اقصد يا صنعاء كلامك جميل جدا ولكن عندما قارنت الكاردينال بالريس المحبوب جمال الوالى. فى دى انت ارتكبت جريمة المدعو الكاردينال أسوء رىيس نادى فى العالم كيف تقارن برىيس لا قيمة له حتى عند الهلالاب العقلاء لكى تقارن بالأولى الغالى. غايتوا أيدناك العذر المرة دى تانى ما تكرار. غلطة شنيعة زى دى.
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      يوسف حسين 02-03-2016 01:0
      جمال الوالي كان يسجل أفضل اللاعبين المحليين والأجانب ويتعاقد مع أفضل المدربين مشكلته الإستجابة لأعلام المريخ في أول إخفاق للفريق حيث كان الهلال مستقر تدريبيا وعلى مستوى الفريق عكس المريخ حيث كان الوالي يطيح بالمدرب من أول إخفاق ويشطب لاعبين ثم يأتي بغيرهم
  • #2
    ابو راشد. 02-02-2016 07:0
    الفول فولي زرعت بأيدي واكلو براي.
    مذا تتوقع من رئيس ينطق بمثل هذا التخرصات.
    الرئس راسو فاضي ومتعال.
    لو يعلم كل مهتم برياضة كرة القدم وأهدافها
    وأخلاقيتها التي يجب أن تكون أيضا تحت الشعار
    الرياضة النظيفة لما ترددوا لحظة واحدة عن
    بتر هذا النبت الشيطاني من كرة القدم.
  • #4
    osama 02-02-2016 06:0
    تسجيلات الهلال ناجحة ولكن انتم تستعجلون الصبر جميل
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      يوسف حسين 02-03-2016 01:0
      فكرة هذا الموضوع هي الصبر على المدربين واللاعبين تغيير اللاعبين الأجانب ظاهرة مش جميلة من الكاردينال الثلاثي الجديد أصحاب مهارة وأصحاب قدرات فقط يحتاجون لوقت للتأقلم والإنسجام
  • #5
    osama 02-02-2016 06:0
    الكلام في الجزء الأخير ينقض كلامك يعني ما في فشل والدوري في اولة. ثانياً الكاردينال كان متمسك بالكوكي ولكن الكوكي هو طلب فسخ العقد.
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      يوسف حسين 02-03-2016 01:0
      نعم الكوكي كان متمسك لكن إذا الهلال واصل في الدوري بعد قرار لجنة الإسئنافات وخسر الهلال من المريخ في الممتاز وكأس السودان هل كان سيستمر الكوكي أشك شكل كبير ..مشكلتنا ضد المدرب البخسر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019