• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
عوض عباس

تكريم همد .. وتعين المهندس

عوض عباس

 0  0  9556
عوض عباس




إن لمبدأ تكريم الأوفياء من أبناء الوطن، وخصوصاً في المناسبات التي تقتضي تكريمهم ، مدلولاتها التي لا تعد. ففي تكريم هؤلاء اعتراف ، من قبل الكيان الذي ينتمون إليه بأنهم كانوا من فئة بناة نهضته ولذلك استحقوا التكريم.

ومن مدلولات هذه الظاهرة الحضارية، أن المجتمع لا يبخل على أبنائه المكرمين بكلمة شكر وامتنان، وإن كان عطاء الإداري أو اللاعب أو المدرب ، لوطنه لا يجوز أن ينظر إليه على أنه عطاء بانتظار المكافأة ، بل هو يندرج تحت عنوان الواجب.‏

هذا باختصار ما قامت به وعبرت عنه فئة من ابناء المريخ الأبرار من ابناء رابطة المريخ بالعاصمة السعودية الرياض وبقيادة ربان الرابطة والدينمو المحرك .والعاشق الولهان الدكتور مأمون عبدالرحمن في داره العامر بإسكان المعذر بالرياض ، لابن المريخ والاداري الفذ المهندس عبد القادر همد عضو مجلس المريخ ورئيس قطاع المشآت والاستثمار بالنادي والرجل الذي ظل لحقبة كاملة وتزيد يحمل هم المريخ الكيان ادارياً ومصادماً ومهندسا لنهضة النادي الذي اضحي النادي الأول عمراناً وانجازات وبطولات ومن الاندية الأفريقية والعربية القلائل الذي يمتلك منشآت استثنائية شهد لها رئيس الفيفا السابق جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الافريقي ورئيس الفيفا بالإنابة السيد عيسي حياتو والملعب الدرة الذي استضاف الفاصلة التاريخية بين مصر والجزائر .

عندما يكرم المريخ ابناءه فأن ذلك جزء من العرفان الذي جبل عليه نادي الصفوة تجاه ابناءه كل من سطر صفحه من تاريخه المجيد .

همد الذي شهد عهده انجازات المنشآت في الاستاد التحفة والملعب الرديف الذي لا يقل اناقة عن الملعب الرئيسي وملاعب الطائرة والسلة وملعب الخماسيات والتي جلها وكلها كان المهندس همد هو احد ارقامها وتروسها الكبيرة بجانب حادي ركب الزعيم والرئيس التاريخي جمال الوالي الذي اعطى المريخ بلا حدود واضحي من الاسماء التاريخية الكبيرة ليس في الرياضة السودانية بل العربية والقارية .

وفي مجال الكرة تسابق المريخ دون غيره في تحقيق الانجازات فنال الممتاز وكاس السودان وكاس سيكافا وعلى المستوي القاري وصل الزعيم إلى نهائي الكونفدرالية كما نال المركز الثالث في دوري ابطال افريقيا العام المنصرم.

كان رائعاً من ابناء المريخ في الرياض وهم يحسون الشكر لاحد كوادر النادي ويتبادلون معه المشورة والرأي لما يخدم مسيرة النادي الظافرة في قادم المواعيد والمريخ ينتقل إلى حقبة جديدة ومع كوادره مريخية جديدة في مجلس التسيير ليؤكد الجميع أن الولاء للنادي هو الباقي وان ابناء المريخ في الداخل وفي المهاجر هم خلف الكيان سنداً وعضداً لكل من يتسلم رايه النادي العملاق فإخوان ونسي هم امتدادا لتاريخ المريخ الذي لم يتوقف ولم ينتكس ولم ينزوي منذ التأييس وإلى الأن.

مدار

مجلس المريخ سبب التوتر في ما حدث من ردة فعل مع محمد موسي برفضة منصب العمل بدائرة الكرة فالمجلس كان أولي أن يستشير رئيس القطاع الرياض الكابتن عادل ابو جريشة ولكن أن يعلن المجلس تعين المهندس دون استشارة رئيس القطاع فهذه تجاهل للكابتن ابو جريشة .

مجلس التسيير يجهل بعض اسس الادارة الكروية وكان أولي الرجوع لا بناء النادي في المسائل التي تتطلب المشورة فأبو جريشة لا يمكن أن يرفض الكابتن محمد موسي الذي يعتبر احد ابناء واحد الذين مهدو له طريق الاحتراف في الوداد البيضاوي المغربي ولكنه رفض تجاوزه كمختص عن دائرة الكرة والقطاع الرياضي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض عباس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019