• ×
الثلاثاء 18 مايو 2021 | 05-18-2021
يعقوب حاج ادم

قلنا الهلال كعب قالوا لينا امرقوا من البلد

يعقوب حاج ادم

 27  0  3551
يعقوب حاج ادم




* خسر هلال التبلدي بالتعادل السلبي امام ضيفه الهلال العاصمي في المباراة التي اقيمت في مدينة الابيض عروس الرمال هذا هو التحليل المنطقي للنهاية الحزينة التي الت اليها مباراة الهلاليين هلال التبلدي المستضيف وهلال ام درمان الضيف واي حديث غير هذا يكون فيه ظلم واجحاف كبيرين لفريق هلال التبلدي الذي خسر بالتعادل امام هلال العاصمة ولو ان الكرة لم تتمرد على لاعبي هلال التبلدي لكان الفريق قد خرج بفوز مؤزر تتحدث بذكره الركبان في ظل التواضع الذي كان عليه هلال العاصمة في هذه المباراة والتي تعتبر امتداد طبيعي لمبارياته السابقة امام قورماهيا وهلال كادوقلي فالاداء شابه الفتور والتواضع واللاعبين معظم اللاعبين ان لم نقل جميعهم كانوا في وادي والكرة في وادي اخر بل ان البعض منهم كان يجرجر ارجله في الملعب من فرط الاعياء وبخاصة الرباعي بشه وكاريكا ونزار وموروكو والذين فشلوا في مجاراة وسط فريق هلال التبلدي الذي كان لاعبيه يتجولون في الملعب مثل الغزلان خفة ورشاقة وبخاصة في شوط اللعب الثاني الذي ظهر الهلال من خلاله في العشر دقائق الاولى ومن ثم ركن لاعبيه للخمول والتراخي ليتركوا المجال واسعا امام نجوم هلال التبلدي بقيادة المايسترو مه0فقققند الطاهر الذي قدم محاضرة فنية رائعة وقاد نجوم التبلدي بكل حنكة ودراية وخبرة وصنع اكثر من هجمة خطيرة ضاعت بسبب الشفقة والتسرع وعدم الخبرة وبخاصة الفرصة الخطيرة في الرمق الأخير والتي دوخ فيها النجم ابوعاقلة ومال به يمينا وشمالا قبل ان يتقدم الى الامام ويهدي الكرة لزميله الذي حاول ان يتفلسف في الكرة فكان ان اضاع هدفا قاتلا كان من الممكن ان يصيب الكثيرين من جماهير الزعيم بالسكته القبلية اقصد القلبية ولكن الكرة اصدمت في سيقان المدافعين وضاعت فرصة هدف لاتضيع ووسط هذا الخضم وتلك السيطرة الميدانية لهلال التبلدي كان الضياع هو العنوان الابرز لهلال العاصمة والذي لم نرى فيه جميلا يذكر وحتى لاعبيه المحترفين الاجانب لم نحس لهم باي وجود وكانوا خصما علي الفريق ولم يقدموا الاضافة التي تنتظرها الجماهير الهلالية وبخاصة الشيخ موكورو الذي كان يلف حول نفسه في دائرة مغلقة ولم يصنع اي فرصة للمهاجمين لغزو مرمى الفريق المنافس وحتى التهديفة الوحيدة التي صوبها نحو المرمى كانت ضعيفة ومرت حوار مرمى المخضرم حافظ اما زميله الغاني ايشا فقد خرج كما دخل ولم يستلم الكرة سوى مرة واحدة واخذ يلف بها كالجدادة الرقطانة ونقول مجازا بان الغاني امبيكو قلب الدفاع قد كان افضل السيئين بين اجانب الهلال في هذه المباراة واذا كان جرزينهو وكيبي وجوليام مواسير معطوبه فيحق لنا ان نقول عن هولاء مواسير مصدية واللي راجي فيهم رجا يرجاهو من امات طه.

* واعود واكرر واقول وبملء الفيه بان هلال العز ماعنده زول يجيب قون في الشبكه ودي مشكله ازلية قد ترفع رصيدنا التعادلي في مباريات هذا الموسم الى الضعف من سبع تعادلات الى اربعة عشر تعادلا والفريق اللي شفناه قدام هلال التبلدي ده لو الحكم عاطف مدد زمن المباراة 120 دقيقة لما نجح اي لاعب هلالي في اصابة مرمى الحارس حافظ باي هدف لانهم لايعرفون طريق الشباك حتى لو كان المرمى خالي من حارسه ففي المباراة كلها 90 دقيقة لم تكن هنالك غير راسية غير متقنة في بداية السجال ومن ثم عكسية كاريكا التي لم تجد الشعلة وتهديفة عمار الدمازين التي مرت على يسار حافظ وتصويبة قوية من نزار اصطدمت بعارضة المرمي وتصويبة طائيشه من البديل اطهر الذي لاادري كيف ولماذا استعان به كافالي الذي كان كالمستجير من الرمضاء بالنار هدا كل مافعله نجوم الهلال على مدار الشوطين ونيف من الوقت بدل الضائع ونصيحة لوجه الله لكل مرضى السكري وضغط الدم وضيق للشرائين اقول ابعدوا انفسكم عن متابعة مباريات الهلال او مشاهدتها عبر التلفاز واكتفوا بسماع النتيجة منعا للمضاعفات والاغماءات وحالات الكومة التي تجتاح الفرد بلا استئذان لان حال الهلال الشايفنوا ده مابيستحق الواحد يحرق دمه او اعصابه عشانه والعمر ليس بعزقه.

تمريرات .. مبغثرة

* كاريكا ان له ان يريح ويستريح فالرجل بات يلعب على اسمه وماضيه فلا تفرضوهوا علينا وهو لايقوى علي فعل اي شئ في المباريات.

* الشغيل يصر على اللعب على الاجسام وارتكاب الاخطاء في المناطق المحرمة.

* بويا ليس افضل من فداسي ولاادري لما يصر عليه الفرنسي علما بان فداسي في المهام الهجومية يبدع كثيرا ويساند الهجمة من الاطراف بكل جدارة بينما تصبح هذه نقطة الضعف الكبرى عند بويا.

* بشه قال ان الفوز على هلال التبلدي مسألة وقت فقط .. بالله !!؟؟

* بكري بشير قلب دفاع التبلدي وقف كحائط برلين يتصدى لكل شارده ووارده هلالية مؤكدا بانه مدافع يستحق ان تتسابق عليه اندية القمة الوهمية.

* الفرنسي كافالي دفع بالنجم ولاء الدين موسى عند الدقيقة 85 والفريق متعادل واللاعبين في برج نحسهم ولاادري ماذا اراد هذا الفرنسي من وراء هذا التبديل الاجوف وعل يمكن لولاء الدين ان يغير نتيجة المباراة في خمسه دقائق وكانه يحمل عصا سحرية.

* والسؤال الذي يفرض نفسه كيف يسمح كافالي ببقاء كاريكا بكل سوئه وبطئه وخوفه وتردده اكثر من 80 دقيقة هو وزميله بشه ويبقي على هذا الفتى المتوثب كل ذلك الوقت حبيسا لدكة البدلاء وبعد ذلك وبعد مرور 85 دقيقة يقول له ادخل الملعب شاطر والله ياكافالي!!؟؟

* وضح لنا ان معسكر سوسه كان ترفيهيا اكثر منه تكتيكيا والدليل ان معظم اللاعبين قد انفضحوا عندما دقت ساعة الجد ودخلنا في معمعة التنافس الدوري الساخن فلا نفع موروكو ولا شفع ايشا ولا اقنعنا كاريكا ولا استمتعنا بتشة يشه فكان ان ظهر الكبار والاجانب بمستويات متواضعة لاتبشر بأي تفاول بموسم استثنائي كما بشرونا ببشاراتهم التي وضح انها مجرد فقاقيع صابون بل هي كالزبد ذهبت جفاء.

* قلنا كلمة حق الهلال غير مشرف الهلال لايعطي الاطمئنات .. الهلال ماعنده زول بيجيب قون .. فكان ان هاجوا وماجوا واحمرت اوداجهم وقالوا لنا امرقوا من البلد .. وهاهم بعض العقلاء منهم يقولون لنا اصبتم .. ونتمنى دائما ان نكون مصيبين ونضرب على وتر حساس ﻻننا هلالاب خلصاء ولانرضي في الهلال لومة لائم.

* الغزال مهند الطاهر اعجبني وهو يقدم الدروس المجانيه للاعبي الهلال في كيفية التمرير والاستلام والتسلم والتحرك بالكرة وبدون الكرة والتصويب نحو المرمى .. واعجبني اكثر وهو يلقن الحكم عاطف امبراطور اللقاء درسا في قوانين الكرة عندما لعب الكرة المتنازع عليها من لاعبي الهلال وهي تحتسب عليهم بالخطأ حيث لعبها مهند الى خارج الملعب برغم انها كانت ممكن ان تشكل خطرا داهما على مرمى الحارس الكاميروني مكسيم ولكنه فضل ان يقدم هذا الدرس لذلك الحكم الذي لايتورع في احتساب المخالفات المقصدة فكان ان كبر الغزال في عيون جماهير الهلال التي احبته ومافتيئت تحمل له الكثير من الود.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 27  0
التعليقات ( 27 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن الامين 02-01-2016 11:0
    كلامك صح لكن كدا الزناطير بزعلوا منك
    هم عايزين يسمعوا كلام روشا وفطومه وبس
  • #2
    Talal 01-31-2016 01:0
    ههههه أنا يادوب عرفت الحب البينك وبين عمو سماعين حسن جايي من وين؟
  • #4
    دابي الكر 01-31-2016 12:0
    الدلاقين يمتنعوا - التعليقات هنا لأسياد البلد فقط - أيها الكاتب على رسلك يا رجل هل تريد أن ينتصر الهلال في جميع مبارياته التبلدي كان جيدأ بالأمس والمباراة في ارضه وبين جمهوره وعلى الرغم من ذلك فقد صدت العارضة كرتان للهلال - الشغيل لا عب ارتكاز مدافع عليه تثبيت الهجمة أو ابطائها وتعطيلها قبل أن تصل للدفاع أو يقوم باعرتاض الكرة وارجاعها لماهجمي الهلال - المدرب ترك كاريكا لأنه كان الأكثر تحركاً وله خبرة كبيرة ويمكن أن يحرز هدفاً في أي وقت وعندما فشل في ذلك ادخل ولاء - مليون فداسي لن يكون أفضل من بوي - ضرورة تسجيل مهاجم قوي البنية طويل القوام وهداف وسريع مهمة جداً افتقدها الهلال لفترة طويلة لأن مهاجم بهذه الصفات يمكن أن يكون محطة اما يسجل أو يسهل الأمر على أي مهاجم يأتي من الخلف وهذا ما يفتقده الهلال.
  • #6
    احمد جابر عمر 01-31-2016 10:0
    مثل هذا الكاتب لايفق ا ب ت ث الكرة ... جهل مضقع عايز يقيم فريق كرة من المباراة الثانية في الدوري ... الجهل مصيبة
  • #7
    الاسر جمالك 01-31-2016 10:0
    تحياتي الاستاذ يعقوب بس عايزين شوربة يطلع و يورينا النحل كان كيف في كردفان الغرة
  • #8
    الفاتح نورالدين قاقا 01-31-2016 10:0
    و الله يا بعقوب لم تقل الا كلمة الحق و نقدك بناء و هادف و انت كاتب مخلص للكيان و مقالك السابق خير دليل فريق بلا هوية و بلا حماس و بلا انسجام و بلا خطة و بلا مدرب و مساعد مدرب منزوي جالس متسمر في الكنبة لا يوجه و فاقد الشئ لا يعطيه اله يستر
  • #9
    الفاتح نورالدين قاقا 01-31-2016 10:0
    و الله يا بعقوب لم تقل الا كلمة الحق و نقدك بناء و هادف و انت كاتب مخلص للكيان و مقالك السابق خير دليل فريق بلا هوية و بلا حماس و بلا انسجام و بلا خطة و بلا مدرب و مساعد مدرب منزوي جالس متسمر في الكنبة لا يوجه و فاقد الشئ لا يعطيه اله يستر
  • #10
    خالد عبدالماجد العليابي 01-31-2016 10:0
    أنا اليوم تأكدت أن لاعلاقة لك بكرة القدم ولا تعرف شيئ عن تحليلك فاكتب في مجالات كرة القدم الأخرى وابتعد عن تحليلها فأنت جاهل بالأمور الفنية فيها ..
    الهلال لم يكن بالسوء الذي ذكرته وكان الأقرب للنصر وعانده الحظ في أربع فرص مضمونة بينما لم يكن لهلال الأبيض غير فرصة مهند فكيف كان لهلال الأبيض أن يحرز أربعة أهداف !!!!
    إيبكو كان مميزاً ومن أفضل لاعبي الهلال في المباراة فكيف تصفه بالماسورة ياهذا ؟ ولعملك أيبكو هو من أخرج كرة مهند التي هيأها للمدافعين .. أخرجها بفدائية وشراسة محمودة وتدل على أنه مدافع متميز ..
    موكورو كان يلعب تحت ضغط رهيب ورغم ذلك راوغ وهدف ومرر ولم يكن سيئ فكيف تصفه بالماسورة ؟
    لم يكن في حديثك صحة خلاف سوء بشة وكاريكا .
    أنا تيقنت أن الإعلام الرياضي يظل أكبر مشاكل الكرة السودانية ..
  • #11
    Mustafa Ali 01-31-2016 09:0
    و كده نكون أضفنا الى هلالنا عاما آخر من الاعوام الصفرية والنحس. كردنة جيب ليهم ميسي مش انت قلت أنكم القوة الاقتصادية الضاربة في البلد ولو عايز تجيب ميسي ما بيغلبك؟
  • #12
    مصطفى محمد علي 01-31-2016 09:0
    تتحول 180 درجة من التطبيل للتخزيل لنتيجة مباراة ، معقولة تعادل يخليك تطلع كل المحترفين كلام ساي ، الهلال بلا هجوم ، معسكر سوسة كان ضياع زمن ، المدرب مخرف ، كاريكا يلعب باسمه فقط و و و و و و و ، ده تهطيل رياضي وليس تحليل رياضي ، وكفاية إستخفاف بفرق الولايات يا هلاريخ ..... بالأمس قدم مريخ كوستي محاضرة وفاز المريخ بالصدفة ولا يستحق الفوز والثلاث نقاط لم يقدم الا هدف أوكرا الجميل
  • #13
    وطن الجمال 01-31-2016 09:0
    يا الحاج أنا متفق معاك بان هذا الهلال ليس هلالنا الذي نريده كلن انت ما نسيت هيثم. معقولة ما يكون اتذكرته وانه يمكن يكون سبب في التعادل وسوء الاداء!!! كيف اليوم نسيت هيثم. جاجة غريبة.
  • #14
    عزالدين سيد وديدي 01-31-2016 09:0
    يا صحفي يا كبير ايش (جدادة) انت فاكر نفسك بتكتب في جريدة حائطية وللا ايه
  • #15
    نصرالله 01-31-2016 09:0
    هلال 2016 عجب والله عجب
    والله كاريكا كان خليتوه اعترف في الوحدة مكه كان ارحم ليهو ابسط شي كان يتقاعد وهو معترف بنادي خارجي
  • #16
    ساشا 01-31-2016 09:0
    والله إلا تكون افترجت على المباراة بعقلية معراضة للنجاح ، فالمباراة كانت سجال وجميلة رغم خلوئها من لاأهداف وإن جينا للفرص فهلال العاصمة فرصه أكتر وله 3 كرات بالعارضة هذا غير الكثير من الهجمات الناجحة وهلال لاأبيض كان جيد فماذا تريد بهذا التبخيس ، كسرة: لن تستفيد شئ ولن تصبح مرشد عام إن كنت تهدف لهذا ولن تصبح مقرب للأرباب فطريقه أصبح شندي ،، ياخ أمشي شندي وخلاص ،، هههه
  • #17
    سامي 01-31-2016 08:0
    لن ينعدل حال الهلال مالم يتوقف كاريكا وبشة ونزار وبويا عن الركض
  • #18
    ابو الملوك 01-31-2016 08:0
    نسيت ان تقول ان الغزال قدم درس لكل من استغنى عنه تحت ستار الشباب و على راسهم
    ابو كسكتة مقدودة الكاردينال فقد اثبت مهند انه افضل من اي لاعب سجله الكاردينال
    في المؤسم الماضي او الحالي .. مبروك لشلة هدم الهلال و هاردلك لجماهير الهلال
  • #19
    سيدقطب صديق عمركروم 01-31-2016 08:0
    بالرغم من ان اداء فتية الهلال لم يكن الزي كنا ننتظره ونحلم به ولكن مقالك وتحليلك ليس صادرا من كاتب تحكمه اسس مهنيه صادقه..مقال تشتم فيه رائحة تصفية حسابات مع منو او ليه لاادري؟! والله انه ليس الهلال الذي نحلم به ونريد ان نقاتل به ولكن ليس بالشكل الذي يجب تصوره كصحفي لك مساحات تحكم مهنيتك
  • #20
    ود الحسين(بربراوي) 01-31-2016 08:0
    الزول البكون متشائم العصفور بشوفو غراب

    انت متشائم من يوم ماعرفناك ولا ترى شيئا جميلا في الهلال . النقد لا يكون بهذه الطريقة الجوفاء أخي العزيز
  • #21
    سيدقطب صديق عمركروم 01-31-2016 08:0
    بصراحه كنت مبالغا جدا في وصفك للمباراه بانها كانت من طرف واحد والله اني قد علقت باحدي قروبات الاهله وقلت ان هذه التوليفه لن تستطع ابدا ان تفرحنا ولكن مستحيل ان يكون كلامك كانه تصفية حسابات!! ومع منو او من منو لا ادري؟ والله ان ام توضح في اخر مقالك المجحف انك هلالابي لظننتمريخااااابي
  • #22
    جلابي الدوحة قطر 01-31-2016 08:0
    البكاء ..البكاء ..ياخ انسحبو وريحونا ..قلناها زمااان ..كردنه قاعد يجيب المحترفين من سوق ام دفسو وبيوهم مواهيمكم علي انهم غالين وفلته ..وانتو تطبلو وتطبلو
    عرفت الان لماذا يركز كل كتاب الهلال مع المريخ ..لانهم ببساطه ماشايفين فريقهم وعارفنه ميت اقصد حمام ميت
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      كاريكا 02-02-2016 08:0
      غايتو جنس سذاجة،، الله يكون في عونك ،،
  • #23
    بلال 01-31-2016 07:0
    مهما تكتب ومهما تقول طول ما الكاردينال بيطبق في نظيراتو في الهلال السنه دي اقنعو من الدوري وابطال افريقيا
    كاريكا وبشه ليهم سنتين مفروضين علينا فرض باقي فرق الممتاز يلعبون بالشباب ومش عارف شباب الهلال حيلعبو متين
  • #24
    ابومحمدين 01-31-2016 06:0
    والله مهند الطاهر غير حكاية اختم حياته فى الهلال دى اثبت ان مكانه مازال شاغرا اما بكرى يشير لازم اكون فى الهلال بالرغم من تحسن اداء الدفاع لكنه سوف يكون اضافة حقيقية واصبروا على ولاء الدين سوف يكون له شان فى خارطة الكرة السودانية
  • #25
    الزعيم 01-31-2016 01:0
    اها العجوز. أعصابوا بايظ. ما كبرت وهللت من تسجيلات. الكردنة. الجميل اجمل. واشدت بمعسكر سوسة. من غير دراية. خلاص عرفت انك وصيف وحتكون وصيف طول عمرك الصفر حيورثوا اولاد اولادك وأعصاب. الصفيراب داىما حيتوتر ومرض السكر والضغط ساكن سكنة فى زريبة العيش. الجوهرة السوداءحاليا. اما ابو كسكتة اللقيماتى ما عارفين بكرة بطلع لينا بشنو. أكييد. حيدفع لاى قناة عشان يعمل معاه لقاء. حتى يفضح الاتحاد السوداني. تعادل فريقه السبب الجاكومى ومجدى شمس الدين. او اسامة عطا المنان. لو لا هم كرة نزار حامد ما كان اصطدم بالعارضة. لو ما هم كاريكا ما كان ظهر فيه. اثار التمرد مساكين. يا اولاد ابو كسكتة. اللقيماتى. أكيد ولدنا البرنس السبب برضوا
  • #26
    النقر جا 01-31-2016 01:0
    كلامك ده اي مشجع عارفو وممكن يقولو ، المفروض الصحفي له رأي وافكار يراها في المباراة ولا يراها غيره أنتم اكبر أزمة في الرياضة السودانية جاثمة علي صدورنا وليس هناك أمل في ان تنزلوا من عليه علي الأقل اللاعب الغير جيد قد يصل الي الشطب و المدرب قد يقال او يستقيل ولكن أنتم كيف السبيل الي التخلص منكم
  • #27
    مانديلا 01-31-2016 12:0
    لم تأت بجديد اصلا الهليل غير مفيد .. الحكم اسمه حافظ عبد الغنى و ليس عاطف... كفاية كده عليك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019