• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
يعقوب حاج ادم

ليلة موكورو .. وولاء الدين

يعقوب حاج ادم

 15  0  2705
يعقوب حاج ادم




* فوز الزعيم الهلالي في لقاء الليلة الافتتاحي امام فريق أسود الجبال في معقله بمدينة كادوقلي ضمن مباريات الاسبوع الاول لمسابقة الدوري الممتاز في نسخته الحادية والعشرين هو من وجهة نظري مسالة وقت فقط لاغير يرتبط بصافرة البداية التي سيطلقها قاضي الجولة الأفتتاحية ومن ثم يبدا نجوم الزعيم في تقديم المتعة الحقيقية التي ينتظرها كل عشاق المستديرة في كل بقاع الارض الا من ابى ويخالجني شعور اكيد باننا سنشاهد هلال مختلف بدرجة كبيرة قد تصل الى اكثر من 180% عن تلك الصورة المتواضعة التي كان عليها الفريق في لقاء جورماهيا الكيني الحبية الدولية وااتي لم تعطي الانطباع المنتظر لشكل الهلال العام الذي ترتجيه جماهير الاسياد لفريقها مع بواكير الموسم الجديد"

ومايزيدني ثقة واطمئنانا هو انني ادرك جيدا بان لاعبي الهلال قد تعلموا الكثير من الدروس المستفادة من لقاء قورماهيا السابق وهم وبكل تاكيد سيحولوا كل نقاط الضعف التي كان عليها الفريق في ذلك اللقاء الذي كان بمثابة الصدمة لجماهير الاسياد ويقيني بان كل لاعب من لاعبي الهلال من الذين سيدفع بهم الفرنسي كافالي يعرفون ادوارهم جيدا ولايحتاجون الى خطط مرسومة بل هم سيشعلوا الملعب وسيحدثوا فيه ثورة عارمة ستقتلع كل الجذور الرخوة والصلبة في فريق اسود الجبال وستنزل به هزيمة نكراء ستتحدث بذكرها الركبان ويخالجني شعور قوي بان الليلة ستكون ليلة الهداف المتوثب ولاء الدين واحساسي يقول بانه سيضع بصمة قوية في شباك الأسود ليست واحدة وليست اثنتين بل ثلاثية قوية هاتريك يسعد به قلوب الاسياد وليس هذا فحسب بل ان احساسي يقول بان العاجي موكورو سيكون صاحب الكلمة العليا في المباراة من حيث صناعة اللعب وخلخلة دفاع الفريق المقابل وفتح الثغرات بين صفوفه لينفذ منها المهاجمين والقادمين من الخلف فيما سيكون نزار فارس الحوبة وكلمة السر في المباراة وكل هذه المؤشرات تعطينا احساس كبير بان هلال العز سيكون في يومه وسيعزف لنا سيمفونية النصر مقرونة بالاداء الجاد الذي سيمسح به الصورة المهزوزة التي كان عليها الفريق في لقاء جورماهيا الماضي الذي طواه النسيان وبات ماضي لامحل له من الاعراب بكل الامه واحزانه فنستعد للمشاهدة الممتعة والاهداف الحلزونية والاداء المموسق فالبداية نتمناها جميلة وشيقة ونجوم الاسياد اهلا لها بكل المقاييس.

اقول قولي هذا وفي ذهني ان هلال الجبال كان قد اقتنص منا نقطتين عزيزتين في خواتيم الموسم السابق بالتعادل معه في معقله في مدينة كادوقلي ونحن لانريد للاعبي الهلال ان يكرروا تلك السيناريوهات المحبطة خصوصا ونحن في بداية الموسم وكنا قد خسرنا ايضا نقطتين في لقاء الافتتاح في الموسم السابق امام فريق الاهلي شندي ومن هنا فيجب ان يكون التركيز على نقاط الافتتاح لانها من الاهمية بمكان وهي ستعطي الدفعة المعنوية المطلوبة للفريق الهلالي في مشاويرة الطويلة بالدوري الممتاز لكرة القدم.

ياخوفي من حكام سيحه

* اذا كان هنالك مانخاف علي الهلال منه وهو يتأهب للدخول في معمعة الموسم الجديد فهو ان نشير الى حكام سيحه واحمد محمد صالح والطاهر محمد عثمان فهم يمثلون الخطر الداهم على الفرقة الهلالية بقراراتهم العكسية وترصدهم للاعبي الهلال بالبطاقات الصفراء بمناسبة وبلا مناسبة لتحجيم قدرات اللاعبين والحد من انطلاقاتهم في المباريات على اعتبار ان البطاقة الصفراء عندما تمنح للاعب فهي ستجعله يلعب متحفظا بنصف قدراته الفنية التي يمتلكها خوفا من ان يتلقى البطاقة الصفراء الثانية التي ستبعده من ارضية الملعب نهائيا وقد شهدنا في الموسم الماضي العديد من البطاقات المجانية توزع على لاعبي الهلال من حكام سيحه تجاه لاعبي الهلال بلا واعز من ضمير لحاجة في نفوسهم وهم يخدمون سادتهم ومواليهم من قادة الاتحاد العام خدمة لفريقهم المدلل لتعبيد الطريق امامه. هذا بخلاف تغاضيهم عن اكثر من خمسة ركلات جزاء ارتكبت مع لاعبي الهلال بصورة علنية تنطبق عليها البنود العشرة التي تكون ركلات الجزاء بل هي تبدو اوضح من الشمس في رابعة النهار ويمكن للكفيف ان يحتسبها ولكن حكام سيحة يغضون الطرف عنها عنوة واقتدارا بينما يتباروا في احتساب الركلات الوهمية ضد الهلال وفي منطقة جزائه فحتى لو كان اللاعب يمثل تمثيل واضح فان الركلة ستحتسب لانها ضد الهلال وتبعا لذلك فاننا ننبه لاعبي الهلال بان يفوتوا الفرصة على حكام سيحه الذين سيتربصون بهم الدوائر ويترصدون اخطائهم سعيا للنيل منهم وبكل تاكيد فاننا لن ننتظر ان تكون العدالة حاضرة في مباريات الهلال من قبل حكام سيحه وصلاح احمد محمد صالح والامبراطور الطاهر محمد عثمان لانهم حكام مسيرين ولايملكون قرارهم لانهم لايملكون قوت يومهم الذي ينالونه من زبانية الاتحاد الكبار ومهما يكن من امر فان معاناة الهلال مع التحكيم لن تنتهي فصولها مطلقا اللهم الا اذا تحرر هولاء الحكام مم الوصايا المفروضة عليهم من قمة الهرم في اتحاد الفشل والكوارث ومتى ماانتهت الوصايا على الحكام وتوجيههم وغسل افكارهم فاننا سنكون موعودين مع تحكيم نظيف خالي من الشوائب والهنات ويراعي فيه قضاة الملاعب ضمائرهم ويقودوا المباريات بكل نزاهة وتجرد ونكران ذات.

التمريرة .. الأخيرة

* الصديق شرف الدين احمد موسى الكوتش الكبير مدرب اسود الجبال اعلن التحدي برغم غياب اللاعبين الاجانب في فريقه وللصديق شرف اقول اخشى عليك من سباعية الوحدات.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوسفيان 01-26-2016 10:0
    الاستاذ يعقوب اتفق معك فى كل ما زكرت من حقايق واطيف اليه انو حقيقة اخوانا المربخاب ما بختشوا واصبحت هذه عادة بالنسبة لهم تخيلوا فريق يهزم فى خمس مباريات فى الممتاز فريق يفتشو ليهو فى ربس عشان اديرو لما ما وجدوهو وبكاهم لجمال الوالى ما شفع ليهم تم التمدبد للجنة التسيير فربق كان سبب فى الازمة فى الموسم الماضى من كترة الشكاوى المفبركة وبعد ده كلو الوصايفة وبدون خجل اتحدثو عن الحكام مع الهلال والله صحيح الناس تلبخنشو ماتو لكن شيدو حيلكم هذا الموسم كل اللاعيب اتكسفت وخرمجة السنة دى مافى لانو الاتحاد بقى مكشوف لاعلام الهلال لانو اعلام الهلال قوى وبقدر اكشف كل المستور اعلام لا يخشى فى الحق لومة لايم يبدى راية بشجاعة ولو على ريس الهلال وهذا ما يمبزة من اعلام المريخ فاعلام الهلال بقامة الهلال ياريت اعلام المريخ يصل لهذا المستوى
  • #2
    hadi 01-26-2016 09:0
    النحل النحل انتو مش عارف تكتب او وحت الاستاذ مزمل اقصد البروف مزمل كان تعلمت الكتابه عن الرياضه ياسي يعقوب
  • #3
    جلابي الدوحة قطر 01-26-2016 12:0
    ننتظر نهاية الصافرة لنري ان لم يهرب الهلال
    ثم نعود للرد عليك
  • #5
    مانديلا 01-26-2016 12:0
    الهليل منتصر ليس لأنه قوى لكن هلال كادوقلى يمر بمشاكل و غير مستعد...كاتب منتفع
  • #6
    عزالدين سيد وديدي 01-26-2016 12:0
    يبدو انك حلمان في نو عميق. اصحى يابريش. خيالك واسع شكلك من ناس الخيال الواسعة
  • #7
    ahmed 01-26-2016 10:0
    لماذا تقحم حكام سابقين امثال الطاهر محمد عثمان وسيحة لاعلاقة لهم بلجنة التحكيم في مخاوفك من التحكيم
  • #8
    بابا 01-26-2016 09:0
    موسورو ما بيعمل حاجة
    البركة فى التحكيم وعليه فقط الاتكال من بلنتيات وتفويت مخالفات واوفسايدات وغيرو
  • #9
    نجم 01-26-2016 08:0
    الحكام متين قصروا منك والبروفات بدت من قورماهيا بضربة جزاء مضحكة لا ادري كيف تشجعون نادي لولا الحكام لهبط الثانية منذ خمسين سنة.
  • #10
    صديق البخيت 01-26-2016 08:0
    الهلال بدأ الموسم بانسحابات (رئيسه من المقصورة) ولاعبيه من تسلم "الفضية" وهناك تفاؤل..هههههههههههههه
    وبعدين حكاية "هرش الحكام" أصبحت مكشوفة .. شوفوا غيرها
  • #11
    ابومحمدين 01-26-2016 07:0
    المصيبة الكبرى الدورى السودانى الممتاز ضعيف لايفيد الهلال ولايعده للبطولة الافريقية اعدادا جيدا ولذلك علينا الحذر اذا انتصر الهلال فلا نتوهم ان الهلال اصبح جاهزا افريقيا فى الدورى المحلى نجد ان الاهلى شندى رغم ضعف نتائجه افريقيا هو الفريق الوحيد الذى اعتاد على هزيمة الهلال ولذلك اذا اردنا اعداد الهلال للبطولة الافريقية اعدادا جيدا يجب احضار فرق اجنبية للتبارى مع الهلال واعتقد ان قورماهيا قدم خدمة للهلال لا تقدر بثمن . بالمناسبة خماسية مازيمبى جاءت فى وقت كان الهلال متسنير فى الممتاز ومسوى يادنيا مافيكى الا انا . احذروا نتائج الممتاز احذروا نتائج الممتاز احذروا نتائج الممتاز .
  • #12
    صلاح محمد حسن الشيخ 01-26-2016 03:0
    ادا فاز الهلال سيفوز بالتحكيم كالعاده ولو كان لديك شجاعه لاعترفت كم من هدايا التحكيم للهلال وغض الطرف ضربات جزاء بالجمله لم تحتسب للمنافسين وكل المحللين بما فيهم الهلالاب اعترفوا فى الكثير من المواقف الا انت ايها الصغير كن شجاعا مرة وبلاش ريوش متى تكون مهنيا وفاكر نفسك صاحب بصيره شوف لك شغلانيهما فيها افك وتطليل زمن الراديو ممكن تخدع اما الان اصغر مشجع يحلل ويخليك لافى قال ايه صحفى قال
  • #13
    ود الضو 01-26-2016 02:0
    بالغت في حكاية ترصد الحكام للاعبي الهلال دي .... ياريت تدينا مثال واحد بس علي صحة كلامك ده .... لأنه العكس هو الصحيح وهناك العديد من الامثلة علي كده .... اختشوا شوية وما تزييفو الحقائق
  • #15
    الزعيم 01-26-2016 01:0
    خلاص عمك. من الان يفتش فى الشماعة حكام سميحة. انت بس أتفاءل. وغدا لناظره لقريب. ما انو المدرب شرف الدين احمد موسى صرح بانوا فى نقص حاد فى فريقه ولكن داىما طول لسان وأقلام كتاب الهلال الاستفزازي على الفرق داىما مطول عمر الصفر فى ديار النادى الازرق قورماهيا بسلم عليكم. يا طبال ا لجميل اجمل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019