• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024
نزار عجيب

الخسارة افضل من الفوز

نزار عجيب

 0  0  9914
نزار عجيب


واحدة من ابرز سلبياتنا تعاملنا العاطفي مع النتائج سواء كان في المباريات الودية اوالرسمية , ردة الفعل تكون مبالغ فيها , وفي حال الفوز حتى في المباريات الودية يكون التهليل للانتصار ورسم صورة كبيرة للفريق ولاعبيه , وفي حال الخسارة تكون ثورة غضب عارمة .

من يبحثون عن انتصار وهمي في مباراة ودية لا يفيدون الفريق ولايمكن ان يقدموا له اي اضافة , ومن يكررون نفس الاخطاء ويهللون للمهرجانات ينقصهم الكثير , فالبعض اطلق احكامه النهائية على الفريق وكانه خسر مباراة نهائي اغلى الكؤوس وليس تجربة ودية .

نكرر نفس الاخطاء في كل موسم , يهلل البعض لفترة الاعداد والانتصارات في المعسكر الخارجي والتجارب , يتغنون بالنجوم وقبل انطلاقة الموسم بشكل رسمي يكون البعض رسم في خياله صورة البطل القادم .

من السذاجة ان تتكرر نفس الاخطاء , ومن المؤسف ان لا نتعلم من كل النكسات الماضية , هذه المباريات الودية تقام لاجل تصحيح اخطاء الفريق ولاجل المزيد من التجانس خصوصا اذا كان هنالك عناصرا جديدة انضمت .

الخسارة كانت مطلوبة في هذه المرحلة وهي افضل من فوز خادع , الهزيمة فرصة لتصحيح الاخطاء حتى تكون بمثابة ابرة للاعبين لتوضح لهم الخلل وانهم امام موسم صعب ومازال الطريق والمشوار امامهم طويل .

لايعقل ان نحكم على فريق من اول شهر , ولايمكن ان نشي الى ان الغاني ابيكو غير جدير باللعب للهلال , ومن يتحدث بهذه الصورة لايعرف كرة قدم , لان اللاعبين الاجانب من الصعب ان يظهروا في كامل مستواهم من بداية الموسم .

طبيعي ان يكون التجانس مفقود حتى الان بين قلبي الدفاع عمار الدمازين وابيكو الغاني , وطبيعي لا يظهر الكل النهائي للمثلث الهجومي , لان العمل مازال متواصلا حتى تكتمل صورة الفريق النهائية .

ردود الافعال السالبة عادة تخرج من بعض العاطفيين , ولكن كاادارة فريق في الهلال يفترض ان يكون تعاملها افضل بكثير ولا تقع في نفس اخطاء الموسم الماضي عندما اطلقت حكما متسرعا على المدرب البلجيكي باتريك .

على مستوى ادارة الفريق سيخسر الهلال كثيرا المهندس عاطف النور الذي يمر بظروف اسرية تتمثل في مرض شقيقه قد تضطره للابتعاد في الفترة القادمة , عاطف من وجهة نظري افضل مدير كرة مر على الهلال في السنوات الماضية .

عاطف النور يعمل باحترافية عالية , يكفي في عهده ان الهلال ودع عهد الفوضى في الملابس , ومنذ الموسم الماضي انتقل الفريق الى الاتفاق مع شركة ( اديداس ) التي وفرت كامل المعدات للفريق , ليطوى الهلال تلك الحقبة , فجميع اللاعبين ملتزمون بارتداء الملابس الموحدة في السفر والفندق والتدريبات بشكل مميز عبر عن شخصية الفريق الازرق .

كان لعاطف دور كبير في تنظيم العمل الاداري الخاص بالفريق بشكل احترافي ودقيق , ولم نشهد له اي مشاكل مع احد , وقام بواجبه على النحو المطلوب دون اي اخطاء , وهو على مسافة واحدة من جميع اللاعبين واكبر دليل على احترافيته انه عمل مع اكثر من مجلس .

تتغير الادارات والمجالس في الهلال ويبقى عاطف النور افضل مدير للفريق الهلالي , ونتمنى من المولى عز وجل ان يتمم نعمة الشفاء لشقيقه الموجود بالقاهرة حتى يعود المهندس سريعا لمنصبه وعمله مع الازرق , وهو سيترك فراغا كبيرا لان المجهود الكبير الذي يقوم به سيصعب على الكثيرين مع احترامي الكامل لبقية افراد الجهاز الاداري في النادي بقيادة الكابتن الكبير فوزي المرضي .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019