• ×
الجمعة 16 أبريل 2021 | 04-15-2021
ديدي

مدرب الهلال رجل عاقل

ديدي

 8  0  2530
ديدي



*كان المدير الفني للهلال ميشيل كافالي عاقلاً ومنطقياً وهو يتجاوز التعليق عن سبب خسارة الهلال امام قورماهيا الكيني بهدف !

*هذا التصرف يؤكد أن المدرب يعرف عمله جيداً ،ويدرك ما يجهله ـ الآخرون ـ ومن لا يريدون أن يفهموا أن هذه المباريات إعدادية ـ حتي ولو جاءت في مناسبة سياحية وعلي كأس !!

*هل تريدونه أن يبرر لكم أسباب خسارة الفريق في مباراة ،يعتبرها ضمن برنامجه الإعدادي ؟ بينما يعتبرها بعضكم ،مباراة حياة او موت ،واضعين الفوز في جيوبكم ،والخوف من الخسارة حتي لا يغيظكم أنصارالنادي الآخر ؟

*الرجل مازال يجرب ويجرب ،ويبدل في المواقع ووظائف الملعب ،حتي يدخل بطولة الدوري الممتاز وقد إكتملت منظومة تشكيلته النموذجية ،فهو لا يضع كل همه في الفوز بقدر ما يفكر في التجريب والبدائل والتوقعات .

*من يعتقدون أن الفترة الإعدادية ،من خلال مباراة ومباراتين وأربع مخطئون ، ليس شرطاً طول مدة الإعداد ولا كثرة المباريات ، الأهم في البرنامج الإعدادي ،هو إكتساب اللياقة البدنية والذهنية اللازمة وتنفيذ طرق وخطط اللعب من خلال التدريبات والمباريات ،ومدي إستيعاب اللاعبين لهذا البرنامج والإستفادة منه ،ويتوقف ذلك حسب ذكاءهم وتقبل أجسامهم لهذا النشاط العقلي والبدني والفني !

*فهل اللاعب السوداني الذي نعرف مؤهل لتنفيذ مثل هذا البرنامج الإعدادي في التوقيت القياسي الذي وضعه المدرب؟

*صراحة نخجل حين يوجه صحافياً سؤالاً لمدرب أجنبي ، في مباراة تجريبية اوإعدادية ،لماذا لم يشرك (فلان) ،او إستبدل (علان) ،وما هي أسباب الهزيمة مثلاً !!

*أمر يدعو للرثاء والسخرية حين تجد بعض الذين لا علاقة لهم بالتدريب ولا حتي بالعرديب وقد تحولوا الي مدربين ومحللين (إستراتيجيين)، و(يطلعوا) المدرب الأجنبي المسكين ، المؤهل بالخبرات وعشرات الشهادات التدريبية ،مجرد إنسان جاهل (ما فاهم اي حاجة) !

*وقد أهلت لنا وسائل التواصل الإجتماعي مئات الآلاف من الجهابذة (المدرباتية) و(المحللاتية) الذين ينتقدون المدربين ويهاجمونهم في أشياء ممعنة في التخصصية (الفنية) ،وهم الذين لا يعرفون الفرق بين طريقة اللعب وخطة اللعب ، و(التكنيك) و(التكتيك) !

*إذا كانت الجزائر هي بلد المليون شهيد ، ويطلق علي موريتانيا بلد المليون شاعر ،فالسودان بات بلد المليون مدرب !!

*ماذا لو خسر الهلال مباراة ودية، تري بماذا كانوا سيعلقون ،إذا فاز الفريق علي قورماهيا ؟

*وبماذا كانوا سيعلقون إذا أحرز كاريكا هدفاً من الفرص التي أهدرها ،او وفق ولاء الدين في هز الشباك من ركلة الجزاء ؟

*نحن لا نريد التحدث عن فرضيات في الجانب المعاكس بنفس منطقهم ،ولكننا نقول لبعض (الشفقانين) الذين يريدون الهلال دائماً منتصراً ،عليكم أن تتذكروا (في حاجة إسمها تعادل وهزيمة) ،وليس هنالك فريق في العالم لا يهزم ،فما بالكم حين تكون الخسارة في مباراة تجريبية او إعدادية ؟!

*الدوري الممتاز علي الأبواب ،وعلي الجماهير الهلالية المحبة للأسياد أن يساندوا فريقهم بقوة ،ولابد من الصبر علي المدرب والفريق و اللاعبين !

*مجلس الإدارة ليس فوق النقد ،وكذلك الجهاز الفني واللاعبين ،لن نرحم أحداً في سبيل ان يواصل الأسياد مسيرتهم بلا كدر وأن يتبوأ الهلال مكانته ،سياطنا ستلاحق كل مقصر او مخطئ ،ولكن بالمنطق والموضوعية وليس بالتجريح والإساءات .

*وما يهمنا في هذه المرحلة ،منح الثقة للمدرب فقد إستقدم خصيصاً لتدريب الفريق بآلاف الدولارات، وعلي المنظراتية أن يريحوا أنفسهم فهذه الوظيفة ليست شاغرة الآن !!

*ويحتاج اللاعبون أيضاً لتعامل خاص وثقة وتشجيع ،فبعضهم صغار السن ويرتدون شعار الهلال لاول مرة ،وكثيرون في سنهم كانوا مواهب ونجوماً ولكنهم فشلوا بصياح وصفير الجماهير منذ الوهلة الأولي ولم يكملوا موسماً واحداً.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 01-23-2016 08:0
    كلام عقل يا أستاذ ديدي.. لقد أوفيت وكفيت.. درس مجانا للضليلاب وعموم "الاعلام السالب".. ســـــــــــــــــــــلام..
  • #2
    osama 01-23-2016 02:0
    يا سلام عليك يا فايز ما خليت حاجة وياريت كل الاعلاميين يكون عندهم هذا الفهم . المباراة في طور الاعداد ولكن الناس دي ما فاهمة كلمة إعداد تعني ماذا . ديل دايرين درس عصر ومغرب وعشاء. الله يكون في عون الرياضة.
  • #5
    معز ابو فواز 01-22-2016 09:0
    قمة الموضوعية والفهم الراقي وياريت بعض او اغلب اعلاميي هلاريخ يفهمون ،،، تصحيح مفاهيمنا الرياضية وتركنا الخبز لخبازه اهم اسباب تطور رياضتنا
  • #6
    مانديلا 01-22-2016 09:0
    ههههههه ودية قال ترى ماذا انتم فاعلون لو الهليل فاز .. كان الدنيا قامت و لم تقعد و كان سمعنا التطبيق و التهليل لمعسكر و اللاعبين و المدرب ... صفراب لا تتكلموا
  • #8
    بابا 01-22-2016 07:0
    يغيظنى كتير كلامك وكلام غيرك عن اللاعب السودانى فى الوقت انو اغلب اللعيبة اجانب!!!!ههههه مواسير
    شوفوا عذر تانى يا صفراااااااااااااااااااب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019