• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
اكرم حماد

شيوب لم يجد المال ولم يجد الإحترام

اكرم حماد

 1  0  2440
اكرم حماد
هناك اسباب كثيرة جعلت بكري المدينة يرحل من الهلال إلى المريخ من بين هذه الأسباب الطريقة التي تعامل بها رئيس نادي الهلال أشرف الكاردينال.. فأثناء التفاوض حول قيمة العقد أكد الكاردينال لشقيق اللاعب وخاله أنه غير مقتنع بإمكانيات المدينة وأنه لولا أن الموضوع يتعلق برغبة الجهاز الفني لما فكرتُ في التمسك به.. المؤكد أن أهل اللاعب نقلوا هذا الكلام المستفز وغير الإحترافي له.. ليرحل المدينة بحثا عن التقييم المعنوي من ناحية.. وبحثا عن تقييم مالي أكبر من ناحية أخرى.
وما حدث مع بكري المدينة حدث بشكل أو بآخر مع شرف الدين شيبوب.. فمن خلال الحوار التلفزيوني على قناة الملاعب الرياضية والذي أجراه الزميل المتألق محمد الخير مع اللاعب المثير للجدل وضح تماما أن شيبوب لم يجد الإحترام من مسئولي المريخ لهذا قرر الهرب من النادي الأحمر والبحث عن نادي آخر يجد فيه الإحترام (ويجد فيه المال ايضا).
شيبوب تحدث عن عدم رد المسؤولين في المريخ على إتصالاته رغم أنه كان في الإمارات يتلقى العلاج.. وتحدث ايضا عن طريقة مفاوضات التجديد وقال أنه شعر بإستهتار وإستخفاف منهم لهذا طلب 800 مليون منهم في العام ولكنهم قالوا له أن الحد الأقصى 200 مليون وبالإضافة إلى ذلك قال له أحد المفاوضين (أمشي لو لقيت نادي بيديك 300 وقع ليهو) وهذا الكلام المستفز هو الذي جعله يبحث عن نادي آخر ليوقع له خصوصا وأنه لاعب هاوي غير محترف.. شيبوب تحدث ايضا عن إساءات وجهها ابو جريشة لأسرته.. (يعني شيبوب في المريخ لا لقى مال.. لا لقى إحترام).
شيبوب قال أنه لم يجد اي إحترام من نادي المريخ وأكد أنه لم يحصل على حافز تسجيله ولا على قطعة الأرض التي وعدوه بها وقال أن المريخ الذي لم يستطع محاسبة لاعبه المحترف تراوري والذي غاب لفترة طويلة لا يمكنه أن يحاسبه.. شخصيا ورغم رأيي السلبي في تصرفات شيبوب بشكل عام إلا أن كلامه بخصوص تراوري كلام منطقي للحد البعيد.. فلا يمكن أن يتحدث المسؤولين في المريخ عن المحاسبة أو الإلتزام في الوقت الذي يدخل فيه المالي تراوري الغابة ثم يعود بمزاجه دون أن يجد أي محاسبة.. وسبق أن قلت في مقالات مختلفة بخصوص أشخاص آخرين أن الإحتفاء بالمتمردين يفتح الباب لأبواب تمرد أخرى من جهات عديدة!

صباح الخير بالليل
أجريت أمس الأول قرعة الدوري الممتاز بفندق كورينثيا وسط حضور رياضي كبير.. وهي قرعة إستثنائية لموسم إستثنائي يضم 18 فريقا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.
لا أفهم كيف يلعب فريق المريخ أول ثلاث مباريات له في الدوري الممتاز في الخرطوم.. وأول مباراتين بالذات ستكونان في ملعب المريخ أمام مريخ كوستي والرابطة كوستي.
إذا إعتبرنا أن المريخ سيواجه الأهلي الخرطومي في الاسبوع الثالث في ملعب الخرطوم وأن المريخ سيكون ضيفا للأهلي وليس مستضافا له فإن إستضافة المريخ لأول مباراتين في الممتاز يُعتبر غريبا وخاطئا.
من يتابع الدوريات الأوروبية يعرف أن أي فريق يلعب جولة في ملعبه وجولة أخرى خارج ملعبه مع وجود بعض الإستثناءات التي تجعل بعض الأندية تلعب مباراتين على التوالي داخل الأرض أو خارج الأرض.. ولكنها في النهاية إستثناءات.
وفي الوقت الذي سيلعب فيه المريخ أول ثلاث مباريات في الخرطوم يلعب الهلال أول مباراتين خارج الخرطوم فالمباراة الأولى ستكون أمام هلال كادوقلي في كادوقلي والمباراة الثانية ستكون أمام هلال الأبيض في الأبيض وهذا الأمر يدل على أن الهلال سيعيش الصعوبات بدري بدري.
المحطات المهمة في جدول مباريات الهلال هي محطة الأهلي شندي في الاسبوع الخامس وكلنا يعرف أن مباراة الهلال والأهلي شندي من المباريات الصعبة والمثيرة في المنافسة.. وهناك ايضا مباراتي الهلال في عطبرة في الإسبوعين الخامس عشر والسادس عشر أمام الأهلي والأمل.. أما أهم المحطات فهي مباراة القمة في الاسبوع الأخير من الممتاز في ملعب الهلال.
لا أفهم لماذا يتم ترحيل مباراة القمة لتلعب في الاسبوع الأخير من الدورة الأولى رغم أنها بمقاييس العدالة والمنافسة الشريفة مباراة ضمن مباريات الممتاز.. هذا التصرف شبه المتكرر والذي نشاهده كثيرا خصوصا في الدورة الثانية يعتبر خاطئا.. في اسبانيا لا تجري قرعة خاصة لمباراة برشلونة وريال مدريد.. ويمكن أن يصطدم الفريقين في أي اسبوع.. ونفس الأمر ينطبق على كبار البريمرليج.
من الأشياء الغريبة في قرعة الممتاز هو وجود فريقين في الراحة في كل جولة رغم أن المنافسة فيها 18 فريق وهو عدد زوجي بالطبع بالتالي لا توجد أي صعوبات في قيام تسع مباريات في كل اسبوع.. لو كان عدد فرق الممتاز 17 فريق أو 15 مثلما كان في الموسم الماضي لكان وجود فريق في الراحة منطقيا لأننا نتحدث عن عدد فردي ولكن الآن لا يوجد أي مبرر لوجود فريقين في الراحة.
يؤدي الهلال اليوم مباراته الإعدادية الخامسة وهذه المرة أمام هرقلة التونسي ورغم أن المنافس أقل من الصفاقسي التونسي والإتحاد الليبي إلا أنه سيقدم فائدة جديدة للجهاز الفني من خلال إشراك وإجراء المزيد من الإختبارات العملية للاعبي الفريق خصوصا اللاعبين الشباب.
هناك حديث عن تسريع العمل في ملعب الهلال من أجل إفتتاح الملعب في شهر مارس بدلا من شهر ابريل حتى يلحق الفريق بالمباراة الأفريقية في دور ال32 وأعتقد أن هذا الأمر غير سليم لأن الإستعجال قد يقلل من جودة العمل.. الهلال يمكنه أن يلعب مباراته في دور ال32 في ملعب الخرطوم.. وبعد أن يتأهل إن شاء الله يمكنه أن يلعب بعد ذلك المباريات التالية في ملعب الهلال.




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خالد الفاتح 01-13-2016 08:0
    مع اني مريخابي الي نخاع النخاع-لكن اقول ليك وبالفم المليان مبروك وواصل علي نفس المستوي بعيدا عن التعصب الاعمي -ولاغضاضة في ان تنتقد المريخ او الهلال او حتي الاتحاد طالما ان في دلك المصلحة العامة للبلاد
    وانا رغم مريخيتي العميقة من اشد المعجبين بكتاباتك واراهن بانك قريبا ستكون الكاتب الرياضي الافضل بالسودان -وان لم يكن الان فان دلك لن يحتاج الي زمن طويل
    ووالله لو كان في 5 منك في كتاب الهلال و5 في كتاب المريخ كانت فرقنا ستكون في عرش القارة الافريقية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019