• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ديدي

مريخ مشاكل

ديدي

 0  0  2696
ديدي


*لا أدري لماذا كل أزمة ،او شكاوي ، او مشاكل في مواسم الكرة ،دائماً ما ترتبط بنادي المريخ ،او بالاصح هو الذي يرتبط بها ،إرتباط السوار بالمعصم !!
*في هذا الموسم وحده ،قدم المريخ كمية من الشكاوي التي إعتاد علي تقديمها ،عقب نتائجه (المهببة) في الدوري الممتاز ،ومازالت توابع بعض المشاكل تجرجر أذيالها وتترك غباراً كثيفاً في الوسط الرياضي ،ووجد البعض فرصة لإستعراض مهاراتهم في تدبيج الشكاوي والبعض الآخر تخصص في تفنيدها متجولاً في ملفات اللوائح والقوانين ،مع الغوص في جدل بيزنطي لا ينتهي !
*وما بين هذا وذاك جاءت المفاجأة بتتويج المريخ بلقب البطولة (علي طبق من ذهب) رغم فارق النقاط الكبير بينه والهلال (المنسحب) ،والذي أخطأت إدارته بقيادة الكاردينال بهذا القرار (الكارثة) فخسر النادي مرتين ،فلا هو إنتصر علي الإتحاد العام (كما خطط) ولا نال اللقب الذي كان أقرب للهلال من حبل الوريد !
*ما بين طوك وألوك وشيبوب ،يظل المريخ القاسم المشترك ،في إثارة المشكلات ، وتوسيع شقة الخلافات في الوسط الرياضي ،ولديه إعلام يسعي في الغالب لتأجيج النيران ،وزرع الفتن !
*ومن الواضح ان الحكمة غائبة عن الدوائر المريخية ،ومعظم قرارات النادي منذ سنوات ، تخرج من مكاتب الصحف المريخية ،وتكاد تشتم قرارات النادي في سطور إعلامه المحرض و (المحرش) الذي لا (يكاتل) !!
*بقدرة قادر (حسب لائحتهم) حولوا شيبوب من هاو الي محترف ،ليلبسوه تهمة الهروب ،مع انه كان متاحاً ،وحراً طليقاً بينهم وكان من الممكن ،التوقيع معه بصفة الإحتراف !
*شيبوب كشف الخطير المثير في قناة الملاعب حين قال : إنه لم يتسلم من المريخ سوي (ألفي دولار) منها (350) دولار سددها لغرفة الفندق ،وانه لم يجد الإهتمام والإحترام أثناء التفاوض معه !!
*فمن أين جاء إعلام المريخ بالإرقام الخيالية من المبالغ التي إدعي أن شيبوب قبضها ،ومن خلالها حاول هذا الإعلام التضليل ،لإثبات أن ذلك يضعه في خانة (المحترفين) حسب (فيفا) !!
*والوك صاحب المصير المجهول من خلال خطابات إتحاد الجنوب المتناقضة للإتحاد السوداني ،لم يحسم أمره ما جعل الإتحاد يحول القضية للفيفا!!
*وبذلك جن جنون المريخاب ،وبالتالي سيجدوا قضية جديدة ،يشبعونها ردماً ،ويقتلونها بحثاً !!
*بسبب لاعب واحد تحول أنصار المريخ كالعادة الي خط الهجوم علي الإتحاد العام ،ولن يسلم منهم أحد حتي الخفير !!
*لا ندري لماذا لا ينتقدون أنفسهم ذاتياً ،فمثلاً ألوك منذ أن كان صغيراً ترعرع في نادي المريخ ،حتي وعندما شب عن الطوق لم يهتم به أحد إلا آخيراً بعد تجواله!
*ولماذا لا يحاسبوا أنفسهم بالتفريط في شيبوب والذي صار بالنسبة لهم نجماً عبقرياً ،ويستحق المطاردة عبر المطارات والموانئ وفي ردهات الفنادق ،لمجرد انه فضل ،أن يسلك مسلكاً قانونياً ،ويتحول الي لاعب محترف بدلاً من خندق الهواية !
*ويكفي أن اللاعب شيبوب كشف عن الطريقة الإستفزازية للتفاوض معه بواسطة أبوجريشة وعبد التام ،خاصة وحين قال له الآخير ـ حسب ما ذكر اللاعب ـ (إذا في نادي أداك 300 مليون أمشي) !!
*لماذا يتأخر مجلس المريخ دائماً ولا يظهر إلا في الوقت الإضافي ،وحتي في قضية الموسم حين قرر مجلس الهلال الإنسحاب ،إستجمع المجلس المريخي كل قواه ،واستنفر كل (عضلاته) ليس للقتال مع الهلال ضد الإتحاد العام مع أن المريخاب يعتبرون ما بينهم والإتحاد ما صنع الحداد ،ولكن لوضع يده علي لقب البطولة ،وهذا ما تحقق لهم بقرار بروتوكولي بعد تدخل السلطات العليا لوضع حد للأزمة !!
*الي متي ستظل مجالس الأندية، والكبيرة علي وجه الخصوص خميرة عكننة وسبباً للأزمات في كل موسم !!
*ومجلس الهلال ليس إستثناء ،فقرار إنسحابه من بطولة الدوري الممتاز ستظل وصمة عار عليه قبل أن يوصم بها النادي كما أن الطريقة البوليسية التي إتبعها في خطف وتهريب اللاعب شيبوب ،لا تشبه ،أدبيات النادي الكبير ،وعلي الكاردينال أن يكون كبيراً وفي مقام زعماء الهلال الذين سبقوه !
*متي سننعم بموسم هادئ بلا أزمات ؟
*متي تكون الأندية الكبيرة ،كبيرة بتصرفات رؤساء (كبار) عملاً وفعلاً ،لا قولاً فقط ؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019