• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ابراهيم عوض

المعز ومليارات المريخ!

ابراهيم عوض

 23  0  5103
ابراهيم عوض

راي رياضي


الضجة التي يثيرها أهل المريخ حاليا بعد أن فقدوا الامل في تحويل هوية لاعب فريقهم شيبوب من هاو إلى محترف ليس لها ما يبررها.
اللاعب شيبوب كان في متناول المريخ، وكان بالامكان الوصول معه إلى صيغة تضمن استمراره اذا كانوا يرغبون فعلا في بقائه.
عدم تقدير مجلس المريخ المعين لموهبة اللاعب وتضحياته مع الفريق، والتلكؤ في منحه المقابل المناسب كمحترف اسهم في تمنعه.
إذا كان أهل المريخ جادين في استمرار اللاعببصفوف فريقهم كمحترف لما فرطوا فيه للمرة الثانية ، بعد عودته من جوبا.
التهديد والوعيد الذي يمارسه بعض اعضاء واقطاب نادي المريخ مع رئيس الهلال اشرف الكاردينال لن يعيد لهم شيبوب لكشوفات فريقهم.
وهو بالطبع أمر لن يؤثر على مسيرة الهلال، او يمس أحد من نجومه الكبار أو الصغار، لان الهلال يعرف كيف يقيم لاعبيه ويقدرهم ويحافظ عليهم.
من حق شيبوب أن يبحث عن مستقبله، ومستقبل اسرته طالما انه لاعب موهوب ومطلوب في أكثر من ناد، وليس من حق أي جهة أن تمنعه.
ومن حقه ايضا ان يحترف خارج السودان ويوقع للنادي الذي يطور من قدراته ويلبي احتياجاته، طالما ان اهله تنكروا له ووصفوه باقذع الصفات.
لم يهتم أهلالهلال كثيرا عندما اغرى المريخ مهاجمه بكري المدينة ووقع معه الموسم الماضي رغم انه كان قد اتفق مع الهلال وتسلم حافز تسجيله.
طوى الهلال الملف بسرعة، وتنازل حتى عن القضية التي كان يعتزم رفعها لمحكمة التحكيم الرياضية لاسترداد حقوقه وليس لاعادة اللاعب.
ليس من شيم الهلالولا من تقاليدهان يرغم لاعب للعب في صفوفه بدون رغبته، كما يحدث من المريخ حاليا مع شيبوب ومع غيره.
يهتم الهلال باللاعبين الذين يرغبون في الانضمام اليه، وكان يبادلهم نفس الشعور ويحرص علىتحفيزهم وتقييمهم بالصورة التي تتناسب مع امكاناتهم ومواهبهم.
جدد الهلال مع لاعبيه الكبار بالمبالغ التي طلبوها، واضاف لكشوفاته مواهب ودرر بمليارات الجنيهات طمعا في حصد المزيد من الالقاب.
وحرصت ادارته على التعاقد مع مدرب مقتدر وصاحب سيرة ذاتية مميزة ، وهيأت له الاجواء المناسبة لكي يقدم كل ما عنده.
الاخبار الواردة من تونس تؤكد ان معسكر الهلال المقام هناك ناجح بنسبة مائة بالمائة، وان اللاعبين يتدربون بشهية مفتوحة.
المثل العامي يقول "ليالي العيد تبان من عصاريها"، وهو مثل ينطبق على الهلال، الذي احسنت ادارته التدبير المبكر واعدتله معسكرا نموذجيا.
لا نريد ان نتحدث عن الكيفية التي غادر بها المريخ لاديس ابابا لاقامة معسكره الاعدادي، ولا نرغب في ذكر حجم المعاناة التي وجدها قبل ان يسافر.
هناك فارق كبير، وكبير جدا يا مزمل، بين ما يحدث في الهلال في الوقت الحالي، وما يدور في المريخ من جميع النواحي.
كل شيء في الهلال يسير برواقة وفهم، وتخطيط ومتابعة، وعلى النقيض من ذلك نجد ان كل شيء في المريخ ينفذ بالعافية.
فرق يا مزمل.
آخر الكلام
هل يعقل ان يتم التعاقد مع لاعب رفض الهلال التجديد معه لانخفاض مستواه بمليار ونصف المليار، ويقدم للاعب موهوب مثل شيبوب مئتي مليون فقط.
لم يكن أحد يدري قيمة تعاقد المريخ مع حارس الهلال السابق المعز محجوب الذي اقترب من الاربعين، الا بعد تصريحات أحد اعضاء لجنة التسيير.
نسأل .. ما هي المبررات التي دفعت ادارة المريخ السابقة التعاقد مع لاعب كبير في السن وصاحب امكانات متواضعة بذلك المبلغ الكبير.
نتمنى ان لا يكون الأمر متعلقا ببعض النتائج الايجابية
للمريخ مع الهلال في السنوات الماضية، أو نتيجة علاقات خاصة بالادارة السابقة.
ننتظر من نائب الأمين العام للمريخ عبدالتام ان يكشف لنا عن قيمة صفقة قائد الهلال السابق عمر بخيت، فربما تكون أكبر من صفقة المعز.
قبول رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيددعوة نظيره السودانيووصوله الخرطوم يشير إلى ان مباراة السوبر السوداني في جدة ستصبح واقعا.
اجتهد العميد نور الدين عبدالوهاب القنصل بسفارة السودان في جدة في هذا الامر، وسخر له كل امكاناته حتى اقترب منالحقيقة.
مباراة السوبر ستدر مبالغ جيدة للفريقين، وللاتحاد السوداني، تقدر بأكثر من مئتي وخمسين الف دولار، ستدفعها شركة نجوم الملاعب التي ستنظم الحدث.
سينال الفريق الفائز في المباراة مئة الف دولار والثاني سبعين الفا، ونتوقع ان يتضاعف المبلغ في العام المقبل، اذا حققت المباراة النجاح المطلوب.
نجح اتحاد عيد في تسويق مباراة السوبر السعودي بين الهلال والنصر، في العاصمة البريطانية لندن، وهو أول سوبر يقام خارج السعودية.
حصد الهلال والنصر من مباراة السوبر أكثر من مليوني جنيه استرليني، وحصل الاتحاد السعودي على مبلغ مماثل.
نشكر العميد نور الدين على تبنيهلهذه الفكرة الرائعة، ولاتحاد القدم والهلال والمريخ على تجاوبهم معها، ونأملأن نشهد قمة حقيقية في جوهرة جدة.
وداعية : للمعلومية .. حكام السوبر أجانب.
Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 23  0
التعليقات ( 23 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عبدالله الصادق 01-04-2016 02:0
    ( ليس من شيم الهلال ولا من تقاليده ان يرغم لاعب للعب في صفوفه بدون رغبته، كما يحدث من المريخ حاليا مع شيبوب ومع غيره.) نسيت كل العويل والنواح والاغماءات فى الريح كاريكا وطمبل وبكرى المدينة ياعمى انتو كل مشاهير لعيبتكم ختموا فى المريخ منذ ايام ابوالعائلة الى ايام البرنس هيثم مصطفى اما المريخ الذى لا يرغم لاعب مهما كانت نجوميته وهذه حقيقة عايشناها ولم تروى لنا فقد ذهب الى الهلال فى قمة مجدهم فتحى فرج الله ووهبة وعبده الشيخ وباكمبا وادوارد وحمودة بل ان ادارة المريخ فتحت الباب لحامد بريمة ليذهب للهلال ان كان يريد ذلك فى اوج تألقه هل طارد الهلال اى لاعب بشكوى او حتى كلمة جارحة فالذى يريده المريخ من شيبون ليس اللعب وقد اوضح ذلك
  • #3
    Jo 01-04-2016 02:0
    كيف لا يعيد التهديد والوعيد شيبوب لكشوفات المريخ وشيبوب ما زال مسجلا في كشوفات المريخ وفي الكشف الأفريقي للمريخ؟؟!!.
    عندما يتم شطب شيبوب أو ينتهي تعاقده مع المريخ تعال قول كلامك ده.
    وهل ستسجل الصور الفوتوغرافية والاختطاف والإغراء بالدولارات شيبوب للهلال؟!!.
    لا علاقة بتسجيل شيبوب في المريخ بصورة رسمية في مكاتب الإتحاد العام وتسجيل بكري المدينة على الطريقة الكاردينالية الشوفونية.
    وبعد كل ذلك هل ترك الهليل بابا لم يطرقه لإعادة بكري لكشوفاته؟؟
    لماذا الكذب والتلفيق وتحوير الحقائق؟؟!!
  • #4
    بابكر عوض الشيخ 01-04-2016 01:0
    شكرا كاتب الهلال المرموق والذي أتحفنا بدرر الكلمات عن هلال العز وحرص إدارته في السمو والعلو لينظر الناس للهلال في مكانه العالي ونشكر رئيس الهلال الذي ما بخل على الكيان والعقيدة خصوصاً في ذكائه وإحتواء شيبوب ونقول للوصيف كما تدين تدان أما ما تم دفعه للمعز وعمر بخيت يفرحنا ويسرنا ونتمنى لهم المزيد لأنهم تربية الهلال وفي الختام نشكر الكاتب العزيز ونشكره على حسن سلوكه وسلوكه الواردة هنا تعني جمع سلك
  • #5
    جلابي الدوحة قطر 01-04-2016 12:0
    الهلال يعرف كيف يقيم لاعبيه ويقدرهم ويحافظ عليهم.
    والله الجمله دي ضحكتني لامن بكيت ..انت بتتكلم عن هلال السعوديه ولا هلال السوكي
    ياخ استحي الهلال ده لفظ كل ابنائه المخلصين ورماهم في الشارع وكان الاجدر بيك بدل تجينا بقنابلك دي ان تلبس كسكته وتكلمنا عن فوائدها في علاج الصلع ..وتعمل نشره يوميه عن اسعار الخضر والفاكهه ..مالك انت ومال الرياضه ..
  • #6
    الزعيم سيد البلد 01-04-2016 12:0
    للمعلومية .. حكام السوبر أجانب.

    مزمز بلاقي سبب
    سلك المشكلة شيخ الامين مسجون الله يعينة يطلع ليه بسيرة غير الحكام والدجل
  • #7
    خال أماسى 01-04-2016 11:0
    الاستاذ ابراهيم لك التحية
    والله انه لمن المحزن ان يتدنى قلمك ويتبع لصحافة الابتزال والتواضع المهنى .. بهذه الصورة الشنيعة.. نحن الاهلة فينا الوفاء سمة تميزنا عن غيرنا واراك جانبت الصواب فىما كتبت عن الحارس الكبير المعز محجوب والذى لا ينقص من قدره ما وصفته به من صفات ذميمة فى الفقرة(ما هي المبررات التي دفعت ادارة المريخ السابقة التعاقد مع لاعب كبير في السن وصاحب امكانات متواضعة بذلك المبلغ الكبير.)
    حتى الان المعز هو الاميز بين حراس المرمى الوطنييين بلا جدال خبرة وثقة بالنفس وامكانيات عكس ما كتبت وهو الان حارس المنتخب الاول وهذا وحده كفيل بأن نبتعد عن الميول ونكتب بهلاريخية بغيضة ازكى نيرانها التعصب الاعمى الذى يقوده بعض الصحفييين وها انت قد انضممت لهم بعد ان قلنا ان قلمك ابتعد عن المهاترات ولكن خيبت ظننا بهذاى النقد الهادم دع المريخ واكتب عن سيد البلد
  • #9
    Mustafa Ali 01-04-2016 10:0
    بكري المدينة سمعنا العويل والثبور بسبب تسجيله للمريخ و في النهاية بعد فشل كل الحيل قلتم مصاريف المقاضاة في لوزان كثيرة
  • #10
    شرارة 01-04-2016 10:0
    الاستاذ/ ابوعوض

    لك من اعطر التحايا..حمدا لله على الشفاء نسأله ان يديم عليك نعمة الصحة والعافية...افتقدناك كثير فى الفترة الفائته .. منور
  • #11
    كمال وديدى 01-04-2016 09:0
    مابكلف نفسى أقرا مقالك ..لانى عارف محتواه سلفآ..ووكتى بستفيد منو فى حاجة تفيد..إنت إنسان مهووس بالمريخ وشئونو أكتر من إهتمامك بفريقك..دونية مابعدها دونية..ربنا يسفيك..
  • #12
    نصرالله 01-04-2016 09:0
    الان لا تدري تدري ماذا فعلتم في قضية بكري المدينة والى اين اوصلتم القضية وتخليتم منها عندما وصلتم الى طريق مسدود وجرحها الذي مازال ينزف ويكوي في قلوبكم فال كان امرا عاديا
    مباراة السوبر التي سوف تقام بجدة نامل الترجل وعدم الانسحاب الذي تعودتم عليه نهاية كل عام .
  • #13
    سعيد لورد 01-04-2016 09:0
    المشاركة في مباراة السوبر فيه دعم لاتحاد اللقيمات فضلاً عن إقرار ضمني بأحقية المريخ لبطولة الدوري 2015م , والحقيقة التي لا مفر من التسليم بها هي أن المريخ حصل عليها من المكاتب دون وجه حق..
    لن يشارك الهلال في مباراة ضد المريخ تحت اسم السوبر
  • #14
    ابو قصى الدمام 01-04-2016 09:0
    عودة ميمونة و نسأل الله ان يكتب لكم دوام الصحة و العافية
    غياب علامة فارغة فى احداث الموسم حقا كان فقدا لسيوف تعرف كيف و متى تضرب فى المقتل و تضبط ايقاع المعركة التى فجرها و قادها الهلال مضحيا ببطولات فى متناول اليد و سعيا لغايات اسمى و احقاقا للحق و نصرة للمظلوم و تكريسا للمبادىء المتجذرة فى الهلال و اعلن الهلال الانسحاب الذى هز اركان السودان كلها وتم قفل الموسم بتلك المسرحية الهزيلة و حقق الهلال اقصى ما يمكن تحقيقه و بعد عرى سوءات الاتحاد و لولاه لما كان فى مقدور الامل البقاء بالممتاز و بقرار من اعلى سلطة رياضية و قرار بقاءالامل يعنى الغاء قرارات الاستئنافات الجائرة مضمونا و سارية شكليا بل و تحصن الامل حتى بعد انتصار الرابطة المدوى ايضا هذا الانتصار للهلال نصيب القدح المعلى و هذا الانتصار يضع الامل فى ترتيب يفرض عليه لعب مبارتى السنترليق الا انه تحصن بقرار الجمعية العمومية و لا يضيره شيئا
    و بعد احداث الموسم و خرج الهلال اكثر وحدة و قوة و كان الانسحاب نقطة تجمعت عندها كل الاهلة باختلاف مشاربهم و حقق مجلس الهلال التفاف غير مسبوق و لكن كذلك اظهر نقاط صعف واضح وتلك الفترة جديرة للدارسة و التقييم .
    رغم تأييدك لعودة هيثم و الكل له حق التعبير برأيه لكن الا ترى ان ذلك القرار كان خصما من وحدة التى تحققت و احياء للفتن و الناظر للانقسام البين فى الاعلام الهلال يتقين بخطأ ذلك القرار .
  • #15
    انور الطاهر 01-04-2016 08:0
    حبيبي ابراهيم مع كامل الاحترام بس ناس المريخ لا عاملين ضجة ولا شي من بدري قالوا صرفنا النظر عنه وتاني مافي احد رجع ليه لكن الظاهر تجاهل اهل المريخ لللاعب حارقكم وهارد بطونكم فهنيئا لكم شيبوب اصلو بشبه الهلال مع خالص الود
  • #16
    وطن الجمال 01-04-2016 08:0
    كلام كله ينقط عسل يا ابو روعة الا كلامك عن المعز. هو مهما كان ولدنا وكان من اخلص اللاعبين واكثرهم غيرة وتفاني. وانا شخصيا فرحان جدا بالمليار ونص للمعز وان شاء الله فيها البركة والرزق الحلال ليهو ولاولاده.
  • #17
    الزعيم سيد البلد 01-04-2016 08:0
    للمعلومية .. حكام السوبر أجانب.

    مزمز بلاقي سبب
    سلك المشكلة شيخ الامين مسجون الله يعينة يطلع ليه بسيرة غير الحكام والدجل
  • #19
    ابوبكر 01-04-2016 07:0
    المعز افضل حارس وهو حارس المنتخب الأول ويستاهل اكثر من ثلاثة مليار
  • #20
    ابو مازن 01-04-2016 07:0
    اذا اقيمت مباراة السوبر في جده فتشهد فضيحة وليس قمة وبلاش تصدروا فضائحنا للخارج .
  • #21
    أبو السارة 01-04-2016 07:0
    (لا نريد ان نتحدث عن الكيفية التي غادر بها المريخ لاديس ابابا لاقامة معسكره الاعدادي، ولا نرغب في ذكر حجم المعاناة التي وجدها قبل ان يسافر.)

    لو قريبك أبو القنابل لقى فرصة ذي دي في الهلال كان زاد الخبر دا كوز كوزين ونشره بالبنط العريض.
  • #22
    الاسر جمالك 01-04-2016 06:0
    و الله فعلا الهلالاب ما بتخجلو كمان سميتوها سوبر سموها اي حاجة تانية انتو انسحبتو من المنافسات و جايين بي عين قوية كدا تلعبو المباراة بواسطة اتحاد اللقيمات اها كيف بتلعبو و انتو قلتو منسحبين هذا الموسم
  • #23
    الزعيم 01-04-2016 02:0
    الكاردينال. وملياراته. الضائعة فى الصحفيين. وقعدات. ورقصات ليلية فى اديس. المعز لو ما لعب تمرين يستحق لانه سودانى. سؤالى للكاتب المتواضع. احس المريخ. يدفع للمعز خمسة مليار. ولا. عشرات المليارات. فى. فى الطبالين. والراقصات كم راتب الناطقة إ. يا صحفى الغفلة.
    وداعية أحسن تحتجب ثانى كلامك لا يسمن ولا يغنى من جوع
       الرد على زائر
    • 23 - 1
      صوصو 01-05-2016 03:0
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه كل شيء انكشف وبان ال مليار ونصف هي مستحقاته من الكباري العملها ليكم ... وعمولة بكري وياوب عندما راجعت مباريات هلال مريخ كانت الاقوان سهلة الدخول هذه هي التعاليم التي بثها واليكم في الرياضة..
    • 23 - 2
      طارق 01-04-2016 09:0
      المريخ فايز بالبطولتين فكيف سيلعب فريقك الهارب السوبر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019