• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
اكرم حماد

الوك.. ما بُني على باطل فهو باطل

اكرم حماد

 1  0  2081
اكرم حماد

قبل أربعة أيام فقط كان عدد الأندية التي ستبدأ الدوري الممتاز في الموسم الجديد هي 16 نادي بإضافة نادي واحد عن عدد الموسم الماضي والسبب معروف وهو أزمة الموسم التي منحت الأمل العطبراوي الإستثناء المعروف وجعلت النيل شندي يصعد للممتاز دون أن يلعب مباراتي السنترليق بشكل عملي.. الآن وبعد قرار لجنة الإستئنافات في اليوم الأخير من عام 2015 بقبول طلب الفحص المقدم من نادي الرابطة كوستي أصبح عدد الأندية 17 ناديا وهي جميع أندية الموسم الماضي (بإستثناء الميرغني كسلا).. هذا بالإضافة إلى ثلاثة أندية وهي الأهلي عطبرة الذي عاد سريعا للدوري الممتاز والأمير البحراوي الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه والنيل شندي الذي تم إعتماده في المنافسة بعد أن قامت الجمعية العمومية بإلغاء مباراتي السنترليق.
إذن الرابطة كوستي سيكون متواجدا في الموسم الجديد الذي سيبدأ في يوم 26 يناير الجاري وهذا الأمر سيتأكد بشكل رسمي في الساعات أو الأيام القادمة وربما يحتاج الأمر إلى إجتماع الجمعية العمومية لأن الجمعية إعتمدت ترتيب ونتائج الموسم الماضي وهي النتائج التي أكدت هبوط نادي الرابطة كوستي وبالتالي وبعد التطورات الأخيرة المتعلقة بقرار الإستئنافات فإن إنعقاد الجمعية العمومية وارد وربما مؤكد من أجل إعتماد الرابطة في النسخة الجديدة من الممتاز.. ومن خلال هذه التطورات يمكن القول أننا سنشهد من خلال قرعة الدوري الممتاز التي ستُجرى يوم 9 يناير 17 ناديا في الموسم الجديد (بزيادة ناديين عن عدد الموسم الماضي).
وإعتماد نادي الرابطة كوستي بعد قرار لجنة الإستئنافات وفي نفس الوقت إستمرارية هلال كادوقلي والأهلي الخرطومي في المنافسة يعني كما قلنا بالأمس أن النادي الوحيد الهابط من الدوري الممتاز هو نادي الميرغني كسلا وهذا الأمر يتنافى مع اللائحة.. واللائحة في السابق كان تشير إلى هبوط فريقين وخوض فريق واحد لمباراة السنترليق وهو الفريق الثالث من أسفل الترتيب ولكن في العام الماضي قرر الإتحاد العام هبوط الفريقين أصحاب المركزين الرابع عشر والخامس عشر وخوض الفريقين صاحبي المركزين الثاني عشر والثالث عشر السنترليق.. وبنهاية الموسم الماضي أقيمت مباراة سنترليق واحدة بين هلال كادوقلي والنهضة ربك ولم تقم مباراة السنترليق الأخرى بين الأمل عطبرة والنيل شندي.
نادي الميرغني كسلا أصدر بيانا ناريا هاجم من خلاله الإتحاد العام مؤكدا أنه يستحق البقاء في الدوري الممتاز بعد القرار الأخير المتمثل في تثبيت الرابطة كوستي في الممتاز ومشيرا إلى أن الطريقة التي أخرجت بها الجمعية العمومية قراراتها طريقة لا تمت للقانون بصلة وهذا مبرر كافي لبقاء الفريق ضمن منظومة الممتاز.
شخصيا أتفق مع إدارة نادي الميرغني وقد ذكرتُ هذا الأمر في عمود الأمس.. فطالما أن الموسم إنتهى بترضيات وتنازلات بعيدا عن القانون فكان من الطبيعي أن يبقى الفريق الكسلاوي ضمن منظومة الممتاز وأن يتم إعتماد فريق النهضة ربك في نفس المنظومة رغم خسارته في السنترليق أمام هلال كادوقلي.. ولكن ماذا نقول عن الإتحاد العام الذي لم يطبق القانون وفي نفس الوقت لم يقم بتوزيع تورتة الترضيات على الجميع!
أهل المريخ ورغم التطورات المتعلقة بقرار لجنة الإستئنافات يتحدثون بثقة عن موقف الوك اكيج ويؤكدون أن قرار الإستئنافات الذي منح الرابطة كوستي قبلة الحياة لن يؤثر على قانونية مشاركة اللاعب في الموسم الجديد مع المريخ.. لا ادري على أي أساس يتحدث أهل المريخ بهذه الثقة.. اللهم إلا إذا كان الأساس هو أسامة عطا المنان الذي يعمل من أجل المريخ أكثر من رئيسه السابق جمال الوالي!
اللاعب الوك لاعب الملكية جوبا.. وتسجيله يجب أن يكون من خلال طلب شهادة نقله الدولية من النادي الجنوب سوداني.. وهذا الأمر لم يفعله مريخ كوستي.. وبالتالي كسب الرابطة كوستي الشكوى أو طلب الفحص وبقي في الممتاز.. وبهذا المنطق فإن تسجيل المريخ العاصمي للاعب تسجيل غير صحيح.. فما بُني على باطل فهو باطل.
لا يُعقل أن يكون القرار هو بطلان تسجيل الوك لمريخ كوستي لأن اللاعب ما زال مقيدا في كشوفات نادي الملكية جوبا وفي نفس الوقت يتم إعتماد تسجيل ذات اللاعب لمريخ ام درمان!
ملف الوك ملف حساس جدا وإذا حاول الإتحاد أن يلعب لصالح ورق المريخ من خلال التأكيد على إعتماد تسجيل هذا اللاعب فإن هذا الأمر سيُحول الموسم الجديد إلى موسم آخر من الأزمات والمشاكل والمتضرر الأكبر سيكون الكرة السودانية.. الكرة السودانية التي أصبحت تخرج من أزمة لتدخل في أخرى!
صباح الخير بالليل
بعد أن خاض مباراتين إعداديتين أمام ناديين من أندية الدرجة الثانية في تونس سيخوض الهلال يوم الخميس القادم من خلال معسكر سوسة مباراة إعدادية نوعية أمام الصفاقسي في تدرج جيد للمباريات.
لا ادري هل سيلعب الصفاقسي أمام الهلال بالصف الأول أم بالصف الثاني ولكن في كل الأحوال المباراة ستمثل تجربة جيدة للهلال ففريق الصفاقسي فريق كبير وحتى ولو لعب بالصف الثاني فإنه سيقدم الفائدة للهلال.
هناك أخبار عن إمكانية مواجهة الهلال لفريق قورماهيا الكيني في مباراة ودية في مدينة بورتسودان ونتمنى أن تتبلور هذه المباراة خصوصا وأن الهلال قد يواجه بطل مالي في دور ال32 والمباريات (الأفريقية الأفريقية) تختلف عن المباريات الأفريقية العربية.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن ميرغني 01-04-2016 11:0
    تسجيل الوك باطل باطل ولكن اتحاد المريخ قادر علي التلاعب وسمكرة جديدة بصحة تسجيل الوك للمريخ السؤال هو هل يسكت النادي الذي ينتمي لة الوك اي نادي الملكية جوبا .علي الملكية جوبا ان ترفع الأمر للإتحاد الدولي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019