• ×
الأربعاء 4 أغسطس 2021 | 08-03-2021
محمد كامل سعيد

عندما يتحول (النسيان) من نعمة الى داء ..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  2470
محمد كامل سعيد


* اختلف من كل الذين يهاجمون لجنة تسيير المريخ بسبب حالة الفوضى التي ظهرت وانعكست في شكل تأجيل وتأخير متواصلين لحسم العديد من الملفات الضرورية، وأقول ان كل ما حدث ويحدث ما هو الاّ نتيجة طبيعية لسياسات تفلت سابقة..

* ولعل سلبيات حدثت في (13) عاماً ـ هي فترة عمل المجلس السابق ـ يحتاج تصحيحها لسنوات حتى يستعيد النادي الكبير توازنه.. واعتقد ان انصراف البعض عن كشف تفاصيل الفشل ايام المجلس السابق هو الذي يساهم في تعتيم الصورة الحالية..

* لقد ظل المجلس السابق يمارس سياسة الدلال والدلع مع اللاعبين سواء الوطنيين او الأجانب.. وهنا فان ما تابعناه من تمارض وتهرب من السفر مع البعثة الى المعسكر الاعدادي باديس ابابا م هو الاّ نتيجة لغياب احترافية المجلس السابق..!!

* والى جانب الفوضى الادارية في التعامل مع اللاعبين لابد لنا من الوقوف بتركيز مع ما قاله الباشمهندس اسامة ونسي عن ما ورثوه من المجلس السابق والمتعلق بخواء الخزينة وعدم وجود اي مستندات تتعلق بالايرادات والمنصرفات..!!

* انها الكارثة بعينها ان يكون مجلس ادارة يقود العمل في مؤسسة رياضية كبيرة في حجم المريخ لا يتعامل باية مستندات او ما يفيد بحجم الصرف او ما يؤكد تفاصيل التعاقدات مع اللاعبين سواء الاجانب او الوطنيين..!!

* ولعل ما يردده البعض او ما يروجون له من اتهامات وافتراء ما هو الاّ تجسيد عملي يؤكد ان المطبلاتية لا يجيدون النظر الى الامور الاّ من زاوية واحدة لان ما يحدث من فوضى هو انعكاس للامبالاة التي كان يتخذها المجلس السابق في تعامله..

* ألم يكن اللاعبين الذين نطلق عليهم نجوماً ـ سواء الوطنيين او الأجانب ـ يتأخرون في العودة من بلادانهم قبل بداية الاعداد كل ستة أشهر..؟!! ثم الا تتذكر جماهير المريخ ما ما ظل يستند عليها (المبرراتية) والاعذار التي يقدمونها للمتأخرين..؟!!

* لقد فتح المالي الهارب تراوري باب التمارض ولم يجد الردع ولا العقاب المناسب منذ اليوم الاول لتعاقده مع المريخ ولذلك فان ما يحدث من تمارض وتهرب بعض الاجانب في مقدمتهم جمال سالم ماهو الاّ نتيجة حتمية للفوضى السابقة..!!

* حتى الضائقة المالية التي يمر بها المريخ ولجنة التسيير ما هي الاّ نتيجة عملية وطبيعية واعتيادية لفشل المجلس السابق في ايجاد مصادر دخل ثابتة طوال فترته التي امتدة لـ(13) عاماً بالتمام والكمال..!!

* ان (النسيان) نعمة منحنا لها المولى عز وجل حتى نتمكن من تجاوز الاحزان ونتعامل بالتسامح المطلوب مع بعضنا سواء في الحياة العامة او الخاصة لكن ومن واقع ما نتابعه من تطورات في محيط المريخ هذه الايام ها نحن نتأكد بخطورة تحول تلك النعمة الى داء والعياذ بالله..!!

* تخريمة أولى: حتى قصة الصاعد شمس الفلاح سبق لها وان تفجرت ايام المجلس السابق ويتذكر الجميع كيف دافع الارزقية على عملية التزوير التي صاحبت تلك الاشكالية وعملوا على تجاوزها وتغطيتها ربما تأميناً لمصالحهم الخاصة..!!

* تخريمة ثانية: على لجنة التسيير المضي في طريقها والاستعانة بمجموعة من لاعبي الرديف الذين اكدت التجارب ان بينهم اكثر من لاعب يفوق مستواه مستوى شيبوب وابراهومة وشمس الفلاح..!!

* تخريمة ثالثة: نتابع مع الجميع تساقط القنوات السودانية الرياضية من الفضاء الاسفيري حيث توقف قبل اسابيع قناة الملاعب وتبعتها قبل ايام قناة قوون في اشارة عملية الى اننا لا نزال نبتعد عن مواكبة الطفرة العالمية..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبد المنعم احمد 01-01-2016 07:0
    السﻻم عليكم ...تحية طيبه لك الاستاذ الرائع محمد كامل ...ما تكتبه رغم هﻻليتي اداوم على مطالعته لانه يبشرني بان الدنيا مازالت بخير وانه مازال هنالك امل لاصﻻح الحال اتمني وجود عشرة من امثالك ...اسر جمالك الرجل يشيد بي شيبوب ومحمد شمس الفلاح وابراهومة لانه جعلهم مقياس ومعيار للجوده ويقول هنالك مثلهم في رديف المريخ شكلك انت بتشجع مزمل فقط شجع المريخ احسن لانه فريق بيلعب في الممتاز ومزمل بيلعب في الليق ارتقي بنفسك اخي وﻻ تكون تابع فقط
  • #2
    محمدين2020 01-01-2016 05:0
    صح لسانك دور الإعلام هو كشف المستور و عدم خلط الخاص مع العام
  • #4
    الاسر جمالك 12-31-2015 01:0
    ههههههههه انت يا سعادة الباشا بس تشوف مزمل شايت وين و طوالي تعمل عكسه الزول دا الخازوق الدقاهو فيك شنو و رينا ..اما اللاعبين ابراهومة و شمس الفلاح عايز المجلس يستغنى عنهم انت قايل الحكاية بكيفك انت يا سي محمد . زمان لمن وليد علاء ذهب للهلال قعدت تولول و تبكي و كتبت عمود (ضيعوك و ضعنا معاك ياوليد) لو انت نسيت نحن ما نسينا .
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      باكمبا 01-03-2016 08:0
      هل صحيح أن اللاعب شمس الفلاح بعمل المجلس السابق تم تسجيله شهادة ميلاد شقيقه؟؟؟؟ !!!!! والله إن كان ذلك كذلك وهناك مشجع واحد مهما كان متعصب يقف بجانب الأمر فهذا يعتبر سقوط أخلاقي كبير بسبب كرة القدم وانتهاك لقواعد الأخلاق والدين والمبادئ،، ويجب أن يحجتث من قام بذلك من الوسط لارياضي .. والهام إخوتي أننا يجب أن نمارس الرياضة بنزاهة بغرض الترفيه والاستتاع وكل من يقوم بعمل غير أخلاقي يجب أن ينبذ ويقصى من الوسط لارياضي بدون أي تحيز لننعم ببيئة معفافاة من لاسقطين أخلاقيا والذين يسعون للشهرة وأن تكون سيرتهم بالحق أو بالباطل على لسان من يزينون لهم لاباطل ،، والله من وراء القصد،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019