• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد كامل سعيد

المريخ الى أديس.. معسكر والسلام..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  3313
محمد كامل سعيد
* من المتوقع ان تغادر بعثة فريق الكرة بنادي المريخ مساء اليوم الى أديس ابابا لإقامة معسكر اعدادي حاول البعض نسبة تكاليفه لسان جورج الذي سينظم دورة ودية رباعية بمناسبة مرور (80) عاما على تأسيسه..

* وقبل سفر البعثة تحدث البعض عن مشاركة (مزعومة) الزمالك المصري في الدورة رغم علمنا ان الاندية المصرية لا تهتم بمثل هذه الدورات الوهمية الهامشية لأنها تحترم وضعيتها ومكانتها على المستويين الافريقي والعربي..

* الاندية في شمال الوادي تتعامل باحترافية عالية، وتحسب بالورقة والقلم حساباتها وتسعى على الدوام لتحقيق المكاسب مستغلة سمعتها وشهرتها وقاعدتها الجماهيرية المنتشرة في كل انحاء القارة والوطن العربي من المحيط الى الخليج..

* مثلا الاهلي والزمالك اديا مباراة السوبر المصري قبل اسابيع في الامارات، وبعدها خاض الاهلي معسكراً اعداديا مثاليا بدبي مقابل عائدات خرافية ساهمت في تحقيق مكاسب مادية ومعنوية هذا بخلاف المكاسب الفنية بالنسبة للفريقين..

* في المقابل نجد ان انديتنا السودانية ـ بما فيها المريخ ـ لا تعرف سكة التعامل الاحترافي المذكور والتي اتخذتها الاندية المصرية عنواناً في تعاملها.. بل على العكس نجد فرقنا الكبيرة اسماً تروج وتحتفل بمثل الدورات التي تنظمها الاندية المتواضعة..

* ظل الاعلام المريخي يبشر بمشاركة الزمالك في دورة سان جورج في وقت يعلم فيه الجميع باستحالة حدوث ذلك بدليل ان النادي الاثيوبي وضع الفريق البديل للزمالك واقترح البن الاثيوبي ربما قناعة قادته باستحالة موافقة بطل مصر..!!

* لنرجع الى السنوات الماضية والتي اقام فيها المريخ والهلال العديد من المعسكرات الاعدادية بالعاصمة المصرية القاهرة ونتذكر ونسأل انفسنا متى قابلت فرقنا الكبيرة الاهلي او الزمالك..؟!! ولماذا فشلت في التباري مع العملاقين المصريين ودياً..؟!!

* الاجابة على ذلك السؤال لا تحتاج الى كبير عناء او اجتهاد وهي تتمثل في ان كل من يسعى للتباري مع القمة المصرية عليه الاستعداد لدفع مبالغ خرافية توازي وضعية اصحاب الارقام القياسية في الفوز ببطولات الاتحاد الافريقي.. فأين نحن من ذلك..؟!!

* الحقيقة ان الحديث عن معسكر المريخ باثيوبيا لا ولن تخرج عن اطار الوهم الذي يوازي مكانتنا المتواضعة على الخارطة الافريقية، ولن يأتي على الشاكلة التي رسمها البعض لأن المريخ سيتكفل بنفقات كبيرة للمشاركة في دورة لا تتعدى فترتها الـ(48) ساعة..!!

* وعليه فان معسكر المريخ المزعوم بأديس ابابا لا ولن يكون غير سفرية يدعي البعض ان الفريق سيقيم من خلالها معسكراً اعدادياً والسلام.. اما عن الفوائد المالية والمكاسب الفنية فانها ستبقى موجودة على صدر الصفحات الموالية وبس..!!

* تخريمة أولى: بمناسبة معسكر المريخ في اثيوبيا نشير الى ان هنالك اكثر من لاعب اساسي لن يتمكنوا من المشاركة فيه على راسهم علاء الدين يوسف الذي يختار موعد العلاج في دبي متعارضاً مع مواعيد بداية الاعداد كل موسم.. لماذا..؟! لا احد يدري..!!

* تخريمة ثانية: اما الفترة الاولى لاعداد المريخ فقد غاب عنها معظم الاجانب وفي مقدمتهم المبجل والمفدى المالي الهارب تراوري الذي لم يتحدث اعلام الضلال هذه المرة عن مواصلته للتدريبات في بلاده وبالتالي اكتمال جاهزيته..!!

* تخريمة ثالثة: حتى جمال سالم الحارس الذي كان ملتزماً ومنضبطاً تعلّم من (أب قلباً ميت 2) اساليب التمارض والزوغان والتأخر في العودة من بلاده.. ولعل غياب العقاب والحساب من جانب قادة النادي سيفتح الباب امام بقية اللاعبين.. وربنا يستر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    natge 12-29-2015 02:0
    شوف حاجة فيها المصرين دزاتا مانافعه البن القهوة مامهم بس الزعيم يستفيد من الاعداد وبس وشكرا
  • #4
    yagoubnasma 12-29-2015 01:0
    يامعلم الوالي وشتت كبه الزوغه جمال سالم البقعدوا ليكم شنو .... المعسكر اصلا هو وهمه واعلام المريخ اكبر اعلام يزيييف الحقائق بقيادة ربان التذييف والخدع ملك الأكشن المبدع والمفرط فى الكذب والدجل وبيع الوهم مزمل ابوالقنابل عشان كده ياحمودى اى حاجه بتخص نجمتكم نجمة المسالمه مبنيه على وهمه يعنى موسم القادم اساسو الوهم وإن شاء الله لمن تصحو من الوهم تكونوا نزلتو دورى الدرجة الاولى مع الموردة وبقية عمالقة اتحاد الخرطوم لانو مابنيه على وهم فهو وهم
  • #5
    جلابي الدوحة قطر 12-29-2015 09:0
    والله انت حاجه عاجباك مافي بس يعلقو ليك يافطه في ضهرك مكتوب عليها كلمه واحده ...لا. ..
  • #7
    العاطل عن العمل 12-29-2015 08:0
    و الله كلامك صحيح مليار في المية ويحب أن تعلقه إدارتا الهلال والمريخ قلادة على عنقيمها وتسير عليه فقد أوجزت وأوفيت و أصبت كبد الحقيقة يا أستاذ محمد كامل سعيد فلك وجزاك الله خيرا على ماكتبت
  • #8
    العاطل عن العمل 12-29-2015 08:0
    و الله كلامك صحيح مليار في المية ويحب أن تعلقه إدارتا الهلال والمريخ قلادة على عنقيمها وتسير عليه فقد أوجزت وأوفيت و أصبت كبد الحقيقة يا أستاذ محمد كامل سعيد فلك وجزاك الله خيرا على ماكتبت
  • #9
    بابا 12-29-2015 05:0
    تأخير محترفى الزعيم سببه انهم ظلوا موجودين فى الخرطوم حتى اخر الموسم!اللاعبون لا يحتاجون لاعداد مبكر مثل هليلك الذى سرح لاعبيه فى نوفمبر فأخذوا اجازة طويلة !الزمالك رفض دورة سان جورج ليس لانه الافضل او الاشطر بل لاسباب سياسية تتعلق بسد النهضة!أفهمها بقى!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019