• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
عبدالمنعم هلال

زواج السياسة والرياضة

عبدالمنعم هلال

 5  0  4538
عبدالمنعم هلال


- السياسة لعبة ( قذرة ) والرياضة لعبة ( سامية ) وعندما تختلط ( القذارة ) ب( السمو ) تهوي كل القيم السامية المتجلية في الرياضة الي ( الحضيض ) وتطفو الي السطح بقايا المجاري و( المراحيض ) .. لذلك يقولون ( خلي روحك رياضية ) وهذا لما تحمله الرياضة من تسامح وأدب وسمو أخلاقي ولا يمكن القول ( خلي روحك سياسية ) لان السياسة بعيدة كل البعد عن كل ما هو أخلاقي ولا يدخل ملاعبها الا ( الثعالب ) تضامنا مع ( الأفيال ) الاولى بمكرها وحيلها الخبيثة والثانية لكي تطأ باقدامها الضخمة كل يقف في طريق ( مصالح ) هذا التحالف ( المشبوه ) ومن اسباب هذا التدهور الرياضي المروع ولوج ( الساسة ) الي عالم ( الرياضة ) بحثا عن الوجاهة والشو الاعلامي والمكانة الاجتماعية التي لن يجدها السياسين ورجال المال والأعمال والاثرياء الجدد الا في ( الرياضة ) ومجتمعها العريض وهكذا اقترن ( هؤلاء ) بهذه الفاتنة ( الحسناء ) لإكمال ما ينقصهم إرضاء لذواتهم التي تعمل لل( تكويش ) علي كل ماهو جميل لتفقد نضارتها وجمالها جراء تصرفاتهم الرعناء واتباعهم الأساليب الفاسدة التي أخرجت الرياضة من مضامينها السامية ومبادئها الأخلاقية ..!!
- زواج السياسة بالرياضة بتشجيع ومباركة السلطة أصابها بمرض ( الايدز ) الذي تعايشت معه طوال السنوات الماضية حتى فقدت مناعتها ودخلت مرحلة ( الاحتضار ) ..!!
- ( تناكح ) السياسة والرياضة ثمرته خلفة ( منغولية ) ..!!
- ( تناسل ) السياسة والرياضة أنتج مخلوقات أميبية ( طفيلية ) ..!!
- ( زواج ) السياسة والرياضة مولوده ( سفاح ) ..!!
- بعض الساسة ورجال المال والأعمال والأثرياء الجدد دخلوا الوسط الرياضي في غفلة من الزمن بدعم ورعاية السلطة التي وجدت فيهم الأداة التي تمرر بواسطتها أجندتها لتمسك بتلابيب الرياضة وتخترقها وتخنقها كما خنقت كل ما وصلت اليه اياديها الباطشة وهكذا ساهم هؤلاء في ان تداس الرياضة ب( البوت ) وتدخل ( التابوت ) ..!!
- بداية ( الانهيار ) الرياضي ودخوله زون الفساد عندما تدخلت ( السلطة ) في تعيين رؤساء أندية القمة من الموالين لها والراضعين من ثديها والتدخل في انتخابات الاتحاد العام وابعاد كمال شداد الذي يرفض الوصاية والانقياد ومساندة تلاميذه للوصول الي قيادة اعلى سلطة رياضية بالبلاد ..!!
- قادة الاندية يهدرون مليارات الجنيهات وملايين الدولارات من مدخرات البلاد في معارك إدارية وهمية ( دون كوشتية ) لتسجيل ( زيد ) وخطف ( عبيد ) وفي تسابق إعلامي هلامي يصرحون انهم قد حسموا امر اللاعب ( الظاهرة ) وقاموا باخفائه في (القاهرة) لتجد ( الصحف الرياضية نصيبها ) من هذه ( التكية ) ..!!
- لا علم ولا إدارة كل مؤهلات قادة الرياضة عندنا ( فهلوة ) والكثير من ( اللولوة ) وكمية من ( الشطارة ) في فنون الكذب و(الإثارة ) وجيوب متخمة بالعملة ( الصعبة ) في هذه الظروف ( الصعبة ) ..!!
- يهددون بالفيفا التي تمنع التدخل الحكومي ومع ذلك يتم حسم المنافسات والبطولات ونتائج المباريات من داخل قبة ( البرلمان ) بدلا من حسمها ب( الميدان ) ..!!
- دمروا الرياضة كما دمروا السكة حديد وسودانير ومشروع الجزيرة والنقل الميكانيكي والمخازن والمهمات ومصانع الغزل والنسيج وغيرها من المشاريع والمؤسسات جميعها وغيرها دمروها وقتلوها ودفنوها بمقابر ( الانقاذ ) لتلحق بها الرياضة دون ان يترحموا عليها او حتى يشيلوا عليها ( الفاتحة ) ..!!
- اتركوا لنا الرياضة وابتعدوا عنها فهي الشئ الوحيد ( الجميل ) المتبقي لنا في سودان الحوار ( البطني ) ..!!
- لا نملك المال والعقار والوظيفة ( البوبار ) وما عندنا في السودان دا حاجة غير الرياضة والكورة و( هلال مريخ ) فلا تلقبوها لنا ( فسيخ ) ..!!
- زواج السياسة والرياضة ( بااااااطل ) ..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالمنعم هلال
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالرحمن 12-27-2015 01:0
    اشيد بالمقال وشكرا لك استاذ علال القلب النابض بهموم الوطن الممزق والقلم الذى يعلم اهداف الصحافة فلا نحن سياسين ولكننا رياضين ونحمل هم الوطن الذى كان يسع الجميع .
    واختلف معك اخ شوقى مع كامل الاحترام لارائك وقناعاتك فالاختلاف فى الاراء لا يفسد للود قضية ولا يجعلنا نسيى لمن نختلف معهم .
    الاخوان شوقى اثنى على رايك بروعة المقال وذكاء تعليقك اما الاخ كمال لك التحية كفيت ووفيت ويسلم يراعك ولكن اختلف معك فدعك من الدعاء عليهم خوفا من ان يرتد علينا ولكن نسال الله ان يخفف عنا ويرحمنا وجزاك الله كل الخير .
  • #2
    Kamal M. Ahmed 12-26-2015 10:0
    ما تم تدميره خلال سنوات الانقاذ (أقصد سنوات الدمار) كانت له أهدافه اولها جعل الشعب يعيش بدلا من ثلاثه وجبات دسمات الي وجبه واحده لا تشبع ولا تغني عن جوع واختفي شاي الصباه بالزلابيه أو البسكويت أو الخبز في اسوأ الاحوال
    وكذلك شاي المغرب والبيت الذي كان يعيش علي جهد رجل واحد اصبح جهد صاحب البيت واولاده وبناته وحتي حبوباته لا يكفيهم شر الجوع أما التعليم والعلاج
    لابد من التنازل عن الكثير من الضروريات للحصول علي العلاج والتعليم ومن لا يملك ما يتنازل عنه اضطر للتنازل عن الشرف ، ونحن نموت جوعا فرحين اذا
    طبقت الشريعه الاسلاميه علي اصولها وليس علي فقه التحلل وشيوخمنا زمان كانوا ناس العصيده والويكه وشويخهم اليوم اصحاب العمارات والعربات والشعب يموت بعد أن تم تدمير مشروع الجوزيره بنهب كل مكوناته بما فيها السكه الحديد الخاصه به يريدون كما يقولون أن يعيدوه لسيرته الاولي يعني مزيدا من السرقه ، ومقارنه بسيطه بما كان وما آل اليه الحال براتب الثانويه كان الراتب يساوي 12 خروف والراتب اليوم لا يكفي لشراء نصف خروف وده بدون فلسفه اقتصاديه وما يسمي بارتفاع الاسعار والعامل بالدرجه الاول والثانيه الذي يقل راتبه عن العشرون جنيه كان يغيش وكمان يبني بيت
    ةواليوم لو عاوز بيت ايجار بس لشهر واحد لازم تجمع راتب اربعه شهور يعني تسكن 3 شهور في بيت بدون أكل وكهرباء وماء وباقي السنه تقضيه في الشارع ، المطلوب فقط الناس ديل يحلوا عنا ويوم رحيلهم سوف يبدأ الانتعاش ادعوا معي الله أن يأخذهم أخذعزيزقتدر
  • #3
    شوقي 12-26-2015 09:0
    والله امثالك جعلوا الرياضه لعبه قذرة بل اقذر من السياسية
  • #4
    Adil A.Ahmed 12-26-2015 05:0
    مقال رايع استاذ هلال
    لكن زواج السياسه والرياضه يجوز عند التنابله والعهده علي الراوي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019