• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024
اكرم حماد

تغور الجوهرة وتبقى المباديء

اكرم حماد

 30  0  4058
اكرم حماد


تحدثنا عن فشل مجلس الهلال في تأمين صفقة شيبوب وقلنا أن هروب اللاعب بهذه الطريقة من قبضة الهلال وعودته إلى المريخ من جديد يُعتبر إخفاقا جديدا للمجلس وقلنا أن مجلس الهلال وطالما أنه لم يكن مستعداً بخطة جيدة للحفاظ على اللاعب ما كان له أن يُقحم نفسه في هذه المعمعة لأنه في النهاية جعل المجلس يظهر بمظهر الغر الساذج ومنح المريخ نصراً إداريا مجانياً.

اخطأ المجلس بعدم حفاظه على شيبوب.. وتم إغلاق ملف اللاعب من مجلس الهلال وبتصريح مباشر من رئيس الهلال أشرف الكاردينال الذي قال (ده طرفنا من شيبوب وقروشنا شلناها).. وهذا التصريح ورغم أنه لا ينبغي أن يصدر من رجل في مكانة رئيس نادي الهلال إلا أنه في النهاية لا يخرج عن كونه تأكيد واضح على أن الهلال صرف النظر نهائياً عن شيبوب ولم يعد في حساباته.. ولكن المصيبة وربما الكارثة هي إحتضان نادي الهلال من جديد للاعب بعد أن هرب من المريخ.. شيبوب لم يعجبه العرض المالي المقدم من المريخ بل يمكن القول أنه وجد أن المريخ لا يمتلك المال الكافي فأغلق هاتفه وذهب إلى منزل الكاردينال.

ليخطيء الكاردينال نفس الخطأ ويلتقط الصور مع اللاعب من جديد بنفس الطريقة الشوفونية.. وهذا الشيء يؤكد أن الرجل لا يتعلم من أخطائه.. ولا يعرف معنى الخجل.. شخصياً لو كنتُ مكان الكاردينال فإنني لن ألتقط أي صورة مع أي لاعب بعد الطريقة التي طار بها بكري المدينة وبعد هروب شيبوب إلى المريخ رغم إلتقاطه للصور مع الكاردينال.

لو كان مجلس الهلال بقيادة الكاردينال مسؤولا ومدركا لقيمة ومباديء نادي الهلال لما إحتضن هذا اللاعب مرة أخرى ولو كان مستواه خليط من باتريك فييرا وروي كين.. فهذا اللاعب الذي نكص عن إتفاقه مع الهلال وهرب بتلك الطريقة الرخيصة والغبية لاهثاً وراء المزايدات المريخية لا يستحق أن ينال شرف إرتداء شعار الهلال.. وعندما أقول الطريقة (الغبية) فإنني أتحدث عن عودة اللاعب مرة أخرى للمريخ رغم أنه يعلم تماما أن مشكلة المريخ هي المال.. ولولا مشكلة المال لما وافق اللاعب على فكرة الإنضمام للهلال (في المرة الأولى).. فلماذا إذن عاد شيبوب إلى المريخ؟

شبوب لا يستحق إرتداء شعار الهلال.. ولا يستحق ايضا أن يرتدي شعار المريخ.. ولو كان إداريو القمة يُحكمون عقولهم ويديرون الهلال والمريخ بمسؤولية لكان القرار السليم والقوي هو صرف النظر وبشكل نهائي عن شيبوب ليكون عبرة وعظة لجميع اللاعبين.. فالبحث عن العرض الأفضل لا يكون بهذه الصورة المبتذلة.. وما قام به هذا اللاعب إن دل على شيء فإنما يدلُ على أنه شخص مراوغ يريد أن يكسب المليارات بأي طريقة دون أي إعتبار للكلمة أو الإتفاق.

مجلس الهلال الذي إستقبل شيبوب بالأحضان رغم أنه لاعب متلاعب ومراوغ ورغم أنه هرب من وفد الهلال بصورة غير كريمة قام بالأمس بفسخ عقد معتصم عبد القادر بشكل رسمي دون حتى أن يوضح الأسباب.. فمن ناحية يتحدث البعض عن ضعف المستوى وهو كلام لا يدخل العقل لأن هذا ليس هو الوقت المناسب للإستغناء عن اللاعبين.. هو مجرد مبرر واهي أطلقه الأشخاص الذين تسببوا في الإستغناء عن هذا اللاعب.. وهناك من يتحدث عن جلوس اللاعب مع المريخ وهو الأمر نفاه اللاعب في صفحته الشخصية في فيس بوك.. وفي مثل هذه الظروف يجب أن يوضح مجلس الهلال أسباب فسخ العقد.. خصوصا وأن توقيت فسخ العقد غريب جدا.. ولكن المجلس كان غامضا.. لم يكن شفافا.. لأنه لا يمتلك أسبابا جوهرية لفسخ العقد.. لهذا إكتفى بالصمت.. نفس الصمت الذي مارسه بخصوص عودة هيثم!

هناك من ربط بين عودة خميرة العكننة وبين الإستغناء عن معتصم عبد القادر.. وهو أمر لا أقول مؤكد ولكنه وارد.. فمن تسببت عودته في الإستغناء عن المحترم أحمد عافية يمكن أن يكون المتسبب في إنقلاب المجلس على اللاعب الشاب معتصم عبد القادر.. أمر مؤسف ومخزي أن يحتضن مجلس الهلال شيبوب رغم تصرفاته الطفولية ويطيح بلاعب شاب ينتمي إلى الهلال وهو معتصم!

الإدارة في الهلال هي أزمة الهلال الحقيقية.. والأحوال الزرقاء لا تسر عدوا ولا حبيب.. وكل القرارات الأخيرة كانت عشوائية وضد مصلحة نادي الهلال.. وضد المباديء.. يجب أن لا يحاول مجلس الهلال أن يخدع الجمهور.. فالتعاقد مع شيبوب لن يكون مكسبا.. بل خسارة.. وخسارة كبيرة جدا.. عاد هيثم.. وعودته كانت ضد مباديء الهلال.. تم الإحتفاء بشيبوب مرة أخرى.. وهذا الإحتفاء ضد مباديء الهلال... تغور الجوهرة.. وتبقى المباديء!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 30  0
التعليقات ( 30 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    adood4444@gmail.com 12-23-2015 08:0
    ياود حماد صباح الخير انا فى راى كل صغار الصحفين قبل ان يتفلسفو بهذه الطريقة يجب ان يراجعو اعمدة الاستاذ رمضان احمد السيد والذى غالبا ما يكشف عن الاحداث قبل وقوها او قبل تفجرها واذكر تماما عندما اعلن المريخ عن عودة شيبوب الى الخرطوم غدا رفقة ابو جريشة كتب الاستاذ رمضان ان هنالك مفاجة تنتظر المريخ غدا بعد وصول شيبوب اين انتم من هذه المهنية قبل ان تتجنو وتتفسلفو على رموز الهلال العظيم
    معاوية احمد
  • #2
    د. عبيد فضل 12-23-2015 07:0
    يا عزيزي أصبحت الكورة أكل عيش ... تعرف يعني شنو أكل عيش .. ؟
    يحق لشيبون كما بكري المدينة و كاريكا أن أراد أن يغادر للسعودية يحق لهم أختيار العرض الأفضل دعنا من هذه المثاليات .. حتي أنتو الصحفيين جهلة في موضوع الأحتراف و الذي تصورونه علي أنه تجارة خراف .. لا يوجد شيئ أسمه قيم الهلال و الله تروحوا في ستين داهية أنتم و قيمكم المزعومة .. هذه مهنتهم و علي كيفهم و بالقانون الذي يحميهم
  • #3
    خال أماسى 12-22-2015 07:0
    يا حماد انت مدفوع الاجر ..ز الحرب كر وفر والحرب مع انها كروية لكنها تحتاج الحيلة والصبر واانت منو عشان تقيم رئيس الهلال حتة كاتب لاراح ولا جا على راى المصرييين شوف حاجة مفيدة للقارى البدفع عشان يشترى السخف البتكتبوا دا الله ينتقم من كل افكاك مشاى بنميم الله ينتقم من كل زول يكتب لمصلحة شخصية قو امييييين يا.....حماد شوف ليك شغلة غير الصحافة
  • #4
    صالح عثمان سعيد 12-22-2015 07:0
    اختشي على تنظيرك الفطير ده مبادئ ايه ومثل ايه وقيم ايه وكنتوا مع البرير زي الطحالب ضد هيثم واليوم بتقول طرد معتصم عيب عليك ة الجوهرة تغور ؟ تغور انت وشلتك الما فالحين الا في المشاكل وتاجيجها وخلقها ة الكاردينال قدم كل شئ ممكن ومستحيل عايز سيادتك بكل بجاحة تتلفظ بكلمة تغور الجوهرة ة من زمان قلنا الفاقد التربوي المسك قلم وكتب اي حاجه مفتكر نفسه صحفي خرم انتوا قيمه ما عندكم الا للبدفع ليكم وسيدا قالها زمان بسندوتش فول تجقلبوا زي الحصين في السبق غوروا في ستين داهية .
  • #5
    تاج السرعبداللطيف عثمان 12-22-2015 04:0
    أستاذ أكرم حفظ الله كل الهلالالالاب
    لماذا تذهب الجوهرة ؟؟؟ المنافسة على ضم النجوم لم يبتدعها الكاردينال بل هى سنة كل عام ( شطب كوتة وتسجيل أخرى ) نعم كوتة يصلح
    من يصلح ويبقى ومن يفشل تفتح له الأبواب وأما تسمى تسجيل شيبوب بالنصر
    الإدارى وتقارنه بالجوهرة فهذا فيه ظلم للرئيس الأشرف بن سيدأحمد
    ويبقى الهلالالالال عظيما
  • #6
    عبدالحي ابوزيد 12-22-2015 01:0
    اراك اخي حماد بانك تغرد خارج السرب ولا تواكب الاحداث وتكتب من منطلقات ضدية عن الكاردينال وفشله رغم علمك اليقين بان الرجل ما قصر وعمل بقوة من اجل قفل كل الملفات القلقة ونجح في التسجيلات بشكل مميز وامن مستقبل الهلال بلاعبين من الشباب الموهوبين .. كما انك حتى الان لاتريد ان تستسلم للامر الواقع بعودة هيثم فان الله غفور رحيم فما بالكم لاتنسون فهيثم خرج عن ديار الهلال لكنه ضل الطريق وكان في غربة موجعة وندم كبير .. يا اخوتي الصحفيين ارجو عدم المزايدة في الهلال وخذوا الجانب المضيء وشجعوا الكاردينال وانصحوه اذا كان يحتاج النصح
  • #7
    حنان الهلالية 12-22-2015 01:0
    هذا المقال و معظم المعلقين عليه ما بفهموا الكاردينال بعمل في شنو .... يا أخوانا كفاية شعارات فارغة .... مبادئ و سجم رماد عملت ليكم شنو غير 85 سنة بدون انجازات ... لا بطولات خارجية ... لا استاد بقامة الهلال ... يا ناس يا وهم ... الكاردينال سجل أحسن اللعيبة المحليين و الاجانب هذا العام ... الجوهرة الزرقاء من حر ماله في طريها الى الانجاز الغير مسبوق .... سجل أحسن لعيبة للرديف و من رديف المريخ ... نعم المريخ الذي ياما مرمطكم في التراب حينما سجل بكري المدينة و هو أحسن مهاجم في تلك الفترة و رغم توقيعه لعقد مع الكاردينال و استلامه ... نعم بلاش جهل و سطحية لا حدود لها أيها الكاتب و أيها المعلقين (معظمهم) ....الكاردينال دعم فريقه و استجلب مدرب على اعلى مستوى و أقام معسكره النموذجي ... في نفس الوقت جعل المريخاب مشغولين بشيبوب و ارهقهم ماديا و معنويا ... كفاية سطحية ... حاجة تخجل النسوان خليك من الرجال
  • #8
    عمروش حسان 12-22-2015 01:0
    اي مبادئ هذه التي منع عوده هثم مدربا للهلال .؟؟؟
    هيثم ابن الهلال وقائد الهلال لمدة 10سنوات كاطول فترة قيادة ف النادي.. اما انتقال شيبوب فهي ضربة معلم والكاردينال كان يعلم بكل هذه التفاصيل وقد تحدث مع اللاعب وقدم له عرضا بمليارين وقال له .. اذهب للمريخ واذا اعطوك هذا المبلغ واصل مسيرتك معهم . اما اذا لم يدفعو لك فتعالي ..
    وبكل المقايس يعتبر مكسب للهلال ونصر اداري كبير .. بجانب الامكانيات الفنية المعروفه لدى شيبوب
  • #10
    جلابي الدوحة قطر 12-22-2015 11:0
    حذرناك من قول الحق ..الشارع الرياضي الان اصبح مدمن لاخبار الاكشن والبرنيطه والقفز من الطابق الثالث اكثر من قفز الحواجز والكثيرين تركو مسلسلات التلفزيون التركيه والهنديه ليتفرغو الي مسلسلات كردنه.وشيبون خان وهيثم دهر مندرا ولا مجال لقول كلمه تخرج من هذا الاطار ولا كلمه تصيب المجم المحبوب ابو برنيطه واصبح العامه الان يستمتعون بالصور اكثر من المقال ..رئيس نادي الهلال عرض صور في الصحف تساوي صور كل الرؤساء السابقين في رقم قياسي وشطب من الهلال لاعبين ايضا كرقم قياس ..وحذار ان تتحدث عن ذلك ستجد الردود كلها برنيطه ..ولكن ولا يهمك اكتب وانتقد سواء في الهلال او المريخ ونقد بناء وحقائق تجدنا معك
  • #12
    النعيم 12-22-2015 11:0
    نرى أنه لا بد من نشر ثقافة وكلاء اللاعبين محلياً تقنينها, كما أنه لا بد للأندية أن تكون لها إدارات للتعاقدات, ليرتبط اللاعب بوكيل ينوب عنه بدل هذه المهازل والبهدلة من قبل اللاعبين وأسرهم والأندية فجميعهم لايجيدون فن التسويق والترويج لللاعبين والأندية .
  • #13
    عاقل جدا 12-22-2015 10:0
    الاخ اكرم كلامك عن الكاردينال كلو صاح بس ممكن تدينا اداري واحد كويس في البلد دي
    ياهو التفكير من جمال الوالي صلاح ادريس البرير الخ.....
    بس عن هيثم مصطفي اجحفت في حقوا لانو مش المريخ بعد انشطب والكلام القالو عن الهلال كلو شتل من جرايدكم المضروبة دي
    اما عن معتصم وما ادراك علاقتو بي هيثم شنو خافو الله ياخي
  • #14
    محمدين2020 12-22-2015 10:0
    الارباباب لا يعجبهم العجب و لا الصيام في شعبان .... يا راجل ارسى على بر انت تخاطب عقول هلالية
  • #16
    حسام السباح 12-22-2015 09:0
    اكرم ياخ ارحم نفسك وبطل التنظير ونظف قلبك من هذا الحقد والغل
    هناك كثير من الاشياء الجميله التي فعلها الكاردينال ولكن سواد قلبك
    ونظارة الحقد التي تنظر من خلالها لم تترك لك فرصه لترى اي شي من الاشياء
    الجميله
    الكاردنال يدفع من جيبه من اجل الهلال
    الكاردينال يقتطع من وقته من اجل الهلال
    الكاردينال يعمل فكره من اجل الهلال
    الكاردينال يعمل لرفعة الهلال وانت تحاول يائسا هدم الهلال
    وانت يا اكرم تكتب وتنفث حقد وكرهك من اجل حفنة جنيهات تاتيك من الصحف
    اجار الله الهلال وكافه شرك وشرور امثالك
  • #17
    النازف 12-22-2015 09:0
    قلّ أمثالك في هذا العهد الأغبر ، أكرمك ربّك يا أكرم
    ليت بعض صحفيي المرّيخ المطبلين والمُألّهين للوالي
    أن يضعوا مصلحة المرّيخ العظيم فوق أهوائهم ومصالحهم
    أمّا (كارو العلال) قد فعل بالهلال فعل المنشّار في الخشب
  • #18
    موسى محمد عناد خير 12-22-2015 09:0
    أخي أكرم حماد بعد أن تعودوا بمعية رئيسكم صلاح إدريس اشطبوا كل ما لا يروق لكم اشطبوا كل المواهب التي سجلها الكاردينال لأنه فاشل وأعيدوا بكري المدينة وعمر بخيت والمعز وهيثم ومعتصم عبد القادر .. هذا رئيس الهلال وأي تصرف منه بالنسبة لنا مكان احترام وتقدير فهو الذي يصرف من جيبه ليس أنت ولا صلاح إدريس وهو الذي يبني في النادي والاستاد وليس أنت ولا صلاح وهو الذي كون فريق سيكون له شأن بإذن الله عماده الشباب والمواهب والهلال يا سيدي في أفضل حالاته وما تقوله لا علاقة له بالحقيقة إطلاقاً إلا في عقل مريض ... فاحلموا ماشئتم ولكن علاقتكم بجمهور الهلال انفصمت تماما والسلام
  • #19
    سودانى 12-22-2015 09:0
    أتفق معك على ان ادارة الكرة فى العملاقين اقل ما يمكن ان توصف به
    انها ادارة هواة تماما كاللاعبين الهواة..لو تعقل هؤلاء لصرف الناديان
    النظر عن هذا المراوق..اعجبنى بيان صادر بالامس من شفوت اولتراس الهلال
    تسأل فيه عن عدد المباريات التى شارك فيها هذا اللاعب اساسيا واحد فقط
    هى مباراة اتحاد العاصمة..حتى فى المنتخب بالابيض دخل احتياطى...وبالامس
    القريب قيل ان اسرته عادت مرة اخرى للمريخ وفتحت باب التفاوض على عرض المريخ السابق بعد ان تكشف لها استحالة الحصول على ما يرغبون فيه الان من الكاردينال هذا لاعب يستحق الطرد اليوم قبل الغد
  • #20
    محمد علي يحيي 12-22-2015 08:0
    لا اريد ان اظلم كل اللاعبين لكن ماذا تتوقع من اي واحد ممكن يكون فاقد تربوي
  • #21
    يحيي 12-22-2015 07:0
    حرام عليك ... وين الضمائر الله بيحاسبكم عليه ... هيثم شاف معتصم وين عشان يكون السبب في شطبه .... تصفية الحساب ما بيكون بالطريقة السازجة الانت بتكتب بيها دي و الله عمي الغضب انساك الكتابة ... نسأل الله ان يحل هلالنا من امثالكم
  • #22
    ساشا 12-22-2015 07:0
    إذا كا سبب التسغناء عن معتصم هو عدم استجابتة لتعليمات المجلس فمرحباً أما فرية بت الصادق بأن السبب الضعف الفني فهو سبب مضحك من هذه التي أدمنت السذاجة والاستغباء ونتذكر هنا بياناها في شطب عمر ومهند والمعز،، هذه الكارثة وصمة في جبين المجلس الحالي ،، فغلى متى يا كردنة،،
  • #23
    ابايزيد علي 12-22-2015 07:0
    أؤيدك الرأي
    رأي سديد ومن صحفي له نظره ثاقبه وﻻ يجامل
    دمت اخي اكرم
    ووفقك الله
  • #24
    Magdi 12-22-2015 07:0
    رغم انني مريخابي الا انني احترمك لعدم اجرافك مع اصحاب التطبيل الاجوف
  • #25
    حسن حلفا 12-22-2015 07:0
    تغور مليوووون جوهرة ...والله العظيم لو أن الكاردينال قرر بناء جوهرة لكل هلالابي بقبول عودة المشطوب لسوء السلوك ...وشيبوب الذي أزل ادارة الهلال لقلنا ...نعم لاسقاط الكاردينال ...نعم لعودة الامين البرير ...نعم لشطب صلاح عتريس من نادي الهلال .....هلال المبادئ والقيم في أكبر خطر .....الهلال تحت ادارة فاطمة الصادق .......لا لا لا ...لهلال يديرة فاطمة الصادق .
       الرد على زائر
    • 25 - 1
      ايدام 12-22-2015 12:0
      بريرابى الله لا وفقك
  • #26
    جلابي الدوحة قطر 12-22-2015 07:0
    بالامس قام اللاعب ..اقصد الممثل الشهير شيبوب خان بالرجوع الي المريخ مره اخري بعد فشل قبضه المال كاملا من الكاردينال ويستمر المسلسل البايخ وللاسف كما قلت انت الادارات فاشله ..فلا ممان لشيبوب في المريخ ويجب ان لا يكون له مكان في الهلال لان تسجيله الان ليس نصر لاي نادي بل انكسار ..ليت الجميع يسمع
       الرد على زائر
    • 26 - 1
      حسن ميرغني 12-22-2015 11:0
      هههههه شر البلية ما يضحك
  • #27
    بلادي 12-22-2015 06:0
    تسلم أناملك ي أستاذ والله ما ذكرت إلا الحقائق ولا تخشي في قول الحق لومة لائم هذا الرجل المدعو الكاردينال في تقديري الشخصي يعيش في مرحلة المراهقة المتأخرةجميع تصرفاته عشوائية وغير مدروسة وجميع المحيطين بهذا الرجل منتفعين منه أحييك من هذا المنبر الإعلامي الحر سير ونحن نشد من أزرك
  • #28
    صهيب 12-22-2015 06:0
    الحديث لا يكون بالمصالح الشخصية، اذا كان معتصم قريبك قول لينا عشان نفهم.
  • #29
    لا للتعصب الاعمى!! 12-22-2015 06:0
    برافو عليك يا ود حماد. يا ريت الاقلام التي نعتبرها كبيرة هي تحذو حذوك ..... وكفى
  • #30
    abu ali 12-22-2015 03:0
    ياتو مبادئ البتمنع هيثم انو يرجع الهلال ؟ ولا هو كلام والسلام ؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019