• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
اكرم حماد

الكاردينال.. كفاية كلام

اكرم حماد

 12  0  3644
اكرم حماد
أن يخسر مجلس الهلال أمام مجلس المريخ في موضوع شيبوب هذا أمر سيء.. لأن خسائر الهلال الإدارية أمام المريخ أصبحت كثيرة في الآونة الأخيرة.. ولكن الأمر الاسوأ هو أن مجلس الهلال المنتخب والذي أتم عاماً ونصف خسر أمام لجنة تسيير عمرها أسابيع فقط.. بغض النظر عن الأسباب التي أدت إلى تحوُل اللاعب من قبضة الهلال إلى قبضة المريخ.. ففي النهاية الضربة الإدارية ستُحسب للمريخ ولمجلس إدارته المكلف!
وهذا الشيء يدلُ على أن الإدارة التي لا تستند على خطط واضحة لا يمكنها أن تحقق أي نجاحات مهما طال الزمن.. فالمؤسسية منعدمة فيما يتعلق بدولاب العمل في الهلال وأعضاء المجلس آخر من يعلمون بالقرارات بل أنهم يقرأون في بعض الأحيان الأخبار في الصحف الرياضية مثلهم مثل القراء العاديين.. لهذا فإن إخفاقات الهلال الأخيرة منطقية جدا لأن يد الكاردينال حتى ولو إفترضنا جدلاً أنها يد قوية إلا أن اليد الواحدة لا يمكنها أن تصفق!
مع التأكيد على أن الكاردينال لا يمتلك يدا قوية من الأساس.. هو يمتلك لسانا يدغدغ به مشاعر الجماهير.. فقد أكدت الأحداث الكثيرة أنه يبيع الكلام لا أكثر.. ففي الموسم الماضي كان يتحدث بشكل دائم عن دوري ابطال أفريقيا مؤكدا أن الكأس هلالي.. ولكن الهلال خرج كالعادة من الدور نصف النهائي.. وقبل ذلك تحدث عن بكري المدينة قائلا (بكري المدينة تاني ما بيدقها).. ولكن المدينة (دقاها) في المريخ.. بل قدم مستويات جيدة مع الفريق في دوري أبطال أفريقيا وسبق أن قلت أن تصريحات الكاردينال الإستفزازية جعلت المدينة يلعب بدوافع كبيرة من أجل الرد عليه عمليا.
الكاردينال قال لا يوجد لاعب في المريخ يستحق أن يرتدي شعار الهلال وأن الهلال لن يتعاقد مع أي لاعب من المريخ.. ليأتي ويتعاقد مع فيصل موسى ثم يطارد شيبوب.. الكاردينال قال عمر بخيت لن يتم الإستغناء عنه بل ذهب إلى أبعد من ذلك بتأكيده على أن عمر بخيت هو الذي سيقرر متي سيرحل عن الهلال.. ولكن المعلم الصغير وجد نفسه خارج الكشوفات بعد أيام قليلة من تصريحات الكاردينال.. ولا يمكن نسيان تصريحات رئيس الهلال بخصوص هيثم مصطفى فقد قالها بصورة مباشرة (هيثم تاني ما بيرجع).. ولكن مرت الأيام وعاد هيثم.. وليته عاد لاعبا.. بل عاد (رئيساً فنياً للاعبين).. الكاردينال هو نفسه الذي خاطب الجماهير قائلا (ماذا تنتظرون من إتحاد تدار إجتماعاته عبر جلسة شاي باللقيمات).. ثم بعد ذلك ذهب ليزور مجدي شمس الدين في منزله.. ثم أتى ليتحدث بعد ذلك عن خيانة العهود.. وهنا أتساءل لماذا كان ينتظر أو يتوقع الكاردينال من الإتحاد أن يقوم بالوفاء بالعهد رغم أنه طالب الجماهير نفسها بعدم إنتظار الأشياء الجيدة من الإتحاد؟
الكاردينال قال شيبوب لاعب الهلال وقد إنتشرت في موقع فيس بوك وفي الصحف صورة اللاعب مع الكاردينال.. وفي النهاية شيبوب (فص وملح وداب).. اللاعب تحول من قبضة الهلال إلى قبضة المريخ وبصورة تكشف ضعف خطة تأمين اللاعب.. وأنا هنا لا ألوم الكاردينال لأنه في النهاية لا يمكن أن يرافق اللاعب ويقوم بتأمينه بنفسه.. ولكنني ألومه على إلتقاط الصور معه وإعطاء إنطباع بأن المهمة قد إكتملت بنجاح رغم أن موقف اللاعب لم يتم حسمه بعد.. شفقة غريبة أضرت بالصفقة وجعلت اللاعب يعود مجددا إلى قبضة المريخ.. ليجعل المريخاب يتحدثون عن نصر إداري جديد ومن حقهم بالطبع أن يتحدثوا عن هذا الأمر.. والمصيبة أن الكاردينال أعطى أسرة شيبوب أموال حتى بعد هروبه في تصرف خاطيء.. ليخسر الهلال المال ويخسر اللاعب.. وفي موضوع الوك نفس الشيء.. فقد تحدث الكاردينال بثقة قائلا (الوك لاعب الهلال).. ولكن في النهاية أصبح الوك لاعب المريخ.
حتى بعد أن قالت الجمعية العمومية كلمتها بخصوص أزمة الموسم بعد تدخل مباشر من الدولة أطلق الكاردينال تصريحات قال فيها أن الهلال سيواصل الإنسحاب حتى الموسم القادم.. والمؤكد أنه مجرد كلام والسلام.. لأن الكاردينال لو كان يريد أن يواصل الإنسحاب لما قام بكل هذا الصرف في الأسابيع الأخيرة إذا كان من ناحية التسجيلات وإستقطاب اللاعبين المحترفين أو التعاقد مع المدرب الفرنسي أو التجهيز للموسم الجديد بمعسكر خارجي في تونس وما إلى ذلك من ملفات.. وتصريح الكاردينال بخصوص مواصلة الإنسحاب ستكذبه الأيام.. مثل البيان الذي أصدره مجلس الهلال في الدورة الأولى من الموسم الماضي والذي قال فيه أن سيقوم بالإنسحاب خلال اسبوعين إذا لم يتم حسم قضية بكري المدينة.. وقد مرت الأيام ولم ينسحب الهلال.. وبكل تأكيد عندما أقول البيان الذي أصدره مجلس الهلال فإنني أتحدث عن الكاردينال.. لأن مجلس الهلال هو الكاردينال.. والكاردينال هو مجلس الهلال.
الهلال يخسر كثيراً بسبب تحديات الكاردينال التي لم تقتل ذبابة.. صورة النادي أصبح مهزوزة.. ففي النهاية الكاردينال هو رئيس الهلال.. لهذا أقول للكاردينال كفاية (بيع كلام).. الإدارة بالعمل.. وليس بالوعود الرنانة التي تفضحها الأيام.. وأقول له ايضا هناك شيء إسمه المصداقية.. وأعتقد أن الإستمرار في نفس الطريق بالتصريحات والتحديات ثم الإخفاق بعد ذلك سيعني فقدان المصداقية بشكل كامل.
معتصم عبد القادر..!
الطريقة التي تم بها إبعاد معتصم عبد القادر من البعثة المتجهة إلى تونس طريقة غير كريمة والحديث عن جلوسه مع المريخ دون أدلة قاطعة فيه ظلم للاعب.. وقد أكد معتصم أنه لم يجلس على الإطلاق مع أي شخص من المريخ.. المؤسف أن هناك من يتحدث عن ضعف مستوى اللاعب لهذا تم إبعاده وهذا كلام غريب لأن هذا ليس هو التوقيت التي يتم فيها الإستغناء عن اللاعب.
قرارات غريبة من المجلس وفوضى عارمة وتخبط كبير.. الهلال يظلم لاعب شاب لم يرتكب أي خطأ.. وحتى إذا إرتكب خطأ كان يمكن معالجة الأمر بهدوء وحكمة لأن اللاعب صغير في السن.. يظلمون لاعب شاب.. ويفتحون الباب لشخص متلاعب ويجعلونه مدربا مساعدا.. بل مدرباً عاماً.. يا للعار.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Daldoum Hagar 12-21-2015 09:0
    في غمرة هجومك على رئيس الهلال مزجت الصاح و الخطأ. لعلمك فيصل موسى تم تسجيله في زمن البرير ردا على تسجيل المريخ لهيثم مصطفى. لماذا هذا الحقد من بعض كتاب الهلال على هيثم مصطفى و الذي لم يرتكب جرما بينما يتناسى الجميع الظلم الذي وقع عليه من مجلس الادارة التي نفذت اجندة بعض الاعلاميين و الذين هم الاعلى صوتا الان في رفض عودته.
  • #2
    صالح عثمان سعيد 12-20-2015 06:0
    يا للعار ان نقرأ لك وتدعي الهلالية الى متى بعد ان وصلت لهذا العمر ( ما تغشنا بالصورة ) جلحاتك فاضحاتك الى متى تقدر أن تسكت عن الاهانه لإنسان عمرك كله لن تستطيع أن تقدم ربع ما قدمه بكتاباتك السالبه.
  • #3
    صالح عثمان سعيد 12-20-2015 06:0
    يا للعار ان نقرأ لك وتدعي الهلالية الى متى بعد ان وصلت لهذا العمر ( ما تغشنا بالصورة ) جلحاتك فاضحاتك الى متى تقدر أن تسكت عن الاهانه لإنسان عمرك كله لن تستطيع أن تقدم ربع ما قدمه بكتاباتك السالبه.
  • #4
    الميرغني 12-20-2015 04:0
    يا أخي عندما كذبت فاطمة الصادق بأن إداري في المريخ كان وراء سبب هروب شيبوب من المريخ حتى وإن كان صحيحا. لكن أهل المريخ كذبوا الخبر.عكس أهل الهلال صدقوا بأن ولدكم جلس مع ناس المريخ. قلنا ليكم بطانة السوء حول الكار.لك التحية ويسلم يراعك.
  • #5
    بت السلاطين 12-20-2015 12:0
    عاااااقل والله رغم هلاليتك الا انى مجبرة انى احييك على شجاعتك ووافعيتك وصدفك عكس زملاؤك الاخرين من كتاب الهلال المكابرين ربنا يكتر من امثالك فى الوسط الرياضى عامة
  • #6
    مريخابي أبها 12-20-2015 10:0
    كما ذكر إعلام الصفوة أن مشكلة الكاردينال فيمن حوله ، ، عليكم أن تبحثوا له عن البطانة الصالحة التي تدله على الرأي السليم لان الرجل يرغب في إسعاد الأهلة
  • #7
    د.اسعد حبة 12-20-2015 09:0
    مثلما اخطأ الكاردينال ونجح ونسي فقد نجح اعلام المريخ وسقط اعلام الهلال فقد نجح مزمل ابو القاسم والذي لوحده يساوي طل اعلام الهلال في طريقة استعادة شيبون من الجنوب بتسخير معارفه واصدقائه في الجنوب لهذه القضية والتي انتهت بهزيمة لكل هلالي مالكم كيف تحكمون؟
  • #8
    ايدام 12-20-2015 09:0
    الكلام الكتير دا كلوا عايز بيهو حاجة واااااحدة لماذا عاد سيد الى دارة ؟ مووووت بغيظك الكاردينال كان عندك ملك و الات صار ذبابة !!!!!! نحنا بدورنا كجماهير الهلال رجعنا الى عشقناالجميل هلال الملايييين و نترككم انتم تكتو كما اكتوينا نحن من منذا عهد البرير كم انت كريم ي رب
  • #9
    Mustafa Ali 12-20-2015 09:0
    ده كردنة يقول ليكم قودوين في المطار وتمشوا تلقوهو مافي يرفع ليكم سندوتشات الطعمية و ما تأكلوها ولسه القادم أسوأ. كردنة ليس الا مراهق في فن الادارة و أهوج بس.
  • #10
    صديق البخيت 12-20-2015 08:0
    حقيقة عملت يا استاذ جرد كامل ووافي لهرطقة الكاردينال وأوهامه.. ولم تذكر أن من حوله هم الأسوأ.. وكفى
  • #11
    osama 12-20-2015 04:0
    لماذا الحقد على من امتع جماهير الهلال وعشقتة الجماهير كما لم تعشق غيرة في العشرين سنة الماضية . اعملوا استفتاء وسترون العجب. انة ابن الهلال وفارس من فرسانة.
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      اسد الهلال 12-20-2015 11:0
      لسامة اتا معك ..لكن انتقاده واجب حتي ﻻ يسرح
      ويضع في راسه ان من بني الجوهرة ﻻيمكن يسقط
      في الانتخابات القادمة ..والدليل امامه الارباب
      الدي بني فريق زي الرصاص رغم
      دلك اين هو الان
    • 11 - 2
      ابو مازن 12-20-2015 07:0
      اذا عملت استفتاء يا اسامه فالنتيجه واضحه فأغلبية اهل القبيلة الزرقاء ضد عودة هذا الخائن المنافق الذي لم يحترم رئيس النادي ولم يحترم الكيان ولم يحترم جماهيره واساء للنادي اكثر من مرة ولا داعي لتكرارها هنا.. والهلالي الاصيل لا يمكن ان يرضى بعودة هذا الخائن المنافق مرة اخرى.
  • #12
    النعيم 12-20-2015 04:0
    بما أن الكاردينال قد ضخ أمواله في الجوهرة وفي التسجيلات وحلحل مشالكل الديون , فيبقى الأمر ليس إدارة وإنما مال فقط , ولعمري فإنها الخسارة وليس الربح , فالعقل الراجح والرأي السديد هي الحصانة , بل الحصانة الحقيقية فهي في المشورة أي الأداء الديمقراطي داخل المجلس .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019