• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024
محمد كامل سعيد

فرحة كاذبة.. ومكاواة مرتقبة..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  4722
محمد كامل سعيد
# تستضيف العاصمة السنغالية داكار اليوم الجمعة - وعلى هامش نهائيات امم افريقيا المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو - قرعة مسابقتي رابطة ابطال افريقيا وكاس الاتحاد للعام الجديد 2016..
# وكالعادة سيترقب ثنائي القمة السودانية الى جانب اهلي شندي والخرطوم الوطني ما ستسفر عنه القرعة للوقوف على المسارات المنتظر وقوع كل واحد من ممثلي السودان فيها..
# وبلاشك فان ردود الافعال المنتظرة من جانب الاعلام وقادة انديتنا خاصة المريخ والهلال لن تخرج عن اطار النظرة الضيقة والتي تعقبها اوهام وخزعبلات يشير اصحابها الى سهولة المهمة..
# المطبلاتية في الصحف الزرقاء والحمراء سيشعلون الموقف ولن يتركوه يمر مرور الكرام وسنتابعهم يمارسون المكاواة - كل واحد تجاه الاخر - ربما لاجل اشعال الموقف وزيادة ارقام التوزيع..
# نعم ان الاثارة في مثل هذه الايام تعتبر الحل الامثل والنموذجي لضمان زيادة التوزيع وتعويض الخسائر المالية المترتبة على توقف النشاط الرياضي وانتهاء فترة السماسرة المسماة مجازا بالتسجيلات..!!
# سيحتفل المربخاب بعبور فريقهم الى المرحلة التالية بعد اعلان وتاكيد ضعف وتواضع الفريق المنافس الذي ستضعه القرعة في مقابلة الاحمر.. وبالمقابل سيمارس الاعلام الاحمر كل عبارات الترهيب للهلال استنادا على منافسه في البطولة..!!
# اما الهلالاب فان اعتماد المريخ في الدور التمهيدي من شانه ان يفتح ابواب التريقة الظاهرة والخفية لمطبلاتية الازرق على نظرائهم الحمر.. وتدور العديد من المساجلات الهايفة والمسنودة بالتعصب الاعمى..!!
# سيمارس اصحاب الغرض والمرض في الجانبين كل انواع الاستهتار واللامبالاة والاساءة والتجريح وبطريقة استفزازية مقرفة لا علاقة لها بالرياضة وبعيدة كل البعد عن معاني التنافس الشريف..
# المؤسف ان مثل تلك (الحركات) ظلت تتكرر في كل عام وتحديدا في مثل هذه الايام التي تعقب اعلان نتائج قرعة رابطة الابطال الافريقية.. وفي كل مرة يدفع الفريقان المريخ والهلال الثمن غاليا..
# الحقيقة ان اعلامنا الرياضي ظل يعيد ويكرر السقوط في خطا المكاواة كل عام دون التفكير ولو لمرة واحدة في الانعكاسات السلبية لذلك التعامل السطحي والذي يتسبب على الدوام في تراجع انديتنا وسقوطها افريقيا..
# تخريمة اولى: من سخرية القدر ان نتابع مازيمبي وهو يستعد لبداية مشواره في كاس العالم للاندية مساء الاحد بينما انديتنا الكبيرة تحتفل بالتسجيلات الفاشلة والاجانب الجدد..!!
# تخريمة ثانية: يحتاج مدرب المريخ (الجديد المجهول) الى جانب المدرب الهلالي الفرنسي كافاني لوقت طويل حتى يقفا على امكانيات اللاعبين.. بمعنى ان السقوط المبكر قد يكون هو النهاية المرتقبة للفريقين..!!
# تخريمة ثالثة: بعد مسلسل القرعة واثارها نتوقع ان نتابع مع الجميع مسلسل بداية الاعداد من خارج السودان.. وهاك يا وهم وسرحان وضحك على الدقون..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    خليل عباس 12-11-2015 03:0
    لك التحية ايها الصحفي المحترم الحرب الاعلامية التي اصلا متواصلة وستضر بالكرة السودانية وتزيد من حدة التوتر بين قطبي الكرة في اللا شئ سوي المهاترات وعدم احترام الجانب الاخر
  • #2
    Ali yas 12-11-2015 02:0
    محمد كامل معليش هو دا حالنا في السودان ، لماذا النقض والتشاؤم والصراخ والتحليل المبكر للفشل ، ي راجل تفائل خير ونسـأل الله التوفيق للفرق في مشوارها بالرغم من بعض المطبلاتيين والنفاخين بس عمودك خلاصته قفلوا الأندية وخليكم عايشن مع الأكل والشراب ودخول الحمام " عمود متشائم 100% " . طيب ما رأيك في التعليم والمستشفيات والأمن والغاز و ..... لا تنسى التناسب طردي . اللهم أصلح حال العباد والبلاد ، يقول العالم ستيفن هوكنق ( أعظم عدو للمعرفة ليس الجهل ، وإنما وهم المعرفة ) .
  • #3
    كمال الفكي 12-11-2015 02:0
    المشكلة ليست في المطبلاتية ولكن في الجمهور الذي لايتعلم فهو المشتري واذا توقف الناس عن شراز الضحك على الدقون سيتعلم الاعلام الدرس
  • #6
    عاشق النجمة 12-11-2015 06:0
    عمود بلا طعم..
    ماذا يستفيد القارئ من مثل هكذا كتابات. .
    الوالي غادر.. اخبار اﻻمجاد شنو ?
  • #7
    الزعيم 12-11-2015 02:0
    وانت وين من خريطة المطبلاتية يا الشريف الرضى.

    تخريمة أولى انت تركيز على المريخ اكثر من فريقك الاصلى

    تخريمة ثانية. صحفى متواضع وعديم الذكاء

    تخريمة ثالثة. تراوري فى طريقه الى السودان تزيد من كمية حبوب الضغط
    تخريمة رابعة. اول مرة مطبلاتى. يقول لآخرين مطبلاتية. الجمل ما شايف عوجة رقبتوا
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      Hajjam 12-11-2015 09:0
      وهل تفرح انت بعودة تراوري؟. فعلا الكلب بريد خناقو وأنتم ادمنتم الذل والمهانة
  • #8
    ابايزيد علي 12-11-2015 12:0
    صدقت في كل ما قلت
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      طائر الجنة الأحمر 12-12-2015 07:0
      وأنت تظل في كل عام تكرر ذات المفردات الممجوجة: (المطبلاتية) و(التخريمة) و(أصحاب الغرض والمرض) و(الحيطة والزمبليطة)... ياااخ بصراحة.. كرهتنا الرياضة وكرهتنا البقدونس زاتو !!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019