• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
اكرم حماد

كافالي والأجواء السيئة في الهلال

اكرم حماد

 0  0  2740
اكرم حماد


إنهارت صفقة المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر رغم تأكيدات الكاردينال على أن الصفقة لن تنهار وأن المدرب سيقود الهلال في الموسم الجديد ولكن الشيء المميز والذي يُحسب للكاردينال هو أنه لم يهدر الكثير من الوقت لإيجاد مدرب آخر فقد كان هناك مدرب إحتياطي جاهز وهو المدرب الفرنسي ميشيل كافالي مدرب مولودية وهران والذي يعيش أوقاتا عصيبة مع فريقه الجزائري.
كافالي تحدث عن الضغوط الكثيرة التي عاشها في الفترة الماضية مؤكدا أن هذه الضغوط لم يعشها مدربين بقيمة جوزيه مورينيو ورافائيل بينتيز مشيرا إلى أنه ضحية لأجواء سيئة.. وأنا أقرأ في هذا تصريح المدرب شعرتُ بأن هذا المدرب يقرأ المستقبل وأن تصريحه يقصد به أجواء الهلال لأن المشكلة التي عانى منها في فريق مولودية وهران سيعاني منها بصورة كبيرة في الهلال.
مدرب مثل نصر الدين النابي قدم إستقالته في الموسم قبل الماضي بسبب الأجواء المكهربة التي أصبح يعمل بها فقد تدهورت علاقته مع بعض اللاعبين وبالإضافة إلى ذلك وجد حرباً قذرة من بعض الإعلاميين وقد تحدث النابي عن هذه الأمور بشكل واضح وبحرقة كبيرة.. حتى نبيل الكوكي ورغم إنتقاداتنا للطريقة غير الإحترافية التي رحل بها عن الهلال إلا أننا إذا فكرنا بهدوء في أسباب هروبه سنجد من بينها الأجواء السيئة التي يعيش فيها.. ففي كل يوم هناك هجوم عليه وكلنا يعلم أن الإعلام الأزرق مؤثر للحد البعيد.
بالتالي يجب وقبل الحديث عن إمكانيات المدرب وعن مستواه أن نهيء له الأجواء إداريا وإعلاميا وأن نعلم أن التقييم لا يكون إلا بعد فترة أي بعد ثلاثة أو أربعة شهور وهذا الكلام قلناه كثيرا.. اما بخصوص نتائجه السلبية الأخيرة مع الفريق الجزائري فهذه النتائج لا تعني أنه مدرب ضعيف.. مدرب كبير مثل مورينيو يعيش في هذا الموسم أسوأ أيامه ففريقه الإنجليزي تشلسي يقبع في المركز الرابع عشر.. فهل يمكن أن نتحدث عن مورينيو ونقول أنه مدرب ضعيف لمجرد أنه يحقق نتائج مرحلية سيئة؟
بعد أن إكتملت كافة الترتيبات يصل اليوم المدرب الفرنسي كافالي إلى السودان من أجل الإتفاق النهائي مع الهلال ونتمنى أن يكون مشوار المدرب الجديد مليئاً بالإنتصارات والإنجازات ونأمل أن يستمر هذا المدرب مع الهلال أكثر من سنتين حتى ينعكس هذا الأمر بشكل إيجابي على الفريق.

خطأ ريال مدريد.. دروس وعبر
عندما يقولون هذا الشيء أو الخطأ يحدث في أرقى العائلات فهذا يعني أنهم يتحدثون عن حدوثه على أعلى المستويات.. فالأخطاء البشرية لا تنتهي.. ولكن هناك من يتعلم من أخطائه.. وهناك من لا يتعلم.. وهناك من تكون اخطائه إستثنائية.. وهناك من تكون أخطائه معتادة.
كلنا تابع الأخبار التي تتحدث عن الخطأ الإداري الكبير الذي وقع فيه نادي ريال مدريد.. فقد قام بالدفع باللاعب الروسي دينيس تشيرشيف في مباراة قادش في كأس ملك اسبانيا رغم أنه كان من المفترض أن يُطبق عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بعد تلقيه ثلاث بطاقات صفراء في الموسم الماضي مع فريقه السابق فياريال.
وقد قرر الإتحاد الإسباني لكرة القدم إستبعاد فريق ريال مدريد من بطولة الكأس بسبب هذا الخطأ وسط غضب كبير من إدارة الريال التي تحدثت عن عدم حصول اللاعب الروسي على إخطار بالإيقاف في الوقت الذي تحدث فيه الإتحاد عن حصول اللاعب على هذا الإخطار.
خطأ ريال مدريد كبير دون أدنى شك ولكن هذا الخطأ نادر وربما يكون الأول من نوعه في تاريخ ريال مدريد الحديث.. والجانب المشرق في هذا الموضوع هو سرعة البت في القضية فالإتحاد الإسباني لم ينتهج التسويف والمماطلة فبعد أقل من 72 ساعة أصدر قرار إستبعاد الفريق الكبير.. وهنا في السودان لم يبرمج الإتحاد مباراة المريخ والأمل عطبرة المعادة بقرار لجنة الإستئنافات إلا بعد ستة أشهر وبعد أن ضمن خوض المريخ للمباراة بإعتبار أنه كسب الشكوى الخاصة بمباراته مع الأمل في الدورة الثانية ليقوم الإتحاد ببرمجة المباراتين في آنٍ واحد.. مباراة الدورة الأولى ومباراة الدورة الثانية!
الأخطاء موجودة في كل مكان.. ولكنها نادرة عالميا.. كثيرة محليا.. كما أن الحسم يكون سريعا في الخارج.. بينما تخضع القضايا في السودان للأهواء والأمزجة.. واسألوا أسامة عطا المنان.

علاء الدين يوسف والهجوم على غارزيتو
لم يعجبني هجوم لاعب المريخ علاء الدين يوسف على مدربه السابق دييغو غارزيتو فالهجوم على المدرب بعد رحيله تصرف غير كريم من ناحية وجبان من ناحية ثانية.
علاء الدين قال أن غارزيتو أكبر محرض للاعبين في الأمور المالية.. لا أقول أن علاء الدين يكذب ولكن المؤكد بالنسبة لي أن كلام علاء الدين له علاقة مباشرة بدخول إسمه في قائمة غارزيتو الخاصة بالمشاطيب.. بمعنى أن كلام فييرا عن مدربه يدور في فلك المرارات لا أكثر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019