• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ناصر فوراوي

القنبلة الموقوتة !

ناصر فوراوي

 2  0  1518
ناصر فوراوي

ـ في الوقت الذي أعلن فيه فريق الملكية جوبا ان نجم المريخ كوستى (الرهيب) الوك أكيج مسار شكوى فريق الرابطة كوستي ضد شقيقه المريخ كوستي في عدم قانونية اشراكه بمباراة الفريقين التي جرت خلال الدورة الثانية لبطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم والتي انتهت بالتعادل السلبي بتاريخ ٢٦ سبتمبر ايلول الماضي.
نعم في الوقت الذي أعلن فيه الملكية جوبا ان اللاعب مسار الجدل ألوك قد اصبح ملك الهلال السوداني بعد المخالصة التي تمت بين الناديين والتي بموجبها تسلم نادي الهلال السوداني كافة الأوراق الرسمية الخاصة باللاعب بما فيها كرته من نظيره الجنوب سوداني الملكية جوبا بعد مفاوضات قادها رئيس الهلال الكاردينال بنفسه وارسل المقابل المالي للاعب مع تأكيد سكرتير الملكية جوبا ان ألوك ليس من ابيي بل من اويل التابعة لدولة جنوب السودان.
ـ في هذا الوقت تحديداً اقدم الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم على قيد اللاعب في كشوفات المريخ الخرطوم على اعتبار انه منتقل من صفوف المريخ كوستى للمريخ العاصمي بفرضية انه سوداني الجنسية ومن اويل.
ـ وهنا أقول اذا كان اللاعب فعلاً هاوياً وضمه مريخ كوستى بصفة الإحتراف بعد تغيير هويته الى محترف وبجنسيته السودانية كما حدثني السيد هاشم عبد الرحمن عضو مجلس ادارة مريخ كوستى ـ رئيس قطاعه الرياضي كجهة ان الهاوي ليس لاعب النادي بعد مضي ثلاثة مواسم على بقائه بناديه الذي يلعب له بصفة الهواية
ـ ولكن تختلف حالة هذا اللاعب هنا لأنه من دولة اخرى ذات سيادة والمريخ كوستي من الدولة التي يلعب بها اللاعب وهي ايضاً ذات سيادة قديمة اذن اخشى ان يكون هذا الألوك قنبلة موقوتة يمكن ان تأتي على الأخضر واليابس لتتجاوز الرياضة فتصل معترك السياسة لتتحول الرياضة عندنا من هدفها النبيل في ترميم العلاقات التي تفسدها السياسة الى آلة تهدم السياسة من علاقات واطر وحدود سياسية وطبقرافية .. نرجو الا يكون صحيحاً ما سمعناه من ان واحداً من قادة اتحاد الكرة السوداني هو من جاء باللاعب لمكاتب الاتحاد وتحدى الرافضين بقوله سجلوه فلا شائبة قانونية تحوم حول صفقته لا لشئ سوى لأنه سمع ان الملكية جوبا اكد ملكية الهلال للاعب.
نفخات متقطعة
ـ ألوك أكيج مع المريخ واوراق اللاعب مع الهلال ودقي يا مزيكا.
ـ خطاب الجنوب ابقى الرابطة كوستي بالممتاز ولا شئ غير الجمعية العمومية الطارئة لاعتمادها وتاني دقي يا مزيكا.
ـ حدثني الصديق هاشم عبد الرحمن رئيس قطاع الرابطة كوستى الرياضي بتحد شديد للذين اكدوا عدم مقدرة ناديه تسويق لاعبه ألوك للمريخ العاصمي.
ـ لكنه في الوقت نفسه لم ينف ما أكده لي من قبل سودانية اللاعب كونه من ابيي وليس من أويل
ـ لأنه قال لي ان ازدواجية الجنسية لا يمنع توقيعه للمريخ الخرطوم ومع ذلك وقع له بالجنسية السودانية.
ـ وهذا لعمري يؤكد صحة موقف شقيقه الرابطة كوستى في شكواه ضده في تلك الشكوى التي رفضتها اللجنة المنظمة حينها.
ـ وتصحيح وضعية اللاعب لا تعني ضياع حق الرابطة هدرا.ً
ـ ولكن هل يستطيع المريخ اشراك اللاعب ألوك افريقيا في المرحلة الأولى على الأقل؟.
ـ لم أهتم كثيرا بملف التدريب في الهلال الايام الفائتة لأن ديمومة الاجهزة في الهلال والمريخ رهينة بنتائج فريقي الكرة سلباً او ايجاباً.
ـ لذا فالنظرية هذه ستنطبق حتى على جوزيه مورينو اذا قدر له تدريب الهلال او المريخ ولو بالمجان حتى!.
ـ المعنى يعني لكل موسم قنبلته فان كان بكري المدينة وعمر عثمان هما قنبلتي الموسم الفائت فإن ألوك لوحده هو قنبلة الموسم القادم حتى الآن.
ـ المريخ النائم اصلاً جئ له بالنعسان ولمزيد من التفاعل كيميائياً اضيف عليه عطرون (دا معمل دا ولا فريق كرة)؟.
ـ رغم كل ما نقوله نحن الأهلة وما يقوله احبابنا المراريخ نظل نحنا يانا نحنا حسن وحسين اللذين تقوم كرة القدم السودانية عليهما.
ـ ولكن ما يفرق بين الاثنين تطويع بعض المتنفزين في اتحاد الكرة بعض القوانين لمصلحة المريخ فقط دون سواه.
ـ ولكن نعذرهم في جهلهم بذات القوانين لأنهم لا يدرون بأنهم يحررون شهادة ضعف لمريخهم لذا يقفون معه (وحاكي يا مساعدات).
ـ لا استبعد ان تكون الشرارة القادمة التي ستنسف الموسم المقبل هي سيل الشكاوي التي ستقدم ضد المريخ في جديده الوك ،قالت الفراشة.
نفخة قوية
ـ توقعت ان يكون الاتحاد العام قد اتعظ بأزمة الموسم المنصرمة ولكني اراه وقد بدأ يقع في أتون ازمة جديدة.
فنكم بعافية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ناصر فوراوي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح نهيض 12-06-2015 01:0
    (ألوك أكيج مع المريخ واوراق اللاعب مع الهلال)، عن أي أوراق تتحدث يا هذا، اذا كنت تعني كرت الاعب فهذا يطلب بواسطة الاتحاد ولا يمكن ان يكون بطرف أي نادي.
  • #2
    الضرب بالدور 12-06-2015 12:0
    هوي يا طلع جديد انت قاعد تهرطق تقول في شنو؟
    انا وانت هيا نقرأ نشوف رأي مزمل أبو القاسم أبو القوانين بقول شنو .. لو قال تسجيلو صحيح ( يبقى صحيح) وما في تاني أي شكوى او قانون او فيفا حيقدر يغير كونه لاعب مريخي لان مزمل أبو القاسم ذلك الصحفي أفهم مني ومنك.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019