• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد كامل سعيد

(الوك) الصبر معاك يا ايوب..!!

محمد كامل سعيد

 20  0  4544
محمد كامل سعيد

# وتمضي الحرب المفتعلة بين المريخ والهلال وتزيد من مساحة السواد وتباعد بين كرتنا السودانية والوصول الى الغايات المنشودة، ويتضاعف حجم عمق اللجة التي انزلقنا في داخلها منذ عشرات السنين..!!
# واعتقد ان من قمة العشوائية ما نتابعه من سباق فارغ بدات تفاصيله قبل ايام معدودة بين مطبلاتية المريخ والهلال حول الظفر بخدمات اللاعب الوك الذي صار فجأة هو مبعوث العناية الالهية الذي سيقوم بانقاذ القريقين..!!
# ولعل الجدل الفارغ والذي افردت له الاصدارات الحمراء والصفراء عشرات الصفحات يعكس حجم الفراغ الخرافي ويثبت مساحة الوهم الذي يعيشه من يفترض انهم قادة التنوير في بلادي..
# تصريحات وحوارات منها المشتول والمفتول والخارم بارم والتي لا هدف منه غير خدمة مصالح النادي الذي تنتمي اليه الصحيفة.. حتى اعمدة الراي لبست ثوب التعصب بطريقة غريبة اصابتنا بالدهشة والحيرة..
# نعم لقد انزعجنا من حجم اللامبالاة واللاوعي الذي وصل اليه اعلامنا الرياضي عموما والمهتم بكرة القدم على وجه الخصوص لدرجة تشوهت معها الصورة الجميلة للمنافسة الشريفة ذات الشعبية الاولى في كل بلدان العالم..
# من هو (الوك) هذا الذي تقوم له الصحافة الرياضية بكل اركانها وتمتلئ الصفحات بالنقاش القانوني الفارغ الذي لا سند ولا هدف من ورائه غير تحقيق الفوز المريخي او الهلالي على المنافس في الطرف الاخر..؟!!
# الحقيقة سادتي ان ما حدث من قبل في قصة شكاوى المريخ والامل وما يدور هذه الايام في مسلسل الوك ما هو الا فراغ يعيشه جل المرتبطين بكرة القدم سببه المباشر حالة التعصب المتاخرة التي وصل اليها بعض منتسبي المريخ والهلال..
# لقد ظلت كرتنا السودانية تعاني منذ سنوات وسنوات من داء التعصب الذي فرض نفسه على محبي كرة القدم عامة ومشجعي المريخ والهلال على وجه الخصوص وظل هو - اي التعصب - المتسبب في تراجعنا وتقهقرنا..
# وبالنظر لاسباب تفشي هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعاتنا الرياضية والكروية نجد انها مرتبطة وبصورة مباشرة بالاداة الاعلامية التي تحولت الى معول هدم يغتال كل المعاني الجميلة والرائعة لكرة القدم والرياضة عموما..
# خلاصة القول ان ما حدث ويحدث في القصة المفتعلة للاعب الوك لا يبشر باي خير لكرتنا السودانية بل على العكس فان كل المؤشرات تؤكد اننا موعودون بموسم اكثر تعقيدا وتعطيلا وتوقفا وجدلا ونتوقع له ان لا يكتمل..
# تخريمة اولى: توقفت كثيرا امام تصريحات علاء الدين يوسف التي هاجم فيها المدرب السابق للمريخ غارزيتو وتساءلت في نفسي لماذا سكت علاء عن تحريضات الفرنسي المتواصلة للاعبين ومطالبته لهم بالتمرد..؟!!
# تخريمة ثانية: تمضي الايام ونسمع عن ترتيبات المعسكر المريخي والمدير الفني الجديد وغيره من المواضيع لكن لا احد يتحدث عن موعد عودة الهارب المتمرد (اب قلبا ميت 2) تراوري..؟!!
# تخريمة ثالثة: مع المستجدات التي نتابعها صباح كل يوم بخصوص مبعوث العناية الالهية (الوك) لا نملك غير التاكيد على اننا - ومع العقلاء من عشاق الكرة - س(نلوك) الصبر مع ايوب طمعا في تحسن الاوضاع..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 20  0
التعليقات ( 20 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود شندى 12-06-2015 04:0
    الهلال لايحتاك لهذا اللاعب ..... وانما يرد ان يورط الاتحاد العام فى قضية الرابطة
    كوستى
  • #2
    bushar 12-06-2015 04:0
    كثير من التعليقات تعليقات جوفاء سواء من الهلالاب أو المريخاب هذا الكاتب نعم ينتقد كل شيء لأنه لايوجد شء إيجابي يكتب عنه في الرياضة السودانية هذه الأيام قليكن الرد علي النقاط التي يثيرها وأتمني أن تقل كتابات الصبية والجهلاء واحد يكتب إنت متعصب لأنك تكتب المريخ والهلال ولاتكتب الهلال والمريخ خلاص يا أبو الفهم في تعصب أكثر من كدا أما مراهقي الكتابة من المريخاب فلا يعجبهم ذكر الحقيقة يريدون أن يكونوا تحت تأثير المخدر علي عطول الله يشفي .
  • #4
    سودانى 12-06-2015 01:0
    نفسى ومناى اعرف الزول دا عايز شنو
    نفسى ومناى اعرف الزول دا عايز شنو
    نفسى ومناى اعرف الزول دا عايز شنو
  • #5
    كمال وديدى 12-06-2015 11:0
    كعاتك دائمآ تسعى لزرع الإحباط والشقاق فى كل القضايا التى تخص المريخ..بطريقة تفوق كل أعلاميى الهلال..الذين لاهم لهم إلا تبخيس كل ماهو مريخى..قرأت عمودك عل وعسى أن أجد شيئآ يفيد..لم تخيب رايي فيك وفى كتاباتك..كقول الشاعر..وهل يستقيم الظل والعود اعوج..
  • #6
    مريخابي جدا 12-06-2015 11:0
    غايتو يا (ألوك) لو الزول العكليتة دا خلى (تراوري) و مسك فيك ح يكرّهك و يرجعك جوبا .. مش كوستى ... لوك الصبر !
  • #7
    ابووضاح 12-06-2015 10:0
    ياخي شئ طبيعي في كل العالم ان تتنافس الندية علو ضم اللاعبين المميزين ونحنا في السودان لسنا استثناء وان كان اللاعب الواك يستاهل او لا في النهاية النجاح بيد الله لكن ما اظن في ادارة نادي في الدنيا وفي موسم التسجيلات ممكن تترك لاعب هي ترى ف غير ما ترى انت اما قضية التسجيل نفسها الشاطر يكسب والقانون موجود لو ما في السودان نمشي لوزان
  • #8
    ود الحاج 12-06-2015 09:0
    مبروك عليك لقيت ليك موضوع
    الله يشفيك ويريح القراء من كتاباتك
    ود الحاج
  • #9
    صديق البخيت 12-06-2015 08:0
    أنت يا كامل ناقد ولا هادم.. أرجو أن تكون منصف في ردك.. كل هذا الهجوم اليومي المتكرر على المريخ هو نقد.. لماذا لم تنتقد الهلال .. هل هو دائماً في السليم.
  • #10
    معاوية عبدو 12-06-2015 08:0
    عذراً لكن اجد انك استاذ/ محمد كامل سعيد انك اكثر تعصباً وهذا يتضح تماماً في قولك المريخ الهلال حيث أن الترتيب المتعارف عليه الهلال والمريخ علي ذلك جري منذ معرفتنا والذين سبقونا في الرياضة. وشكراً
  • #11
    nasma 12-06-2015 08:0
    محمد بلاش لف او دوران ماهو رايك فى قرارات لجنة الاستئنافات والتى اعطت المريخ مالم يستطيع اخذه بالعرق داخل الميدان بسلبها لنقاط الامل وهلال كادقلي ومنحها للمريخ العظيم ماهو رايك نرجو ان ترد وبوضوح
    - اما بخصوص الوك لا أعتقد ان ادارة الهلال فى حوجه اليه اللهم الا المزايدة فقط لان الهلال سجل المحترفين والوطنيين منذ وقت مبكر عكس المريخ وكل تسجيلات الهلال تتميز بصغر اعمار اللاعبين والذين تم اختيارهم بعناية فائقه
    ايضا نريد رايك بخصوص اللاعب الوك العندو رقم وطنى وهو الان مسجل فى الملكية جوبا ولعب الكونفدرالية الماضية ورغم ذلك يصر اهل المريخ على انه لاعب وطنى السؤال ألا ينطبق هذا اللاعب واقصد الاشكال بتاع لاعب هلال كادقلى توك تونق ما الفرق بينهم
    رايك فى الاتحاد العام والذى يصر على العك الادارى
    واخيرا لمن تجى تكتب ارجوك ما تعمل مقارنة مابين مريخك والهلال لانه ليس هنالك وجه للشبه المريخ هو ظل الهلال والدليل هم يحاكون الهلال ولما غلبتهم المحاكاة اصبحوا يطكيدون المكائد لاقصاء الهلال باى شكل وذلك لمحاولة التفوق لكن هيهات هنالك فرق شاسع بين الاتنين يعنى المسافة كبير ة
  • #12
    معاوية عبدو 12-06-2015 08:0
    عذراً لكن اجد انك استاذ/ محمد كامل سعيد انك اكثر تعصباً وهذا يتضح تماماً في قولك المريخ الهلال حيث أن الترتيب المتعارف عليه الهلال والمريخ علي ذلك جري منذ معرفتنا والذين سبقونا في الرياضة. وشكراً
  • #13
    سوداني 12-06-2015 07:0
    (ولعل الجدل الفارغ والذي افردت له الاصدارات الحمراء والصفراء عشرات الصفحات يعكس حجم الفراغ)!!!!! الحمراء والصفراء بس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #14
    ابوعبدالوهاب 12-06-2015 07:0
    هذا كله في الصحافة فقط دون المجالس صرح مجلس الهلال بانهم اكتفوا بالتسجيلات قبل اسبوعين ولكن الصحافه الزرقاء مع الحمراء لسه شغالين مكايدات وبيع الوهم للجمهور ولكن الجمهور واعي جدا جدا
  • #15
    اللدر 12-06-2015 07:0
    (المريخ والهلال ) التى كررها الكاتب كثيرا، ثقيلة على النطق وغير مستساقة كما (الهلال والمريخ) فهي أكثر سلاسة. لا أدري لماذا ؟؟؟
    ممكن جهابزة اللغة العربية من المعلقين يوضحوا لنا
  • #16
    عاشق المريخ 12-06-2015 07:0
    نحن أيضاً نلوك الصبر على امثالك من أنصاف الصحافيين .اقول حاجة اشتغل مهندس أو افتح عيادة واشتغل دكتور بس فكك مننا
  • #17
    محمد علي يحيي 12-06-2015 06:0
    وشهد شاهد من أهلهم الم نقل ان افة الكرة هي الاعلام المتعصب ...
  • #18
    الزعيم 12-06-2015 05:0
    يا سبحان الله هذا الشخص المدعو محمد كامل عدوه اللدود كان جمال. الوالى واللقامة مزمل ابو القاسم ذهب الوالى الغالى وجاء رىيس اخر والحقد ملازم هذا الشخص يا ترى لماذا يكرر هذا الشخص بانه مريخابى. وهجومه على المريخ ممكن توضح اُسلوبك الركيك وتكرارك على أب قلبا ميت 2. اذا كان تسمى بلاعب كرة قدم رياضى ويركض فى الميادين أب قلبا ميت ماذا نسميك انت كنت تعمل فى صحيفة الصدى وتحت اللمكيفات الباردة ومفصول ولان لكى تستفيد من فريق اخر تطبل لنادى اخر يا لاسف كنت تقرا مقال الاستاذ يس على يس قبل يومين عند ما انتقل الى صحيفة قون من الصدى مقال فعلا من صحفى عاقل ومهذب ويجاهر بانه هلالبى ولكن يا بتاع التخريمات الفهم درجات. والوك بسلم عليك. وعلى الحاقدين على الزعيم 2016
       الرد على زائر
    • 18 - 1
      ودالقيد 12-06-2015 09:0
      واللقامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟قلت اللقامه مزمل فعلن ياسيبويه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #20
    جلابي الدوحه قطر 12-06-2015 03:0
    في خبر عاجل ...قرر مزمل ابو القاسم ترك كافة اعماله في السودان والانتقال الي اسبانيا لمتابة اعمده عن برشلونه والاستقرار هناك..وفي مفاجاه من العيار الثقيل تبعه الكاتب الكبير الكباره حاقد شديد الي اسبانيا ليكتب عن اب قلب ميت ٣ ميسي ويهاجم ادارة فريق برشلونه والمطبلاتيه في ادارة برشلونه ...وتعجب مزمل ابو القاسم واحتار اين يذهب حتي لا يلحق به هذا الكاتب الكباره الرهيب في كتاباته .. واخيرا قرر الهجره الي سلطنة بروناي . وفي انتظار ظهور الكباره قريبا في بروناي
    ملحوظه صغيره يا كباره ..لو اعتزل مزمل هل تعتزل علشان نكلمه ليك .... ؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019