• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
ياسر بشير ابو ورقة

نمور بلا أنياب

ياسر بشير ابو ورقة

 6  0  1636
ياسر بشير ابو ورقة


* كرة القدم قائمة على الندية، والتنافس على الالقاب، وتحقيق الارقام، وتحطيمها.
* قاعدتها الاساسية ان تسعى لتكون الأقوى، الأسرع والأعلى.
* ومن أجل هذه الغايات يُسكب العرق، ويغلي الدم في العروق، وتُبذل الاموال، والأرواح في سباقات محمومة، وملتهبة يحتشد لها الآلاف في الميادين ويتفانى العشاق في مؤازرة انديتهم، ومنتخباتهم، ولاعبيهم في الرياضات الفردية، والجماعية.
* والعنوان دائماً بين المتنافسين (التحدي، التحدي) والرغبة في البطولات وحصاد التيجان، والكؤوس، والذهب.
* ولا مكان لخانع، مهيض الجناح، متخاذل، ومحدود الطموح بين الأبطال!.
* ومنذ الأزل عرفت البشرية دائماً انه في غمرة الاجواء المشحونة بالتحدي والسعي نحو البطولات في المجالات المختلفة يفاجئك شخص او مجموعة أشخاص بأنهم بلا روح أو طموح!.
* لذا عندما نقرأ تصريحاً لقيادي بنادي الأهلي شندي- عبد المهيمن جلال- وهو يؤكد محدودية طموح ناديه معلناً انه لا يرغب الا بالتمثيل فقط في بطولة كأس الاتحاد الافريقي فإن ذلك لا يعد مفاجأة!.
* إعلان الأهلي شندي انه لا يرغب في منازعة الهلال على التمثيل في دوري ابطال افريقيا لموسم 2016 يُدلل أكثر على أن هذا الفريق غير جدير بتمثيل السودان أصلاً!.
* وحتى مشاركته في البطولة الكونفدرالية لن يحقق فيها شئ طالما أنه محدود الطموح، ولا يرغب ان يكون نداً للكبار، أو يسعى لتحقيق الارقام، وتحطيمها.
* معروف ان فريق الهلال فقد الكثير بسبب الازمة التي شارك فيها مع الأمل مؤخراً، بل أن قانونية مشاركته في دوري ابطال افريقيا القادمة اصبحت مثار جدل لكونه انسحب من البطولة المؤهلة للابطال- الدوري المحلي- ولم يكملها.
* وقبل ان يستبين الجميع الأمر اعلن الفريق الاقرب لخلافة الهلال أنه لا يريد نيل حقه القانوني لتمثيل السودان!.
* ومن الأشياء التي فقدها الهلال -بسبب غيابه عن جزء من مباريات الممتاز- أنه نقل نزاعه المحلي إلى المستوى القاري وربما يطعن أحد الخصوم في اهليته للمشاركة في دوري الابطال القادم.
* كنا نتوقع ان يبادر الأهلي شندي مستفسراً أن كان له الحق في تمثيل السودان في هذه البطولة أو تقديم طعن للاتحاد الافريقي في حال رفع اتحادنا الرياضي اسم الهلال ممثلاً للسودان.
* ربما يكون تشجيع معظم اداريي الأهلي شندي لفريق الهلال سبباً في التراجع عن زيادة أزمات معشوقهم.
* ولكن هل يعد ذلك حجة للتنازل عن حقوق ومكتسبات النادي الأهلي؟ وهل يرضي ذلك قاعدته العريضة التي تبتهج وتهلل عندما يهزم فريقها الهلال نفسه في الدوري الممتاز؟.
* نعلم أن للأهلي شندي مشجعين كثر ولا يعرفون غيره، أليس من حقهم رؤية فريقهم في كبرى بطولات افريقيا للاندية أم ان الفريق يسير وفق هوى ورغبة عبد المهيمن، وصحبه؟.
* فريق الاهلي الذي يُكنى بالنمور اضحى بلا أنياب.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكرى النيلين 11-24-2015 05:0
    تبا لك ايها الفتان المتملق..
    ان كان هنالك قانون يطبق كما جاء لكان المريخ فى الكونفدراليه يا فاهم انت..
    اسكت ..اسكت الله صوتك ايها الفتان...
  • #3
    محمد ابراهيم 11-24-2015 12:0
    لانهم عارفين من هو البطل الحقيقي ..صاح مفروض يلعبوا في الابطال لاكن بدلا عنكم اذا كان في حق واخذت النقاط منكم واذا كنت حريص اكثر منهم على حقوقهم لماذا لا تستانف لهم والاستئنافات ما حتقصر معاكم.
  • #4
    مضروب بونيه 11-24-2015 10:0
    يا عمي نحن لو قعدنا في بيوتنا وما شاركنا في الممتاز حنشارك في البطوله

    الكبرى لأن ده مكان الهلال الطبيعي والأتحاد الأفريقي عارف البطوله من غير

    الهلال ما عندها طعم.انت صدقت كلام محمد سيد احمد انهم حينزلوا الهلال

    ويمنعوه من المشاركه أفريقيا؟!!! خليكم عايشين في الوهم ده .
  • #5
    هلالابى وبس 11-24-2015 10:0
    انت مالك ومال الاهلى خليك مع فريقك والسنة الجاية التمهيدى ماحتتخطوه
  • #6
    عاشق الهلال 11-24-2015 10:0
    1- مقدمة المقال يمكن ان تمنح درجة الامتياز لتناولها قيم التحدى والتنافس والروح القتالية والشرف

    2- مع تسليم واشادة الافندى بهذه القيم والدعوة لترسيخها يعود لعادته طالبا من نمور دار جعل مشاركته اكل الجيفة التى عافها السبع لعدم احتوائها على القيم الدسمة المشار اليها فى مقدمة المقال لتصل للضباع باردة وشبه متحلله ناسيا او متناسيا ان من يتحدث عنهم يسمون بالنمور والنمور تدخل ضمن فصيلة السباع وليس الضباع

    3- ننتظر من ممثلى اتحادات المعيلق وابو قوته وكاب الجداد وخشم القربة اصدار فتوى قانونية بعد الاستئناس برأى الفنانة عوضية عذاب

    4- الهلال يا هذا لم ولن يخسر فحتى ولو صوت مندوب المعيلق وما حولهاضده ونزل للدرجة الثانية فاننا نعتبره هبوط للدرجة الاعلى والانقى اذ لا يشرفنا المشاركة فى منافسة لا تحمل من معانى التنافس الا الاسم

    5- يتحدث الجميع عن تقارير مزورة وكل المطلوب التحقيق فيها واذا ثبت بان لاعب الامل موقوف او ان اسامة يملك الحق فى تجاوز مادة وجوبية او ان القرار الصادر بايقاف بكرى لستة مباريات يتسق مع القانون فاننا على كامل الاستعداد لنبارك لكم الجيفة مع اعتبارها بانها ذبحت وتم تحليلها فى الرمق الاخير وقبل خروج الروح

    5- قالها عمر على حسن متعه الله بالصحة ان امطرت سماء الرشيد ذهبا فالهلال اولى به وان امطرت ماءا فليرتوى به العطشى ع ، نثق بان من لم يكن بنفسه شيىء من عزة لن يفهم معنى التضحية من اجل القيم والمبادى فاستمتع بما عاف السبع وارتوى مما امطرته سماء الرشيد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019