• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
صلاح احمد ادريس

عبُّود ده جَنّ ولا شنو؟

صلاح احمد ادريس

 37  0  8697
صلاح احمد ادريس


فاق يوسف أفندي السماني الأخ الكابتن هيثم مصطفى الذي كان بدوره قد فاق الكابتن الكبير إبراهيم محمد علي والذي إن كنتم، بعضكم أو أكثركم، لا يعرفونه هو أعظم صانع ألعاب وصاحب التمريرات التي تمثل ثمانين في المائة
من هدف محقق.. وقد احتفظ بهذه الخاصيّة وذاك اللقب حتى جاء الكرار هيثم.. رعى الله الكابتن إبراهومة والكابتن هيثم.
الحوار الإعلامي، مقروءاً أو مسموعاً أو مرئياً، لابدّ له من ألاّ يكون موجهاً أو ذا اتجاه واحد ولئن احتاج ظرف بعينه أن يكون كذلك فلا يعقل ولا يقبل أن يكون كذلك في كل الظروف.
وهكذا تجيئ حوارات يوسف أفندق السمّاني مع كرداكير حتى لدرجة أن كرداكير يمكن له أن يقول الإجابات، أو ما يريد أن يقوله، دون أن يكون هناك سؤال !!!.
ودوام الحال من المحال.. وإنّك لتستطيع أن تخدع بعض الناس كلَّ الوقت.. وتستطيع أن تخدع كل الناس لبعض الوقت.. لكن المستحيل غير القابل للنقض هو أن تخدع كل الناس طول الوقت أو كلّه.
كان كرداكير كما توقعته وكما يريد أن يكون بعيداً عمّا يفترض أن يكون عليه رئيس مجلس إدارة أكبر نادي في السودان ولعلكم أن ترجعوا التفاصيل لتقفوا على حجم المأزق والمصيبة التي حلّت بالهلال والرياضة السودانية.
ولقد حال ظرف مرضي بيني وبين اثنين وإنني لمدين لك قارئي العزيز، بالاعتذار ثمّ وعد بأن أعود لذلك وغيره في بين اثنين التي أؤمل في أن تكون غداً الثلاثاء إن مكنني الله من ذلك فأكثر ما كنت قد أعددته من مواد قد غلبت عليه الرياضة نسبة لأنها بقضاياها الساخنة قد فرضت نفسها.
ألاحظ، وأثق بأنكم تشاركونني هذه الملاحظة، أنّ كرداكير لا يملُ الحديث كلما سنحت له الفرصة، أن يتحدث عن أنَّ للهلال قضية دون أن يتكرّم سيادته بالحديث عن هذه القضية وتفاصيلها.. أنا أعرف قضيّة واحدة وهي قضية خطيرة وفي غاية الأهمية والخطورة وهي قضية كرداكير نفسه.. أنا هنا لا أتحدث عن التزوير والاحتيال.. لا سمح الله، ولكن أتحدث عن قضية (الخازوق) أو (المقلب) الذي شربه كرداكير طوعاً وغفلة واختياراً وكنت قد أشرت لهذا أكثر من مرّة وفي بين اثنين القادم بإذن الله ستكون هناك إشارة ويمكن أن نتحدث عن (مقلب) آخر ستعرفون عنه غداً بإذن الله.
بدأ كرداكير يذكر الجهود التي بذلت ثم أنهى حديثه أيضا بذكر ذلك وتقديم الشكر لمن أعان بالدخول في بحث الموضوع ومحاولات ايجاد الحل ولفت نظري، ولا بد نظركم, ذكره المكرر لمجلس الشعب فأعاد إلى ذهني قصة ذلك
الرجل ا الرجل السكير سكران ديمة الذي يشرب ويشرب من بواكير صباه في نهاية الخمسينات حتh شاخ وصدم ذات يوم وقد اخبروه بأنّ الرئيس قد منع الخمر تماماً ورمى بزجاجاتها في البحر فقال عبود ده جنَّ ولا شنو؟.
يعني عليكم الله ده رئيس شنو لا عارف الطيب عبد الله ولا الشهيد إبراهيم شمس الدين ولا مجدي شمس الدين.. ولا البرلمان!!!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : صلاح احمد ادريس
 37  0
التعليقات ( 37 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    MAGID FERAIHA 11-24-2015 10:0
    بسم الله والصلاة والسلام غلى رسول الله . اولا اوجه كلامي لرئيس الهلال اشرف سيد احمد الشهير بالكاردينال واللقب المحبب لجمهور الاهلة بكردنة اقول لك سيدي الرئيس سر على درب الكبار فانت الان تبني في مجد الهلال بمشاريع لاقت استحسان جميع الاهلة ما عدا صلاح ادريس ( ودة لو اعتبرنا انو هلالابي ) سر ولاتلتفت الى المرجفين واصحاب العقول والقلوب المريضة انت الان تؤسس لمستقبل باهر للهلال ونحن نقف من خلفك وندعمك ليس طمعا في مالك نؤيدك فالمال مالك وانت حر في انفاقه على الهلال او اي شئ اخر ولكن نؤيدك لتخطيطك السليم حتى الان ( الاعتماد على اللاعب الوطني وبناء الجوهرة ) فسر وشعب الهلال من خلفك . ثانيا اوجه حديثي لصلاح ادريس فيا اخي هدانا الله واياك فلو انت تقرا تعليقت القراء لعرفت اين انت من جمهور الهلال ولعرفت خطاك وصوابك ولعرفت مادا تريد منك جماهير الهلال وما لاتريده منك ولعرفت في اي المواضيع تكتب نحن لانغرف السد اشرف سيد احمد شخصيا ولا يهمنا ان نعرف عنه ما ضيه وحياته الشخصية اشرف سيداحمد هو رئيس الهلال الان ويحمل هموم النادي الادارية والمالية فيجب ان نكون له عون وليس معوق خاصة في هده الايام وادا كنت انت تعرف الرجل شخصيا ولك مشاكل معه فواجه الرجل شخصيا وحلها معه فنحن لسنا طرف في هده المشاكل ولا يهمنا ان نعرف
  • #2
    دابي الكر 11-24-2015 02:0
    انصب مقالك يا أرباب في اسم البرلمان الذي لا يعرفه الكاردينال كما زعمت ولا اعتقد أن هنالك مشكلة في المسمى مجلس شعب أو البرلمان نفس المسمى ونفس المعنى - ولا أجد ما يعيب - اخي الأرباب أنا أعرف أنك رجل خير وقد لمست ذلك بنفسي، صراعك مع الكاردينال يجب أن يكون على كرسي رئاسة الهلال وليس حرباً تمزق جسد الهلال نفسه - للهلال قضية وهي أنه يتبع لاتحاد فاسد والفساد وقع في كثير من الممارسات ولكني اشير هنا إلى خرق الأخلاق والقانون معاً الذي مارسه اسامة حين اصدر خطاب يسمح لبكري باللعب ثم أن اضافة اعضاء للجنة الاستئنافات ايضاً مورس فيه عدم الاخلاق وخرق القانون فليس اخلاقياً أن تاتي باعضاء يتبعون لك ويناصرونك (منحازون) ليكونوا في جهة عدلية أعلى منك لتفصل في استئنافاتك كما إنه لا توجد مادة تجيز الترقيع - الهلال يجب أن لا يقبل ذلك خاصة ونحن نشاهد المتعصبين للمريخ مثل معتصم واسامة والأرجوز وبقية مجموعة اللقيمات تسخر من الهلال الكيان وتهدده وتتوعده بالويل والثبور - كرة القدم يا أرباب هي منافسة شريفة الذي يلعب ويبذل عرق سيفوز والذي يفسد سيغش وربما يكسب ولكنه سيهدم الأخلاق وهو ما يمارسه الاتحاد الحالي ونادي المريخ - لن نقبل في الهلال بذلك وليتوقف النشاط إن لم يقم على الفضيلة ونبذ الرزيلة واعلاء الأخلاق وشرف المنافسة والعمل من أجل الصالح العام بعيداً عن التعصب والمحاباة والانحياز - الهلال مظلوم والمظلوم يدافع عن موقفه والساكت عن الحق شيطان اخرس - وأرجو أن لا يشكل كرهك للكاردينال الحاقاً للضرر بالهلال أو مناصرة للاتحاد الفاسد ولجانه الفاسدة.
  • #3
    عزالدين تنزانى 11-24-2015 12:0
    يا عبود افندى بالله طالع اراء وردود ووجهات نظر الاف من عشاق الهلال رداً على عمودك هذا وبعدين احكم بعقل راجح لكى تعرف راى جميع الاهلة الخلصاء والمحبين للازرق فيك كرئيس سابق ولفظوووووووك !!!!!!!
  • #4
    عثمان عبدالله محمد 11-24-2015 12:0
    صحيح انك لن تستطيع أن تخدع الناس كل الوقت فأنت مخادع من الدرجة الأولى ولكن خدعتك لم تستمر طويلا سرعان ما أنكشفت على حقيقتك أنك لا تحب أن يكون غيرك رئيس الهلال ولكن اقول لك دائما ( راحت عليك )
  • #5
    وطن الجمال 11-24-2015 11:0
    حقيقة يا الارباب وبصراحة ما نقدر نقول عليك اداري ما كويس بالعكس لكن كمان وبصراحة أنا شخصيا بمقت الانسان الحقود وانت كتاباتك كلها تتقطر حقدا. لو انت ساندت الكاردينال ووقفت مع الهلال كنت اكدت ليك انك كان ممكن تكون رئيس الهلال القادم. بس للاسف الانسان الحقود يصعب عليه التخلص من داء الحقد لذلك دايما يعمل ضد نفسه دون ان يشعر. مشكلتك كبيرة دايرا ليها فكي قوي شديد.
  • #6
    MHMD NOUR 11-24-2015 11:0
    الاخ صلاح ادريس انا كنت اتمناك ان تجلس على قمه هرم الهلال قبل ان تعتليه وكنت اراهن على نجاحك ولا انكر انك حققت بعد النجاحات ولكنها لم تكن بالمستوى المطلوب وما يعاب عليك انك اثقلت الهلال بديون كثيرة هذا فضلا عن تركك للنادى فى اصعب الظروف , تركته جريح يترنح ينزف دما وقد تعرض لمشاكل كثيرة ولكن الهلال بحكم رجاله الاوفياء قد استطاع ان يتخطى هذه المحنه . الهلال الان له قضيه يعرفها القاصى والدانى ولا داعى لشرحها وانت تعرف ذلك جيدا ولكنك تحاول ان تصطاد فى الماء العكر وتتربص بالاخ الكاردنال الذى وقف شامخا امام الاتحاد العام وقال لا لظلم الهلال ولا لظلم الاندية الاخرى من اجل المريخ ولو دعا الامر لانسحاب الهلال من البطولة من اجل تحقيق العدالة للجميع وقد وقف معه وسانده الجميع وقام بتنفيذ الانسحاب . الاخ صلاح ارجو ان ترجع لصوابك وان تتخلى عن هذه الانتقادات النعراء التى لا تشبهك . لقد عهدناك رجلا مناصر للحق فما الذى تبدل وجعلك تغرد خارج السرب وتظهر نفسك بمظهر الضعيف فبدلا من ان تساهم فى حل الازمة اصبحت تجمع الحطب وترميه على النار لتزداد اشتعالا . الكاردنال الان يقوم بعمل كبير وقد قطع شوطا كبيرا فى موضوع الجوهرة الزرقاء التى كانت حلما يراود كل عشاق الهلال وهذا الحلم اوشك ان يكون حقيقة هذا فضلا عن النجاح الذى حققه الاخ الكاردنال فى موضوع التسجيلات فى هذا الموسم , فقد سجل عناصر شابه من العيار الثقيل من الاجانب والمحليين والان يتجه لتسجيل اللاعب ساماتا هداف ابطال الاندية الافريقية ولاعب مازنبى الكنغولى . فارجو ان تترك الرجل فى حاله حتى يتمكن من اكمال البرنامج الذى وعد به عشاق الازرق .فيا اخى صلاح انصحك بان تختار بين امرين لا ثالث لهما : اما ان تقف معنا وتساعدنا فى اكمال مشروع الهلال الكبير المتمثل فى الجوهرة الزراق وبناء الفريق باكفا العناصر من اجل الفوز بالبطولة الافريقية فى الموسم القادم او تصمد .
  • #7
    ابو قصى الدمام 11-24-2015 10:0
    الخلافات الشخصية دائما هى المحرك الاساسى فى كل مواقفك و مقالك و قلما تتناول موضوع ذات قيمة يستفيد من القارىء والنرجسية الزائدة هى اكثر ما يميزك و نراك دوما عدوا لدودا لكل رؤساء الهلال و بدءا من الحكيم مرورا بشيخ العرب و البرير و انتهاءا بزعيم امة الهلال الدكتور كردينال و الذى تفوق عليك نهارا و جهارا فى انتخابات نزيهة و لا اظنك عائد الى اى انتخابات هلالية و بالذات اذا كان طرفها الكاردينال و اصبح قريبا من الجمهور و التفت الجماهير الهلالية حوله كالاسورة حول المعصم و انت الذى كنت تخطط لان يكون الهلال احدى شركات واردت اغراق الهلال بالديون و ليتحول الى شركة مساهمة و لتمتلكه بديونك و انت الذى تركت الهلال فى وهج الشمس غارقا بالديون حتى الحلقوم و ذهبت مسرعا الى انتخابات خسرتها كالعادة
    نرجوك ارنى قضية كسبتها فى الهلال سوى قضية التجنيس المادة 14 و كانت واضحة و مسنودة بالدستور و استفاد الاخرون اكثر من الهلال و اولهم المريخ برئاسة عديلك الذى ذكرت انه اهم من الهلال و عندما نقف على القضايا التى خوضتها و لم نرى الا الخسران المبين و بدءا من قضبة طمبل مرورا بلاعب هلال كادقلى مرورا بقضية علاء الدين و قسمك انك سوف تصبح مريخابي فى حالة خسارتك لقضية علاء الدين يوسف و لاندرى هل اصبحت مريخابى ام قمت بكفارة اليمين و كذلك الخسارة فى انتخابات نزيهة امام زعيم امة الهلال د.كتور كاردينال و خسارتك فى انتخابات الاتحاد العام و طعونك الواحدة تلو الاخرى .
    حقيقة الان اصبحنا فى حل من ازماتك و الديون التى ارهقت بها الهلال لاول مرة نرى الهلال يتسيد ساحة التسجيلات و الكل يتفرج الهلال دون اى ضايقة مالية و لا مطاردات قضائية و فوق هذا و ذاك و سداد كل الديون الموروثة منك و الان نحن بضدد الجوهرة الزرقاء و امامنا قضايا هلالية اخرى و دعنا من مقالك الذى لا يسمن و لا يغنى من جوع
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      اسماعيل على عباس 11-24-2015 10:0
      بالله شوف الردود على مقالك ديل هم قرائك

      وشوف طبيعة الردود واحسب عدد الكارهين لصلاح ادريس

      وعدد المناصرين لك عشان تعرف موقعك الصحفي

      وذوا ما عملتها بكلم ليك فاطمه الصادق وانت عارفه

      زي محطة شندي
  • #9
    احمد 11-24-2015 09:0
    عائد عائد ياصلاح... ....
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      مضروب بونيه 11-24-2015 06:0
      عائد وين والله الا يعيد في سجنه المسجون فيه ده
  • #11
    تاج السرعبداللطيف عثمان 11-24-2015 09:0
    نحن الهلالالالاب نعشق الهلالالال العظيم وحتى إنت عندما كنت رئيساً لأكبر
    نادى ألا وهو الهلالالالال العظيم كنا نحترم شخصك وهتفنا بإسمك فى كل فترتك
    تيمك صااااح ياصلاح
    وفى عهدك شهدت الكرة السودانية الإحتراف بمعناه الحقيقى وأمتعنا قودوين
    بعد كل عثراته الأولى وأمتعنا كليتشى ودمبا بارى وأخفق من أخفق ممن إستقدمتهم بمالك وجهدك ووقتك من أجل الهلالالالال العظيم ورحلت إنت عن عشقنا الأبدى من أجل رئاسة الإتحاد العام وكان ما كان وفشلت وأفشلت معك
    الدكتور المعلم البرووووف شداد وكلاكما من البيت الهلالالالالى الكبير
    إنه بيت كل العشاق دون مسميات !!!
    لكن ماذا إكتشفنا بعد رحيلك عن ديارك الزرقاءءء؟؟؟ ديون وديون وديون
    وقرأت مقالك فى جريدة المشاهد والتى صدرت مرة أخرى يوم لقاء سموحة
    فى أمدرمان ولم يعجبنى مقالك وكله عن شيك سودانير المستحق عالهلالالالال
    وذاك الشيك أنت أدرى به ولكن الأشرف بن سيدأحمد لم يك مسؤلاً عن الكيان
    الأكبر رياضياً فى السودان بل شخصك الموقر ومن الكيان الأكبر عرف الناس
    صلاح أحمد إدريس
    ولم يعرفك أحد وأنت تكتب فى جريدة الخرطوم كل ثلاثاءءء وأنا منهم !!!!
    والأهم بعد كل هذه الأسطر هو أن تعرف ( إن كنت متناسياً ) أن الأشرف بن سيد
    هو رئيس الهلالالالال العظيم وللهلالالالال العظيم جوهرة تشيدالآن وللهلالالال العظيم لاعبين محترفيييين ووطنييين يحتاجون لأموال طائلة يمكنك المساهمة
    مادياً من أجل الكيان الأكبر فى السودان الهلالالال العظيم عن طريق الإدارة
    وليس من وراءءء الظهووور وللهلالالال العظيم قضية وهى العدالة والعدالة
    من الأجهزة العدلية وعندها سيلم الجميع أن الهلالالال العظيم لا يقبل التزوير وفى التأريخ مباراة برى الشهيرة ( برى غيت 8 للمريخ ) ألغت الدورى ونحن طلبة فى الأبيض الثانوية ونعرف المرحوم أحمد عبدالرحمن الشيخ والراحل البابا ومن قبلهم الراحل الأستاذ عبدالله رابح بانى الإستاد
    كن مع الهلالالال العظيم لتُخلد إسمك مع العظماءءء الذين رحلوا
    ودع الأشرف يعمل وسانده أو ...... وعفواً إن أطلت
  • #12
    Kamal M. Ahmed 11-24-2015 09:0
    عفوا اخ صلاح ادريس فانني اخالفك الرأي لان للهلال قضيه عادله حتي وان تمت ادارتها بدون كياسه لانه قرارات لجنة الاستئنافات غير العادله(في نظري) أعطت المريخ دون وجه حق خمسه نقاط كامله واعطته الامل في نيل بطوله لا يستحقها واذا اضفنا هزيمة سيد الاتيام يكون الفارق تسعه نقاط كامله وده اذا لم اذا لم تصدر لجنة الاستئنافات اولا القرارات المعيبه لانه واجبها كان أن تقول للمريخ حق أو لا حق له لكن أن تطالب باعادة مباراة الامل وتسرق نقاط هلال كادوقلي وتعاقب اللاعب فهذا ليس من اختصاصها وكذلك يفترض بها أن ترفض طعن المريخ لانه هو نفس النادي الذي اصدرت بحقه قرارا باعادة مباراته الاولي مع الامل والذي رفض الامتثال لقرارها وهدد بالانسحاب لو تم جدولة المباراة وجدولتها الان يفرق كثيرا حيث اضاف المريخ لاعبين جدد لم يكونوا موجودين لو أعيدت المباراة في وقتها وفقد الامل لاعبين مؤثرين وهنا تكمن عدم العداله وكيق تنظر لجنة الاستئنافات في طعن فريق لم يمتثل ويحترم قرارها ولم ينفذه وه غير الدخول في شرعيتها من عدمه
    الشي الثاني يا أخ صلاح انت انسان منسوب للهلال وكنت رئيسه وفي عهدك تقدم الهلال ومنذ ذلك الوقت اصبح يملأا الساحه الافريقيه اخبارا وكان ذلك بفضلك ومالك واخلاصك وهلاليتك وأعلم ما بينك والكاردينال لكن استغرب أن تسميه كرداكي كما سبق لناس أن سمو مولانا محمد عثمان الميرغني حماده ، كل صحافة المريخ تدافع بالحق والباطل عن المريخ وختي رئيس النادي يطالب بالقانون وحقوق المريخ ولو كان القانون مطبقا منذ البدايه لما حدث ما حدث ، لذا فان ظلم الهلال لم تتم ادارته بالصوره الصحيحه وكان دورك أن تتسامي فوق كل شي وتكون يدا مع الهلال بالتوجيه الصحيح لادارة المشكله وكما ادرت شمكلة بنك الاعتماد والتجاره الدولي وكلانا قد جمعنا البنك الاهلي التجاري وكنت في العلالي وكنت مجرد موظف لكن في النهاية زملاء وعندما اتذكرك بصراحه اتذكر المرحوم جعفر نميري فالصوره الشخيه وداخلها رجل حقيقي يمثل القوة العاقله ولك تحياتي
  • #13
    اسماعيل على عباس 11-24-2015 09:0
    والله كنا مرتاحين يا اخي انت متخيل عندك قراء منظرين تنازع داخل البيت الهلالي
  • #14
    اسماعيل على عباس 11-24-2015 09:0
    والله كنا مرتاحين يا اخي انت متخيل عندك قراء منظرين تنازع داخل البيت الهلالي
  • #15
    ابو خالد الدمام 11-24-2015 08:0
    برضو احسن منك يا صلاحو .. انت خليك بعيد نحن شعب الهلال العظيم لا ولم ولن نرضي ان تكون رئيسا للهلال مرة اخرى ..ذهبت تلك السنين العجاف ... كمان بتقول لا اتحدث عن التزوير والاحتيال ... اسألك برب السماء انت محبوس في جدة ليه؟؟؟؟؟؟ لو انت ما محتال وما نصاب تعال السودان ...اتحداك ... خليك في سجنك يا صلاحو ...والبيت من زجاج ...
  • #16
    عبدالمنعم محمد احمد ابورنات 11-24-2015 08:0
    الارباب الما كضاب اين انت يا رجل يفتقدك الهلال في هذه الايام العصيبه التي يتسيدها جهلول زمانه الكاردينال ربنا يعين الهلال وجمهوره الغلبان وتعود انت بفهمك وعلمك وشطارتك ويعود الهلال كما كان
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      مضروب بونيه 11-24-2015 06:0
      ربنا لا عاده ولا ابتلانا بيه مرة أخرى .ده رجل مريض نفسيا ما عايز واحد بعده ينجح.هو والترابي من طينة واحده بفتكروا انو الله ما أدى الفهم لي واحد غيرهم
  • #17
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 11-24-2015 08:0
    خلاصة موضوعك ايها "المشجع صلاح" نرجسية ممزوجة بحسد بائن..تضخم الانا يوحي بانفصام شخصية دائما كتاباتك تذكرني ب "د.جكيل آند مستر هايد".. وهل كتاباتك واساءاتك الشخصيةالمتكررة والممجوجه بذات القدر لرئيس اكبر كيان في الوطن تنم عن انك يوم من الايام كنت رئيس لهذا الكيان..الاحظ انك كلما كتبت انحسرت شعبيتك وليتك لم تكتب.. وانا اراهن بناءا علي كتابات سابقة لك كانت تدور في نفس هذا المحور فكانت معظم التعليقات خصما عليك.. لذلك ارجو ان تركز علي الشعر والالحان الموسمية عسي ولعل ان تكون اضافة لرصيدك ان بقي فيه شئ..وزي ما قال لك احد عشاق سيد البلد"الهلال دا الا تشوفو في السماء فوق"..ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام..
  • #18
    أبو عكــــــاز 11-24-2015 08:0
    عيب يا أرباب .... لا يليق أن تستهتر بمن يشغل منصب رئيس مجلس الهلال .
  • #19
    محمد عروة 11-24-2015 08:0
    السيد صلاح ادريس لك التحية ودوام الصحة
    قرأت مقالك ولا جديد يذكر سوى محاربة رئيس الهلال .
    ادبيات الهلال وموروثاته جزء من ثقافة القبيلة الزرقاء فماذا كل هذا التجني على الرئيس والذي قدم للهلال عن طريق صناديق كلمة الجمهور فمهما كان من خلاف شخصي بينكما كان الاحرى بك توجيهه فأنت رجل متمرس في الادارة ومن حقه عليك تسديد النصيحة والتوجيه لا الهجوم والتشفي فيه ماذا جنى اشرف حتى يلقى كل هذا لانه فاز عليك في معتك الكلمة فيه لشعب الهلال فالرجل عنما كنت رئيسا لجمهورية الهلال لم يبخل بشيئ وقف معك ودعم النادي .
    ازجي لك نصيحة اخي صلاح ابتعد عن المهاترة فأنت رجل مقامك عاليا ولك حب في وجداننا وبصمة كبيرة في جبين الاهلة فلا تسقطك اهواء نفس وتترك لقلمك كتابة السواقط فالفلم الذي يكتب شعرا جزليا ويختار الجميل من امهات اللغة اتركه على هذا النسق فنحن شعب الهلال نحب كل شيئ جميل فلتكن دوما جميلا
    محمد عروة - الرياض
  • #20
    nasma 11-24-2015 08:0
    يا أبو صلاح عليك الله سيب الراجل فى حالو مقلب إتمقلب إنت الدخلك شنو فى الموضوع إنت موش إخترته تكون مريخابي إنت موش عديلك جمال الوالى إنت موش اهديت نادى نجمة المسالمه اللاعب محمد سيله حل عن سمانا يأأأأخ خلى الهلال ورئيسه فى حالهم عليك الله أختانا تعرف إنت وجمال الوالى أفسدتو كرة القدم فى السودان انتم من ادخل الرشوة انتم من جعله اللاعبييين يعرفون لغة بيع المباريات وشراء زمم الحكام واللعب على الدقون واللف والدوران شعب الهلال يرفضك وسيب لينا كردنه بي حالو ده انحنا شعب الهلال عاجبنا ينسحب يقول الهلال ده حقي براي انحنا راضيين وبعدين العملو الدكتور اشرف فى سنه إنت ما عملتو طوال فترة حكمك للهلال يكفي انو الان ببني فى الجوهرة الزرقاءء ومن حر ماله يكفي انه يصرف على الفريق ويتحمل كل النفقات من ماله ويكفى انه الان سدد كل ديون صلاح ادريس على الهلال ويكفى انه الان سجل محترفين كبار في القارة وصغار فى السن وفى الطريق النجم على سامات ولحدى هذه اللحظة لم يخرج على الاعلام اى لاعب من لعيبت الهلال وقال ادونى حقي الكل ماخد حقوقو كل هذه المعطيات فى زمن حكمك للهلال ما كانت في فترتك فى الهلال اعتمدت اعتماد كلى على الشتل والفتل والتلفيق والفهلوة وخداع اللاعبين واكل حافز تسجيلهم وعلى راسهم المهاجم احمد عادل وحارس الرابطة كوستى الذى سجلته ولمن طالب بحافز تسجيله امرت بشطبه وغيرهم الكثير والمثير من الاشخاص الذين ركبتهم ماسورة ومع احترامى ليك انت اكبر خاذوق يمر على نادى الهلال اشرف ده خليهو لينا كده انحنا عاجبنه لو بيعرف يتكلم ولما بيعرف انحنا عاجبنا طالما هو يسعى سعى حثيث ليكون الهلال فى القمة وبطل للسودان ووللقارة الافريقية انحنا دايرنوا ومتمسكين بيهو بس ارجوك اختانا ورينا عجاج كرعيييينك شتت يافرده ما بتلزمنااااا انت إخى عليك ما بجى من وراك الا تعب القلب والبشتنه ونشاف الروح وارجوك تروح مننا ما تبقي للهلال عارض تكفي عوارضك السابقه ياسابقه
  • #22
    بشير الرفاعي 11-24-2015 08:0
    الله يرضي عليك يا أستاذ صلاح دع هيثم مصطفي في حاله فقد أضعت الرجل فاتركه ينهي حياته الكرويه بالطريقه التي يحبها
    لقد عاداه البرير لانه محسوب عليك
    و رفض الكاردينال إعادته لانه محسوب عليك
    و انت عندما أحتاجك في احلك ايام أيامه بعد شطبه تخليت عنه و تركته يذهب الي المحرقه ( المريخ ) برجليه و كان عليك ان تحتضنه و ضمه الي الاهلي شندي و تبعده عن المريخ حفظا لتاريخه في الهلال
    و الان الرجل يحاول ما استطاع ان يعود الي بيته القديم ليختم حياته الرياضية كما يحب فرجاء تركه في حاله دون الزج باسمه في مواضيعك حتي لا تنكأ الجروح و تعرقل خطوات عودته
  • #23
    حسن حلفا 11-24-2015 08:0
    نبدأ بإسم الله الرحمن الرحيم ونذكر الصحفي الذي يجلس ما بين سور الصين العظيم والبحر الاحمر ..سور الصين هو الحاجز الذي يفصل جمهور الازرق من هذا الصحفي الذي للاسف كان يجلس علي كرسي الرئاسة كما كان عبود الذي كان ثملا حين اتخذ قرار تهجير النوبة وتدمير اكبر مدينة تاريخية في السودان ...كما دمر المدعو صلاح ادريس اكبر صروح الرياضة في افريقيا ...نرجع ونذكر الكاتب ..قال تعالي ((يا ايها الذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسي ان يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسي ان يكن خيرا منهن ولا تنابذوا بالالقاب بئس الاسم الفسوق بعد الايمان ))الكاردينال لم يأت بدبابة عسكرية كما أتي عبود ..جاء بإرادة جماهيرية ...ومشروع الجوهرة اذا تم تنفيذه سيكون هو رئيس رؤساء عموم اندية ماما أفريكا .....خارج نفسك من خلف الاسوار ...فاقد الشئ لايعطيه ....كان معتصم جعفر هو ((مغتصب جعفر حسب كاتب مغترب جدة )) أما والان هو خصيم الكاردينال فهو ((عدو عدوك ..صديقك) ...ما يتحسر عليه الاهلة هو غفلة الزمن وسطوة المال التي اعمت عيون الاهلة من رئيس ما كنا نتوقع منه ان يعير لاعبه الذي اتي ليرتدي شعار الهلال فأعاره الي العديل تكعيب وهنا نسال رئيس الهلال الذي هرب من ارض المعركة ...ما هي الدوافع النفسية والشكلية والاعلامية ((والوطنية))والشوفونية في اعارة سيلا ودفع مستحقاته واكله وشربه وسفره وحتي زواجه !!!ّ!!! هل هو لاغاظة الأهلة أم لارضاء ((طوااااالي) أم لقطف ثمرة النجاح ((الوهم))الذي كاد أن يحققه العديل تكعيب في كاس ابطال ((السماتة والشماتة))؟؟؟؟؟؟
       الرد على زائر
    • 23 - 1
      mobadon 11-25-2015 12:0
      و الله يا حسن حلفا انت نملك لغة مدهشة في التعبير يفتقر اليها الكثير من الاعلاميين الذين يبرطعون في الصحف
  • #24
    صالح عثمان سعيد 11-24-2015 08:0
    انحنا زاتنا لا عايزين نعرف اي واحد من ديل ولا فاضيين للهضربة كنت رئيس النادي الكبير وشطبنا جا غيرك بإرادة الجماهير وبرضه حيمشي لكن ترك بصمة للابد تعاين فيها وتتحسر إنك بعتنا رخيص اهم شي في الدنيا انه الواحد يكون عارف هو عايز شنو .
  • #25
    Mohamed Said 11-24-2015 08:0
    لا أقول أن تعود لرئاسة الهلال، بل تعود لتكون على رأس الإتحاد العام لتعيد الأمور إلى نصابها، بذهابك فقدت الرياضة ولم يفقد الهلال. فلك التحية والتقدير
  • #26
    Mohamed Said 11-24-2015 08:0
    لا أقول أن تعود لرئاسة الهلال، بل تعود لتكون على رأس الإتحاد العام لتعيد الأمور إلى نصابها، بذهابك فقدت الرياضة ولم يفقد الهلال. فلك التحية والتقدير
  • #27
    مريخابي أبها 11-24-2015 07:0
    تعرف مشكلتك شنو ؟؟

    أنت وغيرك من الأهلة العاقلين أنكم للأسف هلالاب !!!
  • #28
    جلابي الدوحه - قطر 11-24-2015 07:0
    رحم الله فريق الهلال ورحم هيبته وسمعته ومكانته ..فقد اصبح الان في خبر كان ..وقلناها مرارا وتكرارا من اراد المجد والشهره فاليصنعه بنفسه بعيدا عن صرح وهرم له وضعه ولكن ماذا نقول سوي ان فريق تحكمه امراه ورجل يهوي الاضواء ..وغدا عندما يهوي الصرح جل ما يفعله الذهاب الي اعماله وسفراته وقعداته غير ابه بشيء لتبقي الحسره في قلب ابناء ذلك الصرح المهلصين ....السيد صلاح ادريس لقد كنت نعم الرئيس ولكنك تخليت عن ذلك الصرح لاسباب شخصيه وجعلته يترنح بين البرير وكردنه وفطوم وغيرهم فانت تتحمل المسئوليه الكبري لانك هربت في وقت كان الهلال احوج لك فيه . فمهما كان دفاعك عنه الان فانت من لكأ الجرح ولن يندمل حتي تنتفض الامور وياتي رجال مخلصين لتيسير الدفه ..وكان الله في عون الهلال
  • #29
    اللدر 11-24-2015 07:0
    إسلوب ركيك لا برقي لكتابة عمود صحفي ، وفيه همز ولمز (كرداكير) وكانه يقول الكاردنال حركة شعبية (سلفاكير).
    نحن نعرف الكردنال كرئيس للهلال ولا يهمنا إنتمائه السياسي حركة شعبية أو غيرها وكذلك الحال لرئيس المريخ السابق جمال الوالي ، فقط نعرفه كرئيس للمريخ ولا يهمنا إنتمائه للمؤتمر الوطني أو غيره.
  • #30
    عماد عثمان - جدة 11-24-2015 07:0
    ههههه الله يجازي محنك يا أرباب ...
    و الله كردنة الأروش ده مافي زول فصفصوا و جاب آخره غيرك.
       الرد على زائر
    • 30 - 1
      سعيد لورد 11-24-2015 08:0
      كردنة هو الفائز بالضربة القاضية على صلاح في الانتخابات الأمر الذي جعله كالثور في مستودع الخزف
  • #31
    ابو مازن 11-24-2015 07:0
    انت مالك وماله نحنا راضين بيهو وانت خلاص سقطت من ذاكرة الاهله والى الابد.. بعدين انت الانسحاب ده كنت بتهدد بيهو ايام الهلال المظلمه لما كنت رئيسا له ماذا جد الآن ليصبح الانسحاب مأزق ومصيبه..والهلال بالطبع له قضية واذا كنت لا تعرف قضية الهلال فهذه هي المصيبة الحقيقية وليس موقف الهلال ومآلاته.
  • #32
    Moh 11-24-2015 07:0
    حقبتك كانت أسوأ فترة في تاريخ الهلال ... والى غير رجعة ان شاء الله تعالى ... كرادير الذي تقوله. هذا يحلحل في ديونك التي كبلت بها الهلال العظيم. ... يا رجل انت خرفت .. عليك بالابتعاد واترك الهلال في حاله .. الا تستحي من انك الرئيس الوحيد الذي أرهق الرؤساء الذين أتوا من بعده بالديون والقضايا ...
  • #33
    كمال الهدي 11-24-2015 06:0
    الكاردينال من نواقص كلامه الأخير أنه أشاد برئيس البرلمان ( مجلس الشعب) وها أنت تسمي ابراهيم شمس الدين بـ ( الشهيد) جميعكم تنافقون السلطة بقدر ما ومواجهتكم ( نص كرت) ولهذا نتدهور في كل شيء..
       الرد على زائر
    • 33 - 1
      ابو محمد 11-24-2015 01:0
      وانت عندك شك فى شهادة ابراهيم شمس الدين؟

      وهل عندك انت كتابة منو شهيد ومنو فطيس؟

      ياخى خلو الناس فى حالا والموضوع رياضى ناقش فى الكورة او اسكت
  • #34
    أبو علي مصطفى ( الرياض ) 11-24-2015 06:0
    الحاجة المحيرني ولم أجد إجابة شااافية ( الكاردينال دكتور في شنو ودرس في أي جامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
       الرد على زائر
    • 34 - 1
      ودالقيد 11-24-2015 02:0
      دا بس المحيرك ونان دكتورت جمال الوالى جات من وين ياشاطر ؟
      وين تعليقى بتاع امس للكاتب ولافى خيار وفقوس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    • 34 - 2
      المــجـنس 11-24-2015 10:0
      طيب يا ابو على جمال الوالى الدكتورة فى شنو وفى اى جامعة
      كلها دكتورة فخرية وعلميا الدكتورة الفخرية من المفروض لا تنسب الى صاحبها لانها دكتورة مناسبات فقط حلال على زولكم حرام على الكاردينال
  • #35
    الصديق ميرغني ساتي 11-24-2015 06:0
    الاخ صلاح ادريس
    سلام من الله عليك ورحمة وهدايه
    اخى وكما تعلم ليس هناك شيء في هذه الدنيا يمكن ان يدوم لاحد
    وان كنت في يوم من الايام رئيسا لنادي الهلال والذي تؤكته طوعا واختيارا
    فهذ لايعني ان هذا الكرسي سيكون في انتظارك متى ارد الجلوس غليه يمكنك انت تجلس .
    اخي صلاح جلس على هذا الكرسي الاخ الامين البرير ما كان منك الا ان ناصبته العداء بل عاديت الهلال في شخص الامين البرير لا لشي الا لانك تري في شخصك الشخص الوحيد المؤهل لقيادة الهلال
    ذهب البرير وجاء الكاردنال كرئيس منتخب فما كان منك الا ان اسرجت خيل
    العداء وتسلحت بمعاول الهدم تهد وتنخر بها جسد الهلال
    اخي صلاح ان للبرير عيوب وللكاردنال مثلها او اكثر فانت ايضا لست مبرأ
    من كل عيب ونقيصه
    اخي صلاح هذا الفجور في الخصومه والاصرار عليها لا يليق بشخصك مثلك او
    في خريف العمر مثلك
    اخي صلاح في كل يوم ومع كل سطر يخطه قلمك اراك تخسر احترام الكثير ممن احبوك وتدوس على كبريائك برجلك لا برجل غيرك وتغزم الحلم والحكمة التي
    كنا نظنها فيك
    اخي صلاح دع الكاردنال يقدم للهلال ما يستطيع دعه يحاول تنفيذ ما وعد به
    فان فعل فله الشكر من بعد الله وان لم يفعل تخلى عنه من ايده وانتخبه
    لهذا القرض
    اخي صلاح ان كنت تريد العوده للهلال فعليك ترك هذه الخصومات والفجور فيها
    ثم عليك التحلي باخلاق الهلال زعليك الاتصاف باوصاف وصفات الكبار فقط هذا
    هو الدرب الذي يمكن ان يعيدك للهلال
    اخي صلاح ما تفعله لن يعيدك للهلال اخي صلاح ما تفعله يخصم الكثير والكثير من رصيدك المتناقص بسبب قلمك الناضح خصومةوتجني وتشفي
    اخي صلاح ما تفعله لايليق بك لا يليق بك لا يليق بك
    وختاما اسال الله الهداية لي ولك. والسلام
  • #36
    Sufyan alhaj 11-24-2015 06:0
    ورينا انت ي الفاهم أين أموال الهلال التي خلفتها ديون أين راحت وكل الرؤساء بعدك تواجهم هذة الأموال يابتاع سجن جدة
  • #37
    مضروب بونيه 11-24-2015 06:0
    انت كرداكير ده حارقك كده ليييييه؟ عشان دخل قلوب الهلالاب التي خرجت انت

    منها من الباب الكبير.والله نحن عاجبنا ومبسوطين منه . امش شوف ليك شغله

    تانيه وان شاء الله امطار جده ( المحبوس فيها دي )ما تكون غرقتك .

    وبعدين الطيب عبدالله البتعرفو انت احترمته ولا احترمت واحد من كبار الهلال ؟

    انت ما شايف في الدنيا دي زول زيك ولا بفهم أكتر منك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019