• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
اكرم حماد

قرار محفوف بالمخاطر

اكرم حماد

 11  0  4268
اكرم حماد
كما افكر


صراحة أستغرب من كتابات بعض الصحفيين المحسوبين على المريخ والذين يتحدثون عن تتويج المريخ بالدوري الممتاز رغم أن الفريق الأحمر خسر هذا الموسم خمس مباريات بالتمام والكمال.. إبتداءً من خسارة مباراة مريخ الفاشر التي قام من خلالها جمهور المريخ بإخراج الشرطة من الملعب في ظاهرة غريبة ولم نسمع بها من قبل.. مروراً بالخسارة أمام أندية أهلي شندي وهلال الأبيض والأمل عطبرة وصولا للخسارة الكبيرة والمدوية أمام الأهلي مدني!
فريق يخسر خمس مباريات ويقدم مستوى ضعيف يتحدث إعلامييه بقوة عين عجيبة عن تتويجه باللقب رغم أن راعي الضان في الخلاء كما يقول الزميل رمضان يعلم تماما أن لقباااا هذا الموسم يستحقه الهلال الذي لم يخسر أي مباراة في الملعب.. الهلال الذي ظهر بشكل عام في البطولة بمستوى أفضل من المريخ.. بمعنى أن الهلال تفوق هذا الموسم على المريخ من ناحية النتائج وكذلك من ناحية الأداء.
أهل المريخ كانوا يتأهبون للتتويج باللقب مساء الجمعة (أمس).. ولكن لجنة شئون الأمن وكما هو معلوم قامت بإلغاء المباراة لدواعي أمنية.. وبالإضافة إلى ذلك قامت بإلغاء مباراة الأمل عطبرة والنيل شندي في إياب السنترليق.. وهو القرار الذي إستجاب له الإتحاد جزئيا ولا أقول كليا.. إستجاب له جزئيا لأن الإتحاد العام ومن خلال إجتماعه بالأمس قرر أن تُقام مباراة القمة غدا الأحد في ملعب الخرطوم من غير جمهور ممدا الموسم يومين إضافيين.. وهذا يعني أن الإتحاد قام بتحويل الحالة من حالة إلغاء إلى حالة تأجيل.
البعض سخر من قرار لجنة شئون الأمن بإعتبار أن المباراة أساسا من غير جمهور بالتالي لا يوجد شيء خطير ولكن هذا الحديث يفتقد للمنطق وربما للنظرة العميقة لأن الجمهور لا يتواجد في المدرجات فقط.. فهناك مشجعين يتواجدون في محيط الملعب.. لهذا فإن إلغاء مباراة القمة كان قرارا حكيما خصوصا وأن يوم الجمعة يوم إجازة وقد يتجمهر الكثير من المشجعين حول الملعب.
تشعر أن الإتحاد يريد بأي طريقة ممكنة أن ينهي الموسم بتتويج المريخ قبل أن تتدخل الدولة بأي قرار حاسم مثل قرار إلغاء الموسم والدليل على ذلك هو قيام الإتحاد بتحويل القضية برمتها إلى الجمعية العمومية من خلال بند خطير جدا وهو البند المتعلق بالطعن المقدم من الأمل عطبرة في قانونية لجنة الإستئنافات وفي نفس الوقت تركيزه الكامل على إنهاء الموسم قبل موعد قيام الجمعية العمومية والمحدد لها يوم 25 نوفمبر الجاري.. وبكل تأكيد إذا كان الإتحاد العام يعمل بشكل حقيقي على إيجاد حل للورطة الكبيرة التي أوقع فيها نفسه لإستجاب لطلبات التأجيل عن طواعية وإختيار خصوصا وأن مباراة الهلال والمريخ ومباراة الأمل والنيل شندي مباراتين حساستين فالمباراة الأولى مباراة لقب والمباراة الثانية مباراة هبوط.. ولكن للأسف تمسك الإتحاد بالبرمجة مؤكدا قيام المباريات في تواقيتها المضروبة مسبقا.
يمكن القول أن الإتحاد العام وبإصراره على إكمال الموسم رغم المشاكل الكثيرة يرتدي ثوب أكبر من ثوبه لأن قيام مباراتي الغد وتخلف الهلال والأمل كما هو متوقع يعني أن الهلال يُفترض أن يُعاقب بالهبوط إلى الدرجة الأولى ويعني هبوط الأمل عطبرة بشكل تلقائي بإعتبار أنه سيكون قد خسر ذهابا وإيابا بتخلفه وهي أمور ستطيح بهذا الإتحاد لأننا نتحدث عن الهلال الفريق الجماهيري الكبير وعن نادي الأمل العريق والذي ينتمى إلى مدينة كبيرة هي مدينة عطبرة.. والأهم من ذلك لأننا نتحدث عن ظلم كبير طال الأمل عطبرة وطال الهلال ايضا بإعتبار أنه تضرر بشكل مباشر من خلال قرارات لجنة الإستئنافات التي أعادت المريخ إلى المنافسة على اللقب.
المتابع للمواقع والمنتديات الالكترونية يلحظ حالة من الإحتقان بين الجماهير وهو الإحتقان الذي قد يلقي بظلاله السالبة ولو بعد حين خصوصا وأن هناك حالات حشد واضحة.. وحتى إذا مرت مباراتي القمة والسنترليق بسلام وهذا ما نتمناه لأن أمن المواطن أهم من أي شيء آخر فإن الأشياء التي ستترتب على المباراتين لن تجلب السلام.. لهذا أعتقد أنه طالما أن الكرة موجودة الآن في ملعب الجمعية العمومية فيجب أن لا تُقام مباراتي الغد.. أتمنى أن يتم تحكيم صوت العقل بتأجيل مباراتي القمة والسنترليق حتى ولو إستدعى الأمر تدخلا جديدا من اللجنة الأمنية.. فالأزمة كبيرة.. وقيام المباراتين سيزيد الأزمة إشتعالا.. ألا هل بلغت اللهم فأشهد.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عصام خالد مانشافت 11-21-2015 08:0
    يا أخي يتحدث إعلاميوه وليس إعلامييه. ياجماعة حرام عليكم حتى الاعل ما بتعرفوه؟؟قال صحافة قال!
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      حسن حلفا 11-22-2015 10:0
      الاعل مابتعرفوه!!!!!! انت أربي مافي معلوم !!!!!يا سيبويه انت في ياتو روضة ؟؟؟؟؟؟
  • #2
    جلابي الدوحه - قطر 11-21-2015 10:0
    اؤيد منطق كلامك بان المريخ خسر بالملعب عدة مباريات ..ولكن يجب ان تؤيد اخي حق المريخ في الشكوي وحقه في اللحاق بالركب فما ضرر الهلال ان لحق به المريخ والفارق اصبح نقطه ولو اتعبرنا تحليلك بان الهلال هو الافضل من ناحية الترتيب والاداء ولم يهزم وان المريخ ضعيف ..اذا لماذا الخوف والانسحاب وافتعال الازمه وفي مقدور الهلال كما قلت انت هزيمة المريخ وباعتبار المريخ له مباريات صعبه قد يخسرها ويتوج الهلال ببطولته المحببه ..منطق الظلم اللذي لحق بالامل والهلال هو منصق عاجز فكل الدلائل تشير الي ان الهلال او بمعني اصح القائمين علي فريق الهلال يبحثون عن المجد والشهره وتناسو هذا الكيان العظيم ..اننا لا ننكر ابدا قوة وجود الهلال كرمز سوداني وكنادي وطني وله مكانته الكبري وان لم يكن الفريق الاول فهو الثاني بالسودان ..فكيف تسمحون انتم صحفيو الهلال بان يلعب باسمه بعض ادارين تنقصهم الخيبره في ادارة الامور وكيف يقحمون اسم فريق قمه في مهاترات ليس لها داعي وكيف تسمحون لشخص ان يسب ويشكك علني في ذمم الخلق ..اخي ..قبل كل شيء يجب وضع اسم الهلال فوق كل شيء وما نراه بالساحه الان لا يشبه الهلال في شيء ..والتتويج بالدوري بهذه الطريقه نحن كمريخاب لا نريده ولن يزيدنا شييء ولكن تبقي الرياضه بمعناها ساميه تتخذ الاخلاق طريق لها ولكن ان تكون الرياضه علي طريقة الكاردينال فهي ليست رياضه بل سوق ملجه يديره جاااهل ..وكان الله في العون
  • #3
    سودانى 11-21-2015 10:0
    اذا كانت الشرطة لا تستطيع تامين مباراة بدون جمهور من الافضل ان يتم تسريحها...وعيب عليك تحريض الرجرجة والدهماء كفى البلاد والمواطنين الارواح التى ازهقت فى احداث سبتمبر
  • #4
    إبراهيم دفع الله 11-21-2015 10:0
    أكرم كلامك فى المليان إذا حاول الإتحاد ان يزل الهلال بلى عنق القانون سوف تطير رقاب عاجلا ام أجلا
  • #5
    ابو مازن 11-21-2015 08:0
    والله يا اكرم حديثك صحيح المية المية واضح من استعجال اتحاد الفشل والفساد انه يريد ان ينهي الموسم ويتوج المرخرخ باللقب قبل ان يكون هنالك قرار بتجميد الموسم الرياضي او حل الاتحاد والا ما معنى ان يصر على اقامة المباريتين وهنالك اجتماع للجمعيه العمومية قد يخلط الاوراق او انه يضمن قرار الجمعيه العموميه بأن تبصم بالعشرة على قراراته وهو المتوقع ولكن فلنفرض ان الجهيه خالفت توقعات الاتحاد واصدرت قرارات اعادت الامور الى نصابها فماذا يفعل الاتحاد بعد تتويج المرخرخ هل سيقلع عنه اللقب كيف سيتصرف؟؟!!
  • #6
    الأحمر النشوان 11-21-2015 07:0
    الإتحاد هو المسئول عن إدارة النشاط الرياضي بالبلاد وليس الجهات الأمنية ... الإتحاد سينهي الموسم يوم الأحد وكل قرد يطلع جبله .. وإذا كنتم تنشدون الحل فاقنعو كردنة باللعب يوم الأحد والأمل أيضا ويا دار ما دخلك شر ... إنتو إنسحبتو ووقفتو ضد القانون والآن عندما بانت الحقيقة وتم تتويج المريخ بقي ليكم حار .. الكارينال أهدى المريخ بطولتين في ظرف شهر .. ومن قال لك إن قيام المباراتين سيزيد الأمر تعقيدا قيام المباراتين هو تنفيذ للقانون الذي خرقتموه بالإنسحاب غير المبرر والإتحاد سيكمل الموسم حتى يتسنى للفرق السودانية اللعب في المنافسات القارية للعام المقبل .. وسيزيد ورطتكم
  • #7
    سوداني 11-21-2015 06:0
    وهل هنالك مباريات ستقام اصلا طالما ان ناديي الهلال والامل اعلانها صراحة بانهم لن يحضرا الى الملعب ؟ يعني ان الانفلات الامني غير وارد طالما ان جمهور الهلال لن يحضر الي الملعب ومحيطه. اعتقد ان مشجعي الهلال في الاجهزة الرسمية لن يطيقوا مشاهدة منظر جماهير المريخ وهي تحتفل باحراز فريقها كاس البطولة رغم حسارته لخمس مباريات كما ظللتم ترددون هذه الاسطوانة المشروخة على مسامعنا يوميا, لذا حاولوا الغاء الموسم بشتى السبل والحيلولة دون تسليم الكاس للمريخ.
    سؤال برئ جدا : اين كانت الاجهزة الامنية عندما اقام الهلال والامل مهرجان الشتائم باستاد الهلال وملأوا الدنيا زعيقا وصراخا ووعود وتهديدات جوفاء ؟
    حلال على بلابله الدوح حرام على الطير من كل جنس ؟؟؟
    استحوا شوية وحقيقة الاختشوا ماتوا ...
  • #8
    عبدالمنعم محمد احمد 11-21-2015 03:0
    حيرتونا معاكم يا هلالاب قلتو نحن اسياد البلد ننسحب علي كيفنا نرجع علي كيفنا ونحن صدقناكم والان الجرسه لزومه شنو ولطم الخدود والبكاء والنحيب انت ما انسحبته عملو ليك شنو يجيبوك تلعب بالقوه تنسحب وتطالب المبارة ما تلعب دي يفهموها كيف خليك في انسحابك ؤا نادي الحركه الوطنيه وخلينا نحن الما منسحبين نلعب علي كؤفنا
  • #9
    طارق 11-21-2015 02:0
    سنحضر للاحتفال باللقب يوم الاحد وجاهزون للدفاع عن الزعيم من كل الظلمه والخارجون عن القانون باذن الله
  • #10
    osama 11-21-2015 02:0
    الاتحاد يتحدي الجميع لا يحترم قانون ولا اندية لا ممثلي الشعب لا سلطة لا رئاسة . إصرار غريب علي تحدي الكل وانهاء الموسم بالطريقة التى خطط وان كان على حساب الوطن . الشارع الرياضي يحتقن وقد يولد هذا إلاحتقان الى انفجار من ثم ممكن تقود الى كارثة ، والاجهزة الامنية حينما طالبت بعدم اللعب اكيد قيمت الموقف وليس حبنا في الهلال ولا الامل . تقديرات الاجهزة الامنية يجب ان تأخذ بالجدية الاولوية للامن . خاصة هناك من يتربص ويسطاد في الماء العكر والفوضى الحاصلة في الجامعات ما ببعيد . استهتار الاتحاد بالجهات الامنية كفيلة بحلة ناهيك عن مهزلة الموسم.
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      جعفر 11-21-2015 07:0
      تسلم أخي اسامة على الرد ولكنك تغالط الواقع والحقائق عندما جيرت موقف الاتحاد بأنه تحدى الكل ولا يحترم قانون ولا أندية!!! ولكن سيدي الحقيقة الواضحة أن عكس ذلك حدث تماماً.. فالاتحاد ملزم بانهاء الموسم لمصلحة أنديته المشاركة في المنافسات الأفريقية والتي تبقى لها ايام معدودة لتحديدها رسميا واستلام وكشوفات اسماء لاعبيها.. اما تحدى الكل فهو كلام غير منطقي لسبب بسيط وهو ان عدد فرق الممتاز خمسة عشر فريق والأندية المتمردة ثلاثة اندية يعني بالعربي الاتحاد معه غالبية الفرق الموجودة بالممتاز إذا نظرنا لموقف الميرغني الذي غادر والأمل الذي حتى لو لعب فلن يكون بمقدوره الوقوف امام النيل شندي..
      اذن يا اسامة الاتحاد والذي حاول بشتى الطرق مساعدة ونجدة الهلال بكتابة طلبات الفحص نيابة عنه لم يقدم خدمة واحدة للمريخ بل حاول بشتى الوسائل تعويق مسيرته.
  • #11
    جعفر 11-21-2015 01:0
    يا سيد حماد ماهو العيب إن هزم المريخ من أحد فرق الممتاز؟؟؟
    وهل ينقص هذا من قدر المريخ في شئ؟؟
    فالكرة يا شيخنا هي نصر وخسارة وتعادل..
    فمن قبل ايام هزه ريال مدريد وبرشلونة وهذه الأيام شيلسي هزيمة تعقبها هزيمة..
    العيب أن يهزمك فريق في الدرجات الدنيا.. وهذه سجلها هلالك يوم سحقه وأذله الاتحاد بحري 4 صفر في كأس السودان في أكبر مفاجأة لم تكرر حتى الآن.وسجل فيها محمد الفاتح الذي سجله الهلال فيما بعد 3 أهداف على ما أذكر.
    فيا عزيزي أعرف تاريخك قبل أن تتهكم على الآخرين

    المريخ يا حبيب انتصر بقوة القانون ولا يضيره حتى لو انهزم في عشرة مباريات.. والهلال إنهزم بالجهل والعنتريات التي ما قتلت ذبابة وأضاع على نفسه بطولتين كانتا في متناول يديه. ولكن عنتريات وجنون العظمة عند كردنة وجهل إعلاميه وتضليلهم له (وأنت واحد منهم) أهدوا المريخ كؤوسا هي الأغلى في تاريخه والى قيام الساعة..
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      عمر عوض 11-21-2015 10:0
      المريخ انتصر بقانون ساكسونيا شر البرية مايضحك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019