• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
ناصر فوراوي

لا لإنتاج بورسعيد جديدة بالخرطوم

ناصر فوراوي

 3  0  1492
ناصر فوراوي


ـ يبدو أن الإتحاد السوداني لكرة القدم قد جُبِل على إعادة إنتاج الأزمات مع اطلالة شمس كل يوم جديد فما أن أصدرت الجهات الأمنية قرارها الحكيم بالغاء كل مباريات اتحاد الكرة ذات الصلة بازمة الموسم التي كانت مقررة أمس الأول وهي تعني تحديداً مباراة المريخ ضد الهلال في ختام بطولة الدوري الممتاز بالمريخ والامل عطبرة والنيل شندي على إياب سنترليق البقاء بالممتاز في عطبرة .. بسبب المهددات الأمنية في ظل تداعي جماهير الهلال من تلقائها للاحتشاد والذهاب لاستاد المريخ فضلاً عن جماهير المريخ المعبأة أصلاً من قبل إعلامها الذي ظل يمسح على جوخ اتحاد الكرة.
ـ ولكن إتحاد الكرة وما أن حدث هذا التأجيل العقلاني الذي سعت الأجهزة الأمنية بولاية الخرطوم من خلاله تجنيب البلاد والعباد مجزرة بورسعيد أخرى في الخرطوم .. حتى التف إتحادنا مكسور الخاطر وفاقد المنطق على قراره السابق فتداعى لإجتماع طارئ آخر في ظرف يومين لمجلس إدارته ليصدر قراره الآخير باعادة برمجة المباراتين الملغيتين لتقام مباراة الأمل والنيل شندي عصرغد الاحد والمريخ والهلال ليل ذات اليوم وكليهما باستاد الخرطوم وبلا جمهور.
ورغم معرفة الإتحاد بعدم حضور لا الزمل عطبرة ولا الهلال الخرطوم ومع ذلك يقول بدون جمهور وهذا مفروغ منه من حيث الدخول بتذاكر ولكن مالم يتحسب له الاتحاد العام أن جماهير الهلال والمريخ ستأتي وسيلتقي الجمعان في الزمان ولكن حول المكان وتشير كل الدلائل الى ان الجميع موعودون بدشمان كبير فلماذا نعرض بلادنا وعبادنا لويلات نحن في غنى عنها في وقت حدد الاتحاد منتج الازمات نفسه الاربعاء المقبل عبر المفوضية الاتحادية موعداً لانعقاد جمعيته العمومية لمعالجة هذه الأزمة واسقاطاتها المتتالية .. فلماذا العجلة والإصرار على اللعب جنباً الى جنب مع مساعي الحلول .. أهو التمادي في فوضى الأخطاء أم تحد للسلطات أم هي نية مبيتة لأحداث مجزرة بشرية؟.
ـ عموماً نحن من جانبنا نحذر السلطات الأمنية إن هي سمحت لإقامة هاتين المباراتين أن تتحمل نتائجها لأن كل الدلائل تشير الى أن الإتحاد العام للكرة سيقودنا الى صدام أرواح وأبدان لا يعرف مداه إلا الله ولا .. ولا لانتاج بورسعيد جديدة بالخرطوم.
نفخات متقطعة
ـ تحياتنا مثنى وثلاث ورباع للأجهزة الأمنية وهي تمنع قيام مباراة التحدي بين جمهوري المريخ والهلال امس الجمعة.
ـ لأن هذه الخطوة العقلانية جنبت البلاد من بورسعيد أخرى خاصة وجحافل جماهير الهلال أكدت حضورها لمنع مصادرة حقوق فريقها من تلقاء نفسها.
ـ إذاً ما جدوى قيام المباراة سواء أمس الأول الجمعة أو غداً الأحد طالما أن عمومية الإتحاد ستنعقد الاربعاء لحل ذات الأزمة؟.
ـ من حق السلطات الأمنية أن تقي العباد شر الازمات التي يتعمد أعداء السلام الإجتماعي إفتعالها.
ـ وهنا يقفز للأذهان تساؤل.. لماذا فك اسامة عطا المنان قيد ايقاف بكري المدينة ليلعب ضد الأمل وهو موقوف قانوناً ثم يعاد لذات قيده الايقافي؟.
ـ ولماذا زوَّر المزوِّرون تقرير حكم القضارف ليجرِّموا نجم الأمل عمر عثمان؟
ـ ولماذا لم يحقق الاتحاد العام لمعرفة الجهة التي زوَّرت التقرير رغم إعتراف سكرتيره مجدي شمس الدين بعدم صحة التقرير المزور؟.
ـ ولماذا أخذت لجنة الإستئنافات العليا بالتقرير المزوَّر وحكمت لمصلحة المريخ؟ وهي تعلم باشاعة انه مزوَّر؟.
ـ ولماذا برمج الإتحاد مباريات الهلال والأمل بالممتاز وهما طرف أصيل في الأزمة ولهما حقوق قانونية مشروعة؟.
ـ سيد الأتيام يضم النيجيري اباتشي لصفوفه اليوم نتمنى له التألق والنجاح.
ـ الغريب في أعداء الهلال ان كرههم للكاردينال يزيده حب جماهير الهلال وتوفيقاً في دولاب عمله.
ـ ندعو كل أعداء الكاردينال بالذهاب الى الجوهرة الزرقاء ليروا بأم أعينهم كيف أن زراعة الدولار تنتج سيخاً واسمنت وعولمة !.
ـ على بعض قيادات المريخ ان يموِّصوا تهديداتهم ويشربوها .. نقول ليكم مهددات أمنية تقولوا لينا مباراة تتويجية؟.
ـ أي تتويج هذا الذي تتحدثون عنه وأنتم الذين خسرتم أمام الأمل في الملعب بثنائية رزاق ابوبكر واحتكمتم مع الهلال كادقلي للعدالة الصفرية.
ـ قال إتحاد الكرة ان سيستم الانتقالات الدولية سيقفل نهاية نوفمبر فمتى يقفل سيستم ظلم المريخ والاتحاد لبقية فرق الممتاز؟
ـ اقتلاع الأمل عطبرة نجمه حمدي من بين يدي المريخ ومن داخل الاتحاد ومنحه لأهلي شندي ضرب من ضروب انتزاع الحقوق.
ـ وماذا تنتظرون من الأمل ان يفعل وهو يكسب أمامكم في الملعب وأنتم تأخذون نقاطه في المكتب؟! (يعمل ليكم شربات ليمون مثلا؟).
ـ الوزير ونسي وجد نفسه في (ورطة) ديون مريخية وازمات مفتعلة واحسب ان ضنك ثلاثة أشهر مع المريخ سينسيه نعيم سنين وزارة الشباب والرياضة الولائية.. (عليك العوض) وعشان تنساه وينساك.
ـ إذا وعد الكاردينال أوفى وإذا ساعد ما ثرثر ولا إمتن ولا طالب باعادة دولاراته فهمتم؟! تساءلت الفراشة.

تفخة قوية
ـ نهنئ د. معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني لفوزه برئاسة اتحاد دول شرق ووسط افريقيا (سيكافا) في الجمعية العمومية للاتحاد التي اقيمت امس الجمعة بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا بعد منافسة شرسة مع العديد من المرشحين..
فتكم بعافية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ناصر فوراوي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارق 11-21-2015 08:0
    تشردوا من الميدان وعايزنها من الجهات الامنيه باذن الله بكره ستحتفل الصفوه بالممتاز والكاس عذاااااب ياناس
  • #2
    ود الحاج 11-21-2015 08:0
    يا سلام عليك يافيلسوف زمانه
    أتمنى أن تكون أنت أول واحد يذهب لأستاد
    الخرطوم
    والله بس فلسفه وتنظير
    أرحمونا من هذا العبط
    ود الحاج
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019