• ×
الجمعة 16 أبريل 2021 | 04-15-2021
زاكي الدين

رغم العقوبات مازال الإتحاد امام الإختبار..!!

زاكي الدين

 3  0  1041
زاكي الدين
*أصدرت اللجنة المنظمة قرارات رادعة في حق الثلاثي المنسحب بقيادة الهلال والأمل والميرغني لتغرم هذه الأندية مالياً وتعاقبها بخصم نقاط المباريات التي تخلفت عن حضورها وهي الهلال مباراتين والأمل مباراتين والميرغني مباراة واحدة وتم تغريم الهلال أيضاً علي إنسحابه من نهائي كأس السودان (25) الف جنيه مع حرمانه من المنافسة الموسم القادم.
*بكل تأكيد تبقي العقوبات التي أصدرتها اللجنة منطقية وتتماشي مع أقدمت عليه هذه الأندية من إنسحاب كان قرار إتخاذه يحمل الكثير من التسرع والتهور، فالهلال تحديداً دفع عنتريات إدارته التي لم يكن هناك مايدعوها لتتعامل مع القضية التي أثارت الجدل بهذا الأسلوب الذي فرض علي الهلال واقع سيكون مرير لو تمت معاقبة النادي الأزرق بالهبوط ان واصل مسيرة إنسحابه وهذا أمر متوقع بنسبة كبير.
*عاقبت أيضاً اللجنة المنظمة رئيس نادي الهلال بحرمانه من ممارسة النشاط الرياضي لمدة عامين، وهذه العقوبة أيضاً إستحقها الكاردينال بعد ان وزع كم لايحصي من الإساءات في خطابه الشهير في مهرجان الثنائي الهارب والذي تمت فيه أيضاً عقوبة الناديين مالياً.
*العقوبات التي أسنتها اللجنة بحق الأطراف الثلاث عقوبات منطقية وأستحقها تماماً رواد الفوضي في ساحة الكرة السودانية.
*لم تنفع الهلال هطرقات رئيسه ولم يشفع له اي شكل من أشكال فرض قانون الغاب الذي إعتمده للتعامل مع الوضع الذي إختلف تماماً بعد إنسحاب هذه الأندية التي ما كان لها ان تسلك هذا المسلك لو أرادت فعلاً ان تثبت بالقانون حقوق مسلوبة، وأعني تحديداً نادي الأمل لانني مازالت أعتقد ان الهلال رغم قيادته لعملية الهروب الكبير إلا انه ليس طرفاً مباشر من قريب أو بعيد في قضية لجنة الإستئنافات التي أقام بها الدنيا ولم يقعدها علي اي شي سوي عقوبات رادعة نالها الفريق الأزرق وسينال أخري أكثر خطورة وردع إن واصل رحلة الإنسحاب التي أكدت كل الأحداث انها كانت بلا أهداف أو معني سوي خلق هالة من الفوضي بداعي البحث عن العدالة الضائعة والتي كان فقط من حق نادي الأمل وهلال كادوقلي بحث إيجادها بالطرق التي يتيحها القانون الذي ركله الثنائي وها هو يدفع ثمن ذلك.
وهج اخير:-
*رغم العقوبات الرادعة لكن مازال الإتحاد امام إختبار ساخن يتعلق برفع إسم الهلال ضمن الأندية المشاركة أفريقياً الموسم القادم فهذا الإختبار سيواجه به إتحاد الكرة يوم (13) نوفمبر القادم موعد رفع أسماء الأندية السودانية المشاركة أفريقياً لاننا كما نعلم ان الهلال عازم علي عدم التراجع من إنسحابه وهذا يعني أمر واحد لا مناص منه وهو معاقبة الفريق الأزرق وهبوطه لدرجة أقل في الموسم القادم مما يعني عدم مشاركته تلقائياً في بطولات الكاف. *قرارات اللجنة المنظمة رغم إشارتها للهلال تحديداً ان تخلف عن المباراة القادمة بتطبيق القواعد العامة عليه وهذا يعني تجميد نشاط النادي لحين معاقبته التي أعتقد انها لن تخرج من المادة (86) والتي تخول لمجلس إدارة إتحاد كرة القدم السوداني معاقبة اي فريق ينسحب من جميع البطولات بما تراه مناسباً لهذا أعتقد ان نوايا قادة الإتحاد في امر معاقبة النادي الأزرق ستضح من خلال رفع إسمه من ضمن الأندية المشاركة أفريقياً الموسم القادم أو عدمه وهذا يعني اننا ربما سنشاهد إطلالة زرقاء في دوري الشمس الحارة الموسم القادم أو العكس.
*إدارة الهلال لعبت بالنار وتعاملت مع قضية لم تكن طرف فيها بصورة شائكة وهذا الأمر قادها لإدخال نفسها في قضية أخري هي صنعتها من العدم وهي قضية الإنسحابات التي لم تحل او تضيف في أمر قضية الموسم شيئاً سوي ان النادي الأزرق والأمل عوقبا مالياً بتغريم الثنائي أكثر من مائة الف جنيه.
*نادي الأمل ترك براحات القضاء وركب في سرج الكاردينال لينال في الأخير عقوبات رادعة ليجد نفسه في شراك سنترليق البقاء.
*إدارات الفريقين رغم ما صدعا به رؤوسنا في الأيام السابقة عن القانون والتباكي علي خرقه، لكن أثبتت هذه القضية انهما سعيا بجد لخرق القانون وعدم التعامل معه في ذات القضية ولا أدري ما الذي كسباه حقاً من قرار الإنسحاب الشائه والذي لم يضيف اي بعد إيجابي لقضية الموسم سوي انه زاد من تعميق أمر حلها وجعلها تبقي كذلك حتي النهاية، وبكل تأكيد سيبقي الإستمرار فيها من جانب الهلال وهذا المتوقع إختبار حقيقي لقادة الإتحاد فإما ان يطبقو القانون بصرامة او يتعاملو وفق المادة غير الوجوبية والتي ستسمح للهلال بالتواجد العام المقبل في بطولة الدوري ودري ابطال أفريقيا.
*نبارك لجمهور المريخ إعادة التعاقد مع أمير المدافعين ونتمني ان تسارع اللجنة في حسم أمر المدرب حتي يتمكن من الإشراف علي إضافات الأجانب.
*تسجيلات المريخ مازالت تحتاج لعمل كبير وخصوصاً اللاعيبين المطلقي السراح راجي ومصعب فهذا الثنائي لابد من التجديد له لانه يمثل جزء مؤثر من عضم الفريق الأحمر.
*أمير أكد إخلاصه للشعار الأحمر وأكد علي أنه نجم أصيل تعامل مع المريخ بنبل منذ بداية تسجيله وحتي إعادة إعتماده مرة أخري.
*أمثال أمير يجب ان يستمرو في المريخ فن ورح ومهارة وجسارة ميزت (أمير المدافعين)وجعلته مطلب رئيسي لجمهور المريخ.
*إنهاء ملف امير مازال البداية ونتمني حقاً ان تضاعف اللجنة التسيرية من إجتهادها حتي تنهي الملفات العالقة والساخنة وخصوصاً ملف المدرب غارزيتو الذي سننتظر من اللجنة إنهاء الجدل حوله تماماً.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 11-09-2015 05:0
    انت بتتكلم في القانون.. في مريخابي بتكلم عن القانون..انتم دعاة الفوضي وانتم السبب في كل ما يحدث من فوضي.. يعني فضلت خيركم الفوضي والكل يعلم حيثيات بداية الفوضي هذا الموسم.. ياخي الاختشوا ماتوا.. ســــــــــلام..
  • #2
    ابو يمنى 11-09-2015 03:0
    كنت بصدد الرد بخصوص سبب انسحاب الهلال والفائدة منه ولكن عندما قرأت رأيك في امير كمال الذي ظل يماطل المريخ منذ التسجيلات الماضية ورفض اعادة تسجيله وساوم المريخ في مبلغ الاعادة وطلب 3 مليار وربما اكثر حسب ما سمعنا ورغم عن ذلك وصفته بأنه شخص اصيل وتعامل مع المريخ بنبل ومخلص للشعار. ادركت انك لا تستحق الرد
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      Saif dawood 11-09-2015 11:0
      عين العقل يا ابويمنى هذا المتصوحف فاقد البوصلة ولايفقه شيئا ولايستحق الرد
    • 2 - 2
      Saif dawood 11-09-2015 11:0
      عين العقل يا ابويمنى هذا المتصوحف فاقد البوصلة ولايفقه شيئا ولايستحق الرد
  • #3
    إبراهيم 11-09-2015 02:0
    النار التحرق المرخرخ و تحرقك انت معاه . صحيح الإختشو ماتو . قانون إية الجاى تتكلم عليهو . المرخرخ كسر القانون قبل الهلال و الامل . و انتو يا صهاينة عايزين الساحة تخلو من هلال العز عشان يكون (غاب أبشنب و لعب أبضنب).لا الإتحاد العام و لا أل الفساد فى المؤتمر اللاوطنى يقددروا يهزو شعرة من فخر البلد ولو حصل عينكم ماتشوف إلا العمى !!!1
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019