• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
محمد احمد سوقي

اسامة عطا المنان ينفي عرقلة الحل الودي للجنة المساعي الحميدة

محمد احمد سوقي

 19  0  2938
محمد احمد سوقي




الهلال فريق كبير وعريق ولا منافسة متميزة بدون مشاركته
لا اتجاه لاتخاذ قرار بهبوط الهلال للدرجة الاولى والازمة يمكن حلها وديا
× تلقيت اتصالا هاتفيا مساء امس الاول من الاخ الاستاذ اسامة عطا المنان امين خزينة الاتحاد السوداني لكرة القدم وكعادته بدا ودودا متسامحا ومثمنا دور الصحافة في النقد والتبصير وكشف الخلل وقال انهم في الاتحاد دائما ما يستفيدون من الاراء الجريئة والشجاعة والنقد البناء ولا يأبهون كثيرا لمحاولات الاستفزاز والكسب الرخيص والابتزاز والاساءات الشخصية وتحويل الرياضة من ساحا للمحبة والود الى معترك حرب.
× ونفي اسامة جملة وتفصيلا ما ورد عبر هذه المساحة وعرقلته لاعمال لجنة المساعي ورفضه تعليق نشاط الدوري وتيقاف البرمجة لحين التوصل الى حل يرضي الجميع وقال انه متواجد بالقاهرة ولم يلتق باي من اعضاء اللجنة المذكورة كما نفي تماما مقابلته للاخ الفريق اولركن عبد الرحمن سر الختم وقال ان المسافة الزمنية تطاولت بين اخر لقاء جمعهمها منذ عام 2000 تقريبا.
× ودافع اسامة عن نفسه وقال ان معظم المشاكل والازمات التي تتناولها الصحافة وتتعلق بالاتحاد تلقيها على عاتقها.. واكد عط المنان انه لا يهتم بالرد على العديد من الاقلام التي تتناولها بالحق وبالباطل لانه يعرف قيمة نفسه ولكنه اختار الرد على ما اثرته في هذه المساحة لمعرفته بصدق نوايا صاحب هذا القلم وحرصه الاكيد على الرياضة السودانية بجانب تناوله الموضوعي للقضايا بدون اسفاف او تجريج او مهارات او تجن على اشخاض او خوض في الاعراض.
× وعرض اسامة للقضية وقال انها الان قيد البحث لدى الجهات العدلية واخرها المفوضية مؤكد ان الهلال فريق كبير ولا يقدر اسامة او غيره مناهضته او نسف تاريخه وقال انه سيقف ضد اي اتجاه لمعاقبة الهلال بهبوطه للدرجة الاولى وقال ان اي اتحاد حريص على انجاح منافساتها ينبغي الا يفرط فيفريق وناد بحجم الهلال بحكم تاريخه وجماهيره واعلامه ودور البارز في خريطة الكرة السودانية وتعديها للخارج بعد ان بات مفخرة للسودان على مستوى بطولات الكاف وما تواجده الدائم خلال السنوات الاخيرة ضمن الكبار الا اكبر دليل على ذلك.
× وقال اسامة انه جاهر بهذا الرأي امام ااجهزة الاعلام خلال الايام ااولى للتسجيلات وامام الجميع.. واضاف اسامة ان القوانين الموجودة شرعت لاجل التنظيم ويفترض ان التفسير يكون واحدا عند التقاضي او الاحتكام لنصوص القواعد ولكن هنالك تعدد في مشارب التفسير هو الذي تسبب في البلبلة الاخيرة والتي غالبا ما يكون الفيصل فيها القرارات التي تصدر من اللجان التي تملك حق نهائية القرارات حتى لو كنا على اختلاف مع احكامها.
× في البدء لابد من الاشادة باتصال الاخ اسامة الذي ينم عن اعتراف بدور الصحافة وتقدير للقلام الجادة والمسئولة والتي ليس منطلقات شخصية او تتعاطي الكتابة وفق عصبية لا تستند على قانون.. ونحمد له سعة صدره وتقبله للنقد وحرصه على استمرار الجسور ممدودة وحبال الوصل مستمرة بين والصحافة وحتى الاقلام التي تنتقد اداءه واداء الموسسة التي يتبوا فيها مقعدا قياديا.. ونشكره على اختياره دون غيرنا على الرد والنفي والتاكيد على دور الهلال في منوظمة كرة القدم وهو اعتراف من اداري عمل في هذا الوسط لما يزيد عن عقدين من الزمان ظل خلالها لصيق ووثيق الصلة بكل الملفات الالقليمية والمحلية وقد راس عدا من اللجان المنظمة لمباريات الهلال.
× وعملا بحرية النشر وتقديرا لاتصاله ها نحن ننفي على لسانه عرقلته لعمل لجنة المساعي الحميدة وقد قطع بالقول انه بعيد تماما عن هذا الملف.. ونتمنى ان يتواصل كل اداريي الاتحاد مع الاعلام باعتباره شريكا اساسيا في كرة القدم لاجل تمليك الحقائق ومد الصحف والوسائل المختلفة بالاخبار الحقيقية وعدم التكتم على الاخبار او قصرها على صحف بعينها.
× شهد هذا الموسم اكبر قضية في التاريخ القريب للاتحاد السوداني والتي قادت في نهاية المطاف لانسحاب ثلاثة من فرق الممتاز على راسها الهلال من المشاركة في اي منافسة ينظمها الاتحاد السوداني لكرة القدم .. الامل يعتقد ان الاتحاد ظلمه بالتلكؤ في برمجة المباراة التي حكمت باعادتها لجنة الاستئنافات منذ الدورة الاولى.
× وكما قلنا من قبل فان القضية تعقدت اكثر باصرار بعض الاطراف على مواقفها رغم السعي الحثيث للجنة الفريق سر الختم والتي تم تكوينها لحلحلة التعقيدات بعيدا عن القانون لان كل طرف من الاطراف الاصيلة او المتضررة من القرارات تعتقد ان تطبيق القانون لم يكن مثاليا وان عدد من الافراد وبعض قرارات اللججان جانبها الصواب ولهذا قررت الانسحاب.
× وكما اسلفنا من قبل فنحن من حيث المبدأ نرفض الانسحابات والتلويح بها وشق عصا الطاعة على الاتحاد لان مهمة ادارات الاندية والاتحادات تسيير النشاط وليس عرقلته.. ولكن لكل ناد او اتحاد منطقه وتفسيره واسانيده في رفضه للظلم ومقاومته بالقوة استنادا للسند الجماهيري والاعلامي وقد دخل الهلال بقوة وازاد من تعقيد الازمة لانه طرف اصيل يعتقد ان القرارات الاخيرة مست انفراده وهددت صدارته للممتاز وربما مهدت لانتقال اللقب بعيدا عن خزائنه.
× نشكر مجددا الاخ اسامة ونتمنى ان نطبق فعلا مفهوم الرياضة السمحة بالتواصل وتبادل الاراء والافكار فاختلاف الراي لا يفسد للود قضية.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ربيع 11-08-2015 08:0
    تم ايقاف بكري لمدة اسبوع حتى مقابلة اللجنة دا قانون
    الوالي صرح ان بكري سيلعب مباراة الأمل اين القانون
    اسامة فك بكري ليلعب مباراة الأمل اين القانون
    تم شكوى الامل واعتراض على لعب بكرى المباراة لجنة الاستئناف (الشرعية او غير الشرعية) قررت اعادة المباراة قالوا دا قانون
    مريخ الوالي رفض الاعادة أين القانون
    الاتحاد جامل مريخ الوالي لم يجدول المباراة اين القانون
    تم ايقاف بكريى ستة مباريات بدل سنة اين القانون قالوا بنية ضعيفة بمقياس رختر
    شكوى مريخ الوالي ضد هلال كادوقلي ولا هلال الابيض المهم ومباراة الأمل الثانية المهزوم فيها مريخ الوالي الاتحاد رفض الشكوى يعني رفضها بالقانون
    المريخ استأنف لجنة الاستئناف جاملت مريخ الوالي ووهبة له خمسة نقاط أين القانون ودا كان سبب البلاوي عشان التفكير كان انه المريخ ما يفقد الوصيف ويمثل السودان خارجياً
    مريخ الوالي ومطبليه ما صدقوا الكذبة وطمعوا اكثر عايزين ينافسوا على الدوري الممتاز يعني زي الكارو الركبوا ليه ماكينة عربية وداير ينافس العربات ..
    هنا انسحب الهلال والأمل والميرغني
    توج مريخ الوالي بكأس السودان وسط فرح مشجعيه ومطبليه من الصحفيين سوبر هاتريك وحركات ما بختشوا وشكل معتصم كان وضيع وهو جالس بجانب نائب الرئيس واكبر فرق السودان منسحب من اهم كأس يحمل اسم السودان .
    عدالة السماء أن ينهزم المريخ في اخر مبارياته امام الاهلي مدني
    موقف الصيدلاني معتصم والارجوز قريبه شنو حا يقدموا الكأس لمين حقوا يقدموه للميرغني بمناسبة الهبوط بكون احسن لماء وجههم لو عندهم ماء وجه من تقديمه لفريق الوالي لمنهزم خمسة مرات .
  • #2
    الصواعق 11-07-2015 07:0
    استاذنا الفاضل دسوقي
    الاختلاف في الرأي ليس هو عداء لشخص وانما هو صراع عن اعمال واقوال ورؤى فلا يجب ان يكون حبا او كراهية او مشاعر شخصية .. ان شخصنة الاختلاف والمجاملة في الحق هي التي جعلت منا ان لا نمارس نقد البناء... وعفا الله عما سلف بدون معرفة اين الصحيح لدعمه واين الخطأ لدحره هو الذي يؤدي الي التقدم وكنت اود ان ابين لك رأيي عما كتبت اعلاه عن اسامة استجابة لمشاعر شخصية وليس قناعة عن اعمال واقوال تؤثر على الحق العام ... فلا تخلطوا العام بالخاص.. فانا شخصيا ليس لي عداوة شخصية مع كل من هاجمتهم واكثرهم هجوما وانتقادا سطرته كان ضد كل من الوالي وصلاح ادريس ومعتصم واسامة ومجدي.. لكن كنت اذكر الفعل او القول الذي بدر ممن هاجتمه .. فليس بيني وبين اي منهم عداوة شخصية او عواطف خاصة فكلما مافي الامر انه اختلاف ورؤى مختلفة للرأي الاخر لما فعل او صرح به المسئول وان كان اي منهم يعتقد باننا كذبنا فليكذب او ينفى صحة ما ذكرناه وهذا من حقه وهو مجال الغرض منه التصحيح فانا اصححه فيما قاله او فعله وهو يصححني فيما اتهمته به...بهذا وحده سنضمن عدم تكرار نفس الاخطاء واستفدنا من الرأي الاخر للوصول للحقيقة.. ان ما كتبته هنا استاذنا خطير وخطير لان الاتحاد اليوم يترنح لانه تم كشف كل الاعيبه وسبل تحقيقها وانحيازه وعجم شفافيته وولاءه للافراد وابتعاده عن العدالة والقانون وهناك عشرات الامثلة من الخروقات والروح التي يحكمون ويتحكمون بها على الاخرين واعتقد ان بادراجي مقال للاخ خالد عزالدين يمثل ما أؤمن به وهو الرأي الذي يسود كمبدأ يعلم الجميع انه لا خلاف شخصي او كراهية للشخص وانما الخلاف اقوال او افعال للشخص ولا حصانة لي او له من الخطأ وليحكم القاريء بيننا وبهذا الاسلوب نستطيع ان نرسخ اسلوب التقدم الحقيقي بدلا من الانحراف بقضايانا الى خلافات خاصة ...واليكم مقال الاخ خالد وفي اعتقادي اننا يجب ان يتعلم منا الاخرين انه في ظل الحرية الحقة فلا يوجد بين المختلفين خلاف سببه العداء بين الاشخاص وانما بين الاقوال والاعمال لاغير...
    أختار الاخ اسامة عطا المنان ان يتحدث من وراء حجاب حول قضية الموسم .. لم يتحدث اسامة بلسان امين خزانة اتحاد كرة القدم السوداني كما انه لم يتحدث كعضو مجلس ادارة من المفترض ان يتحمل المسؤولية في كل الذي يحدث حاليا من فوضي وعشوائية ومشاكل لا يعرف احد الي ماذا ستؤول في النهاية ..
    أسامة عطا المنان وبعد صمت طويل من الضباط الاربعة اذا كان لابد من ذكر الضابط الرابع (الطريفي الصديق) اختار ان يتحدث عبر الانترنت! علي طريقة السياسين والنجوم الكبار في اوربا وامريكا . وكأن اسامة فيدرر او نادال او اوباما ! وكأننا نتحدث في قضية صغيرة يمكن التعليق عليها علي الماشي بكلمة او كلمتين في وسائط اعلامية لا علاقة كبيرة لها بالوسط الرياضي السوداني الشعبي ..
    أسامة عطا المنان من كل ازمة الكرة السودانية الحالية اختار ان يتحدث عن شخصه وليس عن الازمة نفسها ! اسامة ركز علي تبرئة نفسه اكثر من الحديث عن الازمة نفسها .. لم يغوص اسامة في القضية مكتفيا بما قاله محمد سيد احمد من قبل بان قرارات لجنة الاستئنافات نهائية وليس امامنا الا قبولها ! واقسم اسامة بأنه ضد لجنة الاستئنافات وقدم في مواجهتها كل طلبات الفحص !
    ونحن نسأل أسامة عطا في البداية .. من رفع تقرير الحكم للجنة الاستئنافات ولماذا اصلا وهو لم يرد في شكوي المريخ ولم تتم مناقشته في اللجنة المنظمة ؟ كما نؤكد له بان اي قرار تتخذه لجنة الاستئنافات انت ومجلس ادارتك شركاء فيه باختيار اعضاء اللجنة وهو القرار الخاطئ من البداية !
    فعلي اسامة ان يحدثنا وهو الشخصية الاقوي والاكثر سيطرة في اتحاد الكرة والممسك بكل الملفات ابتداء من المال وانتهاء بالقرارات الاجرائية التي تلغي قرارات اللجنة المنظمة ! علي اسامة ان يحدثنا كيف تم اختيار شخصية مثل مولانا سمير فضل ليكون رئيسا للجنة الاستئنافات ! وكيف يمكن ان يكون الفاتح خضر عضوا في لجنة الاستئنافات بعد تجربته في لجنة الانضباط ! وماهي مؤهلات ازهري الطريفي ليكون عضوا في لجنة قراراتها نهائية .. بالمناسبة لماذا لم يصطحب معتصم جعفر ازهري الطريفي معه لدنقلا .. علي الاقل يعرف الكورة دي (مدورة ولا مستطيلة) علي أسامة عطا المنان ان يشرح لنا أسباب اختيار تاج السر عباس ومحمد عثمان دولي ! وماهي انجازات الباشا الكروية وتاريخه الناصع الذي تجعله عضو لجنة استئنافات ! لا تتبرأ من قرارات لجنة الاستئنافات يا اسامة فانت من اخترت هذه اللجنة !
    أسامة قال ان قرارات لجنة الاستئنافات نهائية ونحن نقول له الم تكن نهائية عندما قررت اعادة مباراة المريخ والامل الاولي ورفضت انت شخصيا ان توصل حتي قراراتها للناديين ! الم تكن قراراتها نهائية وانت ترفض ان تبرمج مباراة المباراة حتي اصدرت اللجنة القرار الثاني الموازي للاول وهو قرار اعادة مباراة عطبرة التي انهزم فيها المريخ فاعلن اعلام المريخ بالاجماع عن برمجة المباريات ثم كان القرار الرسمي بعد 48 ساعة فقط !
    عن اي ظلم يتحدث اسامة عطا المنان وعن اي كتاب اعمدة يتحدث وعن اي كذب ! هل هناك ظلم اكثر من الذي يمارسه اسامة عطا المنان نفسه وهو يقر بانه من قرر رفع الايقاف عن بكري المدينة رغم ايقاف اللجنة المنظمة له ! الا يخجل اسامة من نفسه وهو يؤكد علي ذلك ثم يتحدث عن الظلم ناسيا الحكم الذي اعتدي عليه بكري المدينة بالضرب والالفاظ القبيحة ! لماذا لم تدافع عن ظلم الحكام وهذه هي مهمتك الاساسية بدلا من كتابة خطاب لاجل عيون المريخ ليشارك لاعب سئ السلوك ضد الامل ! اسامة عطا المنان يتحدث عن الظلم !! يا سبحان الله .. وهل هناك ظلم اكثر من تعرض نادي مثل الامل عطبرة للهبوط بسبب قراراتك ؟؟ عن اي ظلم تتحدث وانت من رفضت ايقاف ايداهور رغم علمك التام بانه نال كرت احمر في مدينتك التي حضرت منها !! وعن اي كذب تتحدث يا اسامة ونحن مازلنا في انتظار صدقك بخصوص قناة قوون التي قدمت المليارات لتنقل الدوري الممتاز ! عن اي كذب تتحدث وانت تفتح الباب للمريخ ليسجل اللاعبين كما يحلو له ويزيد الكشوفات كما يحلو له ! أسامة يقول انه حزين لان هناك بعض كتاب الاعمدة قد خذلوه .. وانا كاتب عمود واقول لك انت ايضا خذلتنا ولست وحدك .. فمعك شباب كنا نعتقد انهم قادرون علي قيادة الكرة السودانية بالنزاهة والعدل واتخاذ القرارات الكبيرة ومواجهة الهلال والمريخ ولكن ! خذلنا محمد جعفر الذي اكد علي شطب مجدي عبد اللطيف محتفظا بخطاب الشطب رغم انف مجلس ادارة هلال الساحل .. خذلنا بكري المناقل الذي كنا نعتبر انه رجل مناضل ضد الظلم فاكتشفنا انه يناضل من اجل مصلحة ضيقة للمريخ ويطالب بعدم معاقبة بكري المدينة .. خذلنا محمد سيد احمد الذي يرفع شعار الحرية والعدل في تصريحاته ويناقض نفسه في افعاله ! خذلنا حتي شروني الذي يري الظلم فيستنكره بقلبه فقط ! وخذلنا صديق الذي فضل الصمت علي الكلام وهو الذي كنا نعتقد بشجاعته وقدرته علي المواجهة ! عن اي خذلان تتحدث وانت رئيسك معتصم جعفر اكثر من خذل الكرة السودانية ومجدي شمس الدين الذي باع كمال شداد نهارا جهارا !
    من ظلمك يا اسامة .. لقد ظلمت نفسك وظلمت الكرة السودانية .. وتقديرا لاشياء كثيرة نكتفي بهذا القدر عسي ان تعود الي رشدك وتعرف الظلم عن الذين ظلمتهم وفي مقدمتهم امل عطبرة !
  • #3
    حقاني 11-07-2015 08:0
    انت كبير والكبير كبير في كل شئ انت كبير بإيمانك كبير بضميرك كبير بمهنيتك كبير بهلاليتك وكلي ثقة كذلك بأنك كبير بذكاءك لذلك لا اعتقد بأن المدعو اسامه يستطيع ان يضحك عليك ويستجدي عطفك بمهاتفته لك وإدعاءه لتقدير مهنيتك وحرصك علي الرياضة. انه خصك بهذه المكالمة لأنك ملم بخيوط هذه القضيةولأنك
    لا تعرف المداهنة والمجادلة بقوقائية ولانك قولت هذا ظلم معني به الهلال قبل الامل وهلال كادقلي بعد حسمه لبطولة الدوي من داخل الميادين .ولأنك مع القانون اينما كان قانون يعطي المريخ حقه ان كان له حق ولكن لايمنع حقوق هلال كادقلي ولا امل عطبره ولااهلي الخرطوم ويستغل ظلم هذه الاندية ويستخدمه كمطية للتوصل به لظلم الهلال وحرمانه من التتويج الذي كان اقرب اليه من حبل الوريد .لذلك ارجوك واتوسل اليك ان لاتستكين ولا تألو جهدا في سبيل إعلأ رأيات الحق وكشف الاعيب اتحاد المريخ اتحاد اسامه ومجدي وسمير المشجعين المتعصبيين الظلمة الخائنيين وان تظل سيف الهلال المسلول وان لا تأمن لأي واحد منهم لو اتصل عليك او حتي قعد ليهو في كرسي قدام بيتك ديل اعداء العدالة وخونة الامه الرياضية الذين إستغلو ثقة الرياضيين وذبحو القانون
    في سيبل ميولهم الرياضي ومصالحهم الشخصية . لا تبيع قضية العدالة بمكالمة استشعر صاحبها إكتشاف خبثهم والاعيبهم وبداية نهايتهم وانتصار الحق . لاتساوم عزيزي واستاذي الكبير في الحق ولا هلالك الكبير لأنك من كبار الهلال الطيب عبدالله وعبدالمجيد منصور والحكيم طه علي البشير . واعرف تماما لماذا اتصل
    عليك بائع الذمه هذا .

    في
















    كمطيةللتوصل.
  • #4
    الصواعق 11-07-2015 05:0
    استاذنا الفاضل دسوقي
    الاختلاف في الرأي ليس هو عداء لشخص وانما هو صراع عن اعمال واقوال ورؤى فلا يجب ان يكون حبا او كراهية او مشاعر شخصية .. ان شخصنة الاختلاف والمجاملة في الحق هي التي جعلت منا ان لا نمارس نقد البناء... وعفا الله عما سلف بدون معرفة اين الصحيح لدعمه واين الخطأ لدحره هو الذي يؤدي الي التقدم وكنت اود ان ابين لك رأيي عما كتبت اعلاه عن اسامة استجابة لمشاعر شخصية وليس قناعة عن اعمال واقوال تؤثر على الحق العام ... فلا تخلطوا العام بالخاص.. فانا شخصيا ليس لي عداوة شخصية مع كل من هاجمتهم واكثرهم هجوما وانتقادا سطرته كان ضد كل من الوالي وصلاح ادريس ومعتصم واسامة ومجدي.. لكن كنت اذكر الفعل او القول الذي بدر ممن هاجتمه .. فليس بيني وبين اي منهم عداوة شخصية او عواطف خاصة فكلما مافي الامر انه اختلاف ورؤى مختلفة للرأي الاخر لما فعل او صرح به المسئول وان كان اي منهم يعتقد باننا كذبنا فليكذب او ينفى صحة ما ذكرناه وهذا من حقه وهو مجال الغرض منه التصحيح فانا اصححه فيما قاله او فعله وهو يصححني فيما اتهمته به...بهذا وحده سنضمن عدم تكرار نفس الاخطاء واستفدنا من الرأي الاخر للوصول للحقيقة.. ان ما كتبته هنا استاذنا خطير وخطير لان الاتحاد اليوم يترنح لانه تم كشف كل الاعيبه وسبل تحقيقها وانحيازه وعجم شفافيته وولاءه للافراد وابتعاده عن العدالة والقانون وهناك عشرات الامثلة من الخروقات والروح التي يحكمون ويتحكمون بها على الاخرين واعتقد ان بادراجي مقال للاخ خالد عزالدين يمثل ما أؤمن به وهو الرأي الذي يسود كمبدأ يعلم الجميع انه لا خلاف شخصي او كراهية للشخص وانما الخلاف اقوال او افعال للشخص ولا حصانة لي او له من الخطأ وليحكم القاريء بيننا وبهذا الاسلوب نستطيع ان نرسخ اسلوب التقدم الحقيقي بدلا من الانحراف بقضايانا الى خلافات خاصة ...واليكم مقال الاخ خالد وفي اعتقادي اننا يجب ان يتعلم منا الاخرين انه في ظل الحرية الحقة فلا يوجد بين المختلفين خلاف سببه العداء بين الاشخاص وانما بين الاقوال والاعمال لاغير...
    أختار الاخ اسامة عطا المنان ان يتحدث من وراء حجاب حول قضية الموسم .. لم يتحدث اسامة بلسان امين خزانة اتحاد كرة القدم السوداني كما انه لم يتحدث كعضو مجلس ادارة من المفترض ان يتحمل المسؤولية في كل الذي يحدث حاليا من فوضي وعشوائية ومشاكل لا يعرف احد الي ماذا ستؤول في النهاية ..
    أسامة عطا المنان وبعد صمت طويل من الضباط الاربعة اذا كان لابد من ذكر الضابط الرابع (الطريفي الصديق) اختار ان يتحدث عبر الانترنت! علي طريقة السياسين والنجوم الكبار في اوربا وامريكا . وكأن اسامة فيدرر او نادال او اوباما ! وكأننا نتحدث في قضية صغيرة يمكن التعليق عليها علي الماشي بكلمة او كلمتين في وسائط اعلامية لا علاقة كبيرة لها بالوسط الرياضي السوداني الشعبي ..
    أسامة عطا المنان من كل ازمة الكرة السودانية الحالية اختار ان يتحدث عن شخصه وليس عن الازمة نفسها ! اسامة ركز علي تبرئة نفسه اكثر من الحديث عن الازمة نفسها .. لم يغوص اسامة في القضية مكتفيا بما قاله محمد سيد احمد من قبل بان قرارات لجنة الاستئنافات نهائية وليس امامنا الا قبولها ! واقسم اسامة بأنه ضد لجنة الاستئنافات وقدم في مواجهتها كل طلبات الفحص !
    ونحن نسأل أسامة عطا في البداية .. من رفع تقرير الحكم للجنة الاستئنافات ولماذا اصلا وهو لم يرد في شكوي المريخ ولم تتم مناقشته في اللجنة المنظمة ؟ كما نؤكد له بان اي قرار تتخذه لجنة الاستئنافات انت ومجلس ادارتك شركاء فيه باختيار اعضاء اللجنة وهو القرار الخاطئ من البداية !
    فعلي اسامة ان يحدثنا وهو الشخصية الاقوي والاكثر سيطرة في اتحاد الكرة والممسك بكل الملفات ابتداء من المال وانتهاء بالقرارات الاجرائية التي تلغي قرارات اللجنة المنظمة ! علي اسامة ان يحدثنا كيف تم اختيار شخصية مثل مولانا سمير فضل ليكون رئيسا للجنة الاستئنافات ! وكيف يمكن ان يكون الفاتح خضر عضوا في لجنة الاستئنافات بعد تجربته في لجنة الانضباط ! وماهي مؤهلات ازهري الطريفي ليكون عضوا في لجنة قراراتها نهائية .. بالمناسبة لماذا لم يصطحب معتصم جعفر ازهري الطريفي معه لدنقلا .. علي الاقل يعرف الكورة دي (مدورة ولا مستطيلة) علي أسامة عطا المنان ان يشرح لنا أسباب اختيار تاج السر عباس ومحمد عثمان دولي ! وماهي انجازات الباشا الكروية وتاريخه الناصع الذي تجعله عضو لجنة استئنافات ! لا تتبرأ من قرارات لجنة الاستئنافات يا اسامة فانت من اخترت هذه اللجنة !
    أسامة قال ان قرارات لجنة الاستئنافات نهائية ونحن نقول له الم تكن نهائية عندما قررت اعادة مباراة المريخ والامل الاولي ورفضت انت شخصيا ان توصل حتي قراراتها للناديين ! الم تكن قراراتها نهائية وانت ترفض ان تبرمج مباراة المباراة حتي اصدرت اللجنة القرار الثاني الموازي للاول وهو قرار اعادة مباراة عطبرة التي انهزم فيها المريخ فاعلن اعلام المريخ بالاجماع عن برمجة المباريات ثم كان القرار الرسمي بعد 48 ساعة فقط !
    عن اي ظلم يتحدث اسامة عطا المنان وعن اي كتاب اعمدة يتحدث وعن اي كذب ! هل هناك ظلم اكثر من الذي يمارسه اسامة عطا المنان نفسه وهو يقر بانه من قرر رفع الايقاف عن بكري المدينة رغم ايقاف اللجنة المنظمة له ! الا يخجل اسامة من نفسه وهو يؤكد علي ذلك ثم يتحدث عن الظلم ناسيا الحكم الذي اعتدي عليه بكري المدينة بالضرب والالفاظ القبيحة ! لماذا لم تدافع عن ظلم الحكام وهذه هي مهمتك الاساسية بدلا من كتابة خطاب لاجل عيون المريخ ليشارك لاعب سئ السلوك ضد الامل ! اسامة عطا المنان يتحدث عن الظلم !! يا سبحان الله .. وهل هناك ظلم اكثر من تعرض نادي مثل الامل عطبرة للهبوط بسبب قراراتك ؟؟ عن اي ظلم تتحدث وانت من رفضت ايقاف ايداهور رغم علمك التام بانه نال كرت احمر في مدينتك التي حضرت منها !! وعن اي كذب تتحدث يا اسامة ونحن مازلنا في انتظار صدقك بخصوص قناة قوون التي قدمت المليارات لتنقل الدوري الممتاز ! عن اي كذب تتحدث وانت تفتح الباب للمريخ ليسجل اللاعبين كما يحلو له ويزيد الكشوفات كما يحلو له ! أسامة يقول انه حزين لان هناك بعض كتاب الاعمدة قد خذلوه .. وانا كاتب عمود واقول لك انت ايضا خذلتنا ولست وحدك .. فمعك شباب كنا نعتقد انهم قادرون علي قيادة الكرة السودانية بالنزاهة والعدل واتخاذ القرارات الكبيرة ومواجهة الهلال والمريخ ولكن ! خذلنا محمد جعفر الذي اكد علي شطب مجدي عبد اللطيف محتفظا بخطاب الشطب رغم انف مجلس ادارة هلال الساحل .. خذلنا بكري المناقل الذي كنا نعتبر انه رجل مناضل ضد الظلم فاكتشفنا انه يناضل من اجل مصلحة ضيقة للمريخ ويطالب بعدم معاقبة بكري المدينة .. خذلنا محمد سيد احمد الذي يرفع شعار الحرية والعدل في تصريحاته ويناقض نفسه في افعاله ! خذلنا حتي شروني الذي يري الظلم فيستنكره بقلبه فقط ! وخذلنا صديق الذي فضل الصمت علي الكلام وهو الذي كنا نعتقد بشجاعته وقدرته علي المواجهة ! عن اي خذلان تتحدث وانت رئيسك معتصم جعفر اكثر من خذل الكرة السودانية ومجدي شمس الدين الذي باع كمال شداد نهارا جهارا !
    من ظلمك يا اسامة .. لقد ظلمت نفسك وظلمت الكرة السودانية .. وتقديرا لاشياء كثيرة نكتفي بهذا القدر عسي ان تعود الي رشدك وتعرف الظلم عن الذين ظلمتهم وفي مقدمتهم امل عطبرة !
  • #5
    خال أماسى 11-06-2015 07:0
    مع كامل احترامى استاذ دسوقى ولكن الفريق المدهش لا يكذب وهاهو اسامه يتدهلس وينمق الكلام لشى ف نفسه منذ ان رفضتاللجنة المنظمة شكوى المريخ ف عمر عثمان خرج مجدى ليقول انالمريخ يمكنه الذهاب للجنة الاستئناف كل ذو بصيرة يعرف ان ف الامر شى من حتى وان الامر دبر بليل والا كيف تبرمج مياراة الامل والمريخ الاخيرة بعد ساعات من قرار لجنة الاستئناف ولا يمنح الفريق مهلة العشرين يوم حتى يخاطب الجهة العدليه التالية(لوزان) ف حين ان مباراة المريخ والامل لاولى لم تبرمج منذ ابريل الماضى لماذا لم تتطرق مع اسامة عطا المنان لذلك وهو اس البلاء
  • #6
    atif abdallaa 11-06-2015 05:0
    يعنى الان المشكله هى كل عندرأيه طيب فضوها سيرة واقرعوا المنتخب حتى لايلحق الجفلن
  • #7
    الأحمر النشوان 11-06-2015 02:0
    لا اتجاه لاتخاذ قرار بهبوط الهلال للدرجة الاولى والازمة يمكن حلها وديا
    فهمونا يا جماعة تحلوها ودياً كيف ؟ .. فريق شق عصا الطاعة وأعلن إنسحابه يجب عليه أن يتحمل عواقب ذلك حتى لا تكون سابقة .. أي فريق ممكن يعلن الإنسحاب للضغط على الإتحاد.. الإتحاد ما عندو حل غير تطبيق القانون ولوا كان عندو حل كان تفضل به على محبوبه الهلال ..
  • #8
    د. سر الختم محمد أحمد 11-06-2015 02:0
    نشكر الصحفي القدير محمد أحمد دسوقي على النقد الذي وحهه لصديق اعرفه منذ طفولتي لان والدي من الشمالين الذين عملوا في الخدمة المدنية بمدينة نيالا وانا اعرف الاستاذ اسامة عن قرب فهو شخص جاد حازم و صادق ولا يخشى في الحق لومة لائم فانا اشكر له تسامهه و رده بالاتصال وهذا هو ديدن الرياضة فهي تسامح و محبة و لذا نامل من الجميع على العمل للخروج من هذه الازمة من اجل السودان و السودانين الذين يجدون في الرياضة ملازهم و تفريج لهمومهم من ضنك العيش
  • #9
    Jo 11-06-2015 02:0
    يا جماعة بلاش سذاجة.
    بغض النظر عمن رفض تأجيل مباريات الدوري الممتاز.
    أسامة ولا غيره.
    هل هذا سيغير من الأمر في شيء؟؟!
    هل سيجبر لجنة الاستئنافات على تغيير حكمها؟؟!
    مليون مرة قالوا ليكم حكم لجنة الاستئنافات نهااااااااائي
    فضوها سيرة بأه
  • #10
    ابومحمدين 11-06-2015 01:0
    قتل القتيل وجاء يمشى فى جنازته اسامة حقق المراد هو وزمرته بتحويل البطولة للمريخ بكل الطرق الفاسدة واللاخلاقية بداية بالسماح لبكرى بمستند رسمى باللعب فى مباراة الامل هذا سبب كافى للاستقالة اذا عنده ذرة اخلاق وعند الحوجة اليه للتفاهم مع لجنة راب الصدع تحجج بانه خارج البلاد كان عليه الاتصال بمحمد الشيخ مدنى وقتها ويساهم فى حل المشكلة وهو يعلم ان الاتحاد هو اسامة عطاالمنان اذا كان يقدر فعلا المسؤولية ويحترم بلده الذى اتى به لهذا المنصب ويحترم الجهةالتى كونت اللجنة ويحترم اعضاء اللجنة انفسهم والتى تضم فى عضويتها خيرة خبراء القانون فى البلد قل لى ياستاذ ماذا استفادالسودان من اتصصال اسامة بك الان والله لوكنت مكانك لاغلقت الهاتف فى وجهه ليس تكبرا ولكن احتراما لهذا البلد
  • #11
    ابو مازن 11-06-2015 01:0
    طيب يا استاذ دسوقي الم تسأله عن اس الازمه الحاليه بكتابته لخطاب رفع الايقاف عن بجري المدينه والسماح له باللعب ضد الامل، كيف يتنصل عن مسئوليته انه هو سبب كل بلاوي الكرة السودانية وهو السبب الرئيسي في ازمة الموسم الحالية ولن يغفر له الجمهور ولن يغفر له التاريخ.
  • #12
    سعيد لورد 11-06-2015 01:0
    ( القوانين الموجودة شرعت لاجل التنظيم ) قول صحيح

    والصحيح أيضاً أنها شرعت للتنفيذ و التطبيق على جميع الأطراف على حد سواءبحيادية دون محاباة أو تحيز لطرف على حساب الآخر.

    فهل التزم الاتحاد بالقوانين .
    أما قوله:

    التفسير يكون واحدا عند التقاضي او الاحتكام لنصوص القواعد ولكن هنالك تعدد في مشارب التفسير

    ما هذا التناقض :
    الجميع يعرف أن أسامة عطا المنان هو أس البلاء في هذه القضية المخالفة التي ارتكبها برفع عقوبة إيقاف اللاعب بكري المدينة الموقوف بالقانون وفقا لما جاء في تقرير الحكم
    هو السبب الأساسي في نشوء النزاع و القانون واضح في هذه الجزئية التي لا تحتاج إلى تفسير، لكنه تعمد خرق القانون لا لشيء سوى لمحاباته نادي المريخ على حساب الأمل
    لا حاجة لنا لاعتراف المذكور بدور الصحافة فالواجب يحتم عليه الاعتراف بأخطائه الجسام التي ارتكبها في حق الوطن ممثلاً في نادي الأمل و كل الأندية المتضررة في انتهاك صريح لمقتضيات حسن سير العدالة.
  • #13
    essam 11-06-2015 11:0
    بعد دخول اسامه البرلمان تعلم التحدث بطريقة دبلوماسية وجويد الااء بما يسمى الكذب الدوبلماسى اسامه والوالى وبكرى المدينة هذا المثلث اساس هذه المشكلة بكرى خل المشكلة القانون عاقبة والعقوبة لم ترضى الوالى واسامه استعمل صلاحياتة فى ارضاء الوالى ومن هنا بداء هضم وذبح القانون وخروجا من هذا الموقف بدا التخطيط للخروج منها ايضا بنفس الطريقة الاولى الصلاحيات عبر لجنة الاستئنافات باضافة اعضاء جدد عمدا للخروج من الورطةالسؤال لماذا تم اضافة اعضاء جدد هل الاعضاء قبل الاضافة هل تقدموا باستقالات ام غيبوا عمدا لماذا يعقدومؤتمر صحفى لدراء اى شبهه ام ا جمال الوالى فقد صرح ان بكرى المدينة سوف يلعب مباراة الامل وهو موقوف وهنا بدا دور اسامه وكل هذا فساد اخلاقى قبل ان يكون هضما للقانون والان يتحدثون عن القانون وهم ابعد من ذلك
  • #14
    hass 11-06-2015 09:0
    كل الامور والادوار مرتبه حتى استقالة الوالى جزء من النسرحيه وسيعود الشهر القادم بعد ان يبردو الكاسين
    اما اسامه الذى يتحلل يوميا من قرارات الاتحاد اليس احد الضباط الاربعه المنوط بهم اتخاذ القرارات..اذن
    من اتخذ قرار رفض التأجل..هل هو موظف عادى فى الاتحاد..الا يفترض ان تكون القرارات الكبيره تصدر
    باجماع قادة الاتحاد وبعد دراسه ونقاش مستفيض او فعلا بصفه فرديه حسب المزاج كما جاء فى تقرير الحكما

    ايه يا ابو الديس برضو صدقت ..ياصاحب القلب الكبير
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      Ali yas 11-06-2015 01:0
      نعم استقالة الوالي مسرحية وشعر بالذنب واختفي حتى يضمن المريخ كل كوتات الاتحاد من كاسات ولقيمات ثم يعود في الدرب المفروش وهذا توقع مني بإحتمال كبير .
  • #16
    ود محمود 11-06-2015 02:0
    صحيح الهلال قايم علي الجوديه الحلول النص نص !! والحنيس والدهلسه !!
    اذا لم يحترم الهلال القانون !! يطبق القانون عليه !! اعلام بالجد ما يهمو لا قانون لا كورة !! منتظرين الهلال يشرف البلد بكاس !!بس من وين اذا بفكرو بالطريقة الغابة !!احترموا القانون !!
  • #17
    Ali yas 11-06-2015 02:0
    سبب البلاوي كله أسامة في البداية لم يعترف بعد نادي الهلال بين بكري والهلال وتم تسجيل بكري للمريخ غصباً عن القانون بس الهلال في شخص الكاردينال طيب وترك موضوع الشكاوي للفيفا ثم القشة التي قصمت ظهر البعير بفك الحظر عن بكري وأصبح لدي المريخاب مجرد مكاواة للهلالاب شقلوب / عقروب / دحلوب /...... الخ والطامة الكبرى لجنة السخافات حتى اسامة قال ما معترف بيها ، طيب لجنة ليس لها أبجديات القانون اخترتوها لماذا ؟ الجمعية العمومية كان أولى بإختيارها والسبب في نقص اللجنة الاولى معاداة كتاب المريخ لها وخاصة الرجل العفيف عوض أحمد كل مرة مهدد في عمود مزمز . ربنا يكون في العون .
  • #18
    osama 11-06-2015 01:0
    شئ عجيب رئيس الاتحاد صوتة ارتفع وامين الخزينة بهدي اللعب هل هذا اتفاق ام اختلاف ؟ أولاً وأخيراً قضية بكري المدينة يتحمل نتيجتها اسامة هو من سمح ل بكري بالمشاركة مع أنة القانون واضح وهو الايقاف تلقائيآ لمدة اقصاها اسبوع الى ان يقابل اللجنة او يصدر قرار بخصوصة ولكن اسامة المريخابي ارضائنا لميولة او بضغوط من جمال الوالي سمح ل بكري بالمشاركة ومن هنا بدأت كارثة الموسم وبالمناسبة إدارة المريخ السابقة طبعاً هي السبب الرئسي فيالمشكلة بمشاركة اسامة عطاالمنان. اللة يسامحة الوالي جاط الدنيا وزاق.
  • #19
    Jo 11-06-2015 01:0
    الواجب عليك الإعتذار لأسامة عطا المنان بعدما نلت من الرجل في عمودك بغير وجه حق و دون ان تتحري من صدق وشاية وصلت إليك عن اسامة.
    أرجو نشر تعليقي حتى لا تفقدوا مصداقيتكم في التعامل من الرأي الآخر كما حدث لعدة تعليقات سابقة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019