• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
هيثم كابو

البحث عن (مخرج أزرق) ..!

هيثم كابو

 14  0  2271
هيثم كابو

* معظم الرياضيين كانوا يعتقدون أن انسحاب أحد طرفي القمة عن المنافسات سيحدث هزة في البلد، وسرعان ما تتدخل الدولة لإحتواء الأزمة وسيتم تغيير تواريخ المباريات والضغط على الإتحادمن أجل التوصل لصيغة ترضي (الطرف الحردان)؛ ولن تتواصل المنافسة حتى يتم حل المشكلة جذرياً؛ وستبدأ القصة بضغوط على الإتحاد تفضي لتعديل البرمجة وتعليق النشاط، ولكن تجربة انسحاب الهلال من كل المنافسات هزمت كل تلك الفرضيات الأمر الذي أدخل الأهلة في مأزق وجعلهم يصابون بالإحباط ..!
* لا يوجد شخص عاقل ملم بالقوانين التي تحكم الرياضة في العالم كله بإمكانه أن يدعو لتدخل الدولة لأن عواقب ذلك التدخل معروفة للجميع ولن يستفيد منها (النادي الحردان) أو بقية الأندية المنافسة وسيجز سيف الفيفا كل الرؤوس، وسيصبح التنافس داخلي ومتى ما أراد الناس العودة لمنظومة التنافس الدولي ستجبرهم الفيفا للبدأية من حيث وقفوا؛ وسيأتي ذات (الإتحاد المغضوب عليه) لإدارة شؤون الكرة بالبلاد حتى يكمل دورته وتتم انتخابات جديدة و(هذه من البديهيات المعلومة بالضرورة لكل شخص بعرف كورة) ..!
* كل متضرر من قرار رياضي فني لا حل أمامه سوى اللجوء لكل اللجان المختصة وفقاً للوائح المنظمة للتنافس ببلاده وصولاً إلي لوزان؛ فكرة القدم في العالم كله لا تعرف مصطلحات من شاكلة (الفريق دا منسحب والتيم داك حردان) ..!
* من أراد تجميد نشاطه بإمكانه أن يتغيب عن كل المنافسات ليهبط موسم تلو الآخر من درجة إلي أخرى حتي يجد نفسه خارج المنظومة الرسمية تماماً، ومن أرتضى المشاركة في منافسة يجب أن يحتكم للقوانين التي تنظمها ..!
* في كل أعراف ومفاهيم العالم يمثل الانسحاب هزيمة مذلة، بينما النصر في إكتساب حقوقك بالقوانين و(لو بعد حين) ..!
* بعض الأندية في دول مثل السودان تحاول إستخدام (وزنها الجماهيري وصوتها الإعلامي وثقلها العام) في الضغط على الإتحادات أملاً في تراجع الإتحاد لعلمه أن التدخل الحكومي لا يجدي ويمثل خسارة لكل المشاركين في المنشط بالبلاد ..!
* الآن .. كابر الأهلة وتجاوزوا مربع التهديد للانسحاب، والنتائج على الأرض تقول أنهم لم يكسبوا من هذا القرار العشوائي شئياً ،وخسروا كل كروت الضغط حتى أصبحوا يبحثون عن مخرج جديد بعد أن تجاوزتهم المنافسه وبات هبوطهم بالقانون (مسألة وقت) حتى ولو أتخذوا قراراً بالتجميد ..!
* أستخدم الهلال سلاح الانسحاب بصورة خاطئة فبدلاً من الإحتفاظ به ككرت ضغط سارع في تنفيذه فلم يترك للإتحاد خياراً، وأضحى حاله كمن أشهر مسدسه في وجه الواقفين أمامه ثم أطلق الرصاصات على نفسه، فهناك أسلحة (دمار شامل ممنوعة) إستخدامها يضعف موقف صاحبها الذي كان يستقوي بها، وخبراء التكتيك الحربي والإستراتيجي يقولون إن مكاسب القتال المباشر على الأرض مهما كان حجمها ففيها الكثير من الخسارة، و(أفضل الإنتصارات على الإطلاق التي تتم بالضغط والتسليم والمناورة) ..!
* فقد الهلال الآن كروت ضغطه وبات في رحمة الأطراف الأخرى .. بالوقائع المجردة كان الهلال يبحث عن خسران نده لثلاث نقاط حتى يفوز بالممتاز دون الدخول في حسابات مباراة فاصلة، فإذا به الآن يخسر كأس السودان والدوري الممتاز، وبعد شهرين سيكون كل جهده في المطالبة بالتمثيل الخارجي الذي بعد أن كان حقاً له سيصبح منحة تُحسب عليه إن أستطاع الظفر بها ..!
* كل خطوة تصعيد هلالية يفعلها الآن من باب الحماقة لن يستطيع الرجوع عنها لأن هناك مستفيد من إقدام الأزرق عليها، فانسحاب الهلال ينتظره فريق آخر بفارق الصبر حتى يتسنى له التمثيل الخارجي؛ وعندما يفيق مجلس إدارة الهلال من غيبوبته الحالية سيجد فريقاً ظهر في دائرة الأحداث يطالب بحقه في التمثيل بالقانون ويهدد الإتحاد بالفيفا وإنتزاع فرصته رغم أنف الجميع ..!
* تشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح لنهائي كأس السودان بدنقلا رغم ما يتصدر الساحة من أحداث أنهى (أمل الهلال وأمل عطبرة) اللذين كانا ينتظران تدخلاً من الدولة، وبإستمرار النشاط وكأن شئياً لم يكن يعني خسران الوصايفة للمعركة منذ أول جولة ..!
* قالت الدولة ممثلة في أعلى قياداتها أن القانون يجب أن يسري على الجميع، ومن لديه تظلم من قرار ما يجب عليه الذهاب بمرافعته لجهات الإختصاص لتقول كلمتها، (يعني يا كردنة الإعتماد على كرت التدخل الحكومى دا رهان خسران وضيعتوا الهلال بالهروب والجرسة والصراخ والحردان) ..!
* الغريب حقاً أن مجلس وإعلام الهلال الذي أعلن الانسحاب (بكل قواه الإدارية) بات ينتظر الآن نتيجة شكوى إتحاد عطبرة ضد لجنة الإستئنافات ويترقب قرار المفوضية، و(انتو لما دايرين القانون ياخد مجراهو منسحبين ليه يا صفرنجية) ..!
نقوش متفرقة
* قال الرشيد علي (صفر) أن هيثم كابو عندما سافر للقضارف كان في (مهمة مريخية) تتعلق بالشكوى الأخيرة وليس لمناصرة نادي الأمير البحراوي الذي نازل الشرطة القضارف، و(لا أعرف من أين يأتي روشا بهذه المعلومات الخطيرة، ولكن المؤكد تماماً أننا عندما ذهبنا إلي هناك أصاب رمزي القضارف الإحباط وكل الرياضيين بأرض الخير الشرفاء كانوا يباركون لنا النقاط) ..!
* طيب يا روشا لما انت عارف أننا جيبنا التفاصيل الكاملة من (أرض الأحداث) البخليك شنو تطالب كردنة بالانسحاب وتدي فرصة للطابور والأرباب ..!
* انتو يا الرشيد الأمور جاطت عليكم، وجاتكم فوبيا الانسحاب وبقيتوا ما بتفرقوا بين (تزوير تقرير الحكم) وانتحال الشخصية في الفيس بوك من خلال (تزوير حساب) ..!
* إتزوري ..!
* بالمناسبة : تجاوز الناس فورة انسحاب الهلال ولم تعد تتصدر قائمة الأحداث ..!
* قلبي على الوصايفة فالبلد نسيت انسحابهم وركزت مع (ابو القنفد) ..!
* (ابو القنفد) خطف الأضواء من (ابو الهل) ..!
* (قنفد) بجلدك يا كردنة ..!
* إتقنفدي ..!
* صديقنا الوصيفابي العاقل الباشمهندس ناصر المبارك (ما مقتنع بالكلام البعمل فيهو الكاردينال) قال لي : (طيب كأس السودان وشلتوهو والممتاز وبقى حقكم .. دا كلو ما مهم ، ناسنا ديل الموسم الجاي قالوا ما جايين طيب موقف الهلال كيف؟) .. ضحكت وقلت ليهو : (موقف الهلال أخطر من موقف الشهداء الساعة تمنية صباحاً .. زنقة شديدة .. عشان كدا سيب عربيتك وأطلع من الموقف دا بأقرب حافلة ماشة الخرطوم، وعشان تكون في أمان أنزل بعد دار حزب الأمة وأنتظر الهلال في دار الرياضة أم درمان) ..!
* صاحبنا ناصر دا لو اتاخر في النزول من الحافلة بلقى الهلال نزل قدامو ..!
* لن ننساك يا (نازل) أقصد يا (ناصر) ..!
* إعلام الهلال قال (أسامة عطا المنان قاعد في التسجيلات ومسيطر على الإتحاد) .. انتو يا فطومة الوداكم لأسامة شنو خليكم في مكانكم و(لو دايرين لقيمات) أطلبوها (ديلفري) ..!
* طبعاً ناس عماد الطيب دايرين يجوا يشيلوا (الصفري) أقصد (السفري) ..!
* عماد ذاتو شالوا توقيع ويترقب الجميع (انسحابه) من المجلس ..!
* لا يتحمل عماد وحده خطف المريخ لبكري المدينة حتى يتم تجريده من صلاحية الشطب والتسجيل، كما أن اللجنة الفنية المزعومة هي من صادقت على المواسير ..!
* يا عماد الطيب ما تزعل الناس عارفاك لو قصرت في موضوع (العقرب)، فانت ما جبت اندزينهو لا كيبي لا جوليام، لكن (سحب) التوقيع دا بجيب ليك من الأرباب الشماتة والسخرية والكلام ..!
* بعد النزول دا يا عمدة تاني (سفري) مافي بقيتو ناس (محلي) .!
* و(المحلي) نازل مع الأمل عطبرة ..!
* يا مزمل : ليس من حق أنديتي الدرجة الأولى والثانية في الوقت الراهن الإعتراض على تسجيل الهلال للاعبيه بمباني الإتحاد العام طالما أن الفريق لم يهبط بعد ..و(الجماعة ديل مفروض ما يشفقوا أبو الهل بجي يسجل في الإتحاد المحلي بعد تأكيد النزول) ..!
نقش أخير
* والدمعة لو غلبا (النزول) حرمانة (لو تنزل) عليك ..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : هيثم كابو
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اللدر 11-05-2015 01:0
    فى معلقين من الطيشاب مصدقين إعلامهم السالب وعرابهم أبو القنابل وإنو الهلال إنسحب خوفا من المريخ ووو....الخ والخزعبلات دي .
    المريخ الشايفنو دا إلا يخوف الحكام .
    الهلال لم يرهبه مازمبي الرشاكم تلاتة مع الرأفة ، أو غيره من أبطال أفريقيا الكبار يجي يخاف من ناس على جعفر ومصعب وديدي ... إنتو ما نصاح ؟
  • #2
    ALI MAHGOUB 11-05-2015 12:0
    للأسف كل مرة اقتنع ان كتابتك لاتمت لصحفي .... وأقول لك لو ان حا تكون النهاية كما ذكرت هبوط الهلال فانا أقول لك ح تكون طامة كبري علي الكرة السودانية بتجميد نشاط السودان علي وعلي اعدائي .. وانت تعلم الوزن الجماهيري للهلال وماذا يفعل ..بفهم او حتي بدون فهم ..... وانت من قبل انسحبت
  • #3
    بكرى النحاس 11-05-2015 11:0
    لو نعت الهلال مشجع عادى بالوصيف لتقبلت منه جهله ولاكن ان ينعت الهلال من هو عامل فيها صحفى فدى قمت الجهل لانك عارف من هو الوصيف وعلى من تطلق .والله اتمنى ان اقراء لك اولمزمل او لسلك مقال واحد بخصوص المريخ يناقش هموم فريقكم ومشاكله وهو فى الوقت هذا احوج الى اقلامكم اكثر من مناكفة الهلال . ثم ثانيا لاتدى مخيلتك العنان زيادة من الازم منو القاليك الهلال مستنى الانقاذ تتدخل انحنا مستنيين اتحادك يهبطنا بالقانون حتى نبدا الاعداد لدورى الاولى ولعلمك نحن لو هبطنا بنهبط بامر الدكتاتورية المتحكمه فى بلد ضايع ولكن ابشرك بانك سوف تهبط العام المقبل بالميدان وسوف نرحب بك فى دورينا بالدرجه الاولى . مايدور فى المريخ اخطر من هبوط الهلال ولاكن عجبى على كتبت اخر الزمان .قف الثورة قادمه ان شاء الله
  • #4
    alhgani 11-05-2015 10:0
    انا نفسى ومنى عينى اعرف قضية الهلال شنو الرشاشات ديل ماعندهم قضيه القضيه عند الامل وهلال كادوقلى وهلال كادوقلى لم ينسحب والهلال انسحب خوفا من يتمرمط من الزعيم ليس الا وئيسهم اروش لم يفقه شيئ فى الاداره وماعندو اسلوب ويسمع فى كلام ناس الرشيد ورمضان شياطين الهلال يزينوا ليهو سوء عمله اللهم لانسالك رد القضاء والقدر ولكن نسالك اللطف فيه
  • #5
    عبدالله عبدالرحمن حسين 11-05-2015 09:0
    هذا زمانك يا مهازل فامرحي
    خلي لك الجو (ياطيور الشوم) فبيضي وافرخي
    ابوبنقذ بيضحك علي ابو قنفذ
    لن تكون عراباً ولا كيساً ولا فطناً ان حاولت ان تقود او توجه الدوله وحاكميها الي ما تشتهي وتبتغي بطبيق القانون بعد تحريفه وتزييفه
    فلو طبق القانون لكنتم الان تبحثون عن فرصة تمثيل في البطولات الافريقيه للعام القادم لأن موقعكم (قبل نقاط الجور والظلم و(الظلام) كان الفريق الخامس في روليت المنافسه
    القانون الذي تتحدث عنه لا ينفصل ولكن امثالك هم من يفصلونه كما يشاؤوا حتي انهم بغباء يقولون ان تاريخ المخالفة من تاريخ المباراة في جهل متعمد متناسون ان هناك يوم اخر للحساب(يوم يعض الظالم علي يده)وايضا كذلك (ان السمع والبصر والفؤاد كل اولائك كان عنه مسئولا) صدق الله العظيم
    ولكن من جعل حياته صحفيا (للفنانات والمغنيات) وكانت بدايته من عدادات الحفلات يكون اخر تفكيره اخراه وحسبنا الله ونعم الوكيل
    اتمني جاداً ان يطبق القانون علي الهلال وان ينزل الي الدرجه الاولي حتي ننعم بالبعد عن مجالسكم واماكن تواجدكم عاماً كاملاً وان تخلو لكم المساحة مع مريخ الفاشر ومريخ كوستي ومريخ نيالا ومريخ ام طرقاً عراض حتي يتثني لكم الفوز بالدوري الممتاز فأنتم اصلا لا ترعون الا ولا زمة وتأكلون النطيحه والميتة وما ترك (السبع) وكل الجيف
    هنيئاً لكم كل دوريات الارض التي تريدونها من بغاث الطير لتفرحوا وتتمشدقوا بها من امثال سيكافا وكأس (المجاعه) الذي جاء علي حين غفلة من الدهر
  • #6
    أسد الشمال 11-05-2015 03:0
    يا كابو كتاباتك حارق صحفيى الهلال ومشجعيه لانو الصفيراب مايستمتعوا الا بكتابات ناس الشوربة. واليقرء كلام شوربة زى واحد كان يسمع اغانى هابطة من فنيانين صغار. ويجى يسمع عثمان حسين او وردى ولكن كلامك عين العقل العاجبوا يقرا مقالك وألما عاجبو ينسحب هم أصلا عندهم شنو غير الشكاوى والانسحابات بس مشكلتك يا كابو تجيب ليهم سير الملك مزمل حفظه الله ورعاه
  • #7
    أسد الشمال 11-05-2015 03:0
    يا كابو كتاباتك حارق صحفيى الهلال ومشجعيه لانو الصفيراب مايستمتعوا الا بكتابات ناس الشوربة. واليقرء كلام شوربة زى واحد كان يسمع اغانى هابطة من فنيانين صغار. ويجى يسمع عثمان حسين او وردى ولكن كلامك عين العقل العاجبوا يقرا مقالك وألما عاجبو ينسحب هم أصلا عندهم شنو غير الشكاوى والانسحابات بس مشكلتك يا كابو تجيب ليهم سير الملك مزمل حفظه الله ورعاه
  • #8
    ابو عبدالله / جده 11-04-2015 09:0
    هههههههههههههه كلامك غريب وتكتب ما تحلم به أن يكون
  • #9
    11-04-2015 08:0
    كيف يمكن للهلال الخروج من قاع الصفر الدولي الذي بلغ عمقه ال 86 عام ؟؟؟ ربما بعد أن يطير النعام
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      Hajjam 11-05-2015 05:0
      الحيلة قليلة والخشم بليلة. فريقك عمرو اكثر من تسعين عام والمحصلة صعود واحد لدور الأربعة الكبار. والعار العار يا مخ طااااار.
  • #10
    ابوالحاج 11-04-2015 07:0
    ياكابوي بطل خفة الدم دي اصلا مابتثبهك وانت دمك اثقل من القطرااااااان وبطل كسير الثلج والوالي خلي المريخ واعمل حسابك المرة السابقة بلكة وربنا ستر عليك المرة الجاية مامعروف تكون شنو!!!!!!! مش كده يامزمل.......
  • #11
    صالح عثمان 11-04-2015 07:0
    وانت بتجقلب كده مالك ؟ الهلال وانسحب تعال انت نزله ياخي خليك في شغلك الاساسي وصل فلانه وودي فلانه وشيل ليك بنقذ واعرض براك الهلال اكبر منك ومن اي دلقون ما عنده موضوع زيك والله البلد دي غريبه جدا خلتك انت والارعن التاني ومجموعة القنافذ تتحاوم من جريده لجريده وفي الفارغه قاعدين تجوعروا الله يهديكم.
  • #12
    ود محمود 11-04-2015 05:0
    كلام سليم يا كابو ، الهلال فريق كبير ومن فرق القمه في التاريخ السودانى !! استقربته تعامله مع قضية شكاوى المريخ !! والهلال ليس طرف مباشر !! خطوة الانسحاب والتحريش والاستنجاد بالحكومة والجوديه !! ضعف ادارى !! لا اجد فرق بين الجمهور ورئيس النادى او سكرتير النادى !! تصريحات انصرافيه وتخبطات في القضايه !! رئيس الهلال سميع !! نعم هو لا يعرف المتوسط من امور ادارة الكرة ولكنه سميع !! اذا وجد المرشدين والناصحين !! بعيدا عن المصلحجيه والمنتفعين !! وهى معادله في غاية الصعوبه !!
  • #13
    اللدر 11-04-2015 02:0
    آخوانا أنصحوا الزول دا!!!
    هو لا يجيد الكتابة عن كرة القدم ولايعرف عنها الكثير.
    دا النوع الإتعلما بعد ما تخرج من الجامعة ، فقط يحاكي عرابهم مزمز كما بقية الكورال المريخي.

    مزمز صحفي رياضي متمكن لكن نعيب عليه إستهزائه وسخريته بأكبر وأفضل فريق فى البلد.
  • #14
    سامى 11-04-2015 02:0
    حسبنا الله ونعم الوكيل..السودان تعيس ويذيده امثال هؤﻻء تعاسه..ملعون ابوكى بلد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019