• ×
الإثنين 10 مايو 2021 | 05-09-2021
محمد احمد سوقي

معركة الهلال لاصلاح مسار الكرة لن تتأثر بتأكيد اسامة بعدم هبوط الهلال

محمد احمد سوقي

 15  0  3032
محمد احمد سوقي




جدية الهلال في محاربة الاتحاد والاطاحة به سبب تراجع اسامة عطا المنان
هلال القيم والاخلاقيات سيواصل حربه ضد الاتحاد بالقانون والحق والعدل
× قلت أمس ان اتحاد الكرة الذي يتمشدق بالاهلية والديمقراطية ويفترض ان يدير الكرة بالمؤسسية قد تحول لاتحاد الرجل الواحد الذي يتحكم فيه ويديره بديكتاتورية مطلقة أمين الخزينة اسامة عطا المنان ودللنا على ذلك باجهاضه لموافقة رئيس الاتحاد دكتور معتصم جعفر على طلب لجنة المساعي الحميدة لتأجيل مباراة الهلال ومريخ الفاشر والمريخ والامل لاتاحة الفرصة للجنة للوصول الى حلول للأزمة قبل ان يتحول الانسحاب الى واقع داخل الملاعب وانتقدنا مواقفه العدائية للهلال وانحيازه السافر للمريخ برفعه لعقوبة الايقاف عن بكري المدينة والتي فجرت الأزمة وأدت لانسحاب الهلال واوضحنا ان الهلال الذي قاد ثورة الاصلاح والتغيير لن يتراجع عن حربه على الاتحاد بفتح بلاغ في شبهة التزوير في مستندات اتحاد القضارف وبالمطالبة بلجنة مستقلة تحقق في كل المخالفات الادارية والمالية والقانونية للاتحاد الذي حوله اسامة الى ساحة للديكتاتورية والانحياز والمجاملة للمريخ..
× وقبل ان يجف الحبر الذي سطرنا به هذه الكلمات التي تؤكد عداء اسامة للهلال واستهدافه له تحول موقف ديكتاتور الاتحاد رأساً على عقب في مواجهة جماهير الهلال التي هتفت ضده وضد اتحاده خلال عملية تسجيل لاعبي الهلال حيث نفى للجماهير المحتشدة ان يكون هناك اي اتجاه في اتحاد الكرة لمعاقبة الهلال وهبوطه للدرجة الادنى وطالب الجماهير بعدم تصديق ما يرد في اجهزة الاعلام حول هذا الموضوع مؤكداً ان الهلال باق بالدرجة الممتازة معرباً عن امنياته في حل الازمة في اطار ودي رياضي ومطالباً الجماهير بعدم اخذ حديث محمد سيد احمد بالتأكيد على ان تسجيلات الهلال ليست اتفاق مبدئي او ابداء رغبة بل تسجيلات نهائية لهلال الوطنية..
× ان التغيير الكبير في موقف اسامة عطا المنان العدائي للهلال لم يحدث من فراغ ولكنه نتاج طبيعي لاصرار الهلال على السير في طريق الاصلاح والتغيير حتى النهاية عبر الشكوى للفيفا عن جمع اسامة ومجدي بين ممارسة السياسة والعمل في الاتحاد وعبر فتح بلاغ التزوير في مستندات اتحاد القضارف وعبر لجنة للتحقيق في كل المخالفات الادارية والقانونية وقبل كل هذا وبعده عدم التراجع عن الانسحاب من اجل تصحيح المسار حتى تكون هناك منافسة شريفة تطبق فيها القوانين بعدالة ونزاهة وشفافية وبدون هذا اشرف للهلال ان يتوقف تماماً عن ممارسة كرة القدم بدلاً من المشاركة في بطولة تذبح فيها العدالة وتوظف القوانين لمصلحة المريخ لينتصر بسرقة عرق الآخرين وليس ببذله وعطائه وقدراته..
× ان "انبراشة" اسامة وتأكيده بعدم معاقبة الهلال وهبوطه للدرجة الادنى لن تغير موقف الهلال من اسامة او اتحاده لانه موقف مبدئي ضد انتهاك القوانين والمحاباة والمجاملة التي اضرت ببطولة الممتاز وافقدتها شرف المنافسة وجدارة الفوز وحولتها من ساحة بذل وعطاء الى ساحة للانحياز للنادي الاحمر على حساب القوانين والقيم والمثل والاخلاقيات..
× عفواً اسامة فالهلال ليس لديه مشكلة شخصية معك رغم كل استهدافك له في كثير من القرارات والمواقف ولا يحمل لك حقداً رغم اجهاضك لموافقة رئيس الاتحاد لتأجيل مباريات الممتاز ولا يسعى للاضرار بك بسبب رفعك لعقوبة بكري المدينة وتهربك من اعادة مباراة المريخ والامل لاكثر من ستة اشهر والتي أدت لانسحابه ولكنه بالتأكيد سيناهضك ويواصل حربه ضدك بالقانون لأن الهلال الكبير بتاريخه ومواقفه وقيمه لا يشخصن القضايا ولا يخلط الخاص بالعام ولا يسعى لتصفية الحسابات, مع من يختلف معهم أو يدخل معهم في صراع لأنه تأسس من اجل انتزاع استقلال السودان من الاستعمار البريطاني ولترسيخ الروح الرياضية وقيم الحق والعدل في الساحة الرياضية وهي مواقف لن يحيد عنها مهما كانت التحديات والتضحيات..


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الميرغني 11-03-2015 08:0
    الانتماءات الضيقةتخليكم تكتبوا بعاطفة شديدة ليس الكاردينال من يقوم عمل الإتحاد يا دسوقي فاقد الشيء لا يعطيه.
  • #2
    عثمان احمد 11-03-2015 02:0
    الحل النهائى فى البلاغ الجنائى وهنا سوف ينكشف المستور اصلو الوالى زاغ لما شعر بحجم الكارثة.
  • #3
    أبو الرجال 11-03-2015 11:0
    أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىٰ تَقْوَىٰ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىٰ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)

    صدق الله العظيم:

    أؤلئك النفر الذي أسسوا نادي الهلال كان همهم الاول مناهضة الاستعمار وجلب الاستغلال لسوداننا الحبيب، فكانت فكرة انشاء الهلال ليصبح لينضم إلى جبهات الدفاع عن حرية الشعب واستغلاله المجيد.
    وعلى هذا الخظ سار الهلال منبرا للديمقراطية وملهما للحرية وحاملا للواء المبادئ الشريفة. تقلد منصب رئيس نادي الهلال العظيم،ولما كان اجماع الشعب السوداني حول الاستغلال أيضا كان اجماع الشعب السوداني حول الهلال إلا قليل من من كان يرى مصلحته في وجود الاستعمار واستمرار استلاب حرية الشعب السوداني.
    كان المجتمع الامدرماني ليس مقصورا على السودانين الأصل أصحاب السحنة السوداء والخضراء بل كان هنالك نفر من الإقريق والأقباط واليهود. ومن بيوت أفكار تلك الجماعات أتت فكرة إنشاء المريخ الذي على الرغم من إنشائه قبل الهلال بكثير إلا انه لم يتبنى خط الدفاع عن الوطن لأن من قام بإنشائه لا بتحرج من وجود المستعمر لإحساسه بعدم إنتمائه الكامل للوطن.

    ولما كانت الرأسمالية الوطنية دائما من تنحاز لهموم الوطن ولارتباط نادي الهلال بقيم وهموم الوطن كان انحاز الرأسمالية الوطنية له بدون منازع. فكان النادي الأثرى ونادي العشب الاول ومازال.

    ولكن من ثوابت الدنيا أنها ليس لها قرار فقد آلت الامور في سوداننا الحبيب لجماعة تنكرت للأرث السودني وحاولت جاهدة محو تاريخ كل من سبقها في حكم السودان ومخالفة كل الثوابت السابقة لعهدها المشؤوم فكان ان تبدل الحال ليصبح نادي المريخ هو النادي المدلل غصبا عن الغالبية العظمي من الشعب السوداني وهذا كله ضمن البرنامج السخيف الذي تبنته هذه الجماعة البغيضة من أجل إعادة صياغة الشخصية السودانية حتى تصبح تابعة وخاضعة لأفكار هذه العصابة الفاسقة وقد تحقق ما أرادوا لحد ما وإلا ماذا نفسر خنوع الشعب السوداني وسكوته حيال هذا التردي المريع والانهيار الكامل لمقومات البلد؟

    سوف يظل نادي الهلال العظيم، مناهضة لكل ما هو معوج وسوف يظل نادي المريخ مؤيدا لكل ماهو في مصلحته.

    فالمريخ كحسناء الدمن، نشأ وتررع في أحضان أناس بعيدين عن هموم الوطن ومصالحه.

    فهل هذا مثل ذاك؟؟؟
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      جلابي الدوحه - قطر 11-03-2015 12:0
      هههههههههه
      والله حكايه ..
  • #4
    الاحمر الوهاج 11-03-2015 11:0
    ومع تقدم العمر ترتقى مفاهيم الانسان وتنزوى عنده العاطفة تدريجيا ويكون اقرب للموضوعية حتى يقدم انموزجا تهتدى به الاجيال وتنال من خبراته...كلالذى اشرت الية يفتقده العم دسوقى...وعلى راى رمضان احمد السيد راعى الضان فى الخلاء يعلم ان الهلال جبن ولم يقدم خطاب انسحاب فى الاوراق الخاصة بمكاتباته لتأكيد جديتة فى الانسحاب وتضامن مع الامل واخرين فى ورقة لا ندرى تحمل اسم اى نادى...ولانه لم يفعل وتخلف عن مبارياته فان السلطة المقرره لهذا التخلف لا تصل حد العقوبة الوجوبية وبالتالىقرارات الاتحاد المتوقعة هى::
    (1)توقيع عقوبة مالية علىالهلال والامل
    (2)برمجة مباراة الامل فى ملحق البقاء او الصعود واذا تغيب يصعد منافسة وينزل الامل
    (3)برمجة مباريات الهلال فى موسم 2016 وارسال اسمة للمشاركة فى دورى الابطال
    (4)اذا رفض الهلال المشاركة فى الدورى سيتم سحبة من البطولة الافريقية من الاتحاد الافريقى وهو ما لاتقبلة جماهيرة
    شفت السيناريو كيييف يا لذيذ
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      سعيد لورد 11-03-2015 04:0
      طلعت بتعرف قانون أكتر من الجاكومي
      بلا غرامة مالية
      بلا كنغولية
      هاك مازمبي دا
  • #5
    احمد جابر عمر 11-03-2015 10:0
    معقولة يا كاردينال بعد لبنت عايز تديها الطير ... بعد مجهودات وشجاعة وموقف اتحاد القضارف واهل القضارف... بعد بيعة امة الهلال بالاستاد في تلك الليلة
    المفخرة عايز يا كردينال تضحي بشعب الهلال ... الاطاحة بهولاء... الكاردينال في الطريق الصحيح وبكسبه لهذه القضية سوف ينصب زعيما لامة الهلال وللابد وتسجل
    للتاريخ بماء الذهب وسوف يكتسح بها كل الادارات التي مرت علي الهلال علي مر التاريخ ... مكسب اداري لايقدر بمال ... اجمل ما في الكاردينال موقفه الذي لايتزحزح منه انملة ودا سر حب امة الهلال لهذا القائد المقدام
  • #6
    اسد الهلال 11-03-2015 10:0
    الهلال الذي ضحي بالدوري الممتاز وبفارق 6 نقاط عن الوصيف لايمكن ان يتنازل عن قضيته (دفعنا مهر القضية بطولة دوري) عارفين ايه يعني دوري من اجل كنس
    هذا الاتحاد ... لاتنازل لاتراخي لا اجاويد القانون وبس ... جاتكم من القضارف
    لحدي عندكم اي تفريط معناه فقدتم البيعة التي تمت بالاستاد واصبحتم العوبة بلا شخصية نكرر لا للتخزيل.
  • #7
    ابوبكر عطيه 11-03-2015 08:0
    انت انسحبوا وانزلوا الاولي وحاربو الاتحاد دايرين تكونو في الممتاز والاتحاد معاكم طيب المخالفات دي ساكتين عليها كل الزمن دا ليه....
  • #9
    الأحمر النشوان 11-03-2015 08:0
    يا كاتب الهلال الكبير أنت ذهبت للإتحاد برجليك ودفعت رسوم تسجيل اللاعبين ،، برضو تقول معركة ضد الإتحاد .. إذا كان هلالكم منسحب بالفعل كان تقاطعوا التسجيلات لأن الإتحاد فاسد كما تزعمون ولكن حضور الهلال للتسجيلات في اليوم الأول بكثافة أكد إن كلام النقر كان في محله فهو الهروب الهروب... فلا تحاولو تغبيش وعي الجمهور بمقالات لا تقتل ذبابة ..
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      بابكر عوض الشيخ 11-03-2015 08:0
      طبعاً لازم يسجلوا لاعبين أنت صدقت أن الهلال العظيم سيهبط ؟؟ عمرك رأيت الهلال في الأرض ؟ الهلال ينظر إليه لأعلى برفع الهامات والقامات والأقزام لا يرونه بتاتاً
  • #10
    محمدين2020 11-03-2015 07:0
    خرطقات أسامة لا تهم الهلال في شئ و عليهم ان يسيروا في دعم ناديهم كما تبتغون دون ذكر اي مبررات و اللقيمات تاني الا في بيوتهم... شلة مجدي و اسامة عملوا ال عليهم و انتزاع حقوق الهلال من حق الكاردنال و جمهوره الوفي الصادق الامين
  • #11
    جلابي الدوحه - قطر 11-03-2015 06:0
    هههههههه والله ضحكتني يا انت ..قلت لي خاطب الجماهير ..بقيت تجيب من بره راسك وبتطمن نفسك ساي ..ده تمرد وانسحاب وتحريض يعني بي الاتحاد وبي الكاف وبي الفيفا نازل نازل والكلمه هنا ليست لفرد امام جماهير بل للقانون ..بقيتو تضحكو يا عمك
  • #12
    Weeew 11-03-2015 05:0
    مقال قوى من صحفى قوى هذا هو راى جماعير الهلال عاما اقل ما يمكن ان يقال يجب على الاتحاد و جميع اعضاء الاتحاد الاستقاله و دعوه لجمعيه عموميه و مراجعه كل قوانيين الرياضه التى ادت لتدهور و فشل الرياضه فى السودان و اهم شى ان لا يكون اى من اعضاء الاتحاد لديه صحيفه اى وكاله سفر او شركه اعلانات او اى عمل اخر سوى الاتحاد و العمل بمهنيه مطلقه .
  • #13
    ود محمود 11-03-2015 04:0
    اصلحوا الهلال اولا ينصلح حال الاتحاد !!
    احترموا القانون اولا ينصلح الحال !!
    بطلوا هروب كل عام ينصلح الحال !!
    اكتبوا بضمير وعدل ينصلح الحال !!
    القانون علي الجميع !! ولا يتجزأ !!
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      سعيد لورد 11-03-2015 04:0
      القانون على الجميع
      اسمع كلامك اصدقك
      اشوف عمائلك استعجب
  • #14
    Jo 11-03-2015 01:0
    يا أستاذ انت الكلام ده بتجيبو من وين؟؟
    انا شامي فيه ريحة سمكرة
    لكن لو أسامة قال كده يبقى وصفك لأسامة بالدكتاتور حقيقة
    تبقت 3 مباريات للهلال في هذا الموسم
    وغاب الهلال عن مباراتين هما مباراته أما مريخ الفاشر و الزعيم في نهائي كأس السودان.
    لو تخلف الهلال من الحضور لمباراة واحدة فقط فالقانون واضح و صريح
    هبوط الهليل للدرجة الأولى يحتاج لغيابه مباراة واحدة فقط
    لا انت ولا أسامة أكبر من القانون
    ولا انت ولا أسامة من يحدد لوحده بقاء الهلال بالممتاز
  • #15
    hass 11-03-2015 01:0
    تمام يا ابو الديس ..اوجزت وكفيت ووفيت
    كل الذين يصرحون الان وضح انهم متورطون بطريقه او باخرى ويسعون للقفز نن المؤكب الغارق
    سواء اسامه او الجاكومى او مزمل او همد ..بالمناسبه هرب همد من مداخله معده له فى برنامج
    مع الاجراس او بالاحرى منع من اهل المريخ خوفا من يفلت فى الكلام ويجرى الله الحق بين
    يديه ..فتجربة سمير فضل التى فضحته امام الملايين واصبحت المستند الاقوى ضده ونسفت كل الادعاءات
    الكاذبه اصبخت كابوس جعلت اهل المريخ يتجنبو اى حديث على الهواء
    الله غالب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019