• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
محمد احمد سوقي

بعد أن أصبح رجل الاتحاد القوي والمتحكم في مفاصل قراراته

محمد احمد سوقي

 15  0  3993
محمد احمد سوقي



أسامة عطا المنان يرفع شعار الأهلية والديمقراطية ويمارس أبشع أنواع الديكتاتورية
أجهض موافقة رئيس الاتحاد على تأجيل مباريات الممتاز وتسبب في كل الأزمات والمشاكل
× عندما تواجه اتحاد الكرة أي أزمة ويتعرض لحملات هجوم متواصلة من ادارات الأندية والصحافة الرياضية يرفع شعار الأهلية والديمقراطية ويرفض أي تدخل من جانب الدولة أو أي جهة في أعماله لأنه اتحاد منتخب توفر له الفيفا الحماية التي تحصنه ضد اي تدخل وتمنحه كافة الصلاحيات لادارة شئون اللعبة..
× والمؤسف ان الاتحاد الذي يتمشدق بالاهلية والديمقراطية ويفترض ان يدير الكرة بمؤسسية تتخذ فيها القرارات بالاغلبية على طاولة الاجتماعات قد تحول لاتحاد الرجل الواحد الذي يتحكم في مفاصله ويديره بديكتاتورية مطلقة أمين الخزينة اسامة عطا المنان وبصورة لا يوجد لها مثيل حتى في أبشع الديكتاتوريات السياسية التي تحكم بالحديد والنار..
× وحتى لا نلقي القول على عواهنه نورد هذه المعلومات عن تعنت الاتحاد ورفضه لطلب لجنة المساعي الحميدة لتأجيل مباراتي المريخ والأمل والهلال ومريخ الفاشر لاتاحة الفرصة لها لايجاد حلول لأزمة الانسحاب التي تهدد بنسف الموسم وادخال اللعبة في نفق مظلم لن تخرج منه إلا بالاطاحة بهذا الاتحاد المتناقض والمتعارض في مواقفه والذي يعتبر رجله القوي والمتحكم في قراراته اسامة عطا المنان هو الذي اجهض عملية التأجيل التي وافق عليها رئيس الاتحاد معتصم جعفر والسكرتير مجدي شمس الدين بحضور رئيس واعضاء لجنة المساعي الحميدة الذين طلب منهم معتصم تسليم خطاب اقتراح التأجيل لدكتور ابوجبل بالاتحاد حتى يتم الرد عليه بالموافقة, ولكن فجأة انقلبت الامور رأساً على عقب باعلان اسامة عطا المنان رفضه لاقتراح التأجيل وهو في حالة انفعال وغضبة مضرية ليخضع له معتصم ومجدي ويوافقان على قراره باستمرار المنافسة وكأن الاتحاد ملكية خاصة له يتصرف فيها كما يشاء وبصورة لا يستطيع اي مسؤول بالاتحاد ان ينازعه فيها..
× ان اسامة عطا المنان الذي افشل اقتراح تأجيل مباريات الممتاز والذي كان سيهيء الاجواء لحلول ترضي كل الاطراف هو السبب الأساسي في كل مشاكل وأزمات التي بيتها الاتحاد بدءاً من رفعه للعقوبة عن بكري المدينة والتي فجرت الأزمة واوصلتها لمراحل الانسحاب ومروراً بتأجيله لاعادة مباراة المريخ والامل لاكثر من ستة اشهر وانتهاء برفضه لطلب التأجيل والذي دفع الهلال والامل لمواصلة ثورة التغيير والاصلاح حتى يذهب هذا الاتحاد غير مأسوف عليه..
× لقد بات واضحاً ان اسامة عطا المنان هو رأس الحية في هذا الاتحاد وسبب كل المشاكل والأزمات التي تعرضت لها اللعبة في الفترة الماضية ولذلك ليس امام الهلال كما قلنا بالأمس سوى مواصلة الحرب على هذا الاتحاد والمطالبة بتكوين لجنة تحقيق مستقلة توضع امامها كل المخالفات الادارية والمالية والقانونية وفي مقدمتها شبهة التزوير التي اعلنها اتحاد القضارف بتغيير المستندات التي حوكم بها الامل ولاعبه عمر عثمان والتي ستقود هذا الاتحاد لنهايته المحتومة كاتحاد مسلوب الارادة والقرار ويتحكم فيه امين الخزينة الذي اصبح هو الآمر والناهي في اتحاد أسسه اعظم الاداريين في تاريخ الكرة السودانية امثال دكتور حليم وعبدالرحيم شداد وكان عنواناً للكفاءة والنزاهة والتطبيق العادل للقوانين على مدى عدة عقود وتحول الآن الى ساحة للفردية والديكتاتورية تذبح فيه القوانين ويمارس فيه الانحياز والمجاملة نهاراً جهاراً وترتكب فيه الاخطاء الادارية والمالية دون وازع من ضمير أو خوف من حساب..


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود محمود 11-02-2015 06:0
    راس الحيه في الكورة السودانيه هو اعلام الهلال !! والهلال هو حجر عثر الكورة السودانية !! بلاش نفاق والكذب علي الناس !! اصلحو الهلال ينصلح الكورة !!
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      النزير 11-02-2015 11:0
      أصلح نفسك عشان ينصلح الحال
  • #2
    جلابي الدوحه - قطر 11-02-2015 02:0
    ياراجل عيب عليك ..ده سب علني وقذف
    ثانيا اسامه عطا المنان قال ليكم انسحبو ولا انتو عاوزين تطوعو القانون علي هواكم انسحبتو من منافسه ليس لكن فيها دخل بموضوع الاحداث ووجهتم اباتهامات للاتحاد وتمردتو علي قرارات لا تخصكم وتزعمتم تمرد لا يخصكم والان وبكل بجاحه وعدم خجل تريدون التاجيل ولماذا لان حضرتكم وبقيلدة ديجانجو عاوزين كل شي تقولوه ..استحو علي وجهكم واخجلو لما ما لقيتو زول هببو ليكم وكملت مواضيعكم قبلتو علي عطا المنان . .شيل شيلتك معاه انت اتهمته وسبيته علني القضيه مضمونه وفيها شلنكبات
  • #3
    ابراهيم موافي مصطفي 11-02-2015 11:0
    كلام في المليان وبمنطق يا استاذ دسوقي... وعلي الباقي تدور الدوائر يلا خلي ود عطا المنان يخرج من البلاوي المتلتلة التي وقع فيها وفي نظر القانون هو المسئول الاول وليكن بداية التحقيق معه .
  • #4
    العمدة 11-02-2015 11:0
    الرجرجة الذين ينتظرون أن يلعب الهلال بالدرجة الأولي ، ديل لا يعلموا أن الهلال حكومة. وأنا على الرغم من هلاليتي إلا أني أهنئ أسامة لأنه ممشي جماعة شنباتم يرك فيها الطير والواحد تلقاها متهندم تقول القبه فيها فكي لكن للأسف ناس (كما قال أهلنا الجنوبيين) (قوماشات ساكت)
  • #5
    بلال 11-02-2015 09:0
    كلام انشاء ساكت داير دليل مادي وقوي عشان يتم اقالتهم بدون تدخل الفيفا .. ناس اللقيمات ديل
  • #6
    أبو ناهد 11-02-2015 09:0
    كلام قوي من شخص قوى، متعك الله بالصحة والعافية.هذا الكلام لن يعجب أنصار المريخ المتعصبين فقط اما الذين يرون الظلم بعين الحقيقة والمنطق بعيدا عن التعصب الاعمى هم يسبقون الناس في وصف الاتحاد بالظلم والفساد.
  • #7
    ابراهيم عمر 11-02-2015 09:0
    الاستاذ دسوقي بعد التحية والتقدير

    انت تعتبر من الصحفيين الكبار فى البلد ولاشك انك تفهم القوانين واسلوب التعامل ماذا اصابك هذه المرة كى تنساق وراء انصاف الكتاب والمتسلقين فى هذا المجال ويتم تغيير اسلوبك وطريقة نقدك بهذه اللهجة


    القضية واضحة والمريخ سلك الطرق القانونية وان كنت تري ان الامل مظلوم عليهم الاحتكام لجهات عليا من غير اتباع اسلوب الغابة والهلال غير معنى بالقضية الا من باب ان النقاط المضافة للمريخ تقلل من فرصه فى الفوز بالدورى الممتاز لان الفرق يكون نقطة واحدة

    وان السيد الكاردينال قد ادخل الهلال فى مازق صعب بهذه الطريقة وللاسف هو ليس فى قامة الهلال الذى كان يراسه رجال عظماء واقوياء اصحاب كلمة امثال الراحل الطيب عبدالله وقاهر الظلام عبدالمجيد منصور وحكيم الهلال طه على البشير والارباب صلاح ادريس وغيرهم

    من المخجل ان ينسحب الهلال بهذه الطريقة ويستجدى ويسترحم الاندية الهابطة للانسحاب معه لان الهلال كبير لايحتاج تجمع اندية معه كى يستنجد بالصغار امثال الميرغنى كسلا

    ثانيا لماذا لم يقدم انسحاب رسمى الكاردينال ويقف بقوة امام الاتحاد ونشوف هل يتم تطبيق القانون او ماذا يحدث


    استاذى لك التحية والاحترام ارجو منك ان لا تنساق وتكتب بطريقة انصاف الصحفيين والماجورين
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      بكرى النحاس 11-02-2015 04:0
      كلا يدلو بدلوه والاناء فارغ
    • 7 - 2
      ابو يمنى 11-02-2015 02:0
      يا ابراهيم وبقية المريخاب، قضية الهلال ليس في الهبوط للدرجة الاولى او العاشرة، قضية الهلال في عدم تطبيق القانون، تم تفنيد قرارات لجنة الاستئنافات بالقانون لو كنتم تتحدثون عن القانون، المخالفات التي ارتكبتها لجنة الاستئنافات معروفة وهذه ليست القضية الاساسية، القضية الاساسية ان كل ذلك تم بتخطيط الاتحاد. قضية الهلال انه تم تعطيل القانون من اجل المريخ،اصدار قرارات من لجنة الاستئنافات ليس بالضرورة ان يكون قانوني لأن اللجنة لم تتبع اي قانون في تلك القرارات.
      لماذا لم يسلك الهلال الطرق القانونية؟الهلال ماض في الطرق القانونية وسوف يصل بالامر لنهايته والموضوع الان في يد المفوضية ومن بعدها ستكون لوزان ولكن الاتحاد قصد تأخير تلك القرارات حتى ينتهي الموسم ويستلم المريخ البطولة ويكون لسة الهلال بيباري بالجهات القانونية.
      بالمختصر الاتحاد استخدم التسويف وتعطيل القانون والانحياز الاعمى من اجل عيون المريخ، وفي بداية الموسم انحاز للمريخ ايضا في قضية بكري المدينة واستخدم التسوف ولم يسلم الهلال قرار الاستئنافات الا بعد 5 او ستة اشهر، حتى يمرر اخطاءه عن طريق الجوديات وقد اثمرت هذه السياسة في المرة الاولى ويريد ان يستمر عليها في هضم حقوق الهلال.
      لذلك كان الانسحاب ضروري لتعرية هذا الاتحاد ودونكم الفضائح التي ظهرت الآن والتي ما كن لها ان تظهر لو استمرت المنافسة بدون انسحاب.
      متى تدركوا ان الامر اكبر من كاس بطولة او هبوط للدرجة الاولى.
      ان كان ثمن اجتثاث الفساد هو الهبوط للدرجة العاشرة فمرحبا بالدرجة العاشرة
  • #8
    Mustafa Ali 11-02-2015 09:0
    الحل بسيط يتم هبوط الاندية المنسحبة من الدوري بما فيها الهلال والشاطر يصعد في العام القادم وتمضي الرياضة بمسيرة القوانين لا الجودية و النشوف تاني واح ينسحب. بلا فوضى بلا لمة.
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      الجعلي 11-02-2015 10:0
      حل مدهش ويبقي سارق النقاط محتفلا بالفوز بالدوري ... ه
      مهازل والله ...
  • #9
    شقلوب 11-02-2015 08:0
    * فاز المريخ على الهلال 11 مرة بنتائج 1/صفر و 3/1 و 1/صفر و 1/صفر و 2/صفر و 1/صفر و 2/صفر و 3/1 إضافة لثلاث مرات بركلات الترجيح.

    * كسب الهلال 3 مباريات مرة واحدة بالفوز بنتيجة 2/1 إضافة إلى مباراتين بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقائين بالتعادل السلبي.

    * سجل المريخ 15 هدفاً في مرمى الهلال وسجل الهلال 4 أهداف منها هدف عكسي لمدافع المريخ إدريس الجريف.

    * 13 من لاعبي المريخ هزوا شباك الهلال في مباريات الكاس وهم: النيجيري الراحل ايداهو وراجي عبدالعاطي (هدفان لكل منهما) وهدف لكل من عبدالسلام حميدة، جعفر محمد عباس، خالد احمد المصطفى، حمد الجريف، زيكو، أسامة بريش، فيصل العجب، كلتشي، محمد عثمان هنو، أحمد ضفر وأيمن سعيد.

    * أهداف الهلال الأربعة نال منها سادومبا هدفين وهدف لبكري المدينة وهدف عكسي أحرزه مدافع المريخ إدريس الجريف في مرماه.
    وبعد دا كلو الصفراب ممكن يتكلموا ...عجائب.
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      الجعلي 11-02-2015 10:0
      إحصائية رائعة ... كمل جميلك وجيب لينا احصائيات لقاءات الفريقين بالممتاز ...هههههههههههههههههههه.
  • #10
    الأحمر النشوان 11-02-2015 08:0
    تعرفون إن قرار الكاردينال بالإنسحاب كان قرارا مرتجلا لم ينظر للعواقب المترتبة على ذلك .. وجميع كتاب الهلال كبارهم وصغارهم ركبو الموجة دون أدنى تفكير والآن أنتم ترون النتيجة أصبحتم تبحثون عن حل ... بعد أن رأيتم الآن إنه لا يوجد نسف للموسم ومباريات الممتاز مستمرة والختام في الأسبوع القادم ... لجنة رأب الصدع يمكن أن تتدخل لتخفيف العقوبات على الهلال والأمل لتكون عقوبات خفيفة لاتهبط بهما إلى الدرجة الأولى ... لأن الموسم عمليا إنتهى ولاتسطيع أي جهة أن تقيل الإتحاد سوي الجمعية العمومية فأتركو المكابرة يا كتاب الهلال وعودوا إلى الصواب.
  • #11
    بشير الرفاعي 11-02-2015 08:0
    هو يعمل كدا لان له مديونية ماليه كبيرة علي الاتحاد و من حكم بماله فما ظلم آه بفلوسه
    اذا تم إنزال الهلال و الأمل من الممتاز فلابد ان تلغي كل نتايج الفريقين مع الفرق الآخري مما يخلق ربكة شديده في ترتيب الفرق و قد يدخل دايرة الهبوط فرق اخري كانت مرتاحة في الوسط و عدالة المنافسة توجب الا يكسب فريق 3 نقاط دون ان يلعب و يفقد فريق اخر 3 او 2 من النقاط رغم انه لعب و اجتهد
    أخشي ان يترك الاتحاد الأمل ليهبط من الممتاز بسبب فقدانه لنقاط مباريات المريخ دون تدخل منه لان الأمل انسحب من مباريتين فقط و ليس ثلاثة و لذلك لا ينبق عليه القانون
    اما الهلال اذا اكمل الانسحاب من ثلاثة مباريات سوف يكون تحت سطوة القانون الذي يقذف به خارج منظومة الدوري الممتاز اذا طبق و لكن هل يطبق؟ ام لحاوي الاتحاد مجدي شمس الدين مخارجه خاصة من نوع يجوز للاتحاد في حالة كذا ان يفعل كذا او يستثني زيد او عبيد من الهبوط و بالتالي يرحل المشكلة الي الموسم القادم لعلها تجي في الامير او البعير او العبد الفقير حسب القصة المشهورة
  • #12
    الرايق 11-02-2015 07:0
    اسأت لمعتصم ومجدي بهذا المقال يعني صورتهم وكانهم طراطير لا راي لهم ولا اعتقد ان شخصا واحدا يمكن ان يمشي الاتحاد علي هواه انت قايلو ناشر الصحيفة التي تعمل بها يقول شرق انتو معاهو غرب انتو معاهو دا اتحاد منتخب وبعد ذكرت ان الاتحاد كان فيه ناس عبدالحليم محمد وماعرف مين اذكرك ان الصحافة المحترمة كان عمر عبدالتام وهاشم ضيف الله وعبدالمجيد عبدالرازق وهحمود شمس الدين وعوض ابشر انت مجرد مشجع هلالي تبع ناشر الصحيفة
  • #13
    عثمان احمد 11-02-2015 04:0
    هذا الفاسد المفسد تناسا عقاب المنان واصبح يلهث وراء عطا الاخوان.
  • #14
    AHMR 11-02-2015 03:0
    كنا سنقبل منك الكلام عن الامانة والنزاهة لو بديت انت بيها واتكلمت عن ناديك وبيتك الذي طالما استفاد من فساد هذا الاتحاد. طبق القانون علي نفسك ولا اقصدك شخصيا بالطبع بل اقصد ناديك وارجع كل النقاط التي استفدت منها في الفوز بالدوري الممتاز في اكثر من مناسبة ثم اعترف يكل مخالفات ناديك طوال السنين السابقة من تزوير في التسجيلات والسمكرة ثم بعد ذلك نقبل منك الحديث عن فساد هذا الاتحاد الذي كنتم اول المستفيدين منه. ثم اسامة هذا الذي اوقف اجراء توقيف بكري وارجو ان تكون امين في الرد هل يمكن ان تقول لنا من الذي اوقف بكري ومن الذي اوقع الخطاب؟ ومن حق اسامة كعضو لجنة منظمة أن يرفض التأجيل. ويأجلو ليكم ليه. مش عندكم القانون كان تشتكوا حتى تصل لوزان مش تنسحبوا. وستدور الدوائر علي اتحاد القضارف صدقني وسترى وحينها فانت مطالب باعتذار لجمهور القراء واتمنى ان تكون شجاعا حينها
  • #15
    Jo 11-02-2015 02:0
    يا شيخنا بلاش تحريض
    لو كان أسامة هو من منع تأجيل مباريات الممتاز كما قلت
    فماذا تقول عن معتصم و مجدي
    و ماهو دورهما؟؟
    هل هم مجرد صور يبصمون على قرارات أسامة؟؟.

    ثانياً لماذا التأجيل أصلا و قد رفضت كل اطراف النزاع فكرة لجنة المساعي الحميدة من أساسها.
    المريخ و الاتحاد والأمل والاتحاد العام كلهم رفضوا وتمسكوا بحقوقهم.
    بل طالب الهلال بحل لجنة الاستئنافات و تعطيل تنفيذ قرارها بشأن إعادة مباراتي المريخ والأمل.
    إذن ما الفائدة من التأجيل يا سيد العارفين؟؟
    كأنك جبت الديب من ديلو و اكتشفت سر المشاكل و نسبتها لأسامة!!.
    والله لو أسامة عمل كده يبقى برافو عليه وراجل و ود رجال.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019