• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
اكرم حماد

كأس العدالة بين الهلال والأمل هو نهائي كأس السودان!

اكرم حماد

 5  0  2655
اكرم حماد



مع كامل إحترامي لدكتور مصطفى عثمان إسماعيل رئيس اللجنة العليا لنهائي كأس السودان إلا أن حديثه عن أنه لم يفقد الأمل في مشاركة الهلال في المباراة النهائية أمام المريخ لا يخرج عن كونه حديث عاطفي ولا يستند إلى أي أساس من المنطق.. لأن الهلال الذي رفض أن يستمر في المنافسة الأكبر وهي الدوري الممتاز والتي كان يجلس من خلالها على كرسي الصدارة وبفارق ست نقاط كاملة (نقطة تنطح نقطة) لا يمكن بأي حالٍ من الأحوال أن يوافق على خوض نهائي بطولة غير مهمة على الإطلاق.. علماً بأن المتابع لبطولة كأس السودان في السنوات الأخيرة يعلم تمام العلم أن القاعدة العامة هي عدم قيام المباراة النهائية.. والإستثناء هو أن تُقام هذه المباراة.
للهلال قضية عادلة تتعلق بإنحياز فاضح من إتحاد الكرة بلجانه المختلفة لنادي المريخ.. ولا يمكن أن يتراجع الهلال عن موقفه بسبب ترضيات أو مجاملات لا يستفيد منها أي شيء.. بمعنى أن الحديث عن تشريف نائب رئيس الجمهورية للمباراة التي ستقام في دنقلا لا يعني مشاركة الهلال في المباراة.. فنحن لا نتحدث عن مباراة إحتفالية.. نحن نتحدث عن بطولة رسمية.. والهلال كما هو معلوم أعلن إنسحابه من البطولات التي ينظمها هذا الإتحاد الفاسد.. بل أنه أنهى تعاقده مع عدد من اللاعبين على رأسهم اندرزينهو وكيبي وكوناتيه في إشارة إلى أن الموسم بالنسبة له قد إنتهى.. وقد فتح مجلس الهلال باب التسجيلات بتعاقده من ناحية مبدئية مع عدد من اللاعبين ومفاوضته لآخرين.. لهذا يمكن القول والتأكيد على أن موسم الهلال إنتهى.. يمكن القول أن مباراته مع الأمل عطبرة في كأس العدالة هي مباراته الأخيرة في الموسم!
قلتُ أن للهلال قضية عادلة.. وهو الحديث الذي لا يعجب أهل المريخ.. فالمريخاب يقولون أن الهلال لا علاقة له بالموضوع.. وأن القضية تخص الأمل عطبرة وهلال كادوقلي فقط.. وهو حديث غير سليم.. لأن الهلال متضرر وبشدة بإعتبار أنه كان بعيدا بست نقاط عن المريخ وكان قريبا من اللقب.. بل فائز به بالحسابات النظرية.. ولكن قرار لجنة الإستئنافات الذي وصفه إداري سابق مرموق ومرموق جداً بالخاطيء أعاد المريخ للمنافسة على اللقب من جديد!
والإداري السابق المرموق الذي أتحدث عنه (رفض ذكر إسمه) قال لي بالأمس من خلال إتصال هاتفي أن لجنة الإستئنافات (قطعت القرارات من راسا) وأن قراراتها غير صحيحة مؤكداً أن حل هذه القضية لا يمكن أن يكون بالجودية.. فالمشكلة في رأيه تتعلق في أو بلجنة الإستئنافات نفسها.. وهو نفس الكلام الذي قلناه وأكدناه في مقالات سابقة.. وهو أن هذه القضية لا يمكن أن تُحل بطريقة (باركوها يا جماعة) مهما كانت نوعية الأسماء الموجودة في لجنة رأب الصدع.
الآن الكل في إنتظار قرار المفوضية.. المفوضية التي عقدت بالأمس إجتماعاً بخصوص شكوى الأمل المتعلقة بعدم قانونية لجنة الإستئنافات وقد قامت المفوضية بتأجيل قرارها ليوم الأحد بسبب عدم رد الإتحاد العام.. والمؤكد أن تأجيل القرار ليوم الأحد يُعتبر بمثابة مهلة إضافية للإتحاد العام للرد.. مع العلم أنها ستصدر قرارها في كل الأحوال.. رد الإتحاد أو لم يرد.
المؤسف في هذه الأزمة هو كمية التأجيلات من مختلف الجهات.. تأجيل (ورا) تأجيل رغم أن هذه الأجواء الملغومة تحتاج إلى قرارات أو حل حاسم.. البعض قال أن الحل في الحل.. وأنا قلت مرة وإتنين وتلاتة.. الحل في سحب الثقة من هذا الإتحاد عبر الجمعية العمومية.. فهذا الحل من ناحية يطيح بهذا الإتحاد الضعيف الذي سقط سقوطاً ذريعاً في الإدارة.. ومن ناحية أخرى يُجنبنا شرور الإتحاد الدولي لكرة القدم.
البعض يقول أن الإتحاد نفسه مليء بالمشاكل والفساد وأنه مشغول ولن ينتبه أو لن يفعل شيء إذا تدخلت الدولة في الموضوع.. وأنا أقول هذا الكلام غير صحيح.. ففساد الإتحاد الدولي ليس فساد منظومة وإنما فساد أفراد.. ولأن هناك شيء إسمه الشفافية وشيء آخر إسمه العدالة تم الكشف عن أسماء المتورطين وسيتم محاكمتهم.. وهناك متهمين لم يصلوا بعد لمرحلة تجريمهم ولكن في النهاية تم إيقافهم عن العمل لحين البت في القضايا الخاصة بهم.. بمعنى أن الإتحاد الدولي هو الإتحاد الدولي.. لن يسمح بتدخل الدولة.. والدليل على ذلك العقوبات التي أوقعها قبل أسابيع بالكويت!
نعود إلى نهائي كأس السودان ونقول أن هناك أحاديث عن إختيار أهلي شندي لمواجهة المريخ في المباراة النهائية.. شخصياً أرى أن مباراة المريخ وأهلي شندي ستكون مجرد مباراة (زي أي مباراة).. مباراة عادية.. أما نهائي كأس السودان فيمكن التأكيد على أنه أقيم قبل أيام بين الهلال والأمل عطبرة.. الفريقين الكبيرين اللذين قالا (لا) في وجه الظلم وبأعلى صوت.. هلال الوطن.. وأمل الحديد والنار.. والصمود!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    santo 10-29-2015 08:0
    * لو اعتزل مزمل الكتابة فسيضطر معظم كتاب الوصيف للبحث عن مهنة أخرى، لأنه لا يكتبون إلا للرد على مزمل!
  • #2
    مكاوي 10-29-2015 08:0
    إن شاء الله المرة دي تسجيلاتكم تكون موفقة مش مواسير زي كل مرة والله يكضب الشينة
    سبحان الله اليوم الأمل أصبح أكبر من أهلي شندي
  • #3
    مكاوي 10-29-2015 08:0
    إن شاء الله المرة دي تسجيلاتكم تكون موفقة مش مواسير زي كل مرة والله يكضب الشينة
  • #4
    بابا 10-29-2015 07:0
    والاخد الكاس منو؟هليلك حليلك ولا أملك جملك!!؟ورنيشى متعصب اخر يلعب فى الزمن بدل الضائع!!والأنيق يعنى ما لعبتوهو معاكم ليه؟!!كان تلعبوه فى نهائى مؤخرة الممتاز!!ههه هههه وعجبا تقول أنك.........
    دورى الشمس راجيكم وبرضو عندو قانون يجب الالتزام به
  • #5
    عماد عثمان - جدة 10-29-2015 07:0
    ( أما نهائي كأس السودان فيمكن التأكيد على أنه أقيم قبل أيام بين الهلال والأمل عطبرة.)

    ده حسب فهمك انت يا عبقرينو ....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019