• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
ياسر بشير ابو ورقة

عودة للقرار المعيب

ياسر بشير ابو ورقة

 10  0  1677
ياسر بشير ابو ورقة



* لعل واحداً من الأمور التي تستفز الصحفي هو إيراد معلومة خاطئة في مقال للرأي ثم ينبري صاحب المقال للتحليل على ضؤ هذه المعلومة.
* من المؤكد أن كل مخرجات المقال من آراء ستكون غير دقيقة ان لم تكن غير صحيحة بالمرة.
* أعتقد أن ذلك حدث في زاوية الاستاذ مزمل ابو القاسم بصحيفة الصدى يوم أمس الأول.
* أكد الكاتب تأييده مجدداً لقرار لجنة الاستئنافات العليا في قضية مباراة الامل والمريخ -اللاعب عمر عثمان مثار شكوى المريخ- وقضية مباراة هلال الجبال والمريخ (اللاعب طونغ مثار شكوى المريخ ايضاً) مشيراً الى صحة قرار اعادة المباراة الاولى ومنح المريخ نقاط الثانية.
* يرى مزملاً أن استناد لجنة الاستئنافات العليا على نص المادة (96 ب) صحيح والتي تقرأ كما يلي: (في كل الشكاوى إن ثبت أن الاتحاد المختص قد شارك في المخالفة بخطأ في تطبيق القواعد العامة تعاد المباراة).
* المادة 96/ب واضحة وليس فيها لبس وقد اشارت ببيان الى ضرورة مشاركة (الاتحاد المختص) في الخطأ حتى تعاد المباراة.
* السؤال هنا من هو (الاتحاد المُختص) في قضية اللاعب عمر عثمان؟ ولابد أن نأخذ في الاعتبار انه كان لاعباً لفريق الموردة القضارف والخطأ حدث من اتحاد القضارف فهل تنطبق كلمة المختص على اتحاد القضارف أم الاتحاد العام الذي ينظم منافسة الدوري الممتاز؟.
* طالما ان تسجيل اللاعب لفريق الامل عطبرة تم بواسطة لجان الاتحاد العام فإن التسجيل كان صحيحاً لأن لجان الاتحاد العام لم توقع عقوبة على اللاعب اصلاً - او كان يفترض ان توقع كما حدث في حالة اللجنة الادارية بالقضارف ولم تفعل- وبالتالي فإن إجراءات تسجيله صحيحة.
* ولنقرب الصورة أكثر نفترض ان اللاعب عمر عثمان انتقل للعب بنادي السهم القضارف وليس الامل ثم تقدم نادياً طاعناً في صحة مشاركته في احدى المباريات لذات الاسباب الحالية هنا سيكون اتحاد القضارف هو (الاتحاد المختص) لأنه هو الذي يفترض ان يعاقب ثم يسجل اللاعبين وطالما أنه اهمل تطبيق عقوبة وجوبية يكون شريكاً في خطأ السماح للاعب بالمشاركة رغم وجوب ايقافه لمدة عام.
* وهناك مسألة مهمة يجب ان لا تفوت علينا وهي أن اللاعب عمر عثمان متضرر لأنه لم يعاقب بالقضارف منذ سبتمبر من العام الماضي وبالتالي فاتت عليه فرصة تقديم استرحام بعد مرور نصف مدة الايقاف.
* اما قضية طونغ فهي بسيطة الا لمن اراد التعقيد، على لجنة الاستئنافات النظر في اوراق تسجيل اللاعب فإن كان هو من قام بالتزوير يعاقب اللاعب فقط وتكون نتيجة المباراة كما هي اذا مر على التسجيل عام، أما اذا كان النادي شريكاً في الحصول على اوراق رسمية لا يستحقها اللاعب فستكون العقوبة اقسى على النادي وربما يتم ابعاده من المشاركات القومية لعامين، وعكس ذلك يكون قرار اللجنة صحيحاً بمنح المريخ ثلاث نقاط.
* إختصاراً أقول ان الاستئنافات اخطأت في قرار اعادة مباراة الامل والمريخ وقد كتبت ذلك منذ بداية القضية أكثر من مرة، لكن الواجب على الامل والهلال الانصياع للقرار ولو كان خطأً.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن ميرغني 10-28-2015 03:0
    ايوة كده يادوب صحافة المريخ اصبحت تري الحقيقة وعقبال ان ينعتق الاخرون من مزمز ابو القنابل (الظلم ظلمات )واقول لجماهير المريخ سبب المشكلة هي هزائم المريخ يعني لو المريخ انتصر داخل الملعب بعرق لاعبية في مباراة اسود الجبال والأمل عطبرة لما حدثت هذة الفوضي وكيف تقبلون علي انفسكم اخذ نقاط بغير وجة حق ومن تحت الطاولة
  • #2
    Ali yas 10-28-2015 02:0
    ي صحفي زمانه ، أترك الهرجلة الأتحاد غلطان 100% فما بالك أن يعيد اسامة بكري ليلعب أمام الأمل كتحدي منه ومن الوالي . بخطاب ملعون وكل من يأيده ملعون ؟؟؟ هنا الشراة كتبنا ليكم عدة مرات وما بتفهم وسبب البلاوي كلها مزمل ، راجع ضميرك لو كان أصلأً الضمير موجود . والمريخ رفض الإعادة الا بعد الطعم لإعادة مباراة رزاق المريخ الإنتهازي وافق لأجلب كأس اللقيمات ومبروك عليكم . وأخيرأ أصبح الخطأ مشترك في نظر الجميع الا المريخاب .
  • #3
    محمد العبيد 10-28-2015 12:0
    سؤال بسيط جدا : اذا تقدم المريخ بشكواه بعد 11 شهر من المباراة (مثار الشكوى) هل من الممكن ان تفبلها لجنة الاستئنافات ؟؟؟؟
  • #4
    محمد العبيد 10-28-2015 11:0
    سؤال بسيط جدا : اذا قدم المريخ شكوته بعد 11 شهر من تاريخ المباراة (مثار الشكوى) هل من الممكن ان تقبلها لجنة الاستئنافات ؟؟؟؟؟؟
  • #5
    nasma 10-28-2015 09:0
    إنت ود عسل رغم مريخيتك قلته الحقيقه ربنا يحفظك من لسان حواء الطقطاقه (مزمل ابو القاسم وأذنابه مامون/هيثم/سلك/ وبقية الجوقه من الصحفيين السوالب )الكاذبين المنافقين والذى يقتادون بالكلام الملفق والكاذب
  • #6
    عاشق الهلال 10-28-2015 09:0
    يلاحظ بان الكاتب قدم الكثير من التنازلات فى سبيل حربه المقدسة ضد مزمل اذ ان لهجة التعالى والعدائية ضد الهلال قد خفتت من اجل الهدف الاسمى ، نريد توضيحا كيف يريد الكاتب من الهلال والامل الانصياع للقرار ولو كان خاطئا وقد نسى ان يقول لنا اطيعوا الله والرسول واولى الامر ، الم تسمع يا هذا باطيعونى ما اطعت الله فيكم !! هل تدخل تصرفات اسامة وتهريج الاراجوز ضمن طاعة الله وتنفيذ القانون !!! الم يفتح الله عليك بكلمة حول ما يفعله من تنادى بطاعتهم بمنتخبنا القومى !!! اتركوا المبادىء والنضال لاهله وتلذذوا بأكل الفطيسة التى اضاف اليها رئيس نادى الامل المقبلات بموقفه الراقى
  • #7
    مروان عبدالله 10-28-2015 08:0
    لماذا على المظلوم الامتثال للظلم وتنفيذ فرارات الظالم
    ولماذا لم يعترف الظالم بظلمهى ويرد الحقوق لآهلها حتى وان كانت على حساب نفسه او منصبه
    اليس فى العدل بين الناس استمرارا للنظام والتعاون بين افراد المجتمع
    ام للاتحاد العام السودانى نظرية اخرى فى العدل والحكم
    افتونا يامن تكتبون وتمثلون اراء وافكار العارفين بالقوانين والحقوق
  • #8
    ِعادل 10-28-2015 08:0
    الحمار ده جاء من وين ؟ الانصياع للقرار ولو كان خطاء... بالله عليكم شوفوا الدلوكة ده. يا هبنقه ما بني علي باطل فهو باطل أم ان هذه لم يدرسوك ليها، ارحمنا من وشك القبيح ده.
  • #9
    هلالي 10-28-2015 05:0
    [لكن الواجب علي الامل والهلال الانصياع للقرار ولو كان خطأ ]منتهي الغباء
  • #10
    مضروب بونيه 10-28-2015 05:0
    القرار لو حكم بقطع رأسك وهو مخطئ هل تطيعه ؟؟؟!!!!

    باقي المقال لا بأس عليه ونؤيدك فيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019