• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد عثمان الجعلي

منتخبنا مهزوم وإتحادنا يحوم

محمد عثمان الجعلي

 14  0  2012
محمد عثمان الجعلي


قلنا من قبل أن منتخبنا اليتيم ليس له وجيع وأن هذا الإتحاد الكسيح ليس له هم سوى مصالح أفراده فمعتصم جعفر ليس له هم سوى زيادة مبيعاته من شركة الأدوية أما مجدى فيكفيه رئيس لجنة حكام الكاف وأسامة خرمجة همه الأول زيادة الأرباح من وكالة التاكسى للسفر والسياحة التى يمتلكها ، وإتحاد الرويبضة تأتى مصلحة الوطن في آخر سلم أولياته ، فبعد أن خسر منتخبنا الوطنى بثنائية نظيفة أمام منتخب يوغندا المتواضع في بطولة الشان للمحليين لم يتحرك إتحاد الفشل لتدارك الأمر والوقوف بجانب صقور الجديان في مباراة الرد بالخرطوم ، بل سعى إتحاد الذل والهوان لإضعاف المنتخب عندما برمج مباراة المريخ والنسور يوم الجمعة موعد تمرين المنتخب الختامى وكانت النتيجة أن خسرنا على أرضنا بنفس الثنائية النظيفة ولم يشرف أعضاء الإتحاد مباراة المنتخب بل سافروا للقاهرة لحضور إجتماع الكاف !! تخيلوا !! وتركوا المنتخب اليتيم تحت رحمة مشجع المريخ المتهور محمد سيد أحمد إبن عم معتصم ومساعده في رئاسة الإتحاد وعندما هتفت الجماهير الغاضبة والمغلوبة ( إتحادنا يطير ياوزير ) حاول المتهور محمد سيد أحمد مجاراة الجماهير وإستفزازها ولولا حكمة مولانا محمد أحمد هارون والى شمال كردفان الذى أقنع ود سيد أحمد بمغادرة الملعب لحدث ما لا تحمد عقباه ، ويبدو أن مولانا هارون تذكر حديث.... أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة ...إتحاد أبناء العمومة الأحمر فشل في كل حاجة حتى في تقديم إستقالته ... ولا يعرف أدب الإبستقالة وإلا لما بقى لحظة بعد فضيحة مساوى قيت التى أطاحت بآمال السودان وبقيت عصابة الإتحاد في مكانها تحافظ على مصالحها الضيقة في هذه الفانية ...كل الإتحادات في العالم تدعم منتخبات بلادها عدا هذا الإتحاد ( العضيرة ) حيث لا يقدم لنجوم المنتخب حوافز فوز ولا يعمل لهم معسكرات خارجية ولا يطلب لهم مباريات ودية ولا يحضر لهم مدرب أجنبى ولا يعالج اللاعب الذى يصاب مع المنتخب ... ونريد بعد كل هذا الخلل والعجز أن يفوز منتخبنا !! بل سمحنا للعنقالى محمد سيد أحمد أن يقوم بأمر المنتخب !! ( قد ضل من كانت العميان تهديه ...) إنتوا مش العنقالى كان زعلان من معتصم وإتحاده وهذا الثنائى إجتماعه ليس فيه خير للرياضة ولله در القائل *** وتقول لى وتحلف كاذباً ...فأجئ من طمع إليك وأذهب *** فإذا إجتمعنا أنا وأنت بمجلس ...قالوا مسيلمة وهذا أشعب ... فهل ياترى تتحرك وزارة الرياضة الولاية والإتحادية لإنقاذ منتخب الوطن أم يظل منتخبنا مهزوم وإتحادنا في الخارج يحوم .
*** الأقمار تتحدى سطوة الإستعمار
هلال الحركة الوطنية ومؤتمر الخريجين الذى تأسس لمناهضة الإحتلال حاول الإحتلال البريطانى الضغط عليه بسيف السلطة فحرمه من اللعب في دار الرياضة عام 1944 فلعب في حوش الخليفة فذهبت الاقمار لمساندة فريقها فأصبح حوش الخليفة محط الأنظار وقبلة الأنصار وترك الناس دار الرياضة وإزدهر حوش الخليفة وخشى الإنجليز غضب الجماهير فسمحوا للهلال بالعودة لدار الرياضة ...شايفين بريطانيا العظمى تعمل ألف حساب لسيد البلد والإتحاد الفاشل يحاول الآن إستفزاز هلال الساجدين والناس الصالحين ...ضحكت وأنا أقرأ لمامون (حكام ) وهو يتحدث عن إحترام القانون وأن الهلال والأمل وأنيق كسلا من المتمردين وأضاف أبوشيبة إن كل الدول من حولنا تحترم القانون إلا في السودان ...ربما يقصد مامون أن فريق المريخ لا يحترم القانون لانه هو الفريق الوحيد الذى طرد الشرطة من الملعب !! ( بالمناسبة سى مامون لما يزعل مرة مرة بمرق النصيحة !! لكن في أحايين كثيرة ينسى تقدم السن ووقار الشيب ) إتحاد الفشل الكسيح ترك أمره لأمين المال أسامة عطا المنان الذى أهلك الحرث والنسل وأظهر في الأرض الفساد وهو يدافع عن لاعب المريخ المتمرد بكرى المدينة الذى أساء لحكم مباراة فريقه أمام الأهلى شندى ورغم أن المادة 86 من القواعد العامة تنص على أنه ...يجب إيقاف نشاط أى لاعب ورد إسمه في تقرير حكم المباراة أو مراقب المباراة لسوء السلوك أو الإعتداء على الحكم وتكون العقوبة إيقاف اللاعب عن التنافس الداخلى والخارجى لمدة سنة ...ولكن اللجنة المنظمة كانت ( حنينة ورؤوفة ) حيث أوقفت بكرى 6 مباريات فقط !! وحتى هذه الست مباريات رفضها جمال الوالى وتحدى الإتحاد في ذلك !! فقام أمين المال وأس البلاوى أسامة بكتابة خطاب بإسم الإتحاد يأمر فيه بأن يلعب البلطجى بكرى المباراة وقد كان وكسب المريخ مباراة الأمل بهدفين .
*** العنقالى ومامون والتلاعب بالقانون
تقدم الأمل بشكوى إستناداً على المادة 87 من القواعد العامة التى تنص أن على الفريق الذى يشرك لاعب ويتحايل على القانون يعتبر مهزوماً صفر / 2 ويخصم من رصيده 6 نقاط ويتعرض لغرامة مالية قدرها 100 ألف حنيه ولكن الإتحاد الأحمر رفض شكوى الأمل فقام الأمل بالإستئناف أمام لجنة الإستئنافات التى أصدرت حكماً مخففاً يقضى فقط بإعادة المباراة ولكن المريخ وإتحاده رفضا الإلتزام بالقانون وقام الإعلام السالب بالهجوم على لجنة الإستئنافات وتقدم 4 من أعضاء لجنة الإستئنافات بتقديم إستقالاتهم بعد تدخل الإتحاد في عملهم ومحاباته للمريخ فما كان من إتحاد الذل الأحمر إلا ان يخالف القانون وبقوم بتعيين 4 أعضاء مريخاب منهم محامى معتصم جعفر ورئيس مريخ كسلا السابق وغيرهم ، وهذا يخالف المادة 55 من النظام الأساسى التى تمنع الإتحاد من الإضافة والتعديل في لجنة الإستئنافات أثناء الموسم خوفاً من المحاباة ...وهى الجهة العدلية بالإتحاد وحاول مريخاب الإتحاد تقليص فارق النقاط بين فريقهم ونده التقليدى الهلال والبالغة 6 نقاط فقاموا بمنح المريخ نقاط هلال كادوقلى كاملة بدعوى عدم صحة مشاركة طونق رغم أن ذلك يخالف المادة 105 وحاولوا تعويض نقاط عطبرة التى خسرها المريخ بهدفى رزاق كريم بإعادة مباريات الأمل الأولى والثانية رغم أن المريخ كان يرفض إعادة مباراة بكرى الأمل وحدث نسف الموسم الرياضى بواسطة المريخ وإتحاده الأحمر ...العنقالى سيد الباسطة ومامون يتحدثان عن إحترام القانون !! بالمناسبة كيلو الباسطة في الخرطوم بى 25 جنيه لكن العنقالى صاحب حلويات العبد يبيع الكيلو بى 35 جنيه عشان كل عمالته مصرية وكمان يتحدث عن الوطنية ورفع المعاناة عن كاهل المواطن !! لذا لزم التنويه .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين شغالين بسياسة ضربنى وبكى وسبق إشتكى فبعد أن نسفوا الموسم الرياضى وحاولوا السطو على كأس الممتاز بمساعدة إتحاد الفشل الكسيح ...واجهتهم مشكلة نهائى كأس السودان في دنقلا التى أصبحت بعد إنسحاب الهلال ( أمسخ من إتحاد معتصم ) لجنة تسير المريخ بقيادة ونسى ( الماقامت من الواطة ) أصبحت تتحدث عن إحترام القانون !! وبعد إنسحاب جمال الوالى من الرئاسة سوف تختفى حتى سياسة ( الزلابية وشاى اللبن ) للمؤلفة قلوبهم من قادة الإتحاد ...تخيلوا كفتيرة شاى لبن وصحن لقيمات تمنح المريخ 5 نقاط دفعة واحدة !! وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر يعنى لو العنقالى جاب ليكم صينية باسطة كان مجدى شمس الدين أداكم نقاط مازيمبى ولا شنو ؟ مجرد سؤال .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هاشم صالح منير 10-27-2015 04:0
    أقترح تسليم كأس الدوري للمريخ قبل انطلاقة الدوري
    و من ثم الأندية تلعب كورة جميلة بدون مشاكل تحكيم أو انحياز لجان
  • #2
    فيصل الاقرع 10-27-2015 12:0
    سلام جعلينا مقال لايحتاج الي تعليقتا عليه لانه قال كلما كنا نريد قوله وكتاحه بعد حلاة المقال ملاهو لينا باسطه ونحن ناس بعيد عنكم عندنا السكري مابنقدر علي الحاجات الحلوه دي في عمود واحد وشيخ الامين ما قصر ختانا الانسلين من تعليقه الساخن لهم التحيه جميعا ولك التحيه جعلينا واذا دائما بتكتب لينا بهذا الابداع وانت في السودان خليك قبلك ونحن علينا الراتب
  • #3
    محمد مصطفى 10-27-2015 12:0
    انت تنفع تكتب عن الزلابية وشاي اللبن بس موش عارف قريت في ياتو قهوة انت
  • #4
    ابوحسن 10-27-2015 11:0
    لك التحية استاذتا محمد عثمان وانته اليومين دي في قلب الحدث وتعكس لنا ماساة اتحاد السودان والفشل الزريع ولله مثل هولاء يجب ان يحاسبو لو عندنا قانون لكن السودان اصبح مضرب مثل علي المستوي العام (و ..) بلد الفساد وعدم المبالاة في كل شي حتي كرة القدم مصالح وبزنس كلاس ما فاضين والدليل علي ذلك محمد سيد احمد يرعي ساي
  • #5
    الزعيم خلف 10-27-2015 10:0
    داء كلو ما نافع مسكتكم هيستيريا ساهي من زعيم البلد بعدين حبيبنا كتاحه وين كان مختفي ولا حتي عمود كتبو بركه اليوم العلق عشان يرفهه علي نفسو ونفس الاخرين شويه من غير التعليقات دي ما عندو سالفه ( حمبر ا قباض الطير)
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      الكتاااااااحة والتفااااااحة 10-28-2015 05:0
      image
  • #6
    حمورى 10-27-2015 09:0
    ]* المؤسف أن بعض المتعصبين استغلوا الهزيمة للنيل من الشقيق محمد سيد أحمد مساعد رئيس الاتحاد، ومحاولة الاشتباك معه لطرده من الإستاد، مع أنه كان الوحيد من بين قادة الاتحاد الذي حرص على حضور المباراة، لدعم المنتخب!

    * الجكومي يستحق الشكر بدلاً من الإساءة، لأنه اهتم بالمنتخب وسانده عندما تغيب زملاؤه عن الحضور للإستاد لتقديم الدعم المعنوي للاعبين.

    * محمد سيد أحمد إداري شجاع، وفارس لا يخشى النزال، ولا يخاف المواجهة، بدليل أنه تصدى منفرداً للهجمة الشرسة التي استهدفت اتحاده، وانبرى للرد عليها عندما مارس الضباط الأربعة صمت الحملان، وابتلعوا ألسنتهم في مواجهة الإعلام الهدام.

    * من قبل تحدى بعض الزملاء الجكومي مطالبين إياه بحضور مباراة إفريقية للهلال، ظناً منهم أنه لن يجرؤ على ذلك، لكنه فاجأهم بدخول الإستاد، ليواجه آلاف المتشنجين بثباتٍ يحسد عليه، وجرأة لا نستغربها فيه.

    * الجكومي ليس رئيس الاتحاد، وليس رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، وليس عضواً في اللجنة، ومع ذلك تم تحميله وزر هزيمة منتخب فشل الاتحاد في إعداده، وجرده مدربه الفاشل من أميز نجومه أمس.
    [/B]
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      الكتاااااااحة والتفااااااحة 10-28-2015 05:0
      زى اخونا حموري نقدر نقول عليه على نياته او ممكن نقول عليه .. مسكين
      image
  • #7
    الامين عبد القادر 10-27-2015 09:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى يا حليل الوطن ومنتخب الوطن اذا كان يرأسة اتحاد العنقالى وهذه الايام البوق لان سيادة الرئيس الدكتور يخجل ان يتكلم لانهم يعلمون ماذا فعلوا بالسودان ولكن هل التاريخ سوف يرحم هذا الاتحاد الفاشل ؟؟؟ وسيادة المحامى الضليع فى القاهرة وتارك من خلفة السودان يغلى بالمشاكل والمنتخب لاول مرة الاندية تكون اكبر منه وتحدث احمد بابكر حديث الشجاعة وقال هل لو بروف شداد موجود هل سيتغيب لاعبى المنتخب عن واجبهم الوطنى وضرب مثلا بقلق لانه غاب من تمرين المنتخب تم ايقافه من ناديه حتى اعتذر واليوم كل لاعبى المريخ يتغيبون عن ضريبة الوطن والاتحاد يقف مكتوف الايدى !!! يعنى النادى فوق الوطن ؟؟؟
    ننتظر دور الوزارة والاتحادات الولائية فى فك طلاسم اتحاد السجم وجمعية عمومية طارئة وسحب الثقة و تعيد الامور لنصابها وتريح السودان --------
    ودمتم فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #8
    الكتاااااااحة والتفااااااحة 10-27-2015 08:0
    image

    اتفضل يا عثمان .. شاى مقنن باللقيمات
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      عثمان محمد عثمان 10-27-2015 01:0
      مشكوور يا أستاذ كتاحة على التعليق الجميل والهدية مقبولة لكن ماتعزم معانا واحد مريخابى من ناس الفستق
  • #9
    المبيد 10-27-2015 08:0
    التحية أستاذنا محمد عثمان الجعلى المريخاب أصبحوا يشتروا النقاط باللقيمات ومريخ اللقيمات فى عطبرة الحرة وناس عطبرة حالفين يأخذوا حقهم من الظالمين وإتحاد السجم العام المنحاز للمريخ الذى داس على القانون
  • #10
    جعفر صالحين 10-27-2015 08:0
    (((( مدرب الهلال السابق الفاتح النقر يفجرها داوية: ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻧﺴﺤﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ خوفاً ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ))) ... هذه هى الحقيقة التى يهرب منها الهلالاب ... والنقر ( زول نصيحة ) كما يقول الهلالاب دائما ... وها هو يفجرها داوية .... وياعم عبدو .. أرجع لى ورا وابرمها .. أبرمها ....
  • #11
    الكتاااااااحة والتفااااااحة 10-27-2015 07:0
    image

    قول واحد عندنا باسطة بالفستق وعندنا ...........



    image

    تقصد دي الفيها الفستق ؟



    image

    كضاب ولا فيها فستق ولا حاجة باسطة سااااادة
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      ا 10-27-2015 02:0
      ياكتاحة الباسطة دي بيعملوها من ورق جريدة مزمل البايرة
  • #12
    أحمد الفكي - حائل 10-27-2015 07:0
    إذا كان هناك خجل يُباع في السوق لاشتريت خجلاً و أهديته للضباط الأربعة في اتحادنا العام لكرة القدم الفاقد لثقافة الاستقالة .
    سبق للصين و نيجيريا أن صدر بحقهما عقوبة من الفيفا . وعادا لواجهة التنافس بأقوى مما كانا .
    الآن الكويت معرضة للعقاب من قبل الفيفا و سوف تعود للواجهة بوجهٍ مغاير و تتسيَّد الخليج .
    علينا أن نخوض معاقبة الفيفا حتى نعود للواجهة بصورة تمنح السودان كأس الأمم الإفريقية .
    شكراً لك يا أبا عثمان دائماً تُدخل الابتسامة في قلب القارئ
  • #13
    صهيب 10-27-2015 03:0
    ديل ماشين بنفس طريقة ناس الحكومة، لذلك لن تتقدم الكورة في بلادنا، مصالح شخصية فقط و المصلحة العامة ما في تفكير اي واحد منهم.
  • #14
    10-27-2015 03:0
    كيف يمكن للهلال الخروج من قاع الصفر الدولي الذي بلغ عمقه ال 86 عام ؟؟؟ ربما بعد أن يطير النعام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019