• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
غبوش

إنسحاب الهلال نصرة للقانون وليس رفضاً له ..

غبوش

 11  0  4075
غبوش

الواهم والموهوم في تضرر الهلال من القانون الملغوم ..!
كبت الحقيقة يتواصل .. الهلال (المتضرر) ليس طرفاً والمريخ (المستفيد) طرف اصيل
* ومن قال إن الهلال قد تجاوز القانون أو يرفض حتي تطبيقه سواء في هذا الموسم أو كل المواسم السابقة فهو واهم وموهوم .. وعايز يوهم الناس بي وهمو الواهم بيهو نفسو .
* الهلال عندما إنسحب من كل البطولات التي يديرها إتحاد الهوان العام الحالي كان بسبب دفاعة عن القانون .. وعندما إتخذ مجلس إدارته الشجاع هذا القرار التاريخي كان نصرة للقانون وحماية له من الذين يتلاعبون به ويريدون أن يجعلونه مطية لتطبيق إجندتهم الشخصية وسلماً للوصول لمصالحهم الخاصة .
* الهلال إنسحب وأصر علي الإنسحاب .. لأن تابع كيف يقوم رجالات الإتحاد الحالي بتفصيل مواد القانون المفترئ عليه علي مقاس إجندتهم الخاصة .. وإنسحب وأصر علي الإنسحاب لأن لجنة الإستئنافات العليا الأصلية أكرر الأصلية التي كانت حريصة علي تنفيذ بنود ولوائح القانون تمت محاربتها وتطفيش أبرز قياداتها وترقيعها بعدد من الشخصيات الجديدة في مخالفة واضحة للقانون من أجل تمرير الأجندة الخاصة وإصدار القرارات المعيبة والكسيحة التي شاهدناها جميعاً وتسببت في الأزمة الحالية .
* الهلال إنسحب .. لأن بطولة الممتاز كبري البطولات المحلية في السودان يريد أهل الإتحاد العام الحاليون أن يجعلونها (هبة إدارية) تمنح من خلال المكاتب بدلاً من أن تكون بطولة تنافسية تلعب في الملاعب ويستحق لقبها من يفوز في الميادين الخضراء بعرقه وجهد لاعبيه .
* الهلال إنسحب واصر علي الإنسحاب .. لأن أمين المال بالإتحاد السوداني أسامة عطا المنان بات لا يفرق بين واجبه المقدس والحيادي في مؤسسة قومية وبين تشجيعه لناديه الأحمر .. وطفق في تسخير كل صلاحياته من أجل ناديه هذا للدرجة التي قام فيها بإلغاء إيقاف لاعب الوصيف بكري المدينة الوجوبي بخطاب رسمي لإشراكه في مباراة لا يحق له المشاركة فيها بدعوي تجهيزه للمشاركه إفريقيا فكان أن نال الوصيف الدائم ثلاث نقاط ليست من حقه .. ونالت القوانين التي يتباكون عليها حالياً صفعة مؤلمة للغاية لأن من داس عليها هو من المفترض أن يكون حارسها وحاميها .
* الهلال إنسحب وأصر علي الإنسحاب .. لأن لجنة الإستئنافات العليا (الجديدة) فاقدة الأهلية داست علي القانون بأرجلها .. وهي تتجاوز صلاحياتها وتتخلي عن أصل شكوي مقدمة لها لتقرر إيقاف لاعب (لا تملك الحق في إيقافه) لتقول بعد ذلك أن اللاعب موقوف وأن الشكوي الحمراء فيه صحيحة.. وتعيد المباراة من جديد إرضاء لمن قاموا بتعيينها .
* الهلال إنسحب وأصر علي الإنسحاب .. لأن الإتحاد العام المفترض فيه أن يكون حامياً للقانون ومدافعاً عنه .. خرج قادته للملأ وإعترفوا بأن قرارات لجنة الإستئنافات مثار الجدل (معيبة) وهم غير مقتنعين بها وسيقاومونها وكان أن تقدموا بطلبات فحص (مضروبه) ليأتوا في النهاية ويقولوا أن علي الهلال وبقية أندية الممتاز الإعتراف بها .. وكأنهم يصدرون حكماً بالإعدام علي نزاهة وعدالة الدوري الممتاز ويقولون لأنديته نحن غير مقتنعين بمسوغات الإعدام لكننا سنفعل ويريدون من تلك الأندية أن تمد لهم رقابها ليقطعونها قرباناً لرضاء ناديهم المدلل وسيدهم المطاع .
* الهلال إنسحب وأصر علي الإنسحاب .. لأن به رجال قادرين علي قول كلمة لا في وجه الظلم .. وبه قادة لا يجاملون في الظلم يمكن أن يفقدوا عشرات النقاط في الملعب من خلال تنافس شريف ونزيه .. ولكنهم أبداً لا يرضون أن يفقدوا نقطة واحدة في المكاتب من خلال لجان مضروبة ومدفوعة لسمكرة القوانين دفعاً من أجل عيون نادي معين .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* هاجم البعض لجنة المساعي الحميدة التي كونها الوزير وقالوا بأنها تكرس للجودية وتقدم لرمي القانون وعدم الإحتكام له في حل القضية الحالية .
* شخصياً تجدونني متفق بصورة كبيرة مع هذا الرأي بل سأضم صوتي له وأطالب أيضاً بتطبيق القانون فقط .. ولكن ذلك القانون الذي سأطالب بتطبيقه هو القانون الحقيقي وليس المزيف أو الخاص .
* للأسف أصحاب الرأي أعلاه يتحدثون عن قانون قطاع خاص وليس قانون للمصلحة العامة .. قانون يسمح لهم بأخذ نقاط الناس بالباطل ويخول لهم التعديل في روليت البطولات كما يشتهون دون حسيب أو رقيب .
* حدثني مصدر أثق به أن لجنة المساعي الحميدة عندما إجتمعت مع معتصم جعفر رئيس الإتحاد العام قال لها أنهم في الإتحاد غير مقتنعون بقرارات لجنة الإستئنافات الآخيرة لكنهم ملزمين بتطبيقها .
* سؤال برئ للغاية هنا .. من هو الذي كون لجنة الإستئنافات الحالية أو بالأصح أضاف لها الأعضاء الجدد سبب المشاكل ؟؟ أليس هو الإتحاد نفسه ؟؟.. وطيب .
* الإتحاد العام اخطأ بإضافة أعضاء للجنة الإستئنافات غير مؤهلين والدليل إصدارهم لقرارات الإتحاد نفسه غير مقتنع بها .. فلماذا يطلبون من الهلال والأمل والميرغني وبقية أندية الممتاز تحمل عاقبة أخطائهم هم ؟؟ والإتحاد سلم المريخ خطاب فك إيقاف بكري المدينة وهو خطأ قانوني كبير كان السبب في كل هذه المشكلة فلماذا أيضاً يريدون أن يتحمل الهلال وزر أخطاء الإتحاد المتكررة كلها ؟؟.
* مزمل ابو القاسم الذي إحتشد عموده أمس الأول بالحديث عن أن إنسحاب الهلال من الممتاز وكأس السودان ماهو إلا خوفاً من المريخ عاد أمس ولحس كلامه كله وهو يقول (انسحب الهلال وسحب معه ناديين آخرين وحرض آخرين على الانسحاب احتجاجاً على قرارين أصدرتهما لجنة الاستئنافات العليا، واستفاد منهما المريخ، فكيف يزعم رئيس اللجنة أن المريخ ليس طرفاً في القضية؟ ).
* المريخ الذي (إستفاد) إعتبره مزمل طرفاً أصيلاً .. والهلال الذي (تضرر) هرول في عرف مزمل من ملاقاة من أسماه أب زرد دون وجه حق .
* ألم أقل لكم بالأمس أنه (كبت الحقيقة) في كبد الحقيقة .
* الكاردينال أثبت بياناً بالعمل أنه من طينة رؤساء الهلال الأقوياء بقراره التاريخي الآخير وحتماً سيكون ثابتاً عليه .
* نتمني أن يوفق منتخبنا الأول عشية اليوم في قهر يوغندا والتأهل لنهائيات بطولة المحليين (الشان) رغم صعوبة المهمة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها المنتخب .
* وكيف لا يعاني المنتخب وقادة الإتحاد مشغولون بالكيد للهلال ؟؟.
* كيف لا يعاني والإتحاد حتي عندما إستقال مازدا لم يكلف نفسه عناء البحث عن مدرب جدير بالمهمة واختار أحمد بابكر القريب منه .
* كيف لا يعاني ولاعبوا المريخ يهربون من التدريبات ويتم إستبعادهم للمرة الثانية توالياً دون أن يجدوا أي عقاب من إتحاد الفشل والهوان العام .
آخر مداد ..!
لاقيني يا شوقي الخرافي لاقيني قبال الزوال
غنوة من أزمان بعيدة .. طالعة من خصب الدميرة
تلقيني راجيك في الأماسي .. وفى المرافي وفى الملفات الخطيرة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جعفر صالحين 10-25-2015 01:0
    بكرة .... لما الكاردينال يلحس كلامه ويرجع للممتاز ... وين تودى كلام ده ... فالكاردينال ليس برجل المواقف البطولية ... شخصية هلامية لقى جمهور الهلال ( الطيرة ) وعمل فيها كاوبوى ... بكرة بنذكرك بى كلامك ده .....
  • #2
    komny 10-25-2015 01:0
    *تابعت بالأمس حديث سعادة الفريق أول عبد الرحمن سر الختم، رئيس ما يسمى (لجنة رأب الصدع)، أو لجنة المساعي الحميدة التي كونها وزير الشباب والرياضة لاحتواء قضية الانسحاب من الممتاز!

    *بدءاً نذكر أننا نحترم (الفريق المدهش) ونكن له كل محبة على الصعيد الشخصي، ونحترم كل أعضاء اللجنة، وموقفنا منهم ليس شخصياً، ولا ينقص من تقديرنا لهم.

    *قرار تكوين لجنة الجودية يعني أن الوزير أدخل القانون في إجازة مفتوحة، وذلك أمر مؤسف.

    *القرار المذكور سينسف النشاط الرياضي في السودان ويقضي عليه قضاءً مبرماً، لأن أسوأ ما يفعله أي مسئول أن يتجاهل تطبيق القانون، في قضية قانونية بحتة، ولأن الأندية لن تجد رادعاً يمنعها من الانسحاب متى ما أصدر الاتحاد قراراً لا يعجبها.

    *كل من ينسحب ينال حظوة تكوين ليهو لجنة لرأب صدع.. لمنع تطبيق القانون عليه!

    *حتى تكوين اللجنة نفسها أتى مختلاً، لأنها ضمت في غالبية أعضائها شخصيات تنتمي إلى نادي الهلال، وفي مقدمتها رئيس الهلال الأسبق سعادة الفريق أول عبد الرحمن سر الختم، الذي شارك قبل أيام قليلة من الآن في مفاوضات الهلال مع النادي الأهلي مدني لشراء اللاعب ولاء الدين!

    *الأستاذ أحمد حسب الرسول معلوم الانتماء، الأستاذ مأمون النفيدي إداري سابق في الهلال.

    *حتى الأستاذ محمد الشيخ مدني له سابقة معلومة للكافة، تجاهل فيها تطبيق القانون ليمنع معاقبة الهلال عقب انسحابه الشهير من مباراته الدورية أمام نيل الحصاحيصا.

    *كان ود الشيخ وقتها يعمل رئيساً للجنة الاستئنافات العليا، التي قبلت استئنافاً لم يقدمه الهلال، ولم يدفع رسومه، وأعادت مباراة اكتملت كل إجراءاتها داخل الملعب، ورفض الهلال خوضها متحدياً الاتحاد!

    *تكوين اللجنة يؤكد أنها غير مؤهلة لإنجاز أي مساعٍ حميدة.

    *حتى لو قبلنا مبدأ تغييب حكم القانون، وهضمنا تجاوز اللوائح المنظمة للنشاط الكروي، وقبلنا الالتفاف عليها لتحكيم الجودية، فإننا لا نستطيع أن نهضم عدم اختيار شخصيات محايدة للجنة، التي نتوقع لها فشلاً ذريعاً، بدأت ملامحه في الظهور برفض مجلس المريخ الجديد مجرد الجلوس معها لحل الأزمة!

    *زعم سعادة الفريق أول عبد الرحمن سر الختم أن كل أطراف القضية أخطأت، ولم يوضح لنا الأخطاء التي ارتكبها كل جانب!

    *نريد أن نعرف الخطأ الذي وقع فيه نادي المريخ مثلاً!!

    *مساواة المنسحبين بمن التزموا بالبرمجة، وأقروا بحاكمية الاتحاد على النشاط، وخاضوا مبارياتهم في الدوري حسب البرمجة المعلنة يدل على أن هذه اللجنة ولدت ميتة!

    *ذكر رئيس اللجنة أن أطراف القضية أربعة، وهي الاتحاد ولجنة الاستئنافات العليا والأمل والهلال، وحديثه غير صحيح ويخلو من الدقة.

    *القضية بين طرفين، القانون طرف أول، والخارجون على القانون طرف ثان!

    *لا يوجد طرف ثالث يا سعادة الفريق المدهش.

    *كما إن حديثه عن أن القضية لن تحل بالقانون يمثل دعوة مفتوحةً للفوضى، وتغييب القوانين، وسيادة الترضيات، والتعدي على هيبة المؤسسات الرياضية المكلفة بإدارة النشاط.

    *أي عمل لا يلتزم من يؤدونه بالقانون لا يمكن أن يحمل مسمى (مساعٍ حميدة)!

    *تجاوز القانون وإعمال الجودية في ما لا يحتمل الجودية يستحق لقب (المساعي الخبيثة)!

    *حديث سعادة الفريق أول عبد الرحمن سر الختم عن أن المريخ ليس طرفاً في القضية لا يقبله عقل، ولا يقره منطق، علاوةً على أنه يتجاوز حقائق واضحة، ومعطيات لا يمكن تجاهلها مطلقاً!

    *انسحب الهلال وسحب معه ناديين آخرين وحرض آخرين على الانسحاب احتجاجاً على قرارين أصدرتهما لجنة الاستئنافات العليا، واستفاد منهما المريخ، فكيف يزعم رئيس اللجنة أن المريخ ليس طرفاً في القضية؟

    *الحديث عن أن الأزمة تهدد السلم الوطني وتؤثر سلباً على مسيرة الحوار الوطني غير مقبول، وهو لا يعدو أن يكون مجرد سيناريو لمساعدة الساعين إلى تعطيل القانون على بلوغ مرادهم، ومنع الاتحاد من تطبيق القانون على المنسحبين.

    *ما علاقة الحوار الوطني بانسحاب الهلال والأمل والميرغني من الدوري؟

    *هل هي مكونات سياسية أم أندية رياضية؟

    *حتى انسحاب الحركات المسلحة وبعض الأحزاب الكبيرة (مثل حزب الأمة) من مؤتمر الحوار الوطني لم يمنع انطلاقته، فكيف يؤثر عليه انسحاب الهلال والأمل والميرغني الهابط من الممتاز؟

    *انسحاب عقار وعرمان وجبريل وعبد الواحد والحلو لم يوقف مؤتمر الحوار فهل يوقفه انسحاب الكاردينال؟

    *لو أقرت الوزارة والاتحاد المساعي الخبيثة الرامية إلى تغييب القانون فعلى الوزير أن يجهز نفسه لتكوين لجنة وساطة جديدة، لأن ذلك سيؤدي إلى انسحاب أندية أخرى من الممتاز، وأولها المريخ!

    *فهل جهز الوزير نفسه لمواجهة الفوضى التي ستنجم عن إعمال الجودية وتعطيل القانون؟

    آخر الحقائق

    *انسحاب الأمل من مباراته أمام المريخ قبل يومين قرار ينضح غرابةً!

    *لو انسحب من المباراة الثانية بشأنها لهضمنا فعله!

    *أما أن ينسحب من مباراة سعى لكسب نقاطها بشكوى واستئناف فذاك أمر غريب وعجيب!

    *مطلوب من وزير الشباب والرياضة أن يعيد للقانون هيبته، ويتمسك ببيانه الأول، الذي حوى موقفاً قوياً ومسئولاً تجاه القضية الحالية، قبل أن يؤثر عليه هواة تغييب القانون، ويضعونه في موقف لا يحسد عليه!

    *تفخيم الحديث والتشدق باحتمال حدوث انفلات أمني لن يلغي حقيقة انسحاب البعض من الدوري.

    *الانسحاب عقوباته معلومة للكافة.

    *قبل فترة جاهر مجلس المريخ برغبته في الانسحاب إذا ما نجحت مساعي قادة الاتحاد التي هدفت إلى التأثير على لجنة الاستئنافات ودفعها إلى تغيير قراريها في قضيتي طوك كونق وعمر عثمان.

    *امتلك المريخ دوافع قوية للقرار، على رأسها تسريب تقرير حكم مباراته مع أهلي شندي، ومعاقبة لجنة الاستئنافات له باجتماع منقوص النصاب، وتحميله مسئولية خطأ ارتكبه أحد ضباط الاتحاد، وانحياز قادة الاتحاد لنادٍ على حساب ناد آخر يلعب مع المريخ في نفس الاتحاد والدرجة!

    *الفرق بين موقفي المريخ والهلال أن الأحمر كان مستعداً لدفع فاتورة قراره كاملة، بما فيها فقدان اللقب والهبوط من الممتاز إلى دوري الأولى الخرطومي، وفقدان فرصة التمثيل الخارجي للموسم المقبل.

    *أما مجلس الهلال فيريد أن ينسحب، ولا يرغب في دفع فاتورة الانسحاب!

    *قالوا منسحبين وقدموا طعن للمفوضية ضد تعديل إضافة أعضاء جدد للجنة الاستئنافات العليا.

    *وقبلوا مساعي لجنة الجودية وتغييب القانون!

    *ده اسمو كلام؟

    *الحديث عن إن المادة 105 من القواعد العامة تسقط المخالفة التي ارتكبها لاعب هلال كادوقلي طوك كونق بالتقادم لأنها حدثت قبل أكثر من عام يمثل أسوأ أنواع الضحك على الذقون.

    *اللاعب المذكور أجنبي، شارك مع ناديه كلاعب وطني بلا وجه حق!

    *مشاركته كلاعب وطني بهوية مضروبة تمثل مخالفة كبيرة، تفقد ناديه نقاط أي مباراة يشارك فيها.

    *الحديث عن إن لجنة اللاعبين غير الهواة أجازت تسجيل اللاعب مضحك، لأن القواعد العامة تحمل الأندية مسئولية البيانات التي تقدمها عن لاعبيها في لحظة التسجيل.

    *إذا اتضح لاحقاً أن النادي قدم بيانات مغلوطة عن لاعبه يعاقب بصرامة.

    *هلال كادوقلي سجل لاعباً ينتمي إلى دولة جنوب السودان على أنه لاعب سوداني!

    *تلك المخالفة الفادحة لا تسقط بالتقادم مطلقاً.

    *علاوةً على ذلك فإن انتقال اللاعب المذكور لناديه الجديد تم بطريقة مخالفة للائحة الانتقالات الدولية!

    *إن كنتم لا تعلمون فإن اللاعب الذي ينتمي إلى ناد يتبع لاتحاد وطني لا يمكن أن ينتقل إلى ناد يتبع لاتحاد وطني آخر إلا باستخدام النظام الإلكتروني الذي خصصه الفيفا للانتقالات الدولية.

    *لائحة الانتقالات الدولية تعلو على أي لائحة محلية.

    *القواعد العامة تحكم الانتقالات المحلية، وطوك كونق ينبغي أن ينضم لناديه الجديد بموجب اللائحة الدولية.

    *لا تغبشوا وعي القراء بمعلومات مضروبة.

    *ثبت المريخ في الملعب، وقص أجنحة النسور بهدفين بديعين.

    *زحف الأحمر نحو لقبي الدوري والكأس لن توقفه أي جودية.

    *من يرغب في الانسحاب عليه أن يهيئ نفسه لدفع فاتورة قراره كاملة.

    *من ينسحب يعاقب!

    *ومن لا يرغب في الانسحاب يلعب!

    *الميدان يا حميدان!!

    *من يريد منافسة الزعيم على الألقاب عليه أن يحضر إلى الملعب، لينال مصير سابقيه.

    *آخر خبر: ميرغني.. أمل.. هلال ونسور.. الضرب بالدور!

  • #3
    قوقا على 10-25-2015 12:0
    عجيبه اصبحت هذه اللجنه غير مؤهله لانها حكمت بالقانون وكانت مؤهله عندما اهملت القانون فى قضية سيدى بيه صحيح اعلام الفول ولقيمات كارديشتل
    لاعجب ان اصبح زناطير البلد يهرفون بما لايعرفون
  • #4
    طارق 10-25-2015 09:0
    يا اخى المشكلة ان المؤتمر الوطنى يدفع بوزراء لايفهمون مهامهم فى هذه الوزارة اما كان على الزير فى البدء تكوين لجنة تحقيق قانونية لمعرفة كل التجاوزات واسبابها ومن ثم الحل القانونى بدل هذه المهزلة التى اتى بهاز
  • #5
    الأحمر النشوان 10-25-2015 08:0
    يا سيد غبوش هلالك لم ينسحب رسمياً حتى هذه اللحظة ... لم يكتب خطاباً بالإنسحاب ولم ينسحب من مباراة معلنة .. الوضع سيظل كما هو وحتى إذا تخلف الهلال عن مبارياته الثلاثة المعلنة فسيتم خصم نقاطه ومعاقبته مالياً .. ولن يتأثر تصنيفه إذ سيحل ثانياً ويضمن التمثيل الأفريقي .. لذك الكاردينال يصر على موقفه حتى النهاية ...وصغار الصحفيين شابكننا ثورة ضد الظلم والفساد والكثير من الكلام ...
    إذا أراد الهلال الإنسحاب فعلياً فليكتب ذلك للإتحاد وهم لن يفعلوها وسنستمتع بكتاباتم إلى نهاية الموسم .. ولجنة سر الختم لن تفعل شيئا .. ومباريات الممتاز مستمرة والإتحاد لم يسقط ولجنة الإستئنافات لم تحل يعني إنسحاب الهلال لم يأت بنتيجة اللهم إلا تجنبهم الإصطدام بالمريخ في الدوري والكأس
  • #6
    د . شريف 10-25-2015 08:0
    أسئلة مشروعة لكاتب المقال :
    1- اين كانت اقلامكم عندما كان ( كبت الحقيقة ) يكشف سوءات الأتحاد ولجانه ؟
    2- ماذا يعنى لكم إقرار ( الفريق المدهش ) بأن الحل فى الجودية وسفه القانون ؟
    3- ما هو تفسيركم لكلمة انسحاب وما هى عقوبتها فى القانون ؟
    4- اين نادى الهلال ( إدارة وجمهور إعلام ) من مقولة ( من أمن العقوبة أساء الأدب ) ؟؟
  • #7
    د . شريف 10-25-2015 08:0
    أسئلة مشروعة لكاتب المقال :
    1- اين كانت اقلامكم عندما كان ( كبت الحقيقة ) يكشف سوءات الأتحاد ولجانه ؟
    2- ماذا يعنى لكم إقرار ( الفريق المدهش ) بأن الحل فى الجودية وسفه القانون ؟
    3- ما هو تفسيركم لكلمة انسحاب وما هى عقوبتها فى القانون ؟
    4- اين نادى الهلال ( إدارة وجمهور إعلام ) من مقولة ( من أمن العقوبة أساء الأدب ) ؟؟
  • #8
    الزعيم 10-25-2015 08:0
    الهلال انسحب..تمام معانا..كاسات بنشيللها بى سهولة.
    بس اختفو من ساحات كفر ووتر..ده البجننا
    حتى بعض المريخاب انسحبو ﻻن الموقع نكهتو فى المناكفات.
    فضل لينا النعام..وده ﻻ بودى ﻻ بجيب..بالخسارة.
    نرجو من اخوتنا الهﻻﻻب العودة
  • #9
    جﻻبى-الروحة-فطر 10-25-2015 07:0
    انا اعتقد بان الحل فى الغاء الموسم..ومباراة الكاس..وانعقاد جمعية عمومية لحل هذا الاتحاد الفاشل الضعيف..وﻻ نتشرف فى المريخ بالممتاز ثم ان المريخ اصﻻ ضعيف ولو لم ينهزم داخل الميدان لما حدثت هذه المشاكل.
    ما لم نجده فى الميدان بعرق الجبين نستحى ان نطالب به فى المكاتب..واللعنة حلت علين باكل الحرام وسلب عرق الاخرين.
    الوالى فرتق..ولجنة التسيير استقال نصف اعضاءها..واقيل مدير الجمارك مع مخالفات ال 86 مليار الفضيحة..
    كنا معتمدين على مدير الجمارك واتشال..مستقبل المريخ مظلم
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      حسن ميرغني 10-25-2015 11:0
      والله ياجلابي شايفك يادوب بقيت تقتنع وتصل للحقائق وانشاءالله يثير علي نفس خطاك الكثير من مشجعي نادي المريخ واول الحقائق تتمثل في هذا الاتحاد الفاشل ويجب ان يبتر ياحليل شداد تأمر عليه القوم
    • 9 - 2
      طارق 10-25-2015 09:0
      الحل فى الحل وتعديل القانون حيث لا يترشح للاتحاد الا من شارك يشعار المنتخب ويحمل مؤهل جامعى لنهضة الكرة
  • #10
    الصفر الدولى 86 سنة 10-25-2015 07:0
    شبكناكم الصفر الدولى 86 سنة..امبارح الجرايد قالت مخالفات مكتب مدير الجمارك 86 مليار..ولجنة تسيير المريخ استقالت..ومدير الجمارك فى لجنة التسيير..وتمت اقالته..انا كرهت حظى العفن..ال 86 انقلبت علينا
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      سامي 10-25-2015 08:0
      معليش يا الصفر الدولي،
      إن شاء الله تضوق العافية - الله يخلف عليك - نحن قبلانين بيها منك لفترة ليست بالقصيرة، دايرين نشوف آخرك وين - خلاص بطل النغمة دي بقى - دوس النجمة وغير النغمة. مش كده يبقى أحسن
    • 10 - 2
      الصفر الدولي 86 سنة 10-25-2015 08:0
      سلم لي علي مانديلا
      انت غبي وبتنتحل اسمي قاعد في جنوب افريقياء
      يابليد
  • #11
    الصفر الدولي 86 سنة 10-25-2015 04:0
    كيف يمكن للهلال الخروج من قاع الصفر الدولي الذي بلغ عمقه ال 86 عام ؟؟؟ ربما بعد أن يطير النعام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019