• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ياسر بشير ابو ورقة

إلى فيصل محمد صالح

ياسر بشير ابو ورقة

 5  0  1425
ياسر بشير ابو ورقة


* أتابع بإهتمام كبير ومنذ زمنٍ بعيد ما يسطره أستاذنا الكبير فيصل محمد صالح عبر زاويته المقرؤة (أفق بعيد) لعلي أصل إلى ذلك الأفق الذي يسعى- الأستاذ فيصل- لأن نبلغه بما يخطه بيراعه من آراء نيّرة فيها من الحلول الموضوعية ما يقيل عثرتنا من أزماتنا في الشؤون كافة.
* وبالطبع فقد تابعت كتاباته الأخيرة عن الشأن الرياضي وهو يناقش قضاياها بحذرٍ بسبب توجيهات- لم تكن في محلها- من البعض الكتّاب الرياضيين الذين أعتقد أنهم جعلوه حذراً أكثر من اللازم على إعتبار ان الرياضيين نسيج وحدهم ولا يتورعون في مهاجمة كل من يروه دخيلاً على وسطهم.
* سرّني جداً إصرار الاستاذ فيصل محمد صالح في المُضي قدماً للاسهام برأيه في المجال الرياضي وهو رجل لا تعوزه الفطنة والحكمة لإدراك أسرار الرياضة وكرة القدم في فترة، وجيزة.
* وإن كانت هناك ملاحظة يمكن ان نقدمها للاستاذ فيصل محمد صالح وهو يسعى لتنفيذ مشروعه الكبير بمواصلة الكتابة في الشأن الرياضي وبحث مشاكله، وإيجاد الحلول لها هي أن الرياضيين لا يهتمون كثيراً بمن يكتب؟. بقدر ما يهمهم أن تكون الآراء المطروحة تعبّر عن مزاجهم، وتنصر فريقهم الذي يشجعوه ولو على حساب القانون، والمؤسسات المناط بها إنزال القانون إلى أرض واقعنا!.
* مثلاً عند تناولنا لقضية الساعة الحالية بين الاتحاد الرياضي وناديي الأمل عطبرة والهلال أعتقد اننا محصّناها جيداً واقترحنا الحلول لها فجاءت ردود الافعال متباينة.
* قلنا لا حل لهذه القضية سوى بتنازل الهلال والامل عن موضوع الانسحاب والانصياع للقانون ولو كان قرار لجنة الاستئنافات العليا خطأً.
* وأضفنا: أن إحترام القانون ليس أمر وقتياً ينتهي بنهاية الأزمة الحالية وإنما يمتد أثره إلى القادم من الاعوام لأنه سيكون حجة، كما أن هناك إمكانية لاصدار قرارات صحيحة في المستقبل بناء على ما تراكم من تجارب.
* كما أن الخروج عليه- القانون- سيغري الكثيرين على تجاوزه مستقبلاً وسيكون ذلك حجة للبعض للحديث عن المحاباة وبذلك تنشأ أزمة من ضلع أزمة.
* وما حدث يا عزيزي الاستاذ فيصل محمد صالح أن نعتنا الهلالاب بالجهل، والتخلف، بل طالبونا بترك أمر الكتابة نهائياً، اما المريخاب فقد رأوا أننا أشجع الشجعان، وأهل العلم، والمعرفة.
* مثال آخر: رفض المريخاب الترحيب بلجنة الجودية التي شكّلها وزير الشباب والرياضة لايجاد حل للازمة بالرغم من ان الاتحاد الرياضي المعني بتطبيق القانون لم يقل أنه معترف بها كما أن ليس لهذه اللجنة السلطة على إرغام أي جهة على تنفيذ مقرراتها، أما الهلالاب فقد عدّوا أن مجرد تكوينها يعني تنازل الحكومة، وهي تسعى بجدٍ للخروج من الأزمة لأن جماهير الهلال لا يمكن إزعاجها!!.
* ولعلك تتفق معي- أستاذي- أن آراء بهذا الشكل لا يمكن أن تأخذها مأخذ الجد، ولكن لا يمكن تجاهلها أيضاً لأنها تعتبر مصدر قياس لإتجاهات الجماهير وكيفية تفاعلها مع القضايا الرياضية.
* أخيراً في رأي أن من نصحك بالبعد عن الرياضة لم يكن موفقاً في ذلك وهو يسعى لجعل الرياضة حقلاً مغلقاً ومعزولاً ومخصص لصحفيين بعينهم لمناقشة قضاياها.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ali yas 10-25-2015 01:0
    يا صحفي زمانه الهلال أول ما يريد ويحب تطبيق القانون ولا يمكن الخروج من القانون أبداً لكن في حالة يكون القانون موجود . قرارات لجنة الإستئنافات خطأ ثم خطأ وظلم متعمد لهبوط أندية ولتتويج أندية أخرى بالبطولة ، ففي هذه الحالة تطالب ومافش حد مفكر في القانون الا العنجهية وهوس تطبيق القانون القانون،سبحان الله بالتالي الهلال أنسحب بمفهموم اخر يا عديم الفهم الهلال في ثورة ضد الإتحاد مثل إضراب الطلاب في المدارس في حالة اهمالهم ومثل ثورة مانديلا التي تتبجح بكأسها في كل يوم . هل الأستعمار كان راضي بثورة واحتجاجات مانديلا (هناالهلال و الأمل) ؟؟ ومعرف في كل العالم النضال مشروع ضد الظلم وليس ضد القانون ، طيب نضال الفلسطينيين ضد اليهود ما له داعي يجب أتباع قانون الأمم المتحدة
    ، يا صحفي زمانه نكرر الهلال يناضل (انسحاب)ضد الظلم وليس ضد القانون . ما دام هذا فهمكم وليس بكم رشيد خلاص مبروك ليكم كأس اللقيـــــمــــــــات . ولنا عودة إن شاء الله .
  • #2
    mazin 10-25-2015 09:0
    كلامك فيه الصواب عندما نلامس سطح القضية ولاكن في عمقها تراكمات خيالية فانظر معي ,الهلال سجل بكري واعلن ذلك والاتحاد يعلم فسجله للمريخ , عطل الاتحاد شكوى الهلال وتركها زمناً طويلاً ,استفز اسامه عطا المنان الهلال وكان مندوب لبكري في التحكيمية , تستر الاتحاد علي اوراق جمعة جينارو وقال انها لم تصل فوجدها الهلال بعد ان استعان بالمخابرات التي اكدت وصولها معاقبة بكري بسته مباريات بدلاً من عام علي الاقل وهو في الفريق المنافس للهلال, قبول كل شكاوى المريخ وهو النادي المنافس والحكم لهُ في نهايتها, هجوم محمد سيد احمد في انسحاب الهلال وصمته التام في محاصرة مباني الاتحاد من الفريق المنافس
  • #3
    بشير الرفاعي 10-25-2015 08:0
    يا من تنادي باحترام القانون والانصياع لحكمه الظالم هل اذا حكمت المفوضية بعدم شرعية لجنة الاستئنافات لعور اصاب تكوينها وان قراراتها باطلة و منعدمة الأثر ، تري هل يسكت المريخ علي ذلك ام تراه يهد الدنيا و يرفض الانصياع لهذا الحكم
    ان الحكم بالإعدام لا يتساوي مع الحكم بغرامة مبلغ الف جنيه ولو كان الحكم ظالما في الحالتين ردت الفعل تختلف طبقا لذلك
    ان المخرج من هذ هالأزمة يتمثل في قرار المفوضية بعدم شرعية اللجنة ثم إلغاء الموسم التنافسي و بلا بلا لم الالغاء تم
  • #4
    Abu Ammar 10-25-2015 05:0
    ( مثلاً عند تناولنا لقضية الساعة الحالية بين الاتحاد الرياضي وناديي الأمل عطبرة والهلال أعتقد اننا محصّناها جيداً واقترحنا الحلول لها فجاءت ردود الافعال متباينة.
    * قلنا لا حل لهذه القضية سوى بتنازل الهلال والامل عن موضوع الانسحاب والانصياع للقانون ولو كان قرار لجنة الاستئنافات العليا خطأً.
    * وأضفنا: أن إحترام القانون ليس أمر وقتياً ينتهي بنهاية الأزمة الحالية وإنما يمتد أثره إلى القادم من الاعوام لأنه سيكون حجة، كما أن هناك إمكانية لاصدار قرارات صحيحة في المستقبل بناء على ما تراكم من تجارب.)
    **
    قاتل الله الانا ...
  • #5
    عاشق الهلال 10-25-2015 12:0
    متى يفهم هذا الكاتب ان الانسحاب موقف وليس خروجا عن القانون فالهلال لم يخرج على طريقة بوكو حرام ليهدد اعضاء الاتحاد بالقتل و ببورسعيد سودانية ،،، موقف الهلال اصلا دافعه السعى نحو سيادة وحاكمية القانون وحتى يتم احترام قرارات الاتحاد ولجنة الاستئنافات يجب الاجابة على سؤال جوهرى وهو هل التزم الاتحاد ولجانه جانب القانون حتى تكون الحاكمية لهم ،، الم يسمع هذا الكاتب بعبارة اطيعونى ما اطعت الله فيكم !!!كنا سنحترم ما يتحدث به الكاتب كرأى نحترمه رغم اختلافنا معه ولكن نسأله اين كانت هذه المواعظ والحرص على القانون وكتائب بوكو حرام تقتحم مبانى الاتحاد وتهدد بالقتل !!! اين كان احترام القانون وفريقه يرفض اعادة مباراة الامل لستة اشهر !!! نحترم تماما كتابات الاستاذ فيصل محمد صالح فى النواحى السياسية ولكن مقدراته وفهمه لخبايا الوسط الرياضى لا يعطى ما يكتب قيمة يمكن الاستشهاد بها ،، سيادة القانون هى المطلب الرئيس لجمهور الهلال وهو مستعد وبكامل ارادته وهذا ديدنه كرائد للحركة الوطنية لدفع الثمن وهو امر يصعب قهمه للذين ادمنوا الاعتياش على موائد السلطة منذ عهد الاستعمار وصولا لعهد بنك الثروة ،،، اتركوا النضال لاهله واستمتعوا باكل الفطيسة التى عافها السبع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019