• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
عبدالله القاضي

الإنسحاب ... والحـــــــل التافـــــــه !

عبدالله القاضي

 9  0  2077
عبدالله القاضي

مصطلح الحل التافه يستعمل عندما تكون هناك مشكلة ما أو سؤال ما وتكون أمام الشخص خيارات أفضل وأحسن لحل هذه المشكلة أو إجابات شافية ووافية للسؤال لكن يختار الشخص أتفه الحلول أو قل يعطيك إجابة تافهة أو هايفة أو بايخة وغير مقبولة !!! مثلاً ... إذا سأل الأستاذ التلاميذ لماذا تم بناء كبري أمدرمان أو لماذا شيدت الدولة كبري بحري ؟!! وتأتي الإجابة من أحد التلاميذ ( عشان موية النيل تمر من تحت الكبري ) !! وهناك مثال آخر رياضي.. واحد موردابي سأل المريخابي المتعصب .. ليه الوالي دفع الملايين دي كلها و جدد إستاد المريخ ؟!! ويرد المريخابي بثقة .. دي دايرة سؤال ..! ما عشان نغيظ بيها ناس الهلال وسوق العيش !!
من المقدمة إياها تتضح لكم كم وكم من الحلول التافه والهايفة نحن نستعملها يومياً في إدارة شؤون البلاد والعباد ومن بينها الرياضة !
مجلس الهلال بقيادة الكاردينال وجد من التأييد ما لم يجده أي مجلس من قبل في أي قرار اتخذ طوال تاريخ الهلال .. ذلك لأن جماهير الهلال باتت ترى أن هؤلاء الجاثمين على صدر الرياضة في السودان لا ينفع معهم أي حل آخر غير هذا الحل التافه رغم ما فيه من اضرار بالغة على جميع الأطراف !!
وللأسف الأندية لا تملك من اللإداريين من يملك كاريزما القيادة ومن يملك الرؤية القانونية الواضحة التي لو سلكها أي نادي لنال مراده دون مشاكل ودون انسحابات . ولو اجتمعت إدارات الأندية على كلمة سواء واقتنعت بأن رجال الاتحاد العام يستغلون جهلم بالقوانين الدولية ويستغلون ضعفهم أو خوفهم من بعبع الفيفا ويمارسون عليهم بالتالي هذه الدكتاتورية وهذا التطفيف والكيل بعدة موازين حسب الحاجة وحسب المرحلة .. لو اجتمعت هذه الأندية لاستطاعوا أن يزيحوا هؤلاء من صدر الكرة السودانية بكل سهولة وبالقانون لأنه رجال الاتحاد العام خاصة الضباط الأربعة ومنذ بدايات عهد الأرباب وجمال الوالي ارتكبوا من المخالفات القانونية والتي لو ركز عليها رؤساء الأندية لأطاحوا بهؤلاء ... لكن مع كل مخالفة للاتحاد العام يأتي الرد التافه من أحد الأندية ويمنح الحياة من جديد للاتحاد العام وكل ما كان هناك خطا قانوني لو تم رفعه للجهات العدلية في الفيفا وواصلوا حتى النهاية لكسبوا تلك القضايا بكل سهولة لكن الاتحاد العام يخطئ ثم يستغل جهل الادارات ويخرج في النهاية بصورة البطل الذي انتصر بالقانون بينما كل لوائح الاتحاد العام كان فيه من الثغرات ما يسهل الاطاحة بهم وحتى اليوم هؤلاء يمارسون اعمال تجارية خاصة مرتبطة ارتباط وثيق بعملهم وهذا من أهم شروط الفيفا للذين يمارسون العمل الرياضي بأن لا تكون لهم أعمال تجارية مرتبطة بعملهم !!
كما الاتحاد العام ارتكب أعمال كانت تحتاج للحسم من الأندية خاصة الهلال والمريخ ومثال ذلك وليس الحصر مشكلة المريخ مع بعض لاعبيه وتماطل الاتحاد في حل هذه المشاكل وتركها دون مراعاة لمصلحة النادي عندما فقد المريخ لاعبه هيثم مصطفى لموسم كامل وفي النهاية قبل المريخ بالحل التافه .. والهلال كان يمكنه استغلال موضوع بكري المدينة والوصول به لنهاية المطاف لكنهم اختاروا بعد طول انتظار الحل التافه ....... وكذلك فعل الأمل عطبرة في موضوع إشراك بكري المدينة وكان يمكنهم حسم الأمر من الدورة الأولى ورفض أداء أي مباراة ما لم يتم حسم المشكلة لكنهم انتظروا الحل التافه !!
إذن جميعنا يختار في النهاية الحلول التافهة بدلا من إيجاد الحلول الناجعة والقانونية التي تحفظ لهم حقوقهم وتجعلهم اقوى من الاتحاد العام لأن الأندية هي التي تسير الاتحادات في كل الدنيا وليس العكس والأندية هي من تأتي بأعضاء الاتحادات والأندية هي من تقوي أو تضعف أي إتحاد في العالم إلا أننا لضعف الادارات نخاف من الاقتراب من الاتحاد العام الذي يعمل بفقه فرق تسد ويضرب بعضنا ببعض لأننا ببساطة لا نفقه ولا نعرف قوانين الفيفا المرتبطة بالعمل الرياضي .
بالكو
كان يمكن للهلال أن يدير هذا الملف بأفضل مما كان وكان يمكنهم أن يزلزلوا الأرض تحت أقدام رجال الاتحاد العام دون اختيار الحل التافه وذلك بعمل كتلة قوية من الأندية المتضررة وإقناع باقي الأندية بسوءات هذا الاتحاد وذلك بتجهيز ملف قانوني كامل الدسم بكل خروقات الاتحاد العام وترجمتها بالفرنسية والانجليزية ورفع الأمر للجهات العدلية الكبرى حتى الفيفا بدلا من هذه العشوائية وهذا الارتجال في اختيار اتفه الحلول!
كما قلت التأييد الكبير الذي وجده الانسحاب ربما يجعل المجلس في موقف قوي حاليا ولكن بعد مرور العاصفة وتطبيق القانون وعندما نفوق من السكرة سنجد أننا اضعنا الهلال بهذا الحل التافه !!
السؤال الذي يطرح نفسه ...ماذا بعد الانسحاب ؟!
هل سوف يذهب رجال الاتحاد العام ؟!
هل سوف تحل قضايانا الرياضية كما يجب ؟!
أم سيكون الخاسر الوحيد نادي الهلال الذي لو طبق عليه قانون الانسحاب سيفقد كل لاعبيه الكبار والشباب ؟!
وكم من الوقت نريد حتى يعود الهلال لوضعه الطبيعي ؟!
المريخ الذي فشل في اللحاق بالهلال عبر التنافس في الميدان ينتظر على أحر من الجمر تطبيق الانسحاب ومن ثم تطبيق العقوبات على الهلال حتى ينفرد بالأجواء محليا وقاريا لأن مع وجود الهلال لا يمكنهم فرض ظهورهم !!
الأخ مزمل ابوالقاسم قال لي أن الهلال لو انسحب تاني ما بيلعب في بطولة أفريقيا إلا عام 2019!! معقولة يا عماد الطيب تخلوا وصيفنا بيرطع برااااهو في الساحة السنين دي كلها ؟!

الرئيس الهارب لم يصدق في شيئ من قبل كما صدق في تحليله لشخصية أمين عام نادي الهلال صديقي القانوني عماد الطيب الرجل الطيب أو كما قال الأرباب !!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله الصادق 10-21-2015 01:0
    المهم فى مقالك ده كله ما قاله لك مزمل ابوالقوانين الجديد وهذه المعلومة خافية عليكم وجديدة لنج اتمنى ان تكون عرفت الفرق قبل ان تضيعوا الهلال
  • #2
    Jo 10-21-2015 11:0
    رجال الاتحاد الذين تذمهم يا بالكو أتوا عبر صناديق الإنتخابات وأيد توليهم ودعمهم إدارات الأندية من هلال ومريخ وووو.
    ثانياً لجنة الإستئناف لجنة عدلية منفصلة تحكم من واقع المستندات والأدلة المقدمة إليها ولا علاقة للإتحاد العام بالحكم الصادر في قضيتي المريخ ضد الأمل عطبرة وهلال كادوقلي لا سيما أن لجنة المسابقات التابعة للإتحاد العام قد سبق لها رفض الشكوتين وما زال مجدي شمس الدين يردد ذلك لكسب رضاء الهلال!.
    ثالثا هل للإتحاد العام دخل في طي ملف قضية بكري المدينة؟؟!.
    طي ملف القضية قرار هلالي والسبب ضيق ذات اليد يا حسرة عيني.
  • #3
    ابو احمد 10-21-2015 10:0
    مقال لا يستحق أن يقرأ لا لون ولا طعم ولا رائحة له حتى فن الكتابة وجاذبتها منعدمة فيه
  • #5
    ساشا 10-21-2015 09:0
    بالكو يعزف نشاز ويطرى الأرباب بالخير أخيراً ،، إن شاء الله خير،،، وبالكو يستشهد بمزمز أوب الفاهم عن لعب الهلال الأفريقي ،، ياخ هو واحد جهلول وسبق أن بخس قهرنا لبطل أفريقيا بالثلاثة وفريقه طاير من التمهيدي تاني عندو رأي ولا كلمة إلا وسط الرجرجة والدهماء من مشجعي فريقه .. فيا بالكو: الممتاز روضى مزمز أو لم يرضى سيموت اكلنيكيا بعد انسحاب الهلال وبطولة دوري الخرطوم ستحيا بناس صهيب وبشة الصغير أو حتى بفنائل الهلال .. فيا بالكو تطالبنا باللجوء للفيف وانتظار النتيجة وترجمة المستندات وطلب رد من الاتحاد وعيييك والموسم متبقي له ايام ،،، فيا بالكو: الأهلة على قلب رجل واحد ذد الظلم وضد الاتحاد المنحاز الذين يعج وتعج جمعيته العمومية بغير المؤهلين والفرصة الآن مؤاتية لمواصلة المعركة الاعلامية وفضهم ومواصلة المسار القانوني والاستعداد لازاحتهم من مواقعهم التي تكلسوا فيها بكافة السبل وحرقهم من الوسط الرياضي مثلما تم حرق الطيب عبد الرحمن الذي أصدر قرار في المقصورة ليظفر المريخ بسيكافا 94 فكان أن لفظته كل المجتمعات واسقط من حسابات الوسط لارياضي والآن آن الأوان ليلحق به معتصم ومجدي وأسامة عطا المنان والجكومي ولجنة التواطء المريخية سمير فضله وتابعيه ،،، كسرة: الهلال في موقف قوي ول نزل للأولى أو جمد نشاطه فقد انهارت بطولة مجدي وشيعته وليهنأ الصحاف ومصيره سيكون العودة للطيران من التمهيدي كالعادة ،،، مناشدة: لكل اعلاميي الهلال وحدوا جهودكم خلف الكيان والمعركة الآنية ،، والسلام،،
  • #6
    محمدين2020 10-21-2015 09:0
    عهدناك دوما تجدف عكس التيار و الهلال قوي برجاله و جمهوره لاعادة الحق ... امثالك من ثبتوا الاتحاد بالباطل و للهلال رب يحميه ولا عودة للرئيس الهارب حتى اذا جلسنا كل حياتنا بدون كورة
  • #7
    سعيد لورد 10-21-2015 09:0
    الحل الذي تراه تافهاً هو الأجدى في ظل هذا الوضع المزري فأنت تتحدث ان اتباع القانون في بلد رئيسها يخرق الدستور ، فعن أي قانون تتحدث؟

    أما الأندية فهي أضعف من أن تجتمع على كلمة سواء.
    لأن الاتحاد جعل رؤساء تلك الأندية تحت جناحه بأسلوب العصا و الجذرة .

    و بالتالي فالاتحاد يهمش تلك الأندية و يجعل أحد ناديّ القمة في جانبه أو يحيده.
    فعلى مجلس إدارة الهلال استقطابه جماهيره للعصف ليس بهذا الاتحاد الفاشل بل بالحكومة الأفشل.
  • #8
    سيف الدين خواجه 10-21-2015 09:0
    الاخ عبد الله لان الحال من بعضه كلهم جهله وكما سردت اي قضية من هذه القضايا يمكن تزيح الاتحاد ناهيك عن قضية بكري الكبري كان يمكن للهلال ان يشتكي في بكري منذ مباراة هلاريخ في الدورة الاولي لان ايقاف بكري ستة مباريات غير قانوني ولا يلغي عقوبة المادة الوجوبية مما يعتبر عقوبة 6مباريات عقوبة اضافية لكن تقول لمن وعماد قال رجل قانوني صدقني الانسحاب ليس حلا ولكن يبقي السؤال هل الاتحاد قادر علي تطبيق العقوبات اتمني ذلم وبالمناسبة فيه فائدة ولو بعد حين !!!والسؤال الاخر هل سيذهب المريخ لعطبرة لمباراة الرد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      عبدالله الصادق 10-21-2015 01:0
      ياسيف نعم المريخ سيذهب لعطبرة لأن الامل لن يصمد على الإنسحاب حتى ذلك الوقت ستقوم الجودية بحل المشكلة وسترى
    • 8 - 2
      سوداني 10-21-2015 11:0
      استاذ خواجه... سؤالك الاخير ماذا يعني... انت تخوف المريخ بجمهور عطبرة؟؟؟
      سؤال قانوني يا استاذ ..اشراك بكري هل هو خطأ المريخ الذي استند على خطاب الاتحاد ام خطأ الاتحاد الذي اصدر الخطاب؟؟؟؟؟
  • #9
    الصفر الدولي 86 سنة 10-21-2015 09:0
    كيف يمكن للهلال الخروج من قاع الصفر الدولي الذي بلغ عمقه ال 86 عام ؟؟؟ ربما بعد أن يطير النعام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019