• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
غبوش

بإسمك الأخضر يا أكتوبر الأرض تغني ..

غبوش

 1  0  3495
غبوش

الإنسحاب سلوك حضاري لجأ إليه الهلال لمناهضة إتحاد الغاب ..!
الشفقة تطير يا سيادة الوزير .. نادي مستقر ورئيسه هارب من تجليات امين المريخ العام
* إسمك الظافر ينمو في ضمير الشعب إيماناً وبشرى وعلى الغابة والصحراء يمتد وشاحا..
وبأيدينا توهّجت ضياءً وسلاحا وتسلّحنا بأكتوبر لن نرجع شبرا..
سندق الصخر حتى يخرج الصخر لنا زرعاً وخضرا ونرود والمجد حتى يحفظ الدهر لنا إسماً وذكرى...
باسمك الأخضر يا أكتوبر الأرض تغني الحقول اشتعلت قمحاً ووعداً وتمنّي والكنوز انفتحت في باطن الأرض تنادي..
باسمك الشعب انتصر حاجز السجن انكسر والقيود انسدلت جزلة عرسٍ في الأيادي
كان أكتوبر في أمّتنا منذ الأزل كان خلف الصبر والأحزان يحيا صامداً منتظراً حتى إذا الصبح أطل أشعل التاريخ ناراً واشتعل كان أكتوبر في قبضتنا الأولى مع المك النمر كان أسياف العشر ومع الماظ البطل وبجنب القرشي حين دعاه القرشي حتى انتصر..
* في هذه الأيام المُباركات، تمُر علينا ذكرى ثورة أكتوبر السودانية المجيدة، وقد عُرف عن الشعب السوداني أنه من اوائل الشعوب التي أنتفضت في مُقابل الدكتاتورية والتعنت السلطوي من قبِل الحُكام الذين مروا على عهود كثيره فيه .
* الشعب السوداني شعب بطل مِقدام ومُعلِم للشعوب ونبراس يهتدي به في طريق الحُرية ومقاومة الدكتاتورية، لذلك قام الشعب السوداني بعدة ثورات سياسية أطاحت بقادة ظنوا وهماً أنها دائمة لهم فعاثوا في الأرض فساداً وفي الشعب المسكين قمعاً والتاريخ شاهد فمثلما وثق لثورة أكتوبر وثق أيضاً لثورة أبريل المجيدة .
* والآن هو يفتح دفاتره من أجل أن يوثق لثورة أخري هي (ثورة الهلال ضد ظلم الإتحاد العام) نعم هي ليست ثورة سياسية ولكنها ثورة ضد الظلم وضد التسلط وضد الهيمنة وضد سرقة العرق والجهد وضد سياسات الكيل بمكيالين التي ينتهجها قادة ورؤساء حكومة كرة القدم السودانية وأعني بهم هنا قادة الإتحاد العام السوداني لكرة القدم .
* الثورة التي أعنيها تلك التي أطلق شرارتها الهلال نادي الوطنية الأول في السودان وصاحب أكبر شعبية ورصيد جماهيري فيه وهو يعلن تمرده الكامل عن حكومة الإتحاد العام ويعلن علي الملأ إنسحابة القوي من كل البطولات التي ينظمها ويديرها هذا الإتحاد الظالم .
* الهلال بقيادة رئيسه القوي أشرف الكاردينال عندما أعلن عن هذه الثورة لم يعلنها من فراغ بل لأن الإتحاد العام تعدي كل الخطوط الحمراء في الظلم للدرجة التي بات يتحكم فيه نادي واحد يأتمر بأمره ويسعي بكل ما أوتي من سلطات للتمهيد له من أجل التتويج بكل البطولات المطروحة في الساحة حتي وإن كان غير جديراً بذلك .
* والهلال عندما أعلن هذه الثورة أعلنها وهو يتصدر البطولة الأولي في السودان بفارق ست نقاط عن أقرب منافسية وهو متواجد في نهائي البطولة الثانية كاس السودان مما يعني أنه أعلنها وهو موقف قوة وليس من ضعف .. حيث فضل إعادة العدالة للرياضة السودانية وإنهاء دولة الظلم التي تمددت في أوصال الكرة السودانية وعم فسادها الأرجاء عن التتويج بألقاب يتمناها ويسعي لها أي نادي .
* الهلال صاحب قضية واضحة وإنتهج في قضيته تلك كل الخطوات الممكنة حيث إنتظر وصبر لفترة طويلة حتي تعود الجهات المعنية عن ظلمها وترتد لجادة الطريق لكنها ظنت وهماً أنها الحاكمة والمسيطرة ولو تجاوزت القانون بطبخات فاحت رائحتها فكان الرد القوي من الهلال وفي سلوك حضاري ليس بمستغرب من الأزرق بإعلان الإنسحاب وإنتظار أي عقوبات يمكن أن تطاله بسبب ذلك القرار .
* الهلال لم يطالب جماهيره المليونية بإقتحام دار الإتحاد العام وإجبار قادته علي تغيير طريقة حكمهم بالقوة رغم أنه قادر علي ذلك .. والهلال لم يحمل قادته وأنصاره بنادق وأسلحة ويصوبوها نحو صدور قادة الأتحاد بل تقدم في قمة الرقي والتحضر بخطاب أعلن من خلاله إنسحابة من كل البطولات المحلية تاركاً لهم الجمل بما حمل ومسجلاً موقفاً للتاريخ سيخلده له مع مواقف كثيرة مشابهة أخرى .
* حتي الحشد الجماهيري الذي ينوي الهلال إقامته عشية اليوم هو عبارة عن مهرجان رياضي القصد من خلاله وداع اللاعبين الوطنيين منهم والأجانب بعد قفل الموسم الهلالي بهذه الطريقة الإستثنائية .. ورأت إدارة الهلال أن تكون فقرته الرئيسية مباراة في كرة القدم بين الهلال والأمل عطبرة تقديراً لنادي الأمل العملاق الذي وقف بقوة مع الهلال وإلتزم بكلمة الرجال معه وثبت علي قرار الإنسحاب المر .
* عشت يا هلال موفور القيم ، وقائداً للرياضة السودانية علي مر الأجيال والعصور .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
*لم أستغرب التصريحات التي بدرت من وزير الشباب والرياضة الأستاذ حيدر قلوكما بخصوص أزمة الموسم الحالية وحديثه الذي طالب من خلاله الأندية المنسحبة بالعودة للقانون وتهديداته لها بعرض الأمر علي رئاسة الجمهورية من هذه الناحية .
* الوزير فضح نفسه عندما قال في بيانه نفسه بأنه قد إجتمع بقادة الإتحاد قبل إصدار هذا البيان .. والوزير البعيد جداً عن الرياضة يبدو أنه لا يعرف أن من أبجديات الحكم في أي قضية الإستماع لطرفي النزاع فيها وليس طرفاً واحداً فقط .
* حقيقة الشفقة تطير يا سيدي الوزير .
* والوزير الذي لم نسمع له صوتاً ولا حساً والإتحاد العام الحالي يقع في العديد من الأخطاء التي تستوجب المساءلة والتي وصلت لمرحلة الفضائح الوطنية ظهر سريعاً هنا ويا ليته لم يظهر لأنه جاء بحديث فطير لا يجوز أبداً ان يخرج من رجل وصل لدرجة وزير .
* الآن فقط عرفنا لماذا رياضتنا السودانية في حالة تدهور دائم أللهم إلا من بعض الإشراقات الخاصة بأندية القمة فقط .
* الآن فقط عرفنا لماذا ينهزم منتخبنا بالأربعة أمام أضعف المنتخبات .. ولماذا يرفض اللاعبون الإنضمام لمنتخب البلاد الأول ولا يجدون أي عقوبات .. بل يتم إستدعائهم في أول مباراة أخرى ؟؟.
* إذا كان هذا حال وزير الشباب والرياضة فإننا نجد العزر لقادة الإتحاد في كل الأخطاء والفضائح التي تسببوا فيها !!.
* جماهير الهلال مطالبة بالإحتشاد بقوة مساء اليوم في مهرجان الكرامة والعدالة بالقلعة الزرقاء معقل الوطنيين والشرفاء .
* قيل لي بأن الامين العام للوصيف الأحمر الدائم طارق عثمان قال في تصريحات له أن (نادينا مستقر .. لا عندنا مدرب هرب ولا حارس طالب بفسخ عقده ) وهو بالطبع يقصد السخرية من الهلال .
* للسيد طارق نقول بأن ناديه المستقر هذا بلا مجلس إدارة من فترة طويلة للغاية وفشلت كل محاولات التحنيس في ايجاد رئيس له بعد أن هربت أعلي جهة فيه وهي مجلس الإدارة .. وأن ناديك المستقر هذا هرب منه مهاجمه تراوري ولم يستطيع إرجاعه حتي يومنا هذا .. وأنت شخصياً كنت أول الهاربين من النادي الذي تصفه بالمستقر .
* نادي مستقر ورئيسه هارب دي يفهموها كيف يا سيد طارق .
اخر مداد ..!
و هزمنا الليل هزمنا الليل والنور فى الآخر طل الدار والعزة اتهادت للأحرار.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصفر الدولي 86 سنة 10-21-2015 09:0
    كيف يمكن للهلال الخروج من قاع الصفر الدولي الذي بلغ عمقه ال 86 عام ؟؟؟ ربما بعد أن يطير النعام
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      المر 10-21-2015 04:0
      غير اسلوبك بدل التكرار المستمر.....عميان ومسكوه عكااااز
    • 1 - 2
      ابو هشام 10-21-2015 02:0
      ان شاء الله تطير ما ترك ابدا كرهتنا بالفرمالة المعارف تكتب غيرها
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019