• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
غبوش

يجري في أجواء وترتيب وبحسابات غير..

غبوش

 1  0  3872
غبوش

الهلال والرهيب تحدي ترهيب وترغيب وللثأر فيه أكبر نصيب ..!
التحكيم هل سيكون سبب لضمان عدم ضياع أو إبتعاد المريخ عن اللقب ؟؟
* لم يكن أحد يتوقع أن تلقي مواجهة الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد مع فرقة مريخ كوستي أو الرهيب كما تلقبها جماهيرها في يوماً من الأيام كل الأهمية التي تلقاها المواجهة التي تجمع الفريقين عصر اليوم بمدينة كوستي .
* فمواجهة الفريقين في الدورة الأولي للممتاز في هذا الموسم دخلها الجميع وهم يتساءلون بكم سينتصر حامل اللقب علي الوافد الجديد علي الممتاز في مواجهة تلك الليلة .. حيث لم يتوقع أحد أن ينجح الوافد الجديد في قلب الطاولة علي الفريق الهلالي الكبير صاحب التاريخ الناصع في بطولة الممتاز والذي دخلها وهو يرغب في المدافعة عن لقبه فيها حيث نجح الرهيب في خطف نقطة أكثر من غالية من فك الاسد الأزرق وأين من داخل المقبرة الزرقاء في مفاجأة كانت داوية للغاية .
* لكن مواجهة الليلة تأتي في أجواء غير .. وفي ترتيب غير .. وبحسابات أيضاً غير .
* أجواء مواجهة اليوم غير لأن الفريق الضيف فيها وهو هلال السودان مرعب الأفارقة والعربان يدخلها ولا بديل أمامه سوى الفوز وحصد النقاط كاملة من أجل مواصلة التربع علي صدارة بطولته المحببة ومن أجل مواصلة القبض بيد من حديد علي تفوقه الكبير.. وفي ترتيب غير لأن أصحاب الضيافة يدخلونها وهم مرتاحين بعد أن حسموا معركة البقاء في الممتاز وأمنوا موقفهم تماماً من الهبوط وهو أمر يجعلهم يلعبونها بهدوء كبير وتركيز أكبر وبالتالي جو أفضل لتحقيق النتيجة المرجوة خلالها بالنسبة لهم وهي الفوز أو التعادل علي أقل تقدير .
* بحسابات غير لأن الهلال يدخلها بحسابات متعدده لا تنحصر فقط في الفوز من أجل مواصلة التربع علي الصدارة كما قلنا أعلاه بل من يدخلها بحسابات ثأريه حيث يرغب المدفعجية في التأكيد بأن تعادلهم في الدورة الأولي أمام مستضيفهم اليوم ليس إلا ضربة حظ أو حالة عابرة فرضتها ظروف الفريق الصعبة في ذلك الوقت حيث كانت الأولي للمدير الفني الجديد وقتها التونسي نبيل الكوكي والذي أصر علي الإشراف علي الفريق في تلك المواجهة رغم أنه لم يكن يعرف إمكانيات ومقدرات لاعبي الرهيب بل أنه وقتها لم يكن قد تعرف بالصورة المثلي علي إمكانيات ومقدرات حتي لاعبيه .
* مواجهة اليوم هذه تعني الكثير والكثير جداً للهلال .. بينما هي تحدي مثير أيضاً للطرف الثاني فيها وصاحب الإستضافة فريق مريخ كوستي ، بمعني أن الهلال سيدخلها ولابديل ولا طريق أمامه سوى طريق الفوز وحصد النقاط الثلاثة كاملة للمحتفظة علي الصدارة ومواصلة إرضاء الجماهير الغاضبة من الخروج الإفريقي غير المقنع .. بينما نجد أن مريخ كوستي سيدخلها بأعصاب هادئة أكثر من ضيفه كون أن الفوز (إن نجح في تحقيقة) .. أو حتي التعادل سيحافظ للفريق علي مركزة الجيد في البطولة وسيعطية شرف تعطيل الهلال حامل اللقب للمرة الثانية وتأكيده علي تفوقه عليه ، أما الخسارة فلن تؤثر عليه كثيراً لأن الجميع مقتنعين بأن فرقة أولاد المدرب فاروق جبرة قدمت ماعليها وأكثر حتي الآن .. ولأن الضغوط التي تمارس علي الأزرق من أجل المحافظة علي الصدارة لا تمارس ربعها علي المريخ .
* مواجهة الأسياد والرهيب يمكن أن نقول بأنها مواجهة يمكن أن يودع خلالها الأزرق كل الهموم التي أثقلت كاهله طوال الفترة السابقة وذلك في حالة نجاحة في إنتزاع الفوز خلالها وتقديم العرض الجيد ويمكنها أن تعطي الفريق دفعة معنوية هائلة تساعده علي الإستمرارية بقوة في سعية للمحافظة علي اللقب.. ويمكنها قبل كل ذلك أن تكون مباراة مصالحة جماهير بحق وحقيقة لأنها تحدي ولائي يخوضه الهلال خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره وأمام فريق محترم للغاية نجح مدربه الشاطر فاروق جبرة في أن يصنع له بصمة خاصة للغاية في أول موسم له في الممتاز.
* ونفس هذه المباراة يمكن أن تكون بداية الأنهيار الكامل للأزرق وتدحرجة بعيداً عن الصدارة في حالة فشله في تخطي منافسه خلالها والعودة من هناك بالنقاط كامله فالواقع يقول بأن المريخ الذي خسر الكثير من النقاط خلال هذا الموسم وخسر مؤخراً مشاركته الإفريقية لن يسمح بتكرار تلك الخسائر في الممتاز مرة أخري وسيرمي بكل إسلحته المعروفة وغير ذلك في سبيل حصد كل نقاط مبارياته المقبله على أمل تعثر السيد الهلال اليوم أو في ما تبقي من مواجهات .
* قلنا من قبل أن كل مباريات الهلال المتبقية له خلال هذا الموسم تعتبر مباريات حصاد لموسم كامل ولكن مواجهة اليوم أخطرها وأشرسها لأنها ولائية وأمام فريق محترم يريد أن يخلف ذكرى طيبة وليس هناك بأطيب من جندلة الهلال حامل اللقب وسيد البلد وزعيمها الأوحد مرتين رايح وجاي .. وهي مواجهة ترهيب وترغيب يسعي الهلال لإرهاب كل خصومه المقبلين من خلالها برسالة مفادها أنه تجاوز نكسة الوداع الإفريقي وترغيب لإحبابة وأنصاره بأن القادم حتماً سيكون احلي مع الأسياد.
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* مجلس إدارة الهلال أعطي مواجهة الرهيب اليوم حقها من الإهتمام وهو يبعث بوفد مقدمة للأزرق لمدينة كوستي للترتيب لإقامة البعثة قبل وصولها .
* وأعطاها حقها أيضاً وهو يقرر السفر إلي كوستي قبل يوم كامل من المباراة واجراء تدريبه الختامي علي ملعب اللقاء وهو ماحدث أمس للتعود علي الأرضية والتعافي من إرهاق السفر .
* إدارة الهلال أخطات في عدد من المواجهات الولائية السابقة وهي تغادر لإدائها في نفس يوم المباراة الشئ الذي جعل الفريق يدخل لتلك المواجهات مهزوماً بالتعب والإرهاق وعدم التعود علي أرضيات الولايات السيئة للغاية .
* أداء الهلال في مباراته الآخيرة في الممتاز أمام أهلي الخرطوم خاصة في شوط اللعب الثاني يجعل جماهير الفريق مطمأنه بعض الشئ لكن كرة القدم خاصة السودانية تفرض علينا ألا نطمأن لمستوي فريق لأنه يوم في السماء ويوم في الأرض فقط نتمني أن تتواصل الروح القتالية العالية التي شاهدناها أمام الفرسان .
* مدرب الرهيب الوطني فاروق جبرة مدرب شاطر ويعرف الهلال جيداً ولكننا بنفس القدر نثق في الكوكي وفي قراءته السليمة لواقع لاعبية وإختيار الأنسب منهم اليوم لتحقيق المطلوب .
* نحن عندما نقول أن الهلال يلعب اليوم بعيداً عن أرضه وعن جماهيره نقول ذلك من واقع (بروتوكولي) ومن واقع أن الهلال يلعب بعيداً عن ولاية الخرطوم ولكننا علي ثقة كبيرة بأن كوستي بها جماهير هلالية قادرة علي قيادة الأزرق للفوز اليوم شأنها شأن كل مدن وولايات السودان الزرقاء الأخرى .
* كما توقعنا فقد تحرك الوصيفاب في كل إتجاه من أجل الضغط علي الإتحاد العام لبرمجة مباراتي الفريق مع الأمل وتحويل نقاط هلال كادوقلي لهم رغم إقتناعهم بأن قرار الإستئنافات الذي أعطاهم كل ذلك معيب وفاقد للمنطق .
* أتوقع اليوم أن يجد الهلال عداوة كبيرة من قبل طاقم التحكيم الذي سيدير المواجهة وإذا أردتم السبب سأقول حتي لا يضيع علي النادي المدلل اللقب .
آخر مداد ..!
* والله نحن مع الطيور الما بتعرف ليها خرطة ولا في إيدها جواز سفر
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصفر الدولي 86 سنة 10-11-2015 06:0
    كيف يمكن للهلال أن يخرج من قاع الصفر الدولي
    الذي بلغ عمقه 86 عام ؟؟ ربما بعد أن يطير النعام
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      ابو هشام 10-11-2015 01:0
      خسئت يا هذا
    • 1 - 2
      talal 10-11-2015 01:0
      يمكن لمن الوالي يمشي وتكتر جعريبتكم وسكليبتكم.... لاسماتا !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019