• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
غبوش

سطع وأبهر وتصدر وتحكر ..

غبوش

 2  0  2862
غبوش

ثلاثية قمر الزمان تضرب الفرسان وتعيد لدار الأزرق الثقة والإطمئنان ..!
ثعلوب الأقمار المكار قمة في الإبهار .. ومن إختراقاتو وتسديداتو قول يا ستار
* بثلاثية ولا أحلي .. لافيهم شق ولا فيهم طق .. نجح سيد أسياد البلد وزعيمها الأوحد في جندلة خصمه الأهلي الخرطومي مواصلاً التحكر علي صدارة دوري سوداني الممتاز وواضعاً قدماً على الأخرى ورافعاً رصيدة من النقاط في الروليت العام للرقم 56 مغرداً وحيداً في الصدارة .
* الهلال نجح بالأمس في تقديم مباراة جيده أو يمكن أن نقول بأنها أكثر من جيدة حيث شاهدنا الروح القتالية من البداية وحتي النهاية .. والرغبة المتواصلة في مواصلة إحراز الأهداف .. من أجل إسعاد الجماهير ومحاولة إسترضائها بعد الخروج المحزن من أبطال إفريقيا .
* ولعل أكثر ما جعل المواجهة ممتعة في أغلب فتراتها الأسلوب المفتوح الذي أدار به الجنرال صلاح أحمد آدم أداء فريقه حيث لعب لإنتزاع نتيجه إيجابية نعم فشل في تحقيق هذا الأمر لكن يكفيه شرف المحاولة وتكفية الخطوره الحقيقية التي شكلها لاعبوه علي مرمي مكسيم فودجو حارس الهلال .
* الثلاثية الزرقاء أتت كلها في شوط اللعب الثاني أو شوط المدربين كما تعودنا أن نسمية وإستهلها الوطني المرعب وقمر اللقاء الأول مدثر كاريكا سريعاً مستفيداً من التمريرة الذكية من البديل الناجح والصاعد بسرعة الصاروخ والقمر القادم بقوة لسماوات النجومية الهلالية والسودانية صهيب الثعلب أو (ثعلوب الأقمار المكار) وأضاف البديل أيضاً نزار حامد الهدفين الثاني والثالث وأيضاً بمجهود كبير من الثعلب وسيسية .
* الهلال ظهر في شوط المواجهة الثاني أفضل كثيراً من حاله في الشوط الأول وهو دليل علي أن التونسي الكوكي نجح في قراءة خصمه جيداً خلال شوط اللعب الثاني وأفلح من خلال التبديلات التي أجراها في صنع الفارق وقيادة المباراة بالطريقة التي يريدها هو ويكفي أن البدلاء الثعلب ونزار ومن بعدهم أطهر كانت لهم بصمة واضحة في تغيير شكل الفريق خاصة الثعلب .
* عموماً حقق هلالنا (قمر الزمان) مراده وأعاد بالثلاثية النارية والملعوبة لديار الأزرق الثقة والإطمئنان بأن اللقب المحبب لن يفارق دار الأزرق . إنهم يتلاعبون بمنتخب الوطن ..!
* لا أدري حقيقة ما هي الحكمة التي تم من خلالها تعيين المدرب أحمد بابكر مستشاراً فنياً أو بالأحرى مدرباً لمنتخبنا الوطني الأول خلفاً للكوتش محمد عبد الله مازدا المستقيل ؟؟ ولا أدري ما هي الحكمة التي تجعل قادة الإتحاد العام لكرة القدم في السودان يواصلون التلاعب بمنتخبنا الوطني الأول في كل مرة ؟؟.
* الكوتش أحمد بابكر مع كامل إحترامنا وتقديرنا له سبق له وأن أشرف علي المنتخب وحقق فشلاً زريعاً في تلك المهمة التي وضح تماماً بأنها أكبر من قدراته ليقوم الإتحاد بتعيين مازدا الذي حقق نجاحات لا ننكرها لكن توقف في محطة معينة وفشل في التقدم أكثر فكان من الطبيعي أن تتم إقالته أو إعفاءه للإستعانة بخبير أجنبي يمكن أن يضيف لهذا المنتخب جديداً .
* ولكن للأسف لأن قادة الإتحاد يعتبرون أن المنتخب الأول شئ ثانوي وغير مهم أصروا علي أن يواصل مازدا حتي إشتهر في الشارع الرياضي بـ(مازدا ثلاثات) لأن المنتخب كان يتجرع دائماً في عهده الهزيمة بالثلاثة ليقتنع مازدا نفسه بأن لا شئ لديه ليضيفه لمنتخب السودان ويقرر الإستقاله بعد هزيمة الجابون المذلة الآخيرة .
* وبعد تلك الإستقاله حاول قادة إتحاد الفشل إثناء المدرب عنها وعندما فشلوا تفتقت عبقريتهم علي إختيار الكوتش أحمد بابكر لتولي مهمة قيادة هذا المنتخب اليتيم والذي صار يمثل عبئاً ثقيلاً علي الإتحاد ولابد هنا أن نؤكد علي حقيقة أن أختيار بابكر للمنتخب لم يكن لأنه الأنسب ولا لمقدراته العالية بل لأنه المتاح حالياً وربما يكون الأرخص سعراً والأقل حديثاً كما تعودنا منه .
* لك الله أيها الوطن .. ولك الله أيها المنتخب الأول الذي يصر المسؤولون عنك علي جعلك منتخب مناسبات ليس لا .. ويصرون أكثر علي التلاعب بك وبسمعتك بمثل تلك الإختيارات الفطيرة والتي هم أول المقتنعون بعدم جدواها ولا فائدتها .. وعفوا الكوتش أحمد بابكر إن أغلظنا عليك فذنبك أنك وافقت علي تقلد منصب لست جديراً به وساهمت بهذه الموافقة في كل ما يمكن أن يصيب منتخبنا الأول وواجهتنا الرياضية الأبرز من تردي نسأل الله أن يلطف بنا ويكون خفيفاً وليس على شاكلة الفضائح التاريخية .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد
* نشطت الأحاديث والأخبار عبر الصحف والمواقع الإلكترونية الرسمية وغير ذلك في الحديث عن التسجيلات الهلالية بل وذهبت بعض المواقع لتسمية لاعبين بعينهم بوظائفهم داخل الملعب وقالت أن الهلال قد أكمل الإتفاق معهم علي ضمهم .
* أولاً لابد من التأكيد على أن التبكير في تحديد الإضافات التي يحتاجها الفريق الأزرق أمر جيد ومطلوب حتي ينجح المجلس والجهاز الفني في تحديد إختياراتهما بصورة أكثر راحة وبدون مضايقة من الزمن وما أدراك ما السيستم .
* لكن أليس من المفترض أن تكون الأسماء والوظائف تلك أمر سري لا يخرج من الإدارة والجهاز الفني ؟؟ حتي لا يتأثر بقية اللاعبين المتواجدين حالياً في الكشوفات سلباً بالأمر .
* ألا يدري من يجتهدون في نشر مثل تلك الأسماء والأخبار سواء من المجلس أو من خارجه أن للهلال مواجهات مهمة للغاية تعتبر حصاد موسم كامل سواء في الممتاز أو كأس السودان ؟؟ وأن الحديث عن التسجيلات الآن من شأنه أن يجعل اللاعبون الحاليون فاقدين للتركيز؟؟.
* نتمني حقيقة أن يكف المجلس وإعضائه عن مثل هذه الأحاديث التي لا نفع ولا طائل لها الآن بل أن ضررها أكبر لو يعلمون .. ويركزوا كل جهودهم في تهيئة الأجواء المناسبة للاعبين والجهاز الفني للتركيز فيما ينتظرهم من تحديات .. وعليهم أن يعلموا أن لكل مقام مقال ولكل حديث أوان .
* برمجة اللجنة المنظمة التابعة للإتحاد العام لمباراتي القمة في كأس السودان والدوري الممتاز دون الإشارة لبرمجة مباراتي الأمل والوصيف الأحمر تؤكد أن الإتحاد العام عازم علي السير في طريق الحق وعدم الإعتراف بقرارات لجنة الإستئنافات الآخيرة .
* يعني يا وصيفاب سيتواصل العذاب فبعد الخروج الخالي الوفاض الإفريقي و(بثلاثة واااحلاتا من أخوان ساماتا) يكون أيضاً الخروج من لقب الممتاز بخفي حنين .. ونتلاقي العام المقبل بإذن الله سالمين وتامين .
* وعلي قول الحبيب عمرابي (مين حنين ده ) .
* نقترح علي الوصيفاب العمل بسرعة علي تنظيم بطولة سيكافا والأكثار من ترديد كلمات البطولات المحمولة جواً والفريق العالمي ولا تنسوا مصطلح (ريحة المطار) وغيرها من المسكنات التي تستخدمونها دائما لتخدير جماهيركم المسكينة .
آخر مداد ..!
ﻭﻛﺘﺒﺖ ﻟﻴﻚ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﻗﻤﺮ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥﺷﺎﻥ ﺟﻴﺘﻲ ﺑﻲ ﺯﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﻨﻪ ﻭﺷﻔﺖ ﻓﻲ ﻋﻴﻨﻴﻚ ﺣﺲ ﺍﻫﻠﻲ ﺍﻟﻘﺪﺍﻡﻭﻛﺘﺒﺖ ﻟﻴﻚ ﻭﺍﻧﺎ ﺟﺎﻱ ﻣﻦ ﺯﻣﻦ ﺍﻟﺸﻘﺎ ﻣﺮﺳﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﻭﺵ ﺍﻟﺜﻮﺍﻧﻲ ﻣﻈﻠﻼﺗﺘﻤﺪﺩ ﺍﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﺳﻨﻴﻦ ﺗﺘﻔﺘﺢ ﺍﻻﺣﺰﺍﻥ ﻏﺮﻳﺒﻪ ﻭﻣﺬﻫﻠﻪ ﻭﺍﺷﺘﺎﻕ ﺍﻓﺘﺶ ﻧﺴﻤﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺰﻣﻦ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ساماتا وا حلاتا 10-09-2015 06:0
    تانى تجو المولد ماقلتو نحنا ملزيمبى اسهل لينا وحتى مدربكم قال مازيمبى وماذمبى تبهدلونى كده
  • #2
    الصفر الدولي 86 سنة 10-09-2015 08:0
    كيف يمكن للهلال أن يخرج من قاع الصفر الدولي
    الذي بلغ عمقه 86 عام ؟؟ ربما بعد أن يطير النعام
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      ود عابدين 10-09-2015 06:0
      والله جنس شماته اللهم لاشماته
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019