• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
اكرم حماد

غارزيتو ومحسن.. نهاية متوقعة

اكرم حماد

 1  0  3332
اكرم حماد

بتاريخ 15 ديسمبر من العام الماضي أي قبل إنطلاقة الموسم كتبتُ الكلام التالي وبالحرف (وجود برهان تية ومحسن سيد مع غارزيتو يعني إصطدام متوقع مع المدرب الفرنسي.. علماً بأن غارزيتو مدرب صاحب شخصية قوية ولا يتعامل بمرونة وربما لا يمنح برهان ومحسن مساحات كبيرة للتعاون خصوصاً في تشكيلة المباريات وهذا الثنائي وبعد أن كان الكل في الكل في الجهاز الفني للمريخ لمدة ستة أشهر الموسم الماضي لن يقبل التهميش والتجاهل وسيحاول وضع بصمته والمساهمة مع غارزيتو في قيادة الأحمر.. وأي تهميش من اي نوع لن يعجب الثنائي الوطني وسيؤدي بالطبع إلى تنافر وحرب باردة قد تعقبها إستقالة برهان أو محسن أو الإثنين معاً).
رؤيتي للموضوع كانت سليمة للحد البعيد فقد حدث الإصطدام المتوقع الذي تحدثتُ عنه والبداية كانت ببرهان تية والذي قفز من السفينة مبكراً رافضاً التهميش علماً بأنه لم يرحب منذ البداية بالعمل مع غارزيتو وقد أطلق تصريحاً بعد التعاقد مع المدرب الفرنسي أكد من خلاله أنه لن يعمل مع غارزيتو كمدرب عام لأن المريخ إذا فشل فإن الإعلام والجمهور لن يلوم المدرب الأجنبي وإنما سيلوم مساعديه الوطنيين.. ولكن الوالي لجأ لأسلوب الطبطبة و(التحنيس) وأقنع برهان بالعمل مع غارزيتو وهو بهذا التصرف لم يقرأ الواقع بشكل جيد.. فبرهان منذ البداية لم يعجبه موضوع أن يكون الرجل الثاني في الجهاز الفني بعد أن كان الرجل الأول في النصف الثاني من الموسم الماضي بمعنى أنه لم يكن مقتنعاً منذ البداية بفكرة العمل مع غارزيتو.
وقبل أن أنتقل للحديث عن محسن سيد أعود بكم إلى جزء من مقال كتبته بتاريخ 16 مايو من العام الحالي (غارزيتو نجح بسياسة التهميش في الإطاحة ببرهان.. ولكنه لم ينجح مع محسن سيد.. محسن بقي صامداً مع الفريق حتى نهاية النصف الأول من الموسم.. وهو الأمر الذي جعل المدرب الفرنسي يلجأ لخيار المواجهة مطالباً مجلس الإدارة بإنهاء تعاقد محسن سيد.. لتؤكد الأيام مرة أخرى صحة الكلام الذي قلته قبل خمسة أشهر والمتعلق بالإصطدام المتوقع بين غارزيتو ومحسن وبرهان.
غارزيتو كما هو واضح غير راض عن عمل محسن سيد.. وربما يكون الموضوع لا علاقة له بالرضا والقبول أو بالإضافة الفنية التي يقدمها أو لا يقدمها محسن.. وأقصد انه ربما لم يكن غارزيتو مقتنعاً منذ البداية بوجود برهان ومحسن معه.. ليس ربما.. هذا مؤكد.. ولكنه أراد أن يتمكّن وبعد ذلك يبدأ في إستعراض عضلاته وهو في الأصل مدرب صارم وصاحب شخصية قوية وقد وضح هذا الأمر من خلال فترته مع الهلال.. والآن وبعد أن نال إستحسان القاعدة المريخية إدارياً وإعلامياً وجماهيرياً من خلال قيادته للاحمر لدور المجموعات هذا بالإضافة إلى إنهائه للدورة الأولى من الدوري الممتاز في الصدارة شعر بأن الأجواء مهيئة تماماً والفرصة متاحة للإطاحة بمحسن سيد).
وبالفعل حدث ما توقعته قبل إنطلاقة الموسم وما قلته في منتصف الموسم.. فقد وصلت العلاقة بين غارزيتو ومحسن سيد إلى اسوأ درجاتها.. ليخرج محسن سيد بعد خروج الفريق أمام مازيمبي ليشن هجوماً عنيفاً على المدرب الفرنسي.. مع الإشارة إلى غارزيتو لم يكن يرغب من الأساس في سفر محسن سيد إلى الكونغو.. تصريحات محسن سيد إن دلت على شيء إنما تدل على أنه وصل إلى طريق مسدود مع غارزيتو.. يمكن القول أنها تصريحات (مُفارق).. وبالفعل أشارت الأخبار إلى إستقالة محسن سيد.. والمؤكد أنه حتى ولو لم يقدم إستقالته فإن مجلس المريخ لن يُبقي عليه.. فغارزيتو ومحسن سيد لا يجتمعان.. وما وصل إليه وفهمه مجلس المريخ في اكتوبر من عام 2015 قلته بوضوح وصراحة في ديسمبر من عام 2014.. اي قبل إنطلاقة الموسم.
عموماً حدث ما توقعته وإنتهت علاقة محسن سيد بالمريخ كما إنتهت علاقة برهان تية به.. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه.. هل سيستمر غارزيتو موسماً ثانياً؟.. وهو سؤال منطقي بالطبع.. لأن الرجل وجد بعض المعاكسات من مجلس الإدارة إذا كان من ناحية فترة الإنتقالات.. إذا كان من ناحية وجود محسن سيد ضد رغبته.. هذا بالإضافة إلى الهجوم العنيف الذي وجده من بعض المريخاب وأبرزهم همد.. ولا ننسى إتهامه ببيع المباراة لكاتومبي.. أعتقد أن مجلس المريخ سيعاني من أجل الحصول على موافقة غارزيتو بالإستمرار موسماً ثانياً.. خصوصاً وأن نجاحه مع المريخ هذا الموسم سيغري عدد من الأندية للتعاقد معه.

صباح الخير بالليل
يعود الهلال لمنافسة الدوري الممتاز اليوم بلقاء مهم أمام الأهلي الخرطومي.. صحيح هناك حالة من الإحباط بعد الخروج من الدور نصف النهائي لكن هذا هو حال كرة القدم.. كما أنه وكما قلنا سابقا ان مجرد وصول الهلال لمرحلة الدور نصف النهائي مع هذه الظروف يُعتبر أمر جيد في حد ذاته.
الهلال يتصدر الدوري الممتاز.. وفوزه اليوم يعني الإقتراب خطوة إضافية من اللقب المحبب.. الآن محافظة الهلال على لقب الممتاز هو الهدف الكبير.. على فكرة.. المريخ (في عهد جمال) لم يحافظ على اللقب في أي موسم من مواسم الممتاز.. والطريف أنه وقبل أن يأتي جمال حقق المريخ الممتاز ثلاث مرات على التوالي.
الكاردينال تحدث عن إستمرارية الكوكي.. وهذا حديث جيد.. ولكن المهم هو أن لا تمحو الأيام هذا الكلام.. فالرجل سبق وأن قال أن عمر بخيت سيبقى مع الهلال حتى يحدد هو بنفسه موعد رحيله.. وبعد ذلك بيومين فقط وجد المعلم نفسه خارج كشوفات الهلال..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابا 10-08-2015 07:0
    غارزيتو الشاطر باع المريخ لكاتومبى
    واللبيب بالاشارة يفهم
    كاتومبى مبسوط منو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019