• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد احمد سوقي

استمرار الكوكي في الموسم القادم يعني ضياع البطولة الافريقية والممتاز

محمد احمد سوقي

 13  0  2494
محمد احمد سوقي

كيف يكون الفريق الذي يخسر مرتين على أرضه ويضيع ضربتي جزاء مؤهلاً للفوز بالبطولة الافريقية
بشة نجم تكتيكي صاحب مهارات عالية أضاعه المدرب باشراكه منذ بداية المباريات
× قال مدرب الهلال الكوكي الذي لا يجيد سوى التنظير وايجاد المبررات لفشله واخفاقه عقب احدى المباريات التي كسبها الفريق بعد أداء سيء "انه يهتم بالنتائج وليس العروض لانه ليس بالاداء الجيد تنتصر الفرق"..!
× والحقيقة ان ما قاله الكوكي ليس فيه شيء من المنطق والموضوعية لان الاداء الجيد هو الذي يقود الفريق للفوز باللعب المنظم والجماعية والجمل التكتيكية والدفاع القوي والهجوم الخطير صاحب القدرة على احراز الاهداف من انصاف الفرص وبدون هذا لا يستطيع أي فريق أن ينتصر واذا حدث هذا بالصدفة والتوفيق فانه لن يستطيع مواصلة الانتصارات وتحقيق الانجازات كما حدث في مباراة الاتحاد الجزائري التي فشلنا فيها في تحقيق الفوز رغم سوء الاداء..!
× واعتقد اننا لسنا في حاجة للمغالطة مع من يدافعون عن الكوكي لأن قدراته كمدرب تتحدث عنها مستويات الفريق ونتائجه في كثير من المباريات والتي لم يقدم فيها ما يليق بتاريخ الهلال ومكانته واسلوبه وشكله الذي عرف به منذ عدة عقود, والمؤكد ان حديثه عن قدرة الفريق على الفوز بالبطولة الافريقية هي مجرد وعود جوفاء لتخدير الجماهير والمجلس عقب اي فشل او انتكاسة لأن الهلال الذي خسر مرتين على أرضه ووسط جماهيره من المغرب التطواني والاتحاد الجزائري واضاع لاعبيه نزار واندرزينهو ضربتي جزاء هو بلا شك غير مؤهل للفوز بالبطولة التي ظلت تنتظرها الجماهير عشرات السنين..
× كما ان المدرب الذي يفشل في اختيار التشكيلة الصحيحة واداء التغييرات الموفقة وادارة المباريات بكفاءة ولا يملك القدرة لتوظيف قدرات اللاعبين بالمستوى الذي يمكنه من سد الثغرات ونقاط الضعف لتحقيق النتائج المطلوبة هو بالتأكيد بلا كفاءة او فكر كروي يقود به الفريق للانجازات التي يتطلع لها عشاق النادي..
× ان توجيهنا للنقد للكوكي هدفه مصلحة الهلال وليس محاربته لأن كل ما نكتبه ينطلق من قناعاتنا بأن استمراره في قيادة الفريق في الموسم القادم يعني ضياع فرصة الفوز بالبطولة مرة اخرى واهداره للجهود والاموال الطائلة التي صرفت في الاعداد والمعسكرات والمرتبات وعلاج اعداد كبيرة من اللاعبين المصابين في ظاهرة تؤكد وجود حمل زائد وخلل في تدريبات اللياقة واساليب المعالجة..
× خلاصة القول ان اعفاء الكوكي واختيار مدرب صاحب فكر وخبرة وقدرات لقيادة الهلال قبل فترة التسجيلات حتى يشارك في اختيار اللاعبين حسب احتياجات الفريق ويشرف عليه في فترة الاعداد هو القرار الصائب حتى لا تتكرر اخطاء الموسم الحالي ويفقد الفريق فرصة المنافسة بقوة على البطولة التي فشلنا في فك عقدتها لعدة عقود..
بشة نجم تكتيكي أضاعه الكوكي
× يتميز نجم الهلال بشة بمهارات عالية في المراوغة والتمرير والتهديف بالرأس والقدم والخطوات الطويلة التي تمكنه من مفاجأة الدفاع بالحضور من الخلف او القدوم من الظل والذي يجعله في وضع يسهل له احراز الاهداف للفريق في كثير من المباريات المهمة والحاسمة ولكن يعيبه ضعف اللياقة البدنية والتي لا تمكنه من لعب الشوطين بنفس المستوى ولذلك تحول بشة الى لاعب تكتيكي ومفتاح للفوز يدخله المدربون في الشوط الثاني لتغيير النتيجة وتحقيق الفوز في اللحظات الصعبة والحاسمة..
× وعندما جاء الكوكي بدأ في اشراكه منذ بداية المباريات ليظهر هذا النجم المميز في اداءه وسلوكه وأخلاقه بمستوى مهزوز في كثير من المباريات لتكليفه بمهام دفاعية تحتاج للياقة عالية لا تتوفر لديه الشيء الذي دفعنا لمناشدة الكوكي عدة مرات لاشراكه في الشوط الثاني بعد ان يفقد اللاعبون قدراً من لياقتهم ليقدم افضل ما عنده وهو في قمة لياقته ولكن الكوكي اصر على ان يلعب كل المباريات منذ البداية فكان ذلك سبباً في اضعاف مردوده الفني بسبب التعب والاجهاد وهكذا اضاع الكوكي فرصة الاستفادة من قدرات هذا اللاعب الكبيرة في تغيير النتائج وتحقيق الانتصارات بدخوله في الشوط الثاني وهو امر يؤكد فشل الكوكي في توظيف قدرات اللاعبين حسب امكانياتهم الفنية ولياقتهم البدنية..
أحمد محمد البشير قطب هلالي استثنائي
× مرحباً بالقطب الهلالي الكبير احمد محمد البشير الذي وصل البلاد قبل اجازة عيد الأضحى المبارك لقضائها بين اهله واصدقائه واحبابه.. واحمد البشير ليس قطباً بالمواصفات العادية بالوقوف مع الهلال بدفع المال ولكنه احد حمائم السلام ودعاة الوحدة في النادي في أوقات الصراعات والمشاكل والأزمات التي يسعى فيها الكثيرون للاساءة للآخرين لتأكيد انحيازهم لتنظيماتهم وتأكيد ولاءهم لها..
× واحمد هو الذي تربطه بالجميع بمختلف تنظيماتهم وتياراتهم واتجاهاتهم علاقات ود واخاء واحترام لأنه يؤمن ان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية وان الهلال ليس نادياً للكرة بل مجتمعاً تعتبر العلاقات بين ابناءه اقوى من روابط الدم..
× واحمد محمد البشير هو صاحب الاناقة المفرطة والمتحدث اللبق وابن البلد الأصيل بأدبه واخلاقه وكرمه وتعامله الراقي مع الجميع.. مرحباً بأحمد محمد البشير الذي هو موضع الترحيب والحفاوة ويتسابق اصدقاءه واحبابه للاحتفال به وتكريمه وهو السباق لتكريم اخوته بالداخل والخارج..


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صهيب 10-07-2015 12:0
    انت يبدو من المسترزقين من الأرباب، أرجوك الابتعاد انت و ربيبة عن و الرشيد علي عمر عن الهلال، ابعدو لمدة سنة و تعالوا شهر ديسمبر 2016 و لم تجدوا الهلال فاز ببطولة أفريقية احلقوا لي شنبي
  • #2
    فليذهب الاتحاد العام غير مأسوف عليه 10-06-2015 09:0
    هو مدرب شاطر بس اكبر مشكلته انه يسمع كلام الاداريين المدفورين من بعض الصحفيين
    وبالله عليك كيف يشرك لاعب مثل كانوتيه هو الذى ركنه كل الموسم ويجى يشركه فى مباراة مصيرية هذا لا يعقل
    وثانيأ هو يدمر فى اللاعبين وعندما اختار الصينى على وليد الشعلة فى الاضافة الافريقية هاجمه كل من يتابع الهلال ومن مباراة واحدة ضد الامل عطبرة دمر الصينى وفقده الثقة التى اولاها له فى البداية ولو استمر بهذا المنوال ما بيفضل له الا مكسيم اسد التيم
  • #3
    فليذهب الاتحاد العام غير مأسوف عليه 10-06-2015 09:0
    هو مدرب شاطر بس اكبر مشكلته انه يسمع كلام الاداريين المدفورين من بعض الصحفيين
    وبالله عليك كيف يشرك لاعب مثل كانوتيه هو الذى ركنه كل الموسم ويجى يشركه فى مباراة مصيرية هذا لا يعقل
    وثانيأ هو يدمر فى اللاعبين وعندما اختار الصينى على وليد الشعلة فى الاضافة الافريقية هاجمه كل من يتابع الهلال ومن مباراة واحدة ضد الامل عطبرة دمر الصينى وفقده الثقة التى اولاها له فى البداية ولو استمر بهذا المنوال ما بيفضل له الا مكسيم اسد التيم
  • #4
    ود الحسين(بربراوي) 10-06-2015 08:0
    ماتجي أنت تبقى مدرب وتفكنا من تغيير المدربين الكل مرة دا . صحيح أن ( الفي بر عوام ) .
  • #5
    ود الحسين(بربراوي) 10-06-2015 08:0
    ماتجي أنت تبقى مدرب وتفكنا من تغيير المدربين الكل مرة دا . صحيح أن ( الفي بر عوام ) .
  • #6
    Abu Ammar 10-06-2015 08:0
    حتى المواسير موجوده فى عالم الصحافة يديرها صحفيون فى عمر الشيخوخة بافكار فطيرة ... ادونا عرص اكتافكم من فضلكم
  • #7
    متابع ناصح 10-06-2015 05:0
    لآلآلآ يا أستاذ دسوقى
    استقرار الجهاز الفنى ودعمه ووضع الثقة فيه من أهم أسباب النجاح فى كرة القدم... الكوكى ورث فريق مثقل بالأصابات فى بداية الأستعداد للموسم الحالى.. الكوكى لم يختار قائمة لاعبيه بل فرضت عليه.. لولا الكوكى لما وصل الهلال للدور نصف النهائى... قرأت اليوم أن رئيس الهلال أوكل للكوكى حق التسجيل والشطب للمدرب وهذه محمدة لمجلس الهلال وهى بالتأكيد خطوة فى الأتجاه الصحيح... لسنا فى حاجة للأستعجال فى نيل البطولة الافريقية "بمحض الصدفة" ولكن الأهم بناء فريق قادر على نيل البطولة الافريقية ومن ثم الاستمرارية فى المنافسة على البطولة كل عام... دعونا أن لا نتدخل فى الشأن الفنى فالجهاز الفنى أدرى من الصحفى أو المشجع والا ما فائدة الجهاز الفنى؟ دعوا الكوكى يعمل وأدعموا استقراره فالرجل بدأ فى صنع الهلال الحلم!! فقط أبعدوا عنا السماسرة فى التسجيلات التكميلية فقد بدأت بالفعل نشاطات سماسرة اللاعبين والمدربين وبنفس التوقيت فى الهلال وفى المريخ أيضا أنظروا ماذا يكتب الصحفيون فى حق غارزيتو اليوم وهو من أوصل المريخ لنصف النهائى لأول مرة فى تاريخة!!
  • #8
    zain 10-06-2015 01:0
    استمراااااار الكوكى اهم شئ فى الهلال لولا الكوكى لطااااااار الهلال من زمان يامغفل..الهم ابعد عننا صحفى زعيط ومعيط
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      Hajjam 10-06-2015 09:0
      أحسن شئ ملف التدريب يسلموا للصحفيين وأحسن من ذلك يكلف من هو أطولهم لسانا ليقوم بمهمة المدرب. والله ديل حيرونا واصابتهم العدوي من الصحافة الصفراء. ياخي ديل كامبوس الذي كان مساعدا لمدرب الريال طيروه والله غلبنا البنعملوا مع صحافة الادعاء ورحم الله امري عرف قدر نفسه. شفت قبل مباراة الاتحاد فلقوا مخنا وقالوا لازم كانوتي يلعبو وكاد كانوتي ان يحرز هدف عكسي ولكن ربنا ستر.
  • #9
    فيصل الاقرع 10-06-2015 12:0
    يظهر هذا النجم المميز في اداءه ((وسلوكه وأخلاقه بمستوى مهزوز ))في كثير من المباريات لتكليفه بمهام دفاعية تحتاج[ ((للياقة عالية لا تتوفر لديه))
    تحياتي استاذنا ماذا تعني هل بشه اصبح سئ السلوك والاخلاق ؟ وما دليلك كم كرت احمر او اصفر اخذها في هذه التصفيات وكم مره تشاجر مع لعيبة الخصوم وكم مره تلاسن مع الحكام ؟ وان كان بشه كما تقول لا يمتلك اللياقه لاداء ايمهمه وهو في هذه السن فماذا سيفعل بعد عام اوعامين كما تقول حرام عليك تحطم لاعب مثل بشه الخلوق الحريف سلبته اللياقه والاخلاق والسلوك فماذا تركت له ليستمر
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      ابو مازن 10-06-2015 04:0
      كيف تقرأ انت ايها الاقرع الاستاذ يقصد من جملته ان هذا النجم المميز في اداءه وسلوكه واخلاقه ظهر بمستوى مهزوز فالواو قبل سلوكه واخلاقه يعطف الكلمات على ما قبلها وهي المميز في اداءه وشنو تاني وسلوكه وشنو تاني واخلاقه اقرأ صاح ثم علق.
  • #10
    مروان عبدالله 10-06-2015 10:0
    اوافقك الراى ولا ارى فى هذا المدرب اى شخصية مفيدة للهلال بل ظهر الهلال فى عهد الكوكى مقطع الاوصال ومشتت وضاعت جماعية الفريق وممرحلته الحلوة للكرة التى كنا نعشقها والاخطر من ذلك ضياع التهديف لكل المهاجمين ولم يعد للفريق القدرة على احراز اهداف ملعوبة وجميلة الا نادرا ولهذا فقدنا الامل منذو البداية للفوز بالممتاذ ناهيك عن الافريقية
    رحعوا لينا النقر احسن منو مليون مرة
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      ود الحسين(بربراوي) 10-06-2015 08:0
      وماذا فعل النقر وباتريك وكامبوس والنابي وغيرهم ؟؟
  • #11
    د.أزهري أحمد عبدالله 10-06-2015 10:0
    تحياتي أستاذ دسوقي .. نوافقك الرأي أن الكوكي لم تتضح بصمته كمدرب لفريق في قامة الهلال.
    أحمد البشير هو ليس فقط ابن الهلال البار بل هو ابن السودان البار ، يعمل في صمت وديناميكية موظفا علاقاته برجال المال والأعمال السعوديين للاستثمار في السودان ولا زال عطاؤه متصل ، فأحمد البشير كالغيث أينما وقع نفع وانتفع به ، تكريم أحمد البشير واجب من المجتمع الهلالي وواجب على الدولة ففي تكريمه إعلاء لقيم الوطنية والإخلاص للكيان والأوطان ، تحياتي لك دسوقي وأنت تنصف هذا الرجل القامة.
  • #12
    محمد عبدالقادرالرديري 10-06-2015 09:0
    استاذ دسوقي السلام عليكم خلال عام عم ونصف مر علي الهلال 6 مدربين كل 3 شهور مدرب هل تغير شكل الفريق ارجوك كف عن حديث تغير المدرب. وحديثك عن اللاعب بشة غير منطقي /هل الهلال ارث لبشة حتي يلعب شوطين بداعي ان لياقته ضعيفة
    هذا الكلام لا يستقيم/ الهلال يدفع لبشة ولكل اللاعبين عشان يلعبوا شوطين ونصف ساعة اذا كان هناك شوطين اضافين - عشان كدا الكاردنال قال المستقبل للشباب لانهم اكثر حيوية ونشاط وللعلم تم تمديد عقد الكوكي لمدة عام شوف ليك اسطوانة غيرها
  • #13
    Wadzaki 10-06-2015 08:0
    كلام جميل ومرتب من صحفي انيق
    شكرا استاذ دسوقي
    كل ماذكرت هي الحقيقة من غير مساحيق وتطبيل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019