• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد كامل سعيد

حتى لا (يطير الدخان) امام الغربان..!!

محمد كامل سعيد

 17  0  4817
محمد كامل سعيد
* ساعات معدودة تفصلنا على موعد مباريات الاياب في نصف نهائي رابطة الابطال وكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية)، والتي ستقام على طريقة (التيك أوي) وهي الطريقة التي اقيمت بها جولات تمهيدي الابطال العام الماضي.. هل تذكرونها..؟!!

* لا مانع من العودة لان الذكرى قد تنفع المؤمنين.. فذهاب واياب تمهيدي الابطال في العام الماضي اقيمت مبارياته في اسبوع واحد وفيه سقط المريخ على ملعبه امام كمبالا (0/2) وبعدها بسبعة ايام فقط ودع البطولة رغم فوزه في يوغندا (2/1)..!!

* وللتذكير ايضاً فان العاجي باسكال اهدر ضربة جزاء في لقاء ام درمان، بينما سجل الهارب تراوري ـ هل تذكرونه ـ الهدف الثاني للمريخ في كمبالا من ضربة جزاء قبل عشر دقائق من نهاية المشوار المريخي الذي جاء على طريقة (التيك أوي)..!!

* المريخ أنهى مشاركته في بطولة العام الماضي بفوز خارج الديار وسجل هدفين ـ احدهما من ضربة جزاء ـ بينما اهدر باسكال الثانية وودع البطولة بمجموع المباراتين بفارق الأهداف قبل ان يجلس على الرصيف..!!

* وفي هذا العام، وبمناسبة اقتراب موعد الجولة الحاسمة في لوممباشي امام مازيمبي نشير الى ان الاحمر وخلال المراحل الثلاث التي سبقت المجموعات ظل يتأهل الى كل مرحلة بفارق الأهداف.. اي انه يفوز في ملعبه ثم يعود ليخسر خارجياً..!!

* اما المباريات الثلاث التي خسرها المريخ خارج ملعبه فقد كانت على هذا النحو: في التمهيدي سقط امام عزام بثنائية نظيفة، وفي انجولا خسر امام كابو سكورب (1/2)، واخيراً امام الترجي خسر بذات النتيجة..!!

* الان وبعد العودة الى طريقة الاحتكام بمجموع المباراتين في نصف النهائي امام مازيمبي يبقى امام المريخ فرصة ذهبية قد لا تتكرر امام لاعبيه قريباً تتمثل في ضرورة التعامل بالحذر المطلوب امام المنافس العنيد في لقاء الاحد..!!

* نعم لقد سبق للمريخ ملاقاة الترجي في تونس وهو يتقدم عليه بهدف وحيد لكن الاشارة المهمة هنا تؤكد ان الفوز بهدف نظيف كان بالامكان ان تكون النتيجة الأفضل للاحمر من فوزه الاخير على مازيمبي (2/1) الذي يعتبر هو الأخطر والأصعب..!!

* على لاعبي المريخ التحسب لكل السيناريوهات الممكنة او تلك البعيدة عن المنطق ـ التي قد تدخل دائرة غير الممكن ـ والاستعداد للتعامل مع كل المتغيرات على شاكلة احتساب ضربة جزاء للغربان في الدقائق الأولى مثلاً..!!

* او حصول احد لاعبي المريخ لإنذار مبكر تمهيداً لطرده اثناء اللقاء لتجريد الاحمر من احد لاعبيه وبالتالي تسهيل المهمة لإصحاب الارض الذين لن يتركوا حيلة او فرصة لتعطيل مسيرة البطل السوداني..!!

* وحتى (لا يطير الدخان) ونبدأ بعدها في السودان ـ سواء اداريين او صحافيين او مشجعين ـ البحث عن اسباب الهزيمة لابد لنا من تجهيز أنفسنا ـ منذ الان ـ للتعامل مع كل المستجدات الواقعية او الخيالية التي قد يستعين بها الغربان..!!

* تخريمة أولى: موقف المريخ بالجد صعب، ومهمته لن تأتي على الوضعية السهلة التي ينظر بها جل عشاق الاحمر.. وعليه لابد من التحسب لكل السيناريوهات والاجتهاد بالصورة التي تعادل اهمية وصعوبة المقابلة..!!

* تخريمة ثانية: تردد ان الزمالك المصري والترجي التونسي يرغبان في التعاقد مع بكري المدينة.. ولعمري مثل هذه (الشتلات المحسنة) هي التي تقود لهزائم فرقنا في المباريات المصيرية..!!

* تخريمة ثالثة: وصل الهلال الى نهائي الابطال (في الصحف).. ولا ادري ماذا كان سيقول (الطمبارة) لو ان الازرق هو الذي فاز على الاتحاد بنتيجة (2/1)..؟!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    essam 10-02-2015 12:0
    وفى حاجة تانية وما اظنكم يا مريخاب واضعين ليها اعتبار بان المريخ لا يستطيع العب عصرا متى خرج المريخ منتصرا فى مباراة اقيمت عصرا كل المباريات التى اقيمت عصرا انهزم فيها المريخ ما تقولو سيكافا ومانديلا داك زمن اكل علية الدهر وشرب والله اصبركم
  • #2
    ابومحمدين 10-01-2015 09:0
    بالرجوع لشريط مباراة الذهاب بين الهلال والاتحاد تجد دخول الصندوق لمهاجمى الهلال كان ثلاث مرات بالحساب مرة كبى ونال ضربة جزاء لم يحتسبها الحكم ومرة كاريكا واحرز هدفا ومرة بشة ونال ضربة جزاء واحتسبها الحكم مما يدل على ضعف دفاع الاتحاد عند دخول المهاجمين الصندوق وبدلا من ان ينبه مدرب الهلال اللاعبين بدخول الصندوق اويدخل محمدعبدالرحمن عندبداية الشوط الثانى لانه لاعب صندوق ممتاز ظل اللاعبون يصوبون الكرات من خارج خط 18 والجماهير تصفق كان الدفاع صلب جدا وهو شوارع مفتوحة اذا ارادالهلال التاهل يجب ان يلزم المهاجمون الصندوق حتى لو بالتناوب ومنتصرين ان شاءالله اما المريخ سوف يتعادل بارتياح اذا احترم غارزتو مازمبى فهوليس بالترجى ياكوتش
  • #3
    بكري عبده 10-01-2015 08:0
    للاسف جل المعلقين دايرين مقاﻻت على شاكلة كبد الحقيقه والتى ﻻ حقيقة فيها .
    يا اخوانا مازمبى محتاج لهدف وااااااحد عشان يقصى المريخ ، فما الغرابه اذا حزر اﻻستاذ ونبه لخطورة الموقف خاصة ان المريخ سبق ان خسر خارجيآ من فرق ﻻ تسوي شيئآ مقارنة بمازمبى .
    اتقوا الله فى انفسكم اولآ .. وختو نسبة خروج المريخ 90 % كما خرج الهلال بنسبة 100 % .
  • #4
    ابوباسل 10-01-2015 01:0
    انت يا زول ماعندك شغله غير المريخ ،،،،،،،،، كلام عن المريخ ليس نقدا إنما حقد دفين وإنشاء الله المريخ متأهل وانت مووووت بحقدك
  • #5
    احمد ابراهيم 10-01-2015 01:0
    بالله هو المريخ من زمان متعود علي ضربات الجزاء دي ،
  • #6
    نورالدايم شلعي 10-01-2015 01:0
    انت اكثر صحفي مريخي حاقد ؛لو كان نقدك موضوعي لقبلناه لكن نقدك فيه روح الحقد ، خروج المريخ العام الماضي لان اللعبين الموجودين في الكشف السابق يختلفون عن الحالي كمثال جمال سالم كوفي بكرى شيبون ليبرى و غيرهم و المدرب غير غارزيتو
  • #7
    بابا 10-01-2015 01:0
    نحن عندنا ثقة فى المريخ الزعيم ﻷنه يفوز بشرف ويخسر بالتحكيم
    ولو جاء طيش المجموعة سنرضى ما دام الاولاد عملوا العليهم
    مادايرين كاسات وبطولات موجهة ومزيفة
    وشان كده نحن لا نقلق على الزعيم
  • #8
    محمد خبير 10-01-2015 11:0
    نداء عاجل لادارة كفرووتر هذه الجريدة ولدت عملاقة وتتسم بالحيادية والموضوعية وترفع شعار دع الحقائق تتحدث عن نفسها ومهمومة بقضايا الرياضة السودانية وتضج بصحفيين يسدون اقراص الشمس ولكن المدعو محمد كامل هذا انصاف مواهب ويلون الاشياء ولايكتب بمداد الحق والحقيقة استاذي القلم المعتق رجاءهذا المدعو يغرد خارج سرب الحقيقة كما تعلم استاذي جريدة من اعتق الصحف الالكترونية في بلادي ومثل هذا المهرج يقعد بها ويوردها الي مورد الهلاك
  • #9
    بهاء الدين سعدالله 10-01-2015 11:0
    والله النصيحة فى السودان لاتنفع؟؟؟
    لقد زكرنا كل ما ورد فى مقالك خاصة جزئية احتساب ضربة جزاء ليس لها وجود او طرد لاعب مؤثر لتشتيت ذهن العبين ثم الاجهاز على الفريق!!
    كلها اشياء متوقعة- ولكن لا حياة لمن تنادى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #10
    محمد خبير 10-01-2015 11:0
    محمد كامل يدعي الموضوعية والحياديةوهو بعيدا عنها وهو متلون كالحربا ومن صحفي الهامش
  • #11
    جلابي .الدوحة .قطر 10-01-2015 10:0
    اصبحنا واصبح الملك لله
    انت تتحدث عن رجال يعرفون قدر المسئوليه ويحملون اللواء والامال ويتمتعون بالروح التي يفتقدها الكثيرون
    الدخان طار من زمان وباقي النار المولعه حيلعب بالاحد ..امشي هب دخانك بعيد لان ريحته ما حلوه
    واتغدي ليك تيك اوي يمكن تملي الفراغ الجواك
  • #12
    د . شريف 10-01-2015 10:0
    عندما اكون مناصرا لفريق امامه مباراة مصيرية والمطلوب فيها معروف .. هنا تسقط الإحتمالات ويصوب الجميع ما يملكونه من ادوات فى اتجاه واحد يخدم تحقيق الهدف .. لا مجال هنا للخزعبلات والأراجيف !!!
  • #13
    الكلس 10-01-2015 09:0
    ما عندك علاقة بالمريخ يا متشائم يا حاقد. خليك مع عودية محمد الامين
  • #14
    ابو محمد 10-01-2015 08:0
    كيسك فاضى .
    المريخ ما محتاج منك نصيحة عندو مدرب عارف شغلو.

    بلا تيك اوى بلا دخان بلا بطيخ. قوم لف
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      إبراهيم محمد الحسن 10-01-2015 02:0
      الحمد لله الذي ابتلانا بعينة كتاب من شاكلتك .. هذا إن صح ان نعتبرك كاتب



      قوم لف ..
    • 14 - 2
      ابوباسل 10-01-2015 01:0
      انشاء الله المريخ متأهل للنهاي
  • #15
    sahir 10-01-2015 08:0
    المشكله شنو فى لعب بكرى فى الزمالك ولا الترجى ولا حتى برشلونه؟؟
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      الامين محمد نور 10-01-2015 12:0
      الرجل يقصد يجب عدم تشتيت افكار اللاعب . انتم تعلقون من منطلق حساسية منه . انا هلالي بنمنى ليكم الطيران . ومع ذلك انتم فسرتم كلامه في غير مقصده .. خلوه اقروا للتاجر الكبير مزمز . اقروا او اتسلوا بانحطاط سلك وحطامه وركاكته وافلاسه . اليس هذا ما تحبون ؟
  • #16
    أبو علي مصطفى ( الرياض ) 10-01-2015 07:0
    إن شاء الله وبإذن الله سوف يتأهل المريخ إلي المبارأة النهائية ويلتقي بإتحاد الجزائر في الخرطوم وننتظرك بعد ذلك ماذا ستكتب أنت تريد خروج المريخ من هذه البطولة وحديثك عن المريخ بهذا الشكل ليس نقدا وإنما يعكس ما بدواخلك تظهر ما تبطنه أنت رجل بتحمل حقد دفين على المريخ مووووووت بغيظك المريخ هو بطل هذه النسخة
  • #17
    محمد خبير 10-01-2015 07:0
    استاذي محمد كامل بكري المدينة هداف دوري الابطال فما الغرابة في احترافه في كبري الاندية لاادري ماذا ترغب في المريخ المريخ بعد هذا الا يأتي لك بلبن الطير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019