• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
خلف الله ابومنذر

هل يفعلها الهلال ؟

خلف الله ابومنذر

 10  0  2808
خلف الله ابومنذر

# كرة القدم نصر وهزيمة وتعادل ، هذه هي احتمالاتها ومالاتها وافرازاتها التي يتوقعها طرفي اللقاء في كل المباريات ، ولا يوجد طرف يضع الفوز في جيبه أو يضمنه مهما كانت قوته وقدراته وامكانياته وخبراته ولا يوجد طرف يأتي الى أرض الملعب مستسلما للخسارة أو رافعا المنديل الأبيض مهما كان ضعفه وهوانه ، وهنا تكمن قوة ومتعة واثارة وحلاوة كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم .
# نصيب هلال السودان مساء أمس كان الخسارة بهدفين لهدف أمام منافسه نادى اتحاد العاصمة الجزائري في جولة الذهاب للدور نصف النهائي لبطولة الأندية الأفريقية ، وتمدد وتجدد ألم الخسارة وأصبح وجعا وجرحا ومزارع نزيف وحريق لم يتحمله الجميع لأن الخسارة أضعفت حظوظ الفرقة الزرقاء كثيرا ان لم تنسفها في الترقي لنهائي البطولة والأنكأ والأمر ان الخسارة جاءت على أرض الهلال ووسط جمهوره العريض الذى حلم وعاش وتعايش مع طموحات وآمال وأحلام وتطلعات واشراقات لا حدود لها بتحكر الهلال على عرش البطولة الأفريقية هذا الموسم ، وراهن على كسب فريقه لجولة الذهاب في طريق ظفره بلقب البطولة.
# الخسارة شيء طبيعي ومتوقع في كرة القدم فقد تجرعت كبري المنتخبات والأندية على مستوى العالم الخسارة المذلة المهينة على أرضها ووسط جمهورها وآخرها ولن تكون الأخيرة خسارة منتخب البرازيل على أرضه ووسط جمهوره بسباعية أمام منتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم والأمثلة لا حصر لها في هذا المجال منذ أن عرف العالم كرة القدم ، ولكن يبقي السؤال هل هلال السودان قادر ويملك من الامكانيات والقدرات والخبرات الفنية والطموح الوثاب والروح المعنوية التي تجاور الثريا والعزيمة والاصرار والحماس الذى يفتت الصخر العصى على مستوى العناصر والجهاز الفنيعلى قلب الطاولة والعودة للمنافسة على اللقب من بعيد بالتفوق على منافسه في جولة الإياب على أرضه ووسط جمهوره بالجزائر؟.
# حقيقة لا نقول الهلال يحتاج الى معجزة للعبور للدور النهائي لأن الانتصارات لا تتحقق بالمعجزات ويكفى القول ان اتحاد العاصمة الجزائري لم يحقق الفوز مساء أمس الأول بمعجزة وانما بالتركيز الذى كفل له استثمار فرصتين من الفرص النادرة التي تهيأت له على مدار الشوطين وبالعناصر الصلبة التي نفذت الرسم التكتيكي والتنظيم المحكم لمديرها الفني بصورة مثلى وبالروح القتالية التي مكنتها من ادارة المباراة بالصورة التي حققت لها ما هو مطلوب رغم الضغط الذى تعرضت له والطلعات الهجومية الشرسة التي واجهتها من الفرقة الزرقاء .
# الهلال لا يحتاج الى معجزة للعبور للدور النهائي رغم خسارته على أرضه ووسط جمهوره بهدفين لهدف وانما يحتاج الى الخروج من حالة الاحباط التي أفرزتها نتيجة جولة الذهاب وسادت وسط اللاعبين والجهاز الفني وهذه تحتاج لعمل نفسي ومعنوي كبير من الجميع لتهيئة اللاعبين وزرع الثقة في نفوسهم ليكونوا في قمة التركيز ويقبلوا التحدي بعزيمة وصلابة واصرار في جولة الإياب بالجزائر .
# هلال السودان يحتاج الى عودة الروح والثقة وسط عناصره ليتجاوزوا الآثار السالبة لنتيجة جولة الذهاب ويحتاج للتركيز والتسلح والتشبع بالصلابة والعزيمة والاصرار ، ومتى ما نجح في امتلاك هذه العناصر يستطيع التفوق على منافسه على أرضه ووسط جمهوره بالجزائر والعودة للمنافسة على اللقب كما فعل منافسه في جولة الذهاب ، خاصة وأن فريق اتحاد العاصمة الجزائري ليس بالفريق القوى المتمرس ، بل توجد ثغرات في صفوفه خاصة في قلب الدفاع وللأسف لم يستغلها الهلال في جولة الذهاب لعدم التركيز فهل يفعلها الهلال في جولة الإياب بالجزائر؟
غيض
# حقيقة هلال السودان قدم أفضل مبارياته الأفريقية هذا الموسم مساء أمس الأول أمام الاتحاد الجزائري واستطاع أن يضع نفسه في المقدمة مبكرا ، ولكن عدم التركيز من اللاعبين خاصة بعد اهدار ركلة الجزاء منح الفوز للمنافس الجزائري.
# المدير الفني التونسي نبيل الكوكي ارتكب جملة من الأخطاء كالعادة ساهمت في تقديم الفوز على طبق من ذهب للاتحاد الجزائري وأولها اشراكه للمدافع أتير توماس على حساب كانوتيه الذى كان نجما لآخر مباراة تنافسية خاضها الفريق .
# اضافة الى اصرار الكوكي على الابقاء على بعض العناصر التي ثبت انها بعيدة كل البعد عن أجواء المباراة ولن تقدم شيئا بل ستكون عالة وتشكل علة للفرقة الزرقاء وان استمرت المباراة ليومين خاصة اللاعب نزار حامد الذى لعب للمنافس.
# للأسف المدير الفني الكوكي لم يحدد لاعب أو لاعبين بعينهم لتنفيذ ركلات الجزاء حتى يخضعهم لتدريبات مكثفة في كيفية وطرق وأساليب التنفيذ المحكم لهذا شهدنا لاعبين ينفذان ركلتي جزاء في البطولة ويهدرانها ويتسببا في الخسارة .
# ركلة الجزاء في المباريات الكبيرة خاصة الركلة التي تشكل نقطة تحول في المباراة وربما تحدد نتيجتها تحتاج للاعبين يتمتعون بالتركيز والثقة والثبات والذكاء وقوة ودقة التصويب بين الثلاث خشبات وبعيدا عن الحارس وهذه الصفات أو المميزات تكتسب بالتمرس وقد برع في تنفيذها بالثقة والتمرس الرمح الملتهب على قاقرين الذى عجز كل حراس العالمين العربي والأفريقي في التصدي لتسديداته .
# جولة الإياب للبطولة لم تبح بما تحمله ولا زالت كل الأندية في قلب المنافسة لهذا لا أرى داعيا لفرحة وسخرية وتهكم وشماتة اعلام نادى نجمة المسالمة السالب وبعض من جمهورها من خسارة الهلال أمام اتحاد العاصمة الجزائري خاصة وان فريقهم من قبل خسر جولة الذهاب في نهائي الكونفدرالية على أرضه ووسط جمهوره برباعية أمام الصفاقسي التونسي وأمامه جولة الإياب في الدور نصف النهائي لذات البطولة هذا الموسم أمام نادى مازيمبي الكنغولي الذى يحتاج لهدف.
# تخيلوا مازيمبي الذى على أرضه ووسط جمهوره جندل المغرب التطواني ومزق شباكه بهزيمة مذلة يحتاج لهدف واحد بس على ملعبه ووسط جمهوره في شباك نجمة المسالمة ليتأهل للنهائي، ودفاع نجمة المسالمة فيهو أضعف مدافعين في البطولة بقيادة على جعفر والريح على ومن خلفهما اليوغندي جمال سالم أضعف حارس مرمي في البطولة .. بأمانة بدل تسافروا الكنغو فكروا أعملوا بطولة سيكافا.
# وفروا قروش السفر للكنغو وأكسبوا الزمن وقدموا الدعوة لأندية مصطفي حسين عزام والشباب التنزاني ومصنع الشعيرية الأثيوبي ومزارع البطاطس الأوغندي وغيرها من الأندية الضعيفة لتشارك في سيكافا وأنسوا موضوع السفر للكنغو .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صلاح الشريف 09-29-2015 07:0
    خليك في هلالك المتهالك ولا تنشغل بالمريخ يسافر إلى الكنغو أم لا يسافر. أسكت يا هذا
  • #2
    ناصر 09-29-2015 04:0
    سيكافا في عينك .. هو انت صحفي ولامشجع مدرجات ...اتعلم اصول المنهج الصحفي وكيفية الكتابة بدل كوشة الكلمات الموجودة في مقالك السجم...قال صحفي قال ...روح ياعم
  • #3
    كسلاوى 09-29-2015 03:0
    والله صحي خلف الله..... جمال سالم اضعف حارس ؟؟؟؟؟ طيب دخل مرماهو كم هدف وقارنو بلحوم مكسيم حقك ده...... وياخلف الله عذبتنا هههههههههههههههههههههههه
  • #4
    بندق 09-29-2015 02:0
    هههههههههههههههه ياحليلك يا مسكين ده كلام زول الغبينه شاقاهو وان شاء الله كمان يوم السبت تطرشق
  • #5
    ابيض ناصع 09-29-2015 01:0
    إن شاء الله كما إنتصروا علينا في أرضنا سننتصر عليهم في أرضهم لم يلعبوا أفضل من الهلال بل كان الهلال هو الأفضل وقدر الله وماشاء فعل ولن يصيبنا الإحباط ولن نيأس حتي ولو لم يتأهل الهلال نحن راضيين عن أداء اللاعبين ولكن لم يحالفهم التوفيق ولو لا سوء الطالع لأًصبحنا متأهلين من الخرطوم وهذه إرادة المولي عز وجل وعشمنا في الله كبير بأن يكتب النصر للهلال ويعود للوطن ببطاقة التأهل إن شاء الله.
  • #6
    عزالدين سيد وديدي 09-29-2015 01:0
    انت لا علاقة لك بكرة القدم شوف لك مزرعة بطاطس او بصل. جمال سالم اضعف حارس مرمي؟ ماهو مقياسك؟ والهروب من مبارايات الرد حصرية على الهلال واذا كان دفاع المريخ اسوء دفاع قارن الاهدات التي ولجت شباك المريخ. ولماذا تنهى السخرية وتسخر من المريخ بعد ذكر اسمه. ولو تريد ان تعرف اسم الفريق ابحث في لوحة شرف الكاف ولن تجد غير فريق سوداني واحد عند ذلك تعرف اسم الفريق.
    انت لا تصلح لكتابة عمود رياضي تنفع تحكي قصص وحكاوي للاطفال
  • #7
    شقلوب 09-29-2015 12:0
    سمعنا انو / ترباس ذاهب للجزائر لحضور مباراة الهليل...الجرح القديم.
  • #9
    الاسمر 09-29-2015 09:0
    دا انت زعلان اوووى طيب لو كان بلايلى موجود كان تعملوا شنووووو؟؟؟مكابرة ضيعتكم ولسة بتطبلوا
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      الوليد فضل محمد عبد الله 09-29-2015 11:0
      ياخي مايزعل وانت مالك حارق دمك هو حر
  • #10
    سيف الدين خواجه 09-29-2015 08:0
    عزيزي ابو منذر كل سنة وانت طيب صح لسانك الهلال رغم كل شئ قدم اجمل مباراة في البطولة هذا العام ولازمة سوء طالع عجيب وغريب واعرفه تماما لانهم لم يسمعوا لقولنا وثانيها ان نصف النهائي اصبح حالة نفسية للهلال لا بد من علاجها بسرعة اما ان الهلال في الممنافسه قول تنثصه الدقه كثيرا وليس الحال كيوم مازيمبي هناك يومها شخصيا كان بيدي الرهان وان شباكي لن يدخلها هدف كما كان رهاني يوم مازيمبي هذا العام ولكن يدي واحده لا تصفق ومن ظهر شيخ الامين قلنا الهلال باي باي ومن الباب الوسع وداعا للموسم القادم اما الكوكي يكفي انه عمل لنا كوكه!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019