• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
محمد كامل سعيد

عفواً.. الرجاء المحاولة في العام القادم..!!

محمد كامل سعيد

 32  0  4206
محمد كامل سعيد

* امتزجت فرحة عيد (الأضحى) بـ(مرارة) سقوط الهلال امام الاتحاد (1/2)، واهتزاز شباك المريخ بهدف "توماس اليوموانجو" الذي (انسلخ) خلف مصعب عمر ووصل لشباك سالم التي ظلت صامدة لست مباريات افريقية متتالية..!!

* (المطرة) كانت حاضرة في المباراتين.. يوم السبت تقدم المريخ بهدف لكوفي جاء على نفس الطريقة التي وصل بها الهلال لشباك كديابا، حيث استغل غاني المريخ الكرة المرتدة من الحارس واودعها الشباك..!!

* وفي منتصف الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة (22) تبددت الأسطورة المتعلقة ببقاء الشباك الحمراء عذراء لست مباريات، فنزل الخبر كالصاعقة على المدرجات وبطريقة صدرت الينا الاحساس وكأن (المطرة صبّت) على المشجعين..!!

* عقب تسجيل مازيمبي للهدف ـ الذي اراد بعض الهتيفة له ان يكون تاريخياً ـ تراجع الضيوف في اشارة اكدت انهم بلغوا غايتهم التي خططوا واجتهدوا لأجلها فكان ان تحول لعبهم (على الواقف) ولم يغيّر هدف بكري الثاني من سكينتهم..!!

* المباراة كشفت الفوارق الخرافية بين اللاعب السوداني وغيره من لاعبي الفرق الأخرى التي تحمل ملامح البطولة، بدليل ان تحركات لاعبي مازيمبي كانت محسوبة وتتم بطريقة دقيقة خاصة في لحظة الهجمات المرتدة وتنفيذهم للضربات الثابتة..!!

* نعم لقد فاز المريخ، وصار ـ من الناحية الحسابية ـ هو الأقرب للتأهل الى النهائي لكننا نخاف على الفريق من ظروف مباراة الاياب الحاسمة ورغبة مازيمبي الكبيرة في الفوز ولو بهدف وحيد.. ومن هنا يبدأ السيناريو الذي نخشاه..!!

* تابعوا معي (الربكة) التي حدثت عقب نهاية لقاء السبت في دوائر مجلس المريخ الذي اختار نيروبي مقراً لإقامة للمعسكر، سرعان ما تبدلت الفكرة وتحولت للسفر الى لوممباشي وانتهى الأمر بمعسكر في كنشاسا (دي الادارة كدة.. اللاعبين كيف)..؟!!

* نتحول الى الهلال الذي انشغل منسوبيه بإقامة الأفراح والليالي الملاح بمناسبة ايقاف مهاجم الاتحاد بلايلي، وعليه كان من الطبيعي ان يظهر بن عودية وبيطاش ويؤكدان ان بصفوف السوسطارة اكثر من بلايلي..!!

* وخلال مباراة الهلال والاتحاد (المطرة برضو صبّت)ٍٍ وتابعنا الفريق الضيف يرسم ويخطط وينجح في الوصول لغايته في ظل استسلام تام من جانب اصحاب الارض الذين تهربوا جميعاً من تنفيذ ضربة الجزاء التي ضاعت فارتدت وهزت الشباك..!!

* نعود ونشير الى اننا في السودان لا نملك نوعية اللاعبين الذين بامكانهم مقارعة الكبار في القارة السمراء، لأن الحقيقة تؤكد ان (لساننا) هو الذي يجيد التنظير والافراط في التفاؤل دون النظر للواقع المخزي..!!

* الأمل في عبور المريخ والهلال الى النهائي يبقى قائماً مع وجود نسبة أكبر لرفاق راجي لكن الأقرب ان نتابع انهيار الثنائي في لوممباشي والجزائر على التوالي يومي السبت والأحد المقبلين مع الامنيات ان لا تصيب توقعاتنا..!!

* تخريمة أولى: هدف توماس الذي اهتزت به شباك المريخ في ام درمان خلال سبع مباريات افريقية ربما يكون هو السبب في وضع حد نهائي لأحلام وآمال افراد القبيلة الحمراء.. وربنا يجيب العواقب (سليمة)..!!

* تخريمة ثانية: ما قاله مدرب الاتحاد عقب الفوز على الهلال أول أمس، وتأكيده على ان فريقه لم يتأهل بعد، حمل معه تأكيدات عديدة على أننا لا نزال نحبو في محيط الاحتراف وان معرفتنا صفرية لكل ما له علاقة بمنصات التتويج..!!

* تخريمة ثالثة: عفواً.. لقد فشلت المحاولة.. على القمة السودانية البحث عن الألقاب القارية في العام القادم بعد الاستفادة من الدروس الاخيرة..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 32  0
التعليقات ( 32 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هلال ود حجه فطوم.. 09-30-2015 04:0
    الحمدلله لك يا رب ابشركم يا مريخاب بان المريخ صاعد طول ما هذا تنبا بخروجه..
  • #2
    ابو علي 09-29-2015 05:0
    رغم موضوعية ماتقول دون الدخول في النوايا الا أن التوقيت غير مناسب للنشر الآن ولو كنت صادقاً فيما تقول ، ولا داعي للإحباط والإستسلام وفيقا القمة ممثلان للسودان وليس الهلال أو المريخ ومن تأهل منهم فذلك فخر للسودان .
  • #3
    جلابي .الدوحة .قطر 09-29-2015 04:0
    أحبكم أيها الأزوال
    احمد المطيري رجل أمن سعودي.
    يوم التدافع بمنى
    اي سر اودعه فيك الله ايها الزول؟
    اي روح خلقها الله فيك ايهاالسوداني؟
    اي شيم خصك الله بها ايها العربي الافريقي ؟
    بل ايها المخلوق السماوي الرباني
    والله لقد حيرتم منا العقول،؟ وعلمتمونا بان ال لا معقول يكون معقول وان لاشيء يسمى المستحيل
    ما حدث يوم التدافع بمني حيث فر الخليل من الخليل؟
    والصديق من الصديق ولم يبق من الرجال الرجال الا القليل كنتم انتم ذاك القليل ؟
    ف لله دركم ومااعظم الرجالة التي شاهدناها في مخيم السودانين رجالا ونساء كلهم كلهم رجاجييييييل ،
    ونشهد بأنكم في زاك اليوم كنتم انتم الأمن .
    فلكم الشكر ايها الازوال يا اصحاب المروءة و الشهامة حريمكم والرجال تخلون مخيمكم للجرحى والمصابين ليكون مستشفى ميداني وانتم وحريمكم تنقلون معنا الجرحى وتجهزون الفراش لراحة المصابين
    اي قلوب تحملون في صدوركم
  • #4
    دابي الكر 09-29-2015 02:0
    تحدث الرجل بواقعية - طبعاً الواقعية لا ترضي جمهور الفريقين - فليعلن لاعبي الفريقين التحدي وليصعدا للدور النهائي أو يصعد أحدهما على الأقل - هذا الصحفي يكتب بواقعية رضي من رضى ورفض من رفض
  • #5
    سكك بكج 09-29-2015 02:0
    شباك سالم التي ظلت صامدة لستة مباريات افريقية متتالية

    يا عالم زول يشرح لي الكلام دا
    زول يفهمني المخالف دا قاصد شنو

    الحقوني ببندول سريع من المرض دا
  • #6
    بابا 09-29-2015 01:0
    نحن نعرف التوكل والاجتهاد والبذل والعطاء فى الميدان ولا نتجنى على التحكيم بلا سبب والامور واضحة لكل منصف
    الهليل من البداية واجه فرقا ضعيفة وحتى سموحة احرجته وهى تلعب دون جمهور يرغم ذلك صورروه كالريال ونزار كنيمار
    الزعيم على العكس واجه فرقا قوية وحكاما ظالمين لكنه وصل بحمدالله قبل الوصيف
    ولا بد من اكمال المشوار
    ونرجو التوفيق لزعيمنا المحبوب وايضا للهليل الوصيف بعده
  • #7
    AbuAreej 09-29-2015 12:0
    لماذا انت مشائم استاذ محمد؟؟ كرة القدم يمكن ان يحصل فيها اي شيء فمن الممكن يتأهل الهلال وممكن يتأهل المريخ الاقرب .. فقط خليك متفائل .. المريخ قادر على احراز هدف في مازمبي يعني قون مازمبي في الخرطوم ممكن المريخ يحرزه (بس ما عارف مازمبي بيحرز كم في الكنغو) يعني فرصة المريخ اكبر من الهلال .. لا تكون محبط اخي

    وكل عام وانتم بخير
  • #8
    على محمد على 09-29-2015 12:0
    قلنا ليك دائما كتاباتك غير مفيدة وتحاليلك غير واقعية وكمان متشائم
  • #9
    الزعيم 09-29-2015 12:0
    دائما أتفائل ***بالتوقعات العكسية ***عندما يتعلق الأمر بالزعيم للسفرجى شوربجى والحاقد الحاسد كاتب المقال اللهم أنصر المريخ ورد كيد الحاقدين والحاسدين والمنجمين والتحكيم وكذلك السفرجية والمكوجية والعواطلية
  • #10
    الشفت 09-29-2015 11:0
    لكي تكون قلماً مؤثراً هذا لا يعني ان تكون دائما ذو اراء مخالفة للواقع و الحقائق الظاهرة للعيان و لكي تكون قلماًيصدح بالحقيقة يجب ان يصل للقاري الذي يطالع كتاباتك انك تكتب بمداد الحق و التجرد التام من كل غرض و مرض ، و لكن بمجرد ان يبدأ الشخص في مطالعه ما تكتبه من غثاء يصاب بالدوار ة تتملكه رغبة في الإستفراغ لانه لا يمكن باي حال من الأحوال ان تكون ما تكتبه تنشد من وراؤه النصح و الإرشاد فلا يعقل ان تظل تكتب بمثل هذا التكرار الراتب و الممل و لا تري شيئا جميلا في المنظومة الرياضية في السودان اي بارقة تطور او تقدم في الوقت الذي يوجد فيه فريقين من السودان من ضمن افضل اربعه فرق في القارة . وقمة اللاموضوع و محاولة افهام الغير انك حريص علي مصحلة المريخ يتناقض تماما مع تكتبه من عبارات فاذا كان الفوز بنتيجة 2/1 في الدوري نصف النهائي لاكبر بطولات الاندية الافريقية لا يعجب سيادتك فما هو الشئ الذي يمكن ان يرضي نفسك يا صاحب المدينة الفاضلة و كيف تصف فريق مازيمبي بالفريق صاحب الأفضلية في المبارة و نسبة سيطرة المريخ علي الكرة تجاوزت 65% في إجمالي زمن المباراة و لو كنت تمتلك زرة من الحياء او حتي الفهم الكروي لكان تحليلك سيستند علي شئ من المنطق و بما انك تفتقد للمنطق فكان يجب عليك الاستعانة بلغة الإرقام من خلال إحصائية المباراة من حيث نسبة الاستحواذ علي الكرة و عدد التهديفات علي المرمي و الضربات الركنية و غيرها من مؤشرات المباراة و لكن يبدو انك ايضا عندك مشكلة في الحساب .اما عن توقعاتك لمباراة الرد بين المريخ و مازيمبي فهذ ليست توقعات بل امنيات و بالتالي خليك واضح و صريح بدل محاولة اللعب بالألفاظ و هذا فن لا تجيده.
  • #11
    ابوالفاضل 09-29-2015 11:0
    انت هسي اسالك احتجبت ليه بعد كورة المريخ ؟ ولا علقت عن المباراة مع انها كانت جميلة من جانب المريخ ادينا بس غبشة كرعيك وربنا قادر ينصرنا يامندس.
  • #12
    عبدالله الصادق 09-29-2015 10:0
    نسأل الله سبحانه وتعالى ان يخذلك انت بالذات ويتأهل المريخ لنرى ماذا انت فاعل مع الوالى ومزمل يا راعى الامجاد
  • #13
    محمد عبداللة سلامة 09-29-2015 10:0
    الاخ محمد كامل كل عام وانتم بخبر بالرغم من مرارة النتائج الا انا وصول الفريقين لهذه يعتبر انجاز المهم تدعيم الفريقين بلاعبين صغار السن ومحترفين ذوي كفاءة عالية وانا اقول النتائج ليست العام القادم بل يعد ثلاث سنوات علي الاقل هكذا البناء الذي ترجي نتائجه
  • #14
    سيف الدين خواجه 09-29-2015 10:0
    كل سنة وانت طيب تقول لمين نحن نلعب علي الورق بالورق فقط وورق وانفرق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  • #15
    العاطل عن العمل 09-29-2015 10:0
    كلامك وآرائك عين الحقيقة بأمها وأبوها لكن لكل مباراة ظروفها فهنالك بصيص أمل للفريقين وأهديك قول الشاعر ((((( وأنني برغم الظلام لست بآيس ---فالفجر من رحم الظلام سيولد ))))) وإن شاء الله تعالى سيكون اليسر بعد هذا العسر وعندي شعوروووور كبيييييييير وإحساس زائد بأن الهلال سيفعلها في الجزائر وكذا المريخ وسيغردان سويا في النهلئي
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      mutaz alashai 09-29-2015 11:0
      كلام منطقى واقرب للحقيقه وبارك الله فى من اهدانى عيوبى وفقك الله اخى محمد ولا تكترث لتعليقات المخدوعين فان غد لناظره قريب
  • #16
    العاطل عن العمل 09-29-2015 10:0
    كلامك وآرائك عين الحقيقة بأمها وأبوها لكن لكل مباراة ظروفها فهنالك بصيص أمل للفريقين وأهديك قول الشاعر ((((( وأنني برغم الظلام لست بآيس ---فالفجر من رحم الظلام سيولد ))))) وإن شاء الله تعالى سيكون اليسر بعد هذا العسر وعندي شعوروووور كبيييييييير وإحساس زائد بأن الهلال سيفعلها في الجزائر وكذا المريخ وسيغردان سويا في النهلئي
  • #17
    ابو مازن 09-29-2015 09:0
    من يستفيد من الدروس يا استاذ كم درس مر علينا ولم نستفد منه لو كنا بنستفيد من الدروس كنا بقينا الاوائل لكن العيب في الامخاخ المتحجرة.
  • #18
    ابوبكر عطيه 09-29-2015 09:0
    يا سيد انت دائما هكذ غير مقنع في كتاباتك وانا اؤكد لك لو انك قرأت عمودك مرة اخري لاقتنعت بعدم واقيعته....اولا الان السودان الدوله الوحيده التي تمثل بناديين في دور الاربعه في اكبر بطوله قاريه واعتقد انه لم يأتي صدفه ولم تكن هنالك ملائكه تلعب بدلا عن لاعبينا الغير محترفين كما ذكرت ..ثانيا الكره السودانيه شهدت تطورا كبير وانعكس ذلك باختيار اربعه فرق لتمثيل السودان في البطوله الافريقيه واعتقد ان الاتحاد الافريقي لا يمكن ان يجاملنا في هذا. وهذا التطور كان يمكن ان ينعكس علي المنتخب لو لا تخبط الاتحاد وضعف الوزارات المعنيه...
    ثالثا ذكرت ان تصريح مدرب الاتحاد عقب الفوز علي الهلال الذي ذكر فيه انه لم يتأهل بعد يدل علي الاحترافيه التي دائما تراها مفقوده عندنا فهذه التصريحات صدرت مرات ومرات ومن اصغر اداري عند تحقيق نتيجه ايجابيه في ارض الخصم ولك ان تراجع الارشيف
    اعتقد ان الاحترافيه مفقوده في كتاباتك وارجو منك ان تتبعها لانه سوف يأتي يوم وتجد ان عمودك لا يقرأه الا رئيس التحرير ..
  • #19
    sahir 09-29-2015 09:0
    بالعكس انت اكثر ما تتمناه ان تصيب توقعاتك عشان تجى تقعد للتنظير وتوقعاتك دى بالمناسبه من بداية الموسم كل مباراه تتوقع شئ وبحمد الله يحصل عكسه تماما فخليك فى التوقعات .... انت طبعا شعورك زى كل هلالابى تتمنى المريخ يقيف فى هذه المحطه زى الهلال وهذا ما قاله صنوك ابراهيم عوض
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      AbuAreej 09-29-2015 12:0
      لا يا اخي الراجل مريخابي احمر
  • #20
    شاعر وبوليس 09-29-2015 09:0
    ياخ حيرتنا عدييل تفائلو بالخير تجدوه.. ما عرفنا قصتك شنو هل انت بتتكلم بما تتمناه ان يحصل للمريخ ؟؟ ام ماذا ترمي اليه؟؟؟ لو فقط شحذت الهمم ونظرت نظرة ايجابيةعلي ليه ما يكون الهدف دافع اكبر؟؟

    يعني خلاص حكمت علي المريخ بالفشل ولا يمكن ان يتأهل حسب هذا الكلام؟؟؟
    تخريمة ثالثة: عفواً.. لقد فشلت المحاولة.. على القمة السودانية البحث عن الألقاب القارية في العام القادم بعد الاستفادة من الدروس الاخيرة..!!
  • #21
    علاء 09-29-2015 09:0
    دع التشاؤم والتسبيط وتفاءل يا أخي عسى أن يفعل المريخ مافعله في الجزائر ولا تبخس الناس أشياءهم لأن المريخ قدم عروض قوية وجميلة مع معظم أو كل الفرق التي قابلها . وليس على الله أو على المريخ النصر بعزيز .أرجو من الله أن لا يصدق حدسك . ولنا لقاء إن شاء الله عندما يتأهل المريخ
  • #22
    سيد البلد 09-29-2015 08:0
    * تخريمة ثالثة: عفواً.. لقد فشلت المحاولة.. على القمة السودانية البحث عن الألقاب القارية في العام القادم بعد الاستفادة من الدروس الاخيرة..!!

    ----
    الله يكون في عون الغلابة .. والله يا استاذ محمد دي بقت زي مسلسل cannon المابنتهي داك.

    ---
    لكن والله انا حزنت لعدم وجود ضفر .. كان جاب الاقوان الضاعت من لبري.

    ** لو كنت مكان ادارة الهلال بدي كرت احمر للكوكي بعد المباراة مباشرة واجيب مبارك سلمان ولا الجنرال.
  • #23
    عبادة بن الصامت 09-29-2015 08:0
    كنت وين مختفي؟؟؟ خلاص ظهرت؟؟ اعوذ بالله منك ياخي..
    انت اطلع منها وياريت تساعدنا بالدعوات الصادقات اذا ماعندك مانع
    اقسم بالله العظيم كنا مرتاحين منك ومن قرفك ده كل ايام العيد تاني جيت..
    لكن اوعدك يومك حيكون اسود واتذكر كلامي دة
  • #24
    أسد الشمال 09-29-2015 08:0
    يا أيها المتشائم ممكن توصف لنا شعورك. عندما فاز الزعيم على سيدكم ما زيمبى ابو خمسة طلقات وهزيمة فريقك من اتحاد الجزائرى. بكل أمانة من غير لف ولا دوران سوْال جاتك لفة الرأس بعد الهزيمة المذلة من أبناء بلد المليون شهيد وما فقدت الواعى ولا كامل قواك العقلية سوال اخر. انت عندك نفس تكتب تانى فى حق زعيم البلد وسيده الحقيقى
    تخريمة أولى عرفت الفرق بين فريقك المتهالك والزعيم
    تخريمة ثانية أين الطبالين من مشجعى فريقك الكانوا يمدحوا لك بتسلم البطن الجابتك وانت حقانى
    تخريمة ثالثة. انت كاتب صحفى ولا محلل رياضى
    تخريمة رابعة سقطة صحفية قبل سقوط فريقك ممكن تعترف للقارىء
    تخريمة خامسة هل تعلم لا سمح الله الزعيم لو انهزم خارج الديار أفضل منكم بمليون مرة صحفى قال
  • #29
    د . شريف 09-29-2015 08:0
    الصحافة مهنة هامة وضرورية لا اظن كاتب المقال يعى خطورتها .. القلم أداة للتجويد والتطوير وليس للسخرية والتهكم والباس الباطل ثوب الحق .. مباراة المريخ مع مازيمبى كشفت للجميع زيف ما كنتم تروجون له .. مازيمبى فريق عادى جدا ولو حالف التوفيق ديديه و صدقت تقديرات الحكم لتأهل المريخ من أم درمان .. سيحقق المريخ مبتغاه اذا توحدت اقلامكم وعرفت كيف تستنهض همم اللاعبين وتحثهم على بلوغ الهدف .. ما جادت به قريحتك اليوم هو الخزلان و البوار بعينه .. حتى الهلال يمكن له ان يتأهل اذا عرفت صحافته وإدارته وجهازه الفنى تحويل الخسارة الى جسارة .. فريق اتحاد العاصمة فريق عادى جدا لا يختلف كثيرا عن اهلى شندى .. القلم امانة يا هؤلاء فلا تشخصنووووه !!!
       الرد على زائر
    • 29 - 1
      ود محمود 09-29-2015 12:0
      الحمد لله الاول ةالاخر ـ د شريف يا اخوى ما تتعب نفسك الزول الاسمه محمد كامل سعيد الظاهر كان بيحضر الكرة من خلال الاذاعة !!!شاهد ماشافش حاجه !! اتفق معاك الهلال والمريخ افضل من مازيمبى واتحاد العاصمة ولكن !! للامانة الفرص الضايعة مبالغ فيه !! اضاع المريخ 8 فرص واحرز هدفين من اصل 10 فرص !!! تضيع الفرص مشكلة ثابته في المريخ !! لا تحل !! ومن لا يسجل يستقبل !! حتى الهلال كان الافضل اجاد اللعب والتحكم في المباراة وتقدم بهدف بدل يسهل المباراة ابتداء مسلسل اضاعة الفرص الساهلة !!! والكورة اقوان !! ومن لايسجل يستقبل !! كيف تفوز ببطولة وانحنا بنحتاج من 4 ل 5 فرض حتى نحرز هدف واحد !! امنيه : النهائى سودانى والمريخ البطل القادم للابطال ان شاء الله .
  • #30
    محمد رحمة الله 09-29-2015 07:0
    طبعا عدم تاهل المريخ لو حصل لاسمح الله سوف تكون انت اسعد انسان في الكون والله المريخ لو ختاك انت الحبه دي ماتجيهو
  • #32
    ابو عزه 09-29-2015 07:0
    تاهل المريخ لازال فى الميدان يا ايها المتشائم المهزوم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019