• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
محمد كامل سعيد

العيدية المنتظرة من القمة السودانية..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  3058
محمد كامل سعيد

* اقترب موعد ذهاب في نصف النهائي رابطة ابطال افريقيا.. ولم تتبقى غير ساعات معدودة على الامتحان الصعب الذي سيقام يومي السبت والأحد المقبلين ونتمنى ان يُكرم فيه المريخ والهلال امام مازيمبي الكنغولي والاتحاد الجزائري..!!

* مباراة مازيمبي والمريخ تستحوذ على اهتمام الشارع الكروي ربما استناداً على ان الجميع (مريخاب وهلالاب) يترقبون ردة فعل الكنغولي عقب هزيمته الاخيرة قبل اسابيع امام الهلال بهدف مبكر استعصى على رفاق ساماتا معادلته..!!

* او ربما يكون موعد اللقاء ـ الذي سيقام ثالث ايام عيد الأضحى ـ هو السبب في ارتفاع درجة الترقب من جانب المحبين الى جانب ان المواجهة ستكون هي الاختبار الحقيقي الذي سيواجهه الاحمر من واقع قوة وتمرس وخبرة مازيمبي..!!

* المريخ حقيقة سيواجه موقفاً صعباً امام مازيمبي.. ولعل صعوبة المهمة تكمن في رغبة الكنغولي الاستفادة من هفواته التي تسببت في هزيمته امام الهلال قبل اسابيع بالجولة الخامسة بربع النهائي، وبالتالي نتوقع ان تزداد مهمة الاحمر تعقيداً..!!

* الخوف ان يتأثر لاعبو المريخ بالارقام القياسية التي ظل البعض يتحدث عنها بشئ من الغرابة ودون اي دراية بانعكاسات ذلك التناول على اللاعبين والجماهير.. وهنا نشير الى ان ذلك الوضع جعل السواد الأعظم من المريخاب ينتظر النهائي..!!

* وفي تلك النظرة تجاوز للمنافس الحالي مازيمبي في نصف النهائي، ما معناه اننا ربما نكون على موعد مع تكرار سيناريو نهائي الكونفدرالية امام الصفاقصي بملعب المريخ بام درمان (الله لا قدر)..!!

* كما ان جولة السبت لن تأتي على شاكلة مباريات ربع النهائي والتي بالامكان عبرها التعويض امام فريق آخر منافس في المجموعة مثلاً، فهي ستعود بالمتنافسين الى مرحلة نظام الذهاب الاياب وحساب مجموع المباراتين..!!

* اي ان الكرنفالات التي اقامها البعض بمناسبة احتفاظ الاحمر بشباكه نظيفة على مدار ست مباريات اداها الفريق في ام درمان، واعتبروها انجاز خارق وخرافي، يمكن ان تتبخر يوم السبت وذلك ما لا نتمناه..!!

* اقتراب موعد المواجهة يحتم علينا الدعاء بالتوفيق للمريخ والهلال يومي السبت والأحد مع الامنيات القلبية لهما بالتوفيق في تحقيق الانتصار بعدد وافر من الأهداف يقربهما من نهائي البطولة..!!

* نعم ورغم كل السلبيات والمعطيات الحالية الاّ اننا ننتظر (العيدية) من ثنائي القمة السودانية لتتضاعف فرحة الأضحى المبارك وتقترن مع الروح الوطنية بفوز العملاقين على مازيمبي والاتحاد وبالتالي الاقتراب من النهائي الحلم..!!

* وبمناسبة هذه الايام المباركة نبارك عيد الأضحى لكل افراد الشعب السوداني والقبيلة الرياضية خاصة.. ونقول لهم العفو والعافية مع الامنيات ان يعود علينا العيد بالرخاء والاستقرار والتقدم والازدهار، ويحقق لنا ولكم جميع الامنيات العامة والخاصة..!!

* تخريمة أولى: لا ارى اي مبرر لحزن المريخاب على غياب المهاجم الجزائري بلايلي امام الهلال غير التأكيد على ان السواد الأعظم من محبي كرة القدم في السودان مصابون بداء التعصب الأعمى..!!

* تخريمة ثانية: غياب بلايلي الذي هزم المريخ بالامكان ان يعود على الهلال بالمزيد من الخطورة.. مع الامنيات ان لا يشغل عشاق الازرق أنفسهم بقرارات الكاف الاخيرة..!!

* تخريمة ثالثة: ويبقى التركيز ومضاعفة الجهود لتلافي الاخطاء الدفاعية القاتلة هي الوصية الاخيرة التي نوجهها للاعبي المريخ والهلال لقناعتنا بانها ـ اي الاخطاء ـ هي الداء القاتل للقمة على الدوام.. وكل عام وانتم بألف خير..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابا 09-26-2015 08:0
    الهليلاب متوترين بالصفر الملازم وبقوا يهرطقوا ويكتبوا عن الزعيم وكأن هليلهم شال البطولة!
    نحن مرتاحين
    كاساتنا بتشفع لينا
  • #3
    اسيياد 09-23-2015 01:0
    مقال متزن يخلو من التعصب ، وبه نظرة قومية ووطنية ، تحياتي للكاتب الاستاذ محمد كامل ، وكل عام وانت بخير
  • #4
    Ahmed Alahmed 09-23-2015 11:0
    "مباراة مازيمبي والمريخ تستحوذ على اهتمام الشارع الكروي ربما استناداً على ان الجميع (مريخاب وهلالاب) يترقبون ردة فعل الكنغولي عقب هزيمته الاخيرة قبل اسابيع امام الهلال بهدف مبكر استعصى على رفاق ساماتا معادلته..!!"

    بالمناسبه ياكامل ماذا عن ردة فعل الجزائري عقب هزيمته الاخيرة قبل اسابيع امام المريخ بهدف مبكر استعصى على رفاق زماموش معادلته...

    الكتابه بعين واحدة مشكله
  • #6
    كمال محمد عبد السلام 09-23-2015 08:0
    وانت طيب يا استاذ محمد ونتمنى التوفيق للقمة بالفوز
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019