• ×
الإثنين 10 مايو 2021 | 05-09-2021
يعقوب حاج ادم

كأس المريخ والهلال

يعقوب حاج ادم

 4  0  1434
يعقوب حاج ادم




* كالعادة تمخض الجبل فولد فارا وانتهت الصراعات الزائفة بين الهلال واهلي شندي والمريخ واولاد الخرطوم بتأهل فريقي الهلال والمريخ الى المباراة النهائية التي ستقام في مدينة دنقلا العريقة فقد استطاع الهلال ان يسقط اهلي شندي ويضع حد لعنتريات لاعبيه بالهدف الملعوب الذي احرزه النجم بشه فيما حقق المريخ الفوز على فريق الخرطوم الوطني بهدفين نظيفين حملا توقيع كوفي بهدف جميل وعلاء بصمة من الركلة الجزائية التي اصبحت ماركة مسجلة في اى لقاء للوصيف الواهن الضعيف سوى ان كانت اللقاءات المقامة محلية او افريقية وحقيقة لم اكن متفائلا ببزوغ منافس جديد في منصة التتويج لكاس السودان برغم مناوشاتي لصهري الاعلامي الكبير محمد السني كبير المصوريين في قناة النيل الازرق وهو مريخي قح حيث داعبته عبر الهاتف وقلت له بان اولاد الخرطوم سيقلبون الطاولة في وجه المريخ وسيكونوا طرف ثاني في نهائي كاس السودان فقال لي بالحرف الواحد سانتظر تلفونك بعد الساعه العاشرة اي بعد نهاية المباراة وبالطبع لم اهاتفه ثانية لان اولاد الخرطوم الحظ عبس لهم ووقف معاندا لهم في العديد من السوانح وشوط اللعب الاول لوحده كان من المفترض ان ينتهي بثلاثية نظيفة للاولاد ولكن المجنونة تمردت عليهم وابت ان تعانق الشباك لياتي هدف كوفي ومن بعده الجزائية المفروضة فرضا في كل لقاءات الوصيف ليتكرر السيناريو الموسمي في لقاءات كاس السودان بين الهلال والمريخ ولتبدأ حرب البيانات والتحديات على هذه البطولة الهامشية التي لاتختلف كثيرا عن بطولة سيكافا للمستضعفين ومايدهشني حقا هو ان تبقى كل اندية الوطن تلعب دور الكومبارس في هذه البطولة التي يطلق عليها اسم كاس السودان اي ان الفرصة متاحة فيه لكل اندية السودان ولكن الفرق السودانية في كل ولايات السودان وفي كل موسم تتساقط الواحدة تلو الاخرى كما تتساقط اوراق الخريف لتبقى النهاية تقليدية رتيبة مملة تجمع بين فريقين اثنين في نهاية كل موسم هما فريقي الهلال والمريخ وكان البلد مافيها غير هذين الفريقين ولو كنت مكان اللجان المنظمة لبطولة كاس السودان لاصدرت فرمانا ثابتا يقضي بان تلعب البطولة في كل موسم بين هذين الفريقين في مباريتين مختلفتين ذهابا وايابا اختصارا للوقت وتوفيرا للجهد والمال في الحل والترحال طالما ان النهاية وعلى مدى اكثر من ثمانية عشر عاما ظلت مناصفة بين هذين الفريقين العريقين هلال مريخ بعد ان حققها المريخ 11 مرة معذرة 12 مرة وقلت 11 مرة لان احداها كانت بهدية من بخيت الذي مرر المرة للراحل ايداهور واهداها لها على طبق من ذهب ليقصم بها ظهر اهلنا الهلالاب فيما حققها سيد البلد وسيد اسيادها 6 مرات فقط لسبب وجيه ومقنع وهو ان هذه البطولة لاتمثل كل طموحاته .. والان وبعد ان اصبح الفريقان وجها لوجه في النهائي المتكرر فاننا لن نحفل كثيرا بالفوز على المريخ في هذه البطولة المستضعفة التي ندرك بانهم يلهثون من خلفها بشتى الطرق الملتوية منها والشرعية ولذلك لانستبعد ان يصلوا الى الرقم 13 منها طالما انهم يعتبرونها من ضمن انجازاتهم.

هضربة المواقع الاسفيرية

* تابعت تعليقات متنوعة في عدد من المواقع الاسفيرية التي تنتمي الى اللونين الازرق والاحمر والمتابع لتلك التعليقات يخرج بتباين غريب في التناول من اولئك الزوار الذين نستشف من بين تعليقاتهم الخوف والحذر من البعض والشماته والتريقه من البعض الاخر في المعسكريبن الازرق والاحمر ولطرافة بعض التعليقات وهضربة البعض الاخر رايت ان اشرك فيها اكبر مجموعة من القراء عبر مطبوعتنا الانيقة كفر ووتر بحكم انها الاكثر انتشارا بين المطبوعات الاليكترونية كلها فلنتابع معا بعض هذه النماذج والتعليقات المتباينة والتي كما اسلفت لاتخلو من الحذر والخوف والطرافه والهضربة.

((ارجوا الحزر ثم الحزر يا كوكي عليك بالتغطيه اللصيقه للاعب يوسف بلايلي في مباره الاتحاد لانو لاعب زو امكانيات عاليه ويجيد المراوغه والتهديف من خارج المنطقه وله حاثه تهديفيه عاليه اسأل منه الحارث لويك ماكسيم فودجو لانه زاق طعم اهدافه في الموسم الماضي عندما كان ماكسيم في القطن الكاميروني وبلايلي في الترجي التونسي هو لاعب مهووول يجيد صناعه اللعب ومن ثم التهديف والله-الوطن -الهلال))

امير الحسن ود الباديه

((حكم مباراة الهلال والاتحاد يقال هو من ادار مباراة الهﻻل والمريخ في الكونفدراليه واحتسب ركلتين جزاء للمريخ
وايضا ادار مباراة الهﻻل و بيتا كلوب واحتسب ضربة جزاء ضد الهﻻل
فالرجل على تواصل مع المريخاب وﻻ نستبعد ان يظلم الهﻻل
لذا وجب الحذر وتامينه من مجلس المريخ المريخاب ديل نتوقع منهم ايو حاجه))

(( ابراهيم حمد: فكي من دولة ترينداد وتوباكو وله اصول غيرغستانية يقول ان نهائي الابطال بين فريق يلبس احمر من السودان وفريق يلبس احمر من الجزائر))

النور الشهير بلقب كوكا

(( الهلال سيتخطى اتحاد العاصمة بهدفين في ام درمان وسيتعادل سلبيا في الجزائر .. والمريخ سيفوز على مازيمبي بهدف في الحفرة وسينال علقة ساخنة في لوممباشي بالكنغو لاتقل عن العلقة التي اخذها التطواني المغربي .. وتبعا لذلك سيكون النهائي بين الهلال ومازيمبي وتذكروا حديثي هذا جيدا وسجلوا هذه النتائج التي اشرت اليها لانها ستلامس الواقع المنتظر.

الامين اجو .. مريخابي قح

* اي شخص يشكك في وصول الزعيم المريخي لنهائي الابطال يكون مابيعرف كوره ولا بيعرف يقيم الاحداث الماثلة امامه فكل المؤشرات تدل على ان النهائي لن يخرج عن المريخ واتحاد العاصمة بحكم انهما الافضل بين فرق المربع واقول لكم وبصراحه شديدة وثقة مفرطة المريخ واتحاد العاصمة سيحسمان الامر من موقعة الذهاب في ام درمان فالغربان التي عجزت عن هزيمة الهلال وسمحت له بنيل اربع نقاط لااظنه سيصمد ولو الى 45 دقيقة امام زعيم الاندية السودانية اما الهليل الذي هرب من قبل من امام الصفاقصي التونسي فلا اظنه سيكمل الشوط الاول امام عتاولة اتحاد العاصمة والراجي ليهو رجى في نجوم الهلال الفترانين ديل يفوزوا على اتحاد العاصمة ويصلوا النهائي يكون واهم دون شك وبيحلم احلام اليقظة.

ودحمد .. هلالي متزن

* انا خائف .. خائف .. وراجف .. والهضربة ضاربة اطنابي وبشحد في الله يكضب الشينة .. وتأهلنا الا ياتي من عند الله واذا تخطينا اتحاد العاصمة دي بتكون معجزة كبرى وستعطي مؤشر قوي الى ان البطولة مكتوبة لهلال الملايين .. لكن كيف نتخطى هذا العملاق الجزائري الذي لعب امام المريخ وينقصه سبعه اساسيين وبرغم ذلك دوخوا المريخاب وشحتفوا روحم.

ابعاج .. مريخي صميم

* البطولة تبحث عن الزعيم السوداني الاكبر بطل مانديلا فهو من افضل الفرق الاربعة بلا جدال ولو خرجت البطولة عن براثن المريخ تبقى الكوره مدوره ومجنونة وماعندها راس .. اما ناس الهليل اخوتنا الهلالاب علي الطلاق لو خلوهم في المربع براهم مايشيلوا الكاس انتوا يااخوانا الله ده شافوه بالعين ولا عرفوهوا بالعقل!!؟؟ بعدين منو اللي قاليكم الهلال سيصل المباراة النهائية يعني هسه لو جبنا اي واحد من نزلاء التيجاني الماحي ربي يشافيهم ويعافيهم جميعا وسالناه هل ممكن ان يفوز الهلال السوداني على فريق اتحاد العاصمة الجزائري؟ تخيلوا ماذا سيكون رده انا بترك ليكم الاجابة المنتظرة من النزلاء..

التمريرة ... الاخيرة

* لو ذهب ولاء الدين للمريخ بعد كل تلك الارهاصات التي شنفوا بها اذاننا فقل على المهنية الادارية السلام ياكردنه.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أسامه 09-21-2015 02:0
    والله الواحد يخجل يرد على الأخوان أجو وأبو عاج لأنه كلامهم ما فيه أي منطق لأنه لو كان فيه منطق وشاهدوا مبارة المريخ ووفاق سطيف فقط لعرفوا أن المريخ لم يصل إلى هذا الدور إلا عبر شراء حكم مباراتهم مع هذا الفريق الذي يفوقهم في كل شيء ولما تجرأوا وقالوا كلامهم الفارغ في سيد البلد الذي وصل إلى هذا الدور مرات عديدة كانوا فيه خارج الشبكة من الدور التمهيدي قالوا المريخ والإتحاد ياخي قوموا لفوا
  • #4
    تونجيلا 09-21-2015 10:0
    ابراهيم حمد: فكي من دولة ترينداد وتوباكو وله اصول غيرغستانية يقول ان نهائي الابطال بين فريق يلبس احمر من السودان وفريق يلبس احمر من الجزائر.ههههه دا الفكى البيفهم الكورة صاح ما زى ناس بلة الغائب والشيخ الامين يشوتوا ضفارى... وانا ما فكى بقول ليك كلامه صح.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019